منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ارجو من الاخوة الكرام مساعدتى فى عمل import للملف التالى الملف مع المرفقات حيث تظهر لى رسائل error لم افهمها ولكم جزبل الشكر الصورة مرفقة للخطأ
-
السلام عليكم لقد تم عمل مشروع قاعدة البيانات له 10g وعرض علي أستضافة تدعم 11g & APEX هل هناك فرق بين 10g & 11g وما هي أوجه الإختلف؟ وما الخطوات الازمة للتحويل قاعدة البيانات التي استخدمها من 10g إلي11g أرجو الأجابة لان المشروع متوقف علي هذا
-
السلام عليكم الساده المشرفين المحترمون الاخوه الاعضاء الافاضل ارجو مساعدتي في توجيهي بكيفية ربط اجهزة ال pocket pc والتي تحتوي على قاعدة بيانات يسجل فيها مندوب المبيعات طلبية الوكيل مباشرة ويسلمها للشخص المختص بادخالها الى نظام المبيعات لقطع الفواتير بهذا الصدد فسؤالي حول الاتي : 1- ما هو نوع هذه الاجهزه . 2- هل قاعدة البيانات الموجوده على الاجهزه يتم تصميمها من قبل المبرمج المختص بتصميم برنامج الشركه الرئيسي (اي البرنامج الموضوع على السيرفر) . 3- كيفية تمكين الارتباط وما هي المنافذ للارتباط . ارجو مساعدتي واعلم بانكم لن تبخلوا عليّ بذلك مع التقدير
-
السلام عليكم انا اعمل فى شركة بها برنامج بأوركال مشترى من شركة برمجيات الابليكيشن 6i والداتا بيزg10 وفجأة تعطل السرفر و فقدت كل البيانات الى على اهارد تماما ..ومن فضل الله كنت قد اخذت باكب قبل حدوث المشكلة بحوالى نصف ساعة . قمت بشراء سيرفر جديد وقمت بأنزال داتا بيز جديدة وعملت تصدير للدمب فايل .. الداتا الحمدلله مازالت موجودة بفضل الله.. لكن بعض الشاشات عند عمل حفظ فيها لا يتم الحفظ وتعطي رسالة خطأ كالتالي : frm-40735:الزناد pre-insertتسبب فى استثناء غير معالج ora-01403 وانا لا اعرف سبب المشكلة .. ارجو الافادة فى ذلك اجلكم الله.. وهل يجب على الشركة الموردة للبرنامج اعطائي specification للداتا بيز الخاصة بالبرنامج المنتجه له.. ولكم منى جزيل الشكر والتقدير..
-
Question I Edward uses an Oracle Database to maintain the inventory of his grocery store. Once every week, he runs a batch job to insert, update and delete data in his database. He uses a Windows machine running Oracle 9i R2. Edward starts the database up in the morning at 8 A.M., and shuts it down at 5 P.M., and operates the database all day in NOARCHIVELOG mode. He takes an offline backup (cold backup) of the database once a week, or every Sunday by copying all the datafiles, log files and control files to tape. I.1. On a Wednesday morning, Edward realized that he had lost a datafile that contained all the user data. He tried to start up the database using the STARTUP …
-
مرحبا اخواني كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك اخواني اريد افتح قاعدة بيانات جديدة في برنامج SQL sever وبصراحة ما عارفة كيف لأني عمري ما استخدمت هذا البرنامج والشيء الثاني اني لمن افتح البرنامج عشان اخلق قاعدة بيانات جديدة يسألني عن connect server So how to connect server Plz. Tell Me شكرا
-
اخواني اعضاء dba انا عانيت كثيرا من هذه السيرفس dbconsole ومشكلتها الكبرى عند تغير الشبكة او مثلا سحبت كيبل الانترنت واشتغلت على الاوراكل مش رح تشتغل طرحت اكتر من مرة موضوع في هذا القسم حول مشاكلي مع هذه السيرفس ولكن بلا نتيجة وكل الحلول التي طرحت كانت تفشل معي وكنت اضطر لتنزيل الاوراكل من جديد ارجو من احد الاعضاء في هذا القسم شرح هذه السيرفس ووظيفتها والحلول لمشاكلها وشكرا لكم
-
السلام عليكم انا فى كلية تجارة و عايز ادرس الدى بى ايه و انا فاهم انه بعيد عن مجالى و عارف كل الكلام ده عايز اعرف هتبقى فى مشكلة لما اتقدم لشغل و لا لأ بمعنى ان الشركات ممكن تشترط خريجيين كومبيتر سينس ؟
-
Hello guys EID MUBARK What is the mean different between Local_listener and Remote_listener ? and what the use for it
-
السلام عليكم يا سادة يا كرام.. أنا عضو جديد معاكم وعاوز أسال سؤال مهم جدا للأعضاء الموجودين حالياً في الاسكندرية.. ما هو أرخص معهد معتمد لتدريس OCA ؟ وكم الرسوم بالضبط ؟ وكمان المدة ؟؟ أشكرم جزيل الشكر..
-
حيث بقمت حل الاسئلة 2 ولا ادري ان كان صح او خطا [left]Course Advanced database administration I (ITD415) Semester S09 Classes All BIT Classes Title Creating and manipulating an Oracle9i Database Submission Date 16-September-2009 Delivery Date 17-October-2009 Resources Oracle 9i R2, MS-Word GOALS The goal of this assignment is to practice the administration of an oracle database, it gives the student an opportunity to use the information in the course on how to get information on existing database and how to manipulate its physical files. The student must: - Know how to use administrative tools like DBCA - Study the available views - Study the physical structure of…
-
عملت export للـ SCHEMAS : hos بواسطة هذا الامر : Exp system/root file=c:\exprt\hos.dmp log=c:\export\hos.log owner=hos ونجح معي الامر تمام . ولكن عند عملية الاستيراد بهذا الامر: Imp system/root file=c:\hos.dmp fromuser=hos touser=hos يحدث هذا الخطأ الموضح في المرفق .
-
.. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .. .. أنا كنت ببحث عن شروحات فيديو بالعربى إن أمكن على Oracle Administrator 1 & 2 بس للأسف . مش لاقى أى حاجة .. .. و موضوع الأخ هانى فى المنتدى توقف .. .. فهل لدى أحدكم شروحات فيديو للتراك ده .. .. خالص تحياتى للجميع ..
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا نزلت الاوراكل دفلوبر 6i جربت ادخل على الاسكيو ال بلس غن طريق system/manager ما مشي الحال حتى خلقت مشروع جديد وكمانما مششي الحال أرجو مساعدتي وشكراً
-
كيف يكن معالجة بطأ الاستعلام الناتج عن زيادة حجم الجدول بطريقة افضل من index نرجو المشاركة بالرد على سؤالنا
-
السادة dba تحية طيبة وبعد انا لست dba ولكن ادخل هذا القسم باستمرار نظرا لمشاكل قواعد البيانات وللاستفادة المشكلة كالتالي : انا لما كنت جديد على 10g كنت لما بتواجهني مشاكل احذف قاعدة البيانات وارجع انزلها من جديد ولكن الان بعد الخبرة البسيطة اصبحت احل معظم المشاكل الا مشكلة dbconsole هذه السيرفس المجنونة اقل شيء يحدث في الشبكة بتبطل تشتغل انا اليوم عملت ريستارت لجهازي وبطلت تشتغل السيرفس هذه قمت بمحاولات لحلها ع الفاضي قمت بحذفها من الريجستري ومن ثم اغلقت الداتا بيز وشغلتها مرة اخرى اشتغلت قاعدة البيانات تمام ولكن المشكلة الان انه لايوجد عندي على قائمةا لسيرفس dbconsole وايضا المشكلة التانية انه يدخل على قاعدة البيانات ولكن بشرط الا تدخل sid اذا دخلت sid رح يقولك…
-
السلام عليكم دي كتب Oracle Database 11g Administration Workshop I Oracle Database 11g Administration Workshop II Oracle Database 11g SQL Fundamentals I Oracle Database 11g SQL Fundamentals II SQL_PL_New_Fetures يارب تساعدكوا لو اي لينك ماشتغلش ممكن تبعتلي على [email protected] http://www.2shared.com/file/7966887/3bc5b4...Workshop_I.html http://www.2shared.com/file/7966899/c566a8...orkshop_II.html http://www.2shared.com/file/7966911/2a6c04...amentals_I.html http://www.2shared.com/file/7966918/7b7a78...mentals_II.html http://www.2shared.com/file/7966932/a999f3...ew_Fetures.html دعواتكم لي بالتوفيق
-
.. السلام عليكم .. .. كنت عايز أسأل هل يا ترى صحيح أثناء التقديم لإمتحان Oracle DBA 1 .. لازم أكون حاضر الكورس فى مركز معتمد من أوراكل ولازم أقدم الشهادة الخاصة بالحضور أثناء الإختبار ..؟ . و كذلك أيضآ بالنسبة للمستوى الثانى من نفس الشهادة ..؟
-
مرحبا، ما هي الخطوات اللازمة لنقل قاعدة بينات من سيرفر قديم إلى سيرفر جديد، وهل هنالك خطوات يجب أن أقوم بها أثناء تنصيب الأوراكل على السيرفر الجديد كل الشكر
-
السلام عليكم تحية مباركة لهذا الموقع الجميل تحية الى جميع المشاركين به عندى نظام يتطلب اثبات حضور الموظفين متصل بالسيرفرمباشرة الحمد للله النظام تمام بس لوحظ وجود بطئ شديد بالسيرفر خلال اليوم وعند اعادة تشغيل السيرفر مرة اخرى يرجع سريع كما كان ارجو تفسير هذه المشكلة كما ارجو وجود حل بدلا من الحل الحالى وهو اعادة تشغيل الجهاز حيث ان هناك اكثر من جهة تعمل على السيرفر احمد
-
-
السلام عليكم ورحمه الله..... اخواني ارجو منكم المساعده في هذه المشكله........ عندي Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.2.0.2.0 - 64bi لم يتم اختيار ال EM كاختيار اساسي فيها واريد ان اعمل له configuration emca -config dbcontrol db - create كلما نفذت ذلك الأمر يخرج لي خطأ غريب وهو Sep 1, 2009 1:11:31 PM oracle.sysman.emcp.EMConfig perform INFO: This operation is being logged at /oradata/db/tech/10.2.0//cfgtoollogs/emca/emca_2009-09-1_01-11-15-PM.log. Sep 13, 2009 1:11:31 PM oracle.sysman.emcp.EMConfig perform SEVERE: Database instance unavailable. علي الرغم من ان الداتابيز شغاله ومفيش عندي اي مشكله في عمل الداتابيز نفسها ولكن ال EM غير شغال فيها وعند تن…
-
في Oracle E-Business Suite 11i اريد معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور المكتوبة في شاشة الدخول لوضعها في جلوبال و التحكم في هذا المستخدم كيف اعرف اسم المستخدم الحالي على التطبيق للسماح له ببعض الصلاحيات على Custom Applications برجاء انا في حاجة ماسة لمعرفة ذلك اتمنى سرعة الرد و بارك الله لكما [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله انا عملت setup لقاعدة البيانات المتوافقة مع فيستا على ويندوز فيستا ونزلت developer 6 ايضا وكل شيئ تمام والمشكلة الكبرى أن الديفلوبر لا يريد الاتصال بقاعدة البيانات ويعطى رسالة TNS:unable to connect to destination بالرغم انى اخذت الفايل TNSNAMES.ORA من قاعدة البيانات الى الديفلوبر -- وكما فى مشاركة سابقة من احد الزملاء لتصطيب الاوراكل والديفلوبر على فيستا اتبعت جميع التعليمات كل هوم على درايف مختلف الا شيئ واحد وهو انى نزلت قاعدة البيانات على DRIVE E بدلا من الدرايف D واعتقد انها مفيهاش حاجة الا اذا ؟؟؟ أرجو منكم معرفة حل هذه المشكلة
-
السلام عليكم جاء زميل لي بنسخة باكاب قديمة له يحتاج ان يستخرج منها بعض المعلومات كيف لي ان اعمل لها ريستور مع العلم ان لدي انا نسخ باكاب لي فكيف ساحدد نسخة الباكاب التابعة لزميلي كي اعملها ريستور مع العلم انه عندي 11g vista64bit