الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    تتبعت جميع الخطوات يدويا ووصلت الى الاتى ثم ظهرت هذة المشكلة فقد قام ببناء اول ملف ثم كتب الخطئ التالى ارجو من لدية حل ان يقول لى علما باننى اريد الاول تجربتها يدويا ثم بعد ذالك عن طريق ال enterprise meneger RMAN> run {allocate channel d1 type disk; 2> set limit channel d1 kbytes 200000 maxopenfiles 32; 3> backup database filesperset=3 format 'd:\ora_restore\orclitc\d_U_db.bak'; 4> allocate channel d2 type disk; 5> sql 'ALTER SYSTEM SWITCH LOGFILE'; 6> sql 'ALTER SYSTEM ARCHIVELOG CURRENT'; 7> backup archivelog all format 'd:\ora_restore\orclitc\d_U_arc.bak'; 8> allocate channel d3 type disk; 9> backup current controlfile format 'd:\ora_resto…

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  2. msalem

    السلام عليكم تحية طيبة وبعد اخواني انا قمت من الانتهاء من عمل نظام على قاعدة بيانات اوراكل 10 جي وكذلك بستخدام دفليبر 10 جي ،وقد قمت بتشغيله على الشبكة الداخلية للشركة ولكن اريد تفعيله عن طريق الانرتنت علما انه يوجد دومين للشركة وموقع،فما هي التعليمات أو الطريقة أو البرامج الخاصة لفعل ذلك وجزاكم الله عنا كل خير

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  3. mhmads81
    Started by mhmads81,

    انا عندي داتا بيس بالعمل وطلب مني ان اعمل صورة عن الداتا بيس الان المشكلة انهم يريدون ان يكون العمل على الداتا بيس الاصلية وان يحدث كل تغيير بالداتا بيس الاولى اوتوماتيكيا الى الداتا بيس الثانية سواء كان insert or update او اي شئ اخر الرجاء الرد السريع والمفصل للضرورة ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  4. waleedtot
    Started by waleedtot,

    عندى ملف dmp قديم سعتة 40ميجا عندما انفذة فى command imp/imp + password تطلع النتيجة unknowoning characher set اريد اتعرف على محويات الملف وكيفية تشغيل الملف حيث يحتوى على داتا مهمة تهدد ضياع حقوق

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    Oracle Database 10g: The Top 20 Features for DBAs by Arup Nanda Join Oracle ACE Arup Nanda over the next 20 weeks as he presents his list of the top Oracle Database 10g features for database administrators Oracle Database 10g: The Top 20 Features for DBAs ان شا ء الله هتفهمو منهم بسهولة لا ن لكل خا صية جديدة امثلة واضحة

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  6. sors
    Started by sors,

    select distinct d.user_name from apps.fnd_logins a, v$session b, v$process c, apps.fnd_user d where b.paddr = c.addr and a.pid=c.pid and a.spid = b.process and d.user_id = a.user_id order by d.user_name مامعنى (v$ ) session process

    • 3 رد
    • 2.8k مشاهدة
  7. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى كيف تتم عملية الـ Update على الشبكة؟؟...في حالة وجود عدد من المستخدمين لنفرض عدد من المستخدمين يقومون بعملية تحديث او ادخال على نفس الـ acount وليكن على سبيل المثال Scott ولنفرض ان عملية التحديث على نفس القيد والقيمه فمن يقوم بعملية التحديث اولا؟؟ وبعد ان تتم هل يستطيع مستخدم اخر ان يقوم بالعملية مرة اخرى.؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. AAZH

    شباب إيش إختلاف اOracle db 12C عن ال 10g وال11 وممكن أحد يشرحلي مميزاتها

  9. mohammad saad
    Started by mohammad saad,

    السلام عليكم احبائى .......... هل ممكن معلومات عن الـ Metalink وهل يمكننى الإشتراك فيها كفرد عادى ؟ ام يجب ان اكون اعمل بشركة تكون Oracle Partner حتى يحق لي الإشتراك بها .......... ارجو التوضيح والمساعدة شكراً محمد سعد

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. Darwiesh.fci
    Started by Darwiesh.fci,

    هل هناك طريقة ما او وسيلة لاخفاء Packages , Function ,Procedures من /,SYS,SYSDBA او المستخدمين الذين لهم الصلاحيات المذكورة !!

    • 3 رد
    • 962 مشاهدة
  11. nassar
    Started by nassar,

    salam 3alekom a big problem happened to me and please help i installed Oracle database 10gR1 on windows and once the OS FAILED SO WHAT IS THE SOLUTION WITH THE SCHEMA I HAVE CREATED AND ITS MY Project please help note:Oracle database was installed on a partion rather than that of the windows Thanks

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  12. racvsrac
    Started by racvsrac,

    بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اصحابى وحبايبى واخواتى الموضوع ده للمنافسه الشريفه ولتقييم انفسنا بجد قبل ماحد يقيمنا هل احنا فعلا اوراكل اللى عايز ينافسنى فى اى مشكله تواجه dbas وطريق حلها ماهما كانت صعوبتها يتفضل يارب تكون فكره جميله ونستفيد كلنا

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  13. blackpanther9090
    Started by blackpanther9090,

    its urgent plz to all the friends i have access files which have 16000 records and i want to totransfer all thses records to an oracle databse table i am trying to do it using sqlldr but iam but ia getting an error can anybody give a breife expalantion on how to do it or if there is ny other possible way ur brother hassen

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  14. majhool
    Started by majhool,

    I have problem with the execution of below SQL command; it take a lot of time; when I checked the execution plan show me that it make the full table scan because I am using (NOT IN) Please advice me if you have idea regarding this issue. ============== select t1.aa from t1 where t1.c not in ( select t2.c ( from t2 note that there is index on the FK ==============

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعة صباح الخير عندي database 9i and devloper 6i وبالفترة الاخيره أصبح لدي مشكله على بعض الشاشات حيث تضهر المسجات التالية بشكل متتالي ثم يفصل النظام عن قاعدة البيانات وإلا أدخل اليه مرة اخرى 1- missing mandatory parameter ora-01009 2- end-of-file communication chanel ora-03113 3- frm-40655 sql serror forced rollback 4- when-timer-expired triger raised unhandel exception ora-03114 ياجماعة ارجو المساعده ولكم الشكر الجزيل

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  16. k_ocp
    Started by k_ocp,

    ASM on Windows

    • 3 رد
    • 3k مشاهدة
  17. hapinam
    Started by hapinam,

    يا جماعة انا بكلمكم علشان انا لسة DBA من اقل من شهر فيمكن انتم تفيدونى انا كل شغلى قايم على الباتشات والاسكريبتات الجاهزة بتاعة الادمن اللى قبلى هو اللى عاملها فكل شغلى بسيط جدا وبصراحة انا مابضفش اى حاجة فهل دا كويس ولا ايه انا حاسس ان انا مش شغال والفلوس بتاعتى دى حرام دلونى يا جماعة ولا دا علشان انا لسه فى الاول ولا ايه؟؟؟ على فكرة انا الادمن الوحيد فى الشركة

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  18. motsh
    Started by motsh,

    السلام عليكم يا جماعه انا بعمل restore لى spfile بس للأسف بيحصل فشل ومش عارف لية ياترى حد ممكن يعرف اية السبب

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. noury_d

    السلام عليكم أخوتي الكرام أنا أبحث عن الخبرة في الاوراكل وأبحث عن كتاب وجدت اسمه على الانترنت وأرجو منكم ومن من يتوفر لديه الكتاب كاملا و بالمجان أن يضعه مثل لينك أو مضغوط وله جزيل الشكر والامتنان والكتاب مختصره يقدم مشاكل في الادارة القواعد البيانات و حلها و أشياء أخرى اختصاصية والكتاب اسمه : RMAN Recipes for Oracle Database 11g: A Problem-Solution Approach وكل الشكر على هذه المنتديات الرائعة والعظيمة والقيمة

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  20. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    السلام عليكم الاخوة الاعزاء ... عند البدء في انشاء قاعدة بيانات على خادم اوراكل يحتاج مدير قواعد البيانات الى عدد من الخطوات قبل البدء بالعمل الفعلي على الخادم وهي ومثال ذلك تحديد المعلومات التالية في نماذج خاصه : Database name ARC mod ot not Block Size Type of database table spase information and location control files , log files and its location temprory Tablespace undo segement backup mothodology ...etc وهذه المعلومات سوف تفيدي في صيانة ومراقبة قاعدة البيانات والعمل على زيادة كفاءتها كما انها توثيق لها فى حالة تسليم ادارتها الى مدير قاعدة بيانات اخر . سؤالى الى الاخوة الخبراء هل احد يملك هذه الخطوات مفصله؟وهال احد يملك نماذج ووثائق انشاء قاعدة بيانات جدي…

    • 3 رد
    • 2.5k مشاهدة
  21. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    http://www.oracookbook.com/home/index.php

    • 3 رد
    • 4k مشاهدة
  22. t-hassaan
    Started by t-hassaan,

    كيف يمكن تظبيط ال ODBC لربط ميكروسوفت اكسس مع اوراكل ؟ يوجد سيرفر عليه داتابيز اوراكل وممكن اتصل به عن طريق ال Toad and SQL ولكن عند محاولة الاتصال به من خلال MS Access Data Link لا تعمل و تعطى رسالة ODBC Connection Failed ارجوا المساعدة شكرا مقدما

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  23. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    Best Practices for Oracle on HP-UX Topics Installation setup for Oracle on HPUX Recommended Kernel parameter settings for Oracle Using WLM with Oracle and HPUX partitions File System recommendations Storage Layout Recommendations Backup and Recovery best practices Day to day Oracle DBA hints and best practices High Availability for Oracle on HPUX Monitoring your Oracle environment Support for Oracle on HPUX and Oracle information من هنا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  24. HATEMMEDANEY
    Started by HATEMMEDANEY,

    الاخوه الاعزاء السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي برنامج قد صممته علي قاعدة بيانات 10g وبعد الانتهاء منه والعمل عليه لفتره وجيزه (4000) اربعه الاف سجل ظهرت مشكله التاخر الشديد واخذ مده طويله عند الحفظ فرجاء المساعده وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه . والاميل الخاص بي هو [email protected] [email protected] اسف علي الازعاج والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  25. hapinam
    Started by hapinam,

    I am Mohamed Abdel Khalek and this is my mail address. [email protected] My problem is about the listener on oracle 10g on linux. When i try to start it this message appear to me: LSNRCTL for Linux: Version 10.2.0.1.0 - Production on 09-JUL-2008 18:47:01 Copyright © 1991, 2005, Oracle. All rights reserved . Starting /u01/app/oracle/product/10.2.0/db_1/bin/tnslsnr: please wait ... TNS-12537: TNS:connection closed TNS-12560: TNS:protocol adapter error TNS-00507: Connection closed Linux Error: 29: Illegal seek My firewall status is disable and selinux is disable I tried to change my ip address and found nothing. When i try to add listener from the enterpris…

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
    جلال شواقفه

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.