منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
الاخوة الاعزاء المشرفين السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته الرجاء المساعدة في ربط عدد 12 جهاز بحيث تكون ال database في الجهاز السريفر ويتم الدخول اليها من باقي الاجهزة قمت بالاعدادات التالية ولكن العملية لم تتم - مرفق الملف للتوضيح الرد عاجل لاهمية الامر - وجزاكم الله خيرا سبحان الله عدد مكان وعدد ماسيكون وعدد الحركات والسكون oracle_net_manager.doc
-
عندي باتشن إسمها d فجأة أصبحت مليئة يعني No Free Space ماذا علي أن أعمل سمعت أن هناك فايل في مجلد أوراكل يتم حذفه ماهو لو سمحتم والله يعطيكم العافية
-
السلام عليكم أخواني الأعزاء قمت بعمل نقل لقاعدة البيانات على جهاز سيرفير جديد وظهرت رسالة رقم Ora-12801 مع خطأ رقم REP-1401 مع تشغيل بعض التقارير قمت بعمل تكبير لـ Temp TableSpace ووجدت نفس النتيجة فما هو حل هذة المشكلة؟؟
-
how to drop and create dbconsole in windows services
-
اخواني اعضاء dba انا عانيت كثيرا من هذه السيرفس dbconsole ومشكلتها الكبرى عند تغير الشبكة او مثلا سحبت كيبل الانترنت واشتغلت على الاوراكل مش رح تشتغل طرحت اكتر من مرة موضوع في هذا القسم حول مشاكلي مع هذه السيرفس ولكن بلا نتيجة وكل الحلول التي طرحت كانت تفشل معي وكنت اضطر لتنزيل الاوراكل من جديد ارجو من احد الاعضاء في هذا القسم شرح هذه السيرفس ووظيفتها والحلول لمشاكلها وشكرا لكم
-
انا لدي اوراكل 9i محمل علا ويندوز سيرفر 2003 وظهرت لدي رسالة مشكلة في الانتربرايس مانجر فعندما اكتب اسم اي حساب وادخل كلمة مرور خاطئة واضع خيار sysdba فانه يدخل الى الداتا بيس وبأي كلمة مرور فأين الامن العالي الذي يتميز به اوراكل؟؟؟؟ ارجو اعطائي الحل وشكرا
-
i have problem during making export for my database the error is that snapshoot too old error plz ca any one help as fast as possible
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخواني الأعزا ء لدي مشكلة بعد عمل سيرفر جديد وإنزال البيانات علية من DMP file وتتمثل في التوقف التلقائي الغريب بعد العمل لنصف ساعة أو ساعة مرفق log من windows events The description for Event ID ( 5 ) in Source ( Oracle.mcr ) cannot be found. The local computer may not have the necessary registry information or message DLL files to display messages from a remote computer. You may be able to use the /AUXSOURCE= flag to retrieve this description; see Help and Support for details. The following information is part of the event: EMN0, mcr. The description for Event ID ( 16 ) in Source ( Oracle.mcr ) cannot be found. The local computer m…
-
السلام عليكم لدي سؤال طالما فكرت في طرحه: كيف يمكن أن نعرف من ومتى وكيف تم تغيير تسجيلات في جدول ما في قاعدة معطيات. وشكرا سلفا.
-
كتاب مهم جدا ل Oracle DBA Quick_DBA_Review.pdf
-
اخواني ممكن اهم السكربتات لل database administrator يستخدمها في برنامج ال toad
-
السلام عليكم شباب عندما اقوم بعمل imp للملف ddd.dmp تحدث معي المشكلةالتالية export file created by export:V09.02.00 via conventional path IMP-00013: only a DBA can import a file exported by another DBA IMP-00000:import terminated unsuccessfully تظهر الرسالة الي فوق بعد ما اعمل تسجيل دخول باليوزر نيموالباسورد اي كالتالي: Username: Password: connected to:oracle 9i enterprise edition imprt file: EXPDAT.DMP> c:\ddd.dmp enter insert buffer size <minimum is 8192> 30720> وهذا بالرغم من اني عامل حساب وعطية صلاحية مدير اي كالتالي create user karfer identified by loran; grant connect,dba,unlimited tablespace to karfer; وما في فائدة .. بيطلع لي مشكلة الأولى و…
-
عاوز حل لشكل الدتا عندى تطلع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بهذا الشكل مع انىواخذ exp فية شكل الدتا سليم اللغة المستخدمة العربية عملت nls_lang من regedit ar8mswin1256 thanks
-
الاخوة الاعزاء: اريد تشغيل الOracle10g Label Security وما هي متطلباته وهل ينزل بعد تنزيل نسخة الاوراكل 10g وشكراً
-
السلام عليكم ورحمة الله ماهى المسارات المفيدة بالنسبة للdba بعد الocp لقد اكملت OCP9i واستعد باذن الله ل upgrade exam ماهو المسار المناسب لدراستة بعد ذلك -وماهو احسن مركز تدريب فى مصر من حيث instructures
-
اريد خطوات تثبيت اوركل 9 اي علي شبكة محلية .... ساعدوني اخوتي .... جميع الاجهزة تعمل علي وندوز اكس بي
-
السلام عليكم ما معنى Data Buffer Hit Ratio أرجو الاستفاضة بالشرح ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى الكرام ظهرت عندى مشكلة غريبة وعجيبة فى نفس الوقت ولا يصدقها العقل عند دخولى على قاعدة البيانات الخاصة بى ممكن أدخل بأى اسم مستخدم وأى كلمة سر (يدخل)(as Sysdba)!!? على الرغم أنى لم أنشىء هذا المستخدم . يعنى بالبلدى كده ممكن اكتب اى اسم واى بسوورد يدخل على قاعدة البيانات .. الرجاء اغيثونااا وجزاكم الله خيراً
-
السلام عليكم اخواني انا عندي مشكله ياريت لو حد يساعدني في حلها المشكله هي اني اريد اعمل اكثر منuser يقدر يدخل على نفس ال schema انا اوريدي عامله user وعامله تحته مجموعه من objects وانا حابه اعمل user جديد يقدر يوصل لنفس الobjects الموجودين تحت اليوزر الاول كيف اقدر انفذ هالخطوات؟؟؟؟
-
عندما اعمل ربط بين الFORM و ال DATABASE تظهر لي رسالة NO LISTENR ولا يتم الربط الرجاء المساعدة كيف يمكن حل هذة المشكلة
-
مرحبا شباب لدي مشكله دائما اواجهها في عملي وهي نقل ملفات fmx من aplication server الى آخر فعندما أنقل الشاشه تظهر لي رساله تقول ان الشاشه مستخدمه من مستخدم اخر وتكون في هذه الحاله ممسوكه من قبله ولا أستطيع نقلها فهل يوجد طريقه لتحرير الشاشه وبالتالي استطيع نقلها ولكم مني جزبل الشكر
-
.. السلام عليكم .. .. كنت عايز أسأل هل يا ترى صحيح أثناء التقديم لإمتحان Oracle DBA 1 .. لازم أكون حاضر الكورس فى مركز معتمد من أوراكل ولازم أقدم الشهادة الخاصة بالحضور أثناء الإختبار ..؟ . و كذلك أيضآ بالنسبة للمستوى الثانى من نفس الشهادة ..؟
-
السلام عليكم الاخوه الكرام الرجاء المساعد ارجو من عنده الباتشات هذى ليسلها لى Apply p3095277_9204_LINUX Patch p2617419_210_GENERIC Patch p3119415_9204_LINUX Patch p3238244_9204_LINUX Patch p3006854_9204_LINUX Patch الرجاء المساعد اين اجد هذه الباشات بس ياريت مايكون الموقع www.metalink.com لانى حاولت وماقدرت اسجل الرجاء الافاده والمساعد اخوكم فى الله وهذا ايميلى [email protected] وشــــــــــــــــــــــــــــكراً
-
اخواني انا عندي table spase Full يحتوي على 4 datafile ونوع ادارة ال extents هو Uniform هل اضيف datafile او لا وعندي another tablespase full in another database but its Autumatic Alloction type هل اضيف لها datafile اود ان اعرف متى يجب علي اضافه Data file اذا كان tablespase full
-
السلام عليكم انا عملت database link بين قاعدتي بيانات المشكله عندي كيف احدد جداول معينه فقط يستطيع قاعدك البيانات الاخرى رؤيتها بمعنى اربط ٢ قاعدة بيانات بس لمجموعة جداول وليس لكل قاعدة البيانات.