الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. wagialla
    Started by wagialla,

    السلام عليكم الأخوة الأكارم لدي أوراكل على عدد من السيرفرات ، وحالياً استخدم ال data link للوصول إليها جميعا في نفس الوقت لكن فجاْة عندما يكثر عدد المستخدميين لهذه الروابط تظهر لي هذه الرسالة : ORA-02042 too many distributed transactions ولا يمكنني التواصل مع أي سيرفر منها عبر ال data link . الرجاء المساعدة وكيف أحل هذه المشكلة ، وهل لسعة الشبكة أي دخل أم أن المشكلة في عدد المستخدمين .

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  2. akooo_3050
    Started by akooo_3050,

    انا عندى امتحان izo-43 ومش عارف اعمل اية

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
    جلال شواقفه
  3. درويش خناعه
    Started by درويش خناعه,

    Good Day, Dear all, Please any one can help me to get a good document for upgrading database from 8i 9i to 10g 2 which include prerequisite and upgrade process and after upgrading process waiting for your response because it necessary needed ..

    • 0 رد
    • 971 مشاهدة
    درويش خناعه
  4. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم اعزائي..مشرفي واعضاء ..المنتدى ورحمة الله وبركاته سؤال يمكن اساله للمرة الالف ولم يجبني عليه اي شخص.... مالمقصود بـ Oracle 10g .... الـ g الموجدة ماذا تعني؟؟؟ في 9i الـ i حسب علمي تعني استخدامات الانترنيت ولكن الـ g مالمقصود بها؟؟ وماهو الفرق بين Oracle 1g and 11g???? ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  5. samdanger
    Started by samdanger,

    السلام عليكم ... ... اخواني الكرام . لقد قيل لي أن الجداول الموجودة في سكيما الخاصة بالمستخدمين sys , system تجمع بيانات عن المستخدمين للنظام , و تراقب عمليات المستخدمين , وكذلك تجمع بيانات عن ال HARDWARE الخاص بأجهزة المستخدمين. هل هذا صحيح ؟ ؟ ؟ اذا كان صحيح ... هل يمكن ان أسخرها لتتماشي مع متطلبات نظامي أو برنامجي ... و أين أجد شرح لاظهار وظائف تلك الجداول ؟؟؟ السؤال الثاني : عند عمل نسخة احتياطية للنظام او البرنامج (BACKUP) باستخدام الامر EXP و قمت بوضعها في المسار F:\BACKUP مثلا .. السؤال : هل يوجد كود معين لحفظ التغيرات أو العمليات التي قام بها المستخدمين علي النظام الي الملف F:\BACKUP ما بين النسخة الاحتياطية الاولي والثانية ( علي فرض اني اقوم بعمل النس…

    • 0 رد
    • 950 مشاهدة
  6. Syrian Oracle
    Started by Syrian Oracle,

    السلام عليكم في Oracle 9i هناك الامر التالي CONFIGURE CHANNEL DEVICE TYPE DISK FORMAT 'C:\BACKUPT\%d_%s_t' ; كيف استطيع ان اضيف لنسخة Backup لدي تكون بتاريخ اليوم أيضا ضمن الفورمات التي لدي ؟؟؟

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. MANAR_OCP
    Started by MANAR_OCP,

    يارررريت حد ولو يعرف اى عناوين شركات ينفع اتدرب فيها اوراكل ديفولبر لانى لسه مخلصه الكورس من شهرين ونفسى فى مكان ادرب فيه اخد منه اى خبره لو حد يعرف اى شركات داخل القاهره بتقبل ناس من غير خبره وتدربهم ياريت يكتب عناوينهم وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. mohamedbahaa
    Started by mohamedbahaa,

    عندما يتم سؤالك عن الحاجات التى ينفذها ال DBA كل يوم اثناء وجوده بالعمل اريد اذا سمحتم رد نموزجى ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2.8k مشاهدة
  9. mohammad saad
    Started by mohammad saad,

    السلام عليكم اخوانى ........... انا كنت شغال عادى جداً على الـ Database بتاعتى سواء على الـ developer suite او على الـ database ..... وتانى يوم جاى افتح الـ SQL لقيته بيطلع Error مفاده ان الـ Database down ..... المهم ذهبت للـ EM ولما بحاول افتحه الاقيه بيقولى : Agent Connection to Instance Status Failed Details ORA-01033: ORACLE initialization or shutdown in progress (DBD ERROR: OCISessionBegin) وطبعاً مدينى خيار الـ startup or perform recovery عند محاولة فتح database يقولى محتاج recovery وعند عمل recovery لا ينفع ... حيث انى مش واخد backup ... وسبب انى مش واخد backup ... انى لسه منزل الـ Oracle ... وملحقتش اعمل حاجة علشان اعملها backup ..... ارجو مساعدتى .…

    • 6 رد
    • 1.9k مشاهدة
    زياد النشار
  10. أبوعبدالملك المصري
    Started by أبوعبدالملك المصري,

    #Script used to monitor the database alert log file LOGFILE=/tmp/database_alert_$ORACLE_SID.log RETURN_CODE=`grep ORA- /[bdump]/alert.log | wc -l` if [ $RETURN_CODE -eq 0 ] then exit 0 else echo "$ORACLE_SID - There are $RETURN_CODE errors in Alert log" > $LOGFILE exit 1 fi

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  11. mmsalman87
    Started by mmsalman87,

    لدي برنامج قمت بتصميمه على اوراكل فورمز 10g هل من طريقة لوضع البرنامج على موقع في الانترنت ؟ ويمكن للموظفين مثلا تصفح معلوماتهم او اجازاتهم وهكذا

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  12. mido_salah210
    Started by mido_salah210,

    السلام عليكم انا معايا شهادة OCP-DBA 10g وكنت عايز اعمل upgrade لشهادتي الى 11g انا محتاج مساعدتكم في كيفية الحصول على اخر نسخه من الامتحان وشكرا

    • 0 رد
    • 925 مشاهدة
  13. mohamed2316
    Started by mohamed2316,

    الاخوة الاعزاء أرجو المساعدة لدى فى المكتب برنامج أوراكل10 ويعمل على ويندز سيرفر2003 ودائما فى حالة سقوط النسخة نستخدم برنامج نورتن جوست 2003 لاسترجاع النسخة للويندز على cوالاوراكل على d فهل أستطيع من خلال الجوست أن أنقله على جهاز أخر لمتابعة أعمالى وجزاكم الله كل الخير

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  14. roro2005

    السلام عليكم..اعزائي..مشرفي واعضاء..المنتدى..ورحمة الله وبركاته سؤالي عن الـ TableSpace كم TableSpace يوجد غي قاعدة البيانات عند التنصيب؟؟ وكم Undo TableSpace يوجد ايضاًً؟؟ وماهي بقية انواع الـTableSpace الموجودة في قاعدة البيانات؟؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
    جلال شواقفه
  15. mmsalman87
    Started by mmsalman87,

    لدي قاعدة بيانات + الفورمز الخاصة بالبرامج في الشركة وكلما اردت ان اعدل شيء في قاعدة البيانات او الفورمز ادخل على السيرفر عن طريق remote اريد طريقة اذا كان هناك طريقة من امكانية عملي على قاعدة البيانات + الفورمز من جهازي ويخزن في السيرفر هل هناك طريقة ؟

    • 1 رد
    • 920 مشاهدة
  16. المتميز1
    Started by المتميز1,

    يا شباب لو سمحتم ماهو hot backup ,cold backup وكيفية عملهما شكرا جزيلا

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  17. rafat_nasar2010
    Started by rafat_nasar2010,

    السلام عليكم يا اخوتى الكرام عندى نظامين واحد ب SQL SERVER واخر ب ORACLE فى جدول له نفس ال Structure فى الاتنين اريد عندما يدخل المستخدم بيانات فى هذا الجدول فى السى كيو الى يسمع فى لجدول المناظر له فى الاوراكل ارجو الرد عاجلا وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. shujaa
    Started by shujaa,

    نتيجة خطأ ضاع المجلد ال partition الذي فيه db تم استرداده وعندما أريد عمل connect to data base تطهر الرسالة shared memory realm dose nit exist أرجو المساعدة

    • 0 رد
    • 925 مشاهدة
  19. shrouk_anter
    Started by shrouk_anter,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته I MADE A FORM USING 6I AND ANOTHER ONE USING 10G THAT CONTAINS A BUTTON THAT EXCUTES THE EXPORt COMMAND BUT I WANT TO MAKE SURE THAT TH EXPORT PROCESS S BEEN DONE CORRECTLY LIKE AN ALERT OR MESSAGE THAT LL APPEAR 2 THE SUER TO TELL HIM/HER F THIS S GOING PRETTY WELL OR NOT I would appreciate any help

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  20. احمد الراسى
    Started by احمد الراسى,

    بسم الله الرحمن الرحيم حبيت اضع بين ايديكم المشاركة دى اسطوانة اوراكل DBA http://www.mediafire.com/?sharekey=0681cd5...95965eaa7bc68bc والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  21. aymanabdo
    Started by aymanabdo,

    السلام عليكم ..أعضاء المنتدى أنا خالياٌ بادي كورس DBA...أعرف أن SGA عبارة عن ذاكرة بس ماهي وظيفتها... مع خالص شكري

    • 10 رد
    • 4.3k مشاهدة
  22. Syrian Oracle
    Started by Syrian Oracle,

    السلام عليكم. عندما ادخل ك sys/oracle as sysdba واحاول تنفيذ احد التعليمتين ،يظهر لي الخطا التالي : SQL> alter system ; set db_recovery_file_dest=2g set db_recovery_file_dest=2g * ERROR at line 2: ORA-02065: illegal option for ALTER SYSTEM ------------- SQL> alter system ; " set db_recovery_file_Dest = "c:\Oracle\REC set db_recovery_file_Dest = "c:\Oracle\REC" * ERROR at line 2: ORA-02065: illegal option for ALTER SYSTEM وعند الرجوع لرقم الخطأ في oracle 9i Error Msg Referrence ORA-02065 illegal option for ALTER SYSTEM Cause: The option specified for ALTER SYSTEM is not supported. Action: Refer to the Oracle9i SQL Reference for information abo…

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. sors
    Started by sors,

    انا عندى برنامج بيتحكم بعدد المستخدمين عن طريق hasp ازاى اقدر اتغلب على الطريقة دى

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. essam_ahmad
    Started by essam_ahmad,

    عندما تكون القاعدة في وضع archivelog mode فان الوراكل تعلق معي في بعض الاحيان والمستخدمين يشكون من هذا التعليق ولا يستطيعون الدخول على النظام الا بعد ما اعمل اعادة تشغيل للسيرفر حتى انا لا استطيع عمل استيراد لل بيانات في بعض الاحيان او عمل تحديث لـ snapshot هل من حل لهذه المشكلة ملاحظة : انا استخدم 9.2.0.1.0 oracle

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  25. smsm428
    Started by smsm428,

    السلام عليكم انا اخوكم اسامه ...انا عندي مشكله لما بحاول الدخول للداتا بيز اللي انا منزلها علي linux enterprise 5 علي vmware من خلال client اللي هو نفس الجهاز بتطلع رساله خطأora-12560 و شغلت ال listener و جربت كل الطرق ما فيش فايده يا ريت حد يدلني اعمل ايه و لكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.