الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    ليش مطنشين الله يسامحكم

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  2. samawal

    السلام عليكم انا عملت برنامج اوراكل والحين شبه جاهز لتنزيله على السيرفر وحيكون شغالين عليه حوالي 20 مستخدم السؤال:- 1- هل لازم يكون كل الاجهزة في دومين واحد 2- عند تنزيل الاوراكل علي سيرفر وهذا السيرفر ما مخصص للتطبيقات يعني سيرفر ابلكيشن وفايل ايضاً في نفس الوقت هل ممكن تعمل مشاكل في المستقبل وهل لازم استعين بمدير الشبكلة في هذا الخصوص 3- ما هو المطلوب مني كمبرمج ضعيف في DBA في حالة عدم وجودDBA يعني ايه المطوب مني لمتابعة اداء الداتابيز يومياً 4- هل ممكن ان يعمل البرنامج بشكل طبيعي مستقبلاً في حالة ان يكون الداتابيز غير مرخص مثلاً وجزاكم الله خير

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  3. Abdalla Yasin
    Started by Abdalla Yasin,

    السلام عليكم ياريت يا جماعة اللي معاه الماتريال بتاعت SQL 11g يرفعها على اي سيرفر ضروري وشكرا مقدما

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 968 مشاهدة
  4. nafia

    في امر impdp مالمقصود في الباراميتير Directory

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  5. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم ورحمة الله لا شك أن عملية إنشاء قاعدة الييانات بواسطة الاداة DBCA اسهل بكثير من الطريقة اليدوية ، لكن تظل الطريقة اليدوية هى الأكثر مرونة والاكثر اتاحة لمدير قاعدة البيانات ، فقد لا تجد احيانا الاداة DBCA متاحة امامك فماذا تفعل ؟ قبل البدء يجب الإشارة إلى أننا سنستخدم نظام التشغيل windows . 1- تحديد اسم الInstance :- وهو المتغير ORACLE_SID ولاحظ أن اسم Instance فى الجهاز يجب أن يكون وحيداً ، إذ قد يكون هناك أكثر من Instances فى الجهاز الواحد . اسم الInstance هنا OBAY 2- إنشاء Oracle Service وذلك لأننا نعمل على نظام التشغيل WINDOWS إذ نحتاج للService لكل Instance تعمل فى نظام التشغيل WINDOWS ولا يلزمنا ذلك فى نظام التشغيل LINUX . وهى بإختصار ع…

    • 3 رد
    • 2.7k مشاهدة
  6. mm_alraie
    Started by mm_alraie,

    ارجو المساعدة لدي مشكله في كيفية زيادة حجم library cahce get hit ratio حيث انها تندرج تحت server statics حي لدي بعض الانظمه قيمتها 98 وهذا من شانه ان يحسن اداء النظام ولكم مشكلتي ان لدي بعض الانظمه القيمة ما بين 83 و 85 حيث يظهر النظام هذه الرسالةالتالية library cahce get hit ratio القيمة 83.7 Daynamic or Unsharable SQL ما من شانه بطء وفصل في النظام لبعض المستخدمين من وقت لاخر سؤالي عن كيفية ضبط او اعادة تقييم هذه القيمة او ما يتعلق بها وشكرا

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. aaab77
    Started by aaab77,

    السلام عليكم عندي مشكلة وهو اي واحد من الكمبيوترات اللي في الشبكة يود بتخزين البيانات ياخذ وقت طويل ودائما يفشل في التخزين واذهب الى DB واعملها اعادة تشغيل . الرجاء من واجهة هذه المشكلة لا يبخل علينا وشكرا

    • 3 رد
    • 2.6k مشاهدة
  8. beear
    Started by beear,

    احبائى الاعزاء اريد ان اعرف كيف يتم ربط user بقاعدة بيانات معينة مثلا اريد عمل user مثل scott يستخدم نفس قاعدة البيانات مع العلم باننى اعرف كيفية علم الـ user وما احتاجة فقط هو كيفية الربط مع قاعدة البيانات ملحوظة هل ربط user يختلف بطريقة واخرى لكل قاعدة بيانات ام هى طريق ثابتة لكل قواعد البيانات وشكرا جزيلا

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  9. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    هل تعلم ما هو ال controlfile ؟ هو ملف يستخدمه ال ORACLE INSTANCE فى تركيب (MOUNT) قاعدة البيانات . . فعندما ينجح كائن أوراكل فى قراءته يقال أن قاعدة البيانات تم تركيبها أى MOUNTED .. وتصبح جاهزة للفتح OPEN. لكن ما هو الذى يحتويه ملف التحكم ويقوم الكائن بقراءته ؟ 1 Database name ليعرف الكائن إسم قاعدة البيانات 2 Names/locations of data files ليعرف الكائن أسماء ومواقع ملفات البيانات 3 Names/locations of data online redo log files ليعرف الكائن أسماء ومواقع سجلات الإعادة 4 Tablespace names ليعرف الكائن أسماء المساحات الجدولية 5 Timestamp of database creation ليعرف الكائن تاريخ إنشاء قاعدة البيانات 6 Current log sequence number ليعرف الكائن رقم ترتيب سجل الإعادة الحالى …

    • 3 رد
    • 3.5k مشاهدة
  10. Debug_b!bo
    Started by Debug_b!bo,

    Dear All i am trying to use OMS and i installed it,but when i tried to connect the nodes i can not by automatic discovery,and the Agent service can not start,i am using windows in this tier so how can i delete the agent and recreate it?

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. abu_sami
    Started by abu_sami,

    السلام عليكم شباب عندي ديتا بيس 10g على سرفر يونكس هذا السيرفر عليه (1) ديتا بيس من ناحية من ناحية أخرى في واحد عمل انستول (2) ل ابليكيشن عليها واستخدم نفس البورت المطلوب كيف يمكن اغير البورت لل ( ديتا بيس ) مع العلم ان الديفولت ليسينر المشترك بينهم اسمه Listener ارجو الرد الواضح تحياتي

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. mohmed_mahmoued
    Started by mohmed_mahmoued,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اريد أن أجعل الرقم الافتراضي للحقل هي قيمة الحقل السابقة مثل أنه حين يريد أن يدخل قيمة حقل salary يجد أن القيمة الافتراضية للحقل هي قيمة نفس الحقل ولكن في السجل السابق ____________________________________________________________________ رحم الله إمراءاً أهداني عيوبي

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  13. ahmedcse
    Started by ahmedcse,

    السلام عليكم و رحمة الله عند محاولة نقل بيانات من سيرفر 9i الى سيرفر 11g واجهت هذه المشكلة (صورة مرفقة) فالرجاء لمن عنده طريقة للنقل بواسطة Import and export او طريقة اخرى الرجاء المساعدة ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  14. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء , انا اعمل على جهاز client قمت بتنزيل الtoad عليه وقمت بالاتصال بالسيرفر عن طريق الدخول الى toad بالبيانات sys/sys@orcl as sysdba حيث ان orcl هو اسم قاعدة البيانات على السيرفر , وقمت عن طريق هذا اليوزر باتباع خطوات ال exp ليوزر معين وهو master وعند بدء عملية ال exp ظهر المسج التالي Export: Release 10.1.0.2.0 - Production on الثلاثاء يوليو 8 16:39:03 2008 Copyright © 1982, 2004, Oracle. All rights reserved. متصل بـ: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.1.0.2.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Data Mining options تم التصدير في مجموعة حروف AR8MSWIN1256 ومجموعة حروف AL16UTF16 NCHA R على وشك تصدير مستخ…

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  15. awad baik
    Started by awad baik,

    السلام عليكم ورحمه الله انا عملت exp لقاعدة بيانات بالطريقه exp userid=username/pass@orcl file=c:\filename.DMP full =yes التصدير تم بشكل سليم وحتى الجدوال ظهرت عندي في عملية التصدير ثم عملت imp في جهاز اخر بالطريقة imp userid=username/pass@orcl file=c:\filename.DMP full =yes تم الاستيراد بنجاح بس يوجد جداول لم يتم استرادها من الاساس وعند البحث عن هذه الجداول المفقوده اتضح ان الجدوال التي لم تستورد تحتوي على blob كيف تحل هذه المشكلة وهل المشكله في عملية التصدير ام الاستيراد

    • 3 رد
    • 783 مشاهدة
  16. awn78
    Started by awn78,

    اخواني حاولت عدة مرات عمل امبورت واكسبورت عن طريق الدوس وكل مره افاجئا برساله من الويندوز ان هذا الامر غير معروف او غير مدعوم فهل الداتا بيس 8i تعدم هاذيت الامرين ام الخطأ مني ام ماذا مع اني متأكد 100% ان الامرين صحيحين وشكرا

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    السلام عليكم الرجاء افادتى فى افضل طريقة للحصول على البيانات الحديثة لحظة بلحظة من قاعدة بيانات خارجية الى قاعدة بياناتى بحيث اى بيانات جديدة فى قاعدة البيانات الخارجية تصلنى فى نفس وقت التحديث على قاعدة البيانات الخاصة بى

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  18. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الأعزاء اريد ان اعرف الفرق بين backup & restore وبين import & export وجزاكم الله خيراً

    • 3 رد
    • 6.4k مشاهدة
  19. hamada0077
    Started by hamada0077,

    انا لقيت ان كل مجموعه من الدى بى ا من دوله معينه عاملين جروب ليهم على الفيس بوك علشان يتعرفوا على بعض ويساعدوا بعض فى مشاكلهم الى بتقابلهم فى الشغل فا عملت الجروب دا علشان كدا اسم الجروب oracle dba egypt

    • 3 رد
    • 3.9k مشاهدة
  20. hkorkomaz
    Started by hkorkomaz,

    السلام عليكم انا (اعوذ بالله من كلمة انا ) مقيم في السعودية و ابحث عن شخص يعطي دروس بالاوراكل الرجاء اذ كان احد ما يعلم شخص يتمتع بالكفاءة ان يراسلني [email protected] [email protected] شكرا لكم

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  21. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    لدينا في العمل سيرفر مقسم كالتالي 1- سيرفر خاص بالدتيبس 10 G R2 Standard Edition 2- سيفر خاص ابكشين سيرفر. 3- سيرفر خاص الويب بورتال. المجموع ثلاثة سيرفرات. ولك هناك فترات ضغط في بعض الاحيان ونريد تطوير السيرفرات بشكل افضل وهناك اقتراح من اوراكل الى الشكل الثاني : 1- كلستير 2سيرفر خاص بالدتبيس والتحول الى Enterprise Edition 2- 2 سيرفر كابشكلين سيرفر بينهم load balancer 3- 1 سيرفر خاص للبورتال 2- سيرفر خاص الفورم والريبورت 10G 3- سيرفر خاص ديسكفير ريبوت المجموع يصبح سبعة طبعاً لا نستطيع تحويل الدتبيس الى كلستير لانه مكلفة جداً ليانسس بالاضافة الى السبورت والمتابعة ولكن السؤال هو : 1- هل نحتاج تغير Standard Edition إلى Enterprise Edition وهل هناك مشاكل في Standar…

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  22. ledow2007

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأعضاء أرجوا من لديه معلومات عن هذا الموضوع أن يفيدني بالنسبة للـعمل في مجال الأوركل كـ DBA في أي شركة . هل job title dba من خلاله يستطيع مدير قواعد البيانات أن يترقي مثلة مثل أي وظيفة أخري يعني بالنسبة للمبرمج يمكنه أن يبدي كــ Associate مبتديء ثم يصبح Senior ثم Supervisor وهكذا . فهل dba مثلة مثل أي مبرمج يمكنه أن يترقي (السلم الوظيفي) وإذا كان فما هي المستويات التي يمكنه أن يصلها ابتداءاً من كونة dba ، علماً بأنني أعرف أن وظيفة dba مختلفة عن المبرمج فهو المسئول عن قاعدة البيانات وعمل backup وصيانتها وهكذا أما المبرمج فدورة يختلف. وهل هذا له علاقة بمدي استمراره في التعليم وخصوصا شهادات أوركل. أم أنه يعمل فقط كـ dba أقول / أسأل عن هذا ل…

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  23. loveall2006
    Started by loveall2006,

    السلام عليكم يا جماعة انا عملت ملف فية اليوزر نيم والباسورد بتاعت الاوركل بياخذ البيك اب والويندوز وقع وحصل فيرس وانشال ملف الى فية اليوزر نيم والباسورد ومش فاكرهم ومعايا ملف الدامب بتاع الداتا بيز مش عارف اعمل imp للملف عايز برنامج يجبلى الباسورد واليوزر نيم بتاعت الملف ممكن حد يساعدنى

    • 3 رد
    • 886 مشاهدة
  24. s_devlop
    Started by s_devlop,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية طيبة وبعد اريد فتح اكثر من data base فى نقس الوقت --- مثال ---- عندى data base اسمها prod1 في جداول ................ اعمل عليها transaction واعمل connection على data base اخرى اسمها prod2

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. BINHASSAN2
    Started by BINHASSAN2,

    اخواني انا اتوظفت مدير قاعدة بيانات لاوراكل... وانا متخوف من المهمة لي مالذي اطلبة من مصممي النظام عندما استلمه. وماهي وظيفتي بالضبط؟؟ وها اتركها ام استمر ؟؟؟ انا درست دورة اوراكل وتوجد عندي معلومات بسيطة وعملت برامج مصغرة اثناء الدورة ولكن ماطبيعة عمل مدير قاعدة البيانات

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.