الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mhmads81
    Started by mhmads81,

    انا اعمل على داتا بيس 11g نظام التشغيل عندي vista 64 وعندي ال enterprice manger يعمل لدي لمدة يومين ثلاث ثم لا يعمل يبعث برسالة انه يوجد مشاكل بالتصال بالبورت رغم اني لا اعدل اي شئ واعدت النصيب اكثر من مرة والحال كما هو ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. sors
    Started by sors,

    انا عايز انقل بيانات من جدول على سيرفر لنفس الجدول بس على سيرفر تانى كل ماعمل imp/exp عادى يدينى ايرور ان object موجود قبل كدة

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. mhmads81
    Started by mhmads81,

    السلام عليكم انا عندي باكاب محتفظ به من زمن كيف لي ان اعمل ريستور له لقراءة بعض البيانات المهمة التي احتاجها طبعا انا اريد ان اعرف عملية الريستور والريكفري لباكاب محدد وليس اخر باكاب

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    :اخوانى يوجد بعض البراميترذ المستخدمة فى ادارة الباسورد لليوزر وللحد من استخدام مصادر السيرفر وللاسف لم افهمها واتمنى ان اجد شرح لكا منها لانى لما قرات شرح الماتيريال لم استوعبه بشكل سليم وهذه البراميترز هى :- PASSWORD_GRACE_TIME PASSWORD_REUSE_TIME PASSWORD_REUSE_MAX PASSWORD_VERIFY_FUNCTION CPU_PER_SESSION SESSIONS_PER_USER IDLE_TIME CONNECT_TIME ياريت بالله عليكم افهم هذه البراميتر ز

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  5. احمد الراسى
    Started by احمد الراسى,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبة لكل الاحبة رواد منتدانا الرائع بعمل EXP للداتا بيز بس للاسف بيطلع الخطأ ده ومش عارف ايه سببة يعنى SP2-0734: unknown command beginning مع انى كاتب امر التصدير صح ياريت تدلونى ربنا يبارك فيكم

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. مصعب اسامة
    Started by مصعب اسامة,

    Hello Please help me i have export a database from Oracle 8 and tray to importing from a database 10G i got problem that the Arabic language within the inside tables are all incoming as ?????? char. What is the solution plllllz help me

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. صدى بريدة
    Started by صدى بريدة,

    السلام عليكم مشكلتي هي عند الانتهاء من تحميل Oracle Database فإنه يتم إنزال بعض البرامج المساعدة من ضمنها برنامج Enterprise Manager أو Database Control حيث انه يرتبط هذا البرنامج مع رقم IP الجهاز ، فإذا تغير رقم IP الجهاز فإنه لايعمل نهائياً مثلاً : عند الانتهاء من تنزيل البرنامج فإنه يفتح لي Database Control تلقائيا بهذا العنوان http://192.168.1.65:1158/em وعندما اغلقت الجهاز وأعدت تشغيله فإن IP الجهاز تغير 192.168.1.3 ، وبذلك لا أستطيع استخدام Database Control . أرجو افادتي جزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  8. lorankarfer
    Started by lorankarfer,

    السلام عليكم شباب عندما اقوم بعمل imp للملف ddd.dmp تحدث معي المشكلةالتالية export file created by export:V09.02.00 via conventional path IMP-00013: only a DBA can import a file exported by another DBA IMP-00000:import terminated unsuccessfully تظهر الرسالة الي فوق بعد ما اعمل تسجيل دخول باليوزر نيموالباسورد اي كالتالي: Username: Password: connected to:oracle 9i enterprise edition imprt file: EXPDAT.DMP> c:\ddd.dmp enter insert buffer size <minimum is 8192> 30720> وهذا بالرغم من اني عامل حساب وعطية صلاحية مدير اي كالتالي create user karfer identified by loran; grant connect,dba,unlimited tablespace to karfer; وما في فائدة .. بيطلع لي مشكلة الأولى و…

    • 3 رد
    • 3.2k مشاهدة
    سحر العريقي
  9. ahmed_shokry_ocp
    Started by ahmed_shokry_ocp,

    كتاب مهم جدا ل Oracle DBA Quick_DBA_Review.pdf

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. jamal-864

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عملت نظام في الاكسس Access واريد ان اقوم بتطوير النظام واقوم بعمله في الاوراكل هل من طريقة يمكن ان اقوم بتحويل النظام من الاكسس الى الاوراكل ؟ او ان اقوم بإعادة كل النظام الذي في الأكسس واقوم بعملة قي الاوراكل من جديد إنشاء الجداول وعلاقات الربط بينهم يعني عمل قاعدة بيانات جديدة في الاوراكل من اول وجديد او ما هي الطريقة الافضل ارجو منكم الإفاة

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. aymanabdo
    Started by aymanabdo,

    الأخوة في هذا المنتدى السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عندي مشكلة غريبة...وهي عندما أريد عمل Backup from Enterprise Manager يطلب مني أدخال أسم المستخدم وكلمة المرور بالنسبة لنظام التشغيل وعندما أقوم بأدخال أسم المستخدم وكلمة المرور يظهر لي خطأ..علماً بأني أدخلت نفس أسم المستخدم وكلمة المرور التي دخلت بها على نظام التشغيل. والخطأ هو كالأتي: Validation Error Examine and correct the following errors, then retry the operation: ERROR- connection to host as user a failed : ERROR: Wrong password for user وأيضاً هذا المشكلة ليست في عندما أريد ان أعمل Backup وأنما عندما أريد أن أعمل start or shutdown for database أيضاً..

    • 9 رد
    • 2.1k مشاهدة
  12. ammarthaher
    Started by ammarthaher,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم اخوتي الاعزاء ؟ ورمضان كريم عليكم جميعا....... مشاركتي اليوم هي : اين يتم خزن الجداول التي يتم تكوينها في اوراكل ؟ وكيف يمكنني ان اطلع على هذه الجداول بدون استخدام sql*/plus ? وكيف يمكنني ان اطلع على البيانات التي داخل هذه الجداول ؟ تحياتي اخوكم عمار ظاهر ياسين [email protected]

    • 12 رد
    • 3.9k مشاهدة
  13. hamdan102
    Started by hamdan102,

    اخواني واخواتي في هذا المنتدى الرائع اود طرح موضوع - مهم جدا" - جديد للمناقشه وارجوا من اصحاب الخبره المساعده في الشرح والتوضيح في هذا المجال قدر المستطاع ولـــ تكون المشاركه جماعيه فلنبداء Oracle Grid Architecture Grid computing is a new IT architecture that produces more resilient and lower cost enterprise information systems. With grid computing, groups of independent, modular hardware and software components can be connected and rejoined on demand to meet the changing needs of businesses. The grid style of computing aims to solve some common problems with enterprise IT: the problem of application silos that lead to under utilized, dedicated hardware resou…

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. علي علي
    Started by علي علي,

    السلام عليكم كيف يمكن عمل زر على الفورم ينفذ backup لجميع database من خلال الrman

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  15. elbeltaagy
    Started by elbeltaagy,

    أصدقائى الأعزاء كل يوم وانتم فى أحسن حال ورمضان كريم عليكم وعلينا أرجوا من من يمتلك أخر اصدار حديث فى امتحان الSQL و امتحان OCA 0042 ان يرسلة لى على الأميل الخاص بى [email protected] ولا تنسوا الـــدال على الخير كفاعلــه وربنا يبارك فيكم وجزاكم الله خيرا 0104078804

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. ITAcademy
    Started by ITAcademy,

    منحة مدعمة تعلن اكاديميه تكنولوجيا المعلومات IT Academy عن فتح باب التسجيل في المنحة المدعمة CCNA Networking Academy للتدريب للحصول على شهادات سيسكو الدولية بتخفيض يصل الي 40% ليصل سعر المنحه الي 750 جنيه مصري مميزات المنحه 1 - تدريب اكاديمي علي ايدي مدربين معتمدين دولين 2 - الاهتمام بالتدريب العملي للطلاب واستخدام اجهزه سيسكو الاصليه 3 - مده الدوره 100 ساعه مما يشمل جميع نواحي المنهج 4 - توفير فرص عمل للمتفوقين في احدي الشركات المتعاونه معنا 5 - حصول الطالب علي دوره مؤهله في حاله عدم وجود خلفيه بمجال التكنولوجيا قبل الدخول بالمنحه Career Opportunities ·Network Installer ·Network engineer ·Help Desk Support Specialist ·Network Technician ·Netwo…

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. hassan
    Started by hassan,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته I have Unix server(master) has Oracle10g database , we bring a new Windows server(slave) with Oracle10g version too, and does not has any database structure or data. The final aim is: I need to keep the slave server to be synchronized with master server how can i copy my database(structure and data) from the master to the slave and when the master is currently updating. Can The Advanced Replication do that?? Is There Any Replication Type that deal with different Operating Systems? If Yes ...please how can i do that Thank you very much

    • 7 رد
    • 3k مشاهدة
  18. seco_troy1987

    ازيكو يا شباب انا شغال باوركال 10جى وعايز اعرف هل يمكن سحب والعمل منه على قاعدة بيانات اكسيس او اكسيل وما هو الطريقة لو كان يمكن عمل ذلك ارجو المشاركة

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  19. motmezm
    Started by motmezm,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد عند محاولة تشغيل oracledbconsole تخرج عندي هده المشكلة لمدا تحدث ..وما الحل لاني لا استطيع تشغيل الem..افيدوني افادكم الله ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. tamora
    Started by tamora,

    الإخوة الأعزاء السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير عندي مشكلة مع قاعدة البيانات وهي أنه عند كل مرة أعيد فيها تشغيل الجهاز وعندما أبدأ البرنامج تظهر لي هذه الرساله Error: ORA-01033 ORACLE initialization or shutdown in progress ثم أذهب إلى SQLPLUS وأكتب هذا الأمر alter database open وعندها يعمل البرنامج لكن الرساله تظهر من جديد عند إعادة التشغيل للجهاز ياريت اللى عنده الحل لا يبخل علينا به شاكرا حسن تعاونكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. walidlinux

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته امتحان اوركل ادمن 1z0-043 اتغير وبقي 90 سؤال بدل 70 سؤال والpass4sure اتغير بدل من 140 سؤال بقي 182 سؤال عاوزين نشتري اخر اصدار من الpass4sure مين قال انا مشترك ملحوظه متقولش انك معاك اخر اصدار من testking او actualtests مش معمله اخر تحديث فين ناس دخلت بيه وقالت 40 % من الامتحان براهم . مع افضل تحياتي وليد [email protected] 0104564058

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  22. Syrian Oracle
    Started by Syrian Oracle,

    السلام عليكم وكل عام وانتم بخير لدي سؤالين ، واحتاج لمعرفة الاجابة عنهما : 1) كيف استطيع تقسيم نسخة BACKUP لدي الى عدد من الملفات واحدد الحجم المناسب ، بحيث احدد له حجم الملف وكلما زاد الملف عن هذه القيمة ينشئ ملف آخر . 2) عندما احاول تنفيذ هذا ال SCRIPT فانه لا يقبل صيغة الوقت run { allocate channel t1 type DISK; allocate channel t2 type DISK; set until time = '19-Aug-2009'; restore database; recover database; alter database open resetlogs; } وعند تنفيذ التعليمة التالية لايجاد صيغة الوقت SQL> SELECT parameter, value FROM nls_database_parameters WHERE parameter LIKE '%DATE%'; PARAMETER VALUE -------…

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  23. sniper_ocp
    Started by sniper_ocp,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانتم بخير جميعا وجعلنا الله من المعتوقي رقابهم من النار في هذا الشهر باءذن الله قابلت مشكله صعبه ولا اجد لها حلا ابليكشن طبي يعمل علي ديفيلوبر 6 وداتا بيز 9 اي ريليز 1 كان شغال كويس جدا جهاز السيرفر تعب غيرته بواحد جديد 2 جيجا رام كور توديو جهاز المفروض انه محترم حطيت عليه الدمب كان بطئ جدا ففرمت ونزلت ويندوز جديد وكل حاجه من الاول اشتغل شهر ورجع بطئ جداجداجدا تاني وانا عملت ريبلد للاندكسات واتاكدت ان التابل سيبس مساحتها كويسه ومفيش مشاكل في الكونسترينز انا مش عارف ايه المشكه رجاء ساعدوني ضروري جدا وشكرا

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. حبيبة كريم
    Started by حبيبة كريم,

    سلام عليكم من فضلكم دى اول مرة اشارك فيها بموضوع وارجو المساعدة الداتا بيز عندى على اكسس وكنت عايزة طريقة تخلينى استغل الاكسس فى انى احوله الداتا بيز لاوركل بدل ماابدأ من الاول وانشأ الجداول من الاول أرجو المساعدة باسرع وقت ورمضان كريم وكل سنة وانتوا بالصحة والسلامة

    • 5 رد
    • 1.5k مشاهدة
    حبيبة كريم
  25. sara gamal
    Started by sara gamal,

    السلام عليكم لما باجى اعمل connect على ال database بال user hr بيظهر خطأ ERROR - ORA-00604: error occurred at recursive SQL level 1 ORA-01001: invalid cursor ORA-06512: at line 48

    • 12 رد
    • 3.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.