منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم واجهتني مشكلة في الداتا البيس في جهازي وهي ora-01033-orORACLE initialization or shutdown in progress وبحثت عن الحل في هذا المنتدى ولله الحمد ولكني لاأعرف كلمة السر ل sysdba أو sys كيف أستطيع أن أعرف كلمة السر؟ وشكرا لكم
-
يا جماعه انا عندى انتريفيو فى السويدى للكابلات حد يعرف ايه نظام الاسئله و الانتريفيو شكله ايه لو حد يعرف او شغال هناك ياريت يفيدنى مع العلم انى انا اوراكل ادمينيستراتور و شكرا ليكم جميعا
-
بسم الله الرحمن الرحيم لدي سؤال اخوتي واتمنى الاجابة منكم كيف لي ان انسخ جداول من سكيما الى سكيما اخرى البنية مع البيانات في اوراكل 10g والسؤال الثاني كيف يمكنني ان استورد dump من اوراكل8 الى اوراكل10g
-
- 9 رد
- 3.4k مشاهدة
- 1 follower
-
-
أخواني واخوواتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته لدي سوال انا معايا ال oca وعايز ادخل امتحن ال ocp كأ ادمنستراشن ومش عارف انا سمعت ان الامتحانات اتغيرت الايام دي هل من افادة وهل هنا احد امتحن ال ocp الايام دي ولو في حد معاه نسخ من الامتحان ياريت يبعتهالي اشكرم
-
السلام عليكم اليوم فتحت الجهاز لكي أكمل مشروعي كالمعتاد ولكن تفاجئت أن الويندوز لا يعمل ... فما الحل أنا لم أعمل باك أب منذ أسبوع للبرنامج .. ملفات الفورمز موجودة ولكن تاريخ آخر باك أب لقاعدة البيانات هو قبل أسبوع فما العمل ... ملفات المشروع موجودة ولكن قاعدة البيانات والجداول لم أعمل باك أب لها منذ أسبوع .. أريد طريقة لعمل باك أب للبرنامج ومن ثم تحميل ويندوز جديد ... أنا مستعد لأي حل ... أغيثوني بأسرع وقت ... أرجو المساعدة العاجلة والا فقدت المشروع ..
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشكلة تتلخص في اني عملت تصدير ليوزر من السيرفر وتم التصدير بنجاح بدون تحذيرات وعند عمل استيراد لنفس اليوزر على جهاز اخر ظهر اخطاء بالرغم من ان التابل سبيس واليوزر زي اللي على السيرفر بالظبط ومرفق ملف اللوج اللي ظهر بعد عملية الاستيراد ولكم جزيل الشكر error.doc
-
هل من الممكن ان انشأ قاعدة بيانات wizard مثل ما في SQL
-
ياجماعه استخدم قاعدة بيانات اوراكل 9.2.0.1 وأصبح حجم التيبل سبيس 36 جيجا بايت ولايوجد سوا 3 تيبل على القاعده وحجم البيانات حوالي 6 مليون ريكورد ما العمل حتى يكون التيبل سبيس اصغر من هيك هذا غير منطقي ارجو المساعده
-
- 6 رد
- 1.7k مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم..مشرفيواعضاء..المنتدى..ورحمة الله وبركاته Oracle Enterprise Manger 10g يا اخوان لماذا في البدء يفتح بصورة اعتيادية ؟وعندما افتحه في مرة اخرى يصبح cannot find page وبعد فترة يفتح بصورة طبيعية..ماهو السبب؟؟ ساعدوني يرحمكم الله؟؟ اختكم رورو
-
السلام عليكم الفائدة الأولي: لا يستطيع المستخدم في قاعدة البيانات الاتصال بقاعدة البيانات بواسطة الصلاحية SYSDBA إلا في حالتين:- 1- أن يتصل المستخدم بقاعدة البيانات من داخل السيرفر الذي يحوي قاعدة البيانات بشرط أن يكون مستخدم نظام التشغيل عضو في المجموعة ORA_DBA وفي هذه الحالة لا يحتاج المستخدم لكلمة المرور اثناء الاتصال بقاعدة البيانات. SQLPLUS /NOLOG CONN /AS SYSDBA 2- أن يتصل المستخدم بقاعدة البيانات عن بعد عن طريق الشبكة بشرط أن يكون المتغير REMOTE_LOGIN_PASSWORDFILE يأخذ القيمة EXCLUSIVE أو القيمة SHARED، ويحتاج في هذه الحالة لكتابة كلمة المرور. الفائدة الثانية: يستطيع مستخدم قاعدة البيانات الذي يستخدم وسيلة التحقق عن طريق نظام التشغيل identified …
-
I tried this quer caused problem:- /* DELETE ln_bill WHERE ROWID IN (SELECT ln_bill.ROWID FROM ln_bill a, ln_pmt_schedule b WHERE a.acct_type = sAcctType AND a.acct_no = sAcctNo AND a.status IN ('Unsatisfied', 'Deferred', 'Skipped') AND a.TYPE_ NOT IN ('Loan Fees', 'Late Fees') AND a.acct_no = b.acct_no AND a.acct_type = b.acct_type AND a.p…
-
- 1 رد
- 1.7k مشاهدة
- 1 follower
-
-
2. Visit an organization that has implemented a database system and interview an MIS department employee who has been involved in database administration related operations. Collect and evaluate the following areas: (10 marks) i. The status and use of database storage. ii. Criteria and procedures for archiving old data. iii. Background and experience of the person who is database administrator/ database designer/ data manager or any other related role. iv. Are they using any open source database? Yes/ no, which database system how it is beneficial for the organization Or 2A Using library and internet resources investigate the parallel processing capabilities of several le…
-
السلام عليكم لو سمحتو انا اتممنى منكم امكم تساعدوني وهذا هو case study Al Shifaa Hospital is a not-for-profit, short –term, acute care general hospital. It is a relatively small hospital, with some 150 beds. The basic goal is to provide high-quality, cost-effective health care services. The basic goal is to provide high-quality, cost effective health care services for the surrounding community in a compassionate, caring and personalized manner. Al Shifaa Hospital has computer applications that support the following area: patient care administration, clinical services, financial management, and administrative services. Many of these applications have been purchased from…
-
السلام عليكم..اعزائي..مشرفي واعضاء.. المنتدى.. ورحمة الله وبركاته سؤال عن Aplication Server وياريت حد يشرح لي بصورة واضحة ولا يقولي ابحث بالمنتدى: ماهو الـ Aplication Server ؟؟وماهي استخداماته؟؟وماهي فائدته؟؟ولماذا يستخدم؟؟ معلومه عرفتها ..بطريق الصدفة..انه الـReport 10g لا يعمل الا بوجود Aplication Server ؟؟لماذا؟؟ رجاءً اريد شرح دقيق ومفهوم له؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم
-
- 5 رد
- 4.4k مشاهدة
- 1 follower
-
-
تحياتي لكم جميعا هل ممكن احد يفيدني في توضيح كيفية نزيد اداء قاعدة البيانات باستخدام التكرار replication وهل توجد هناك ابحاث عن الموضوع او خوارزميات لعملية التحسين في الاداء لل replication تحياتي
-
السلام عليكم انا طالب جديد وحبيت ادرس ال DBA وسمعت عن موقعكم هذا وادعو من الله ان يجعله في ميزان اعمالكم بس عندي سؤال: ما هو الفرق بين ال table و ال view ؟ انتظر الاجابة..... والله لا يحرمني منكم [spacing][/spacing]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان لدي سؤال : وهو مشروعي به قاعدة بيانات sql server داخلية التي تأتي مع نفس بيئة الفيجوال واريد عمل زر في الفورم بحيث يقوم بعمل نسخة احتياطية للقاعده حتى لا تضيع بياناتي قرأت موضوع في هذا القسم ولكن لم يكن لقاعده من نوع sql مع العلم أن مشروعي بلغة c#
-
Recovery Manager (RMAN أداة أنشأتها اوركل ابتداءً من الإصدار 8 لتكون نقلة نوعية في مجال النسخ الاحتياطي والاسترجاع Backup & Restore & Recovery حيث وفرة هذه الأداة مجموعة من الخيارات لم تكن موجودة من قبل مما جعلها أفضل أداة توفرها اوركل في هذا المجال على الإطلاق. لذا تنصح شركة اوركل باستخدام هذه الأداة وذلك لاحتوائها على مجموعة من الميزات والتي من أهمها : 1- مستوى أداء أفضل بالنسبة لعمليات النسخ الاحتياطي والاسترجاع مقارنة بالأدوات الأخرى. 2- تقوم بعمل فحص لكل الكتل منطقياً وفيزيائياً أثناء عمليات النسخ الاحتياطي والاسترجاع، ومن ثم اكتشاف الكتل الفاسدة. 3- توفير خيارات نسخ كلى وجزئي وتراكمي. 4- توفير خيارات أخرى كتحديد مدة عمل النسخ الاحتياطي وتحديد قنوات …
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا عامل برنامج نقطة بيع وكل شي تمام طبعاً باستخدام oracle database10g وديفلوبر 6i ولكن طلب منى صاحب العمل انا اربط البرنامج بفرع اخر وانا ليس عندي اي فكره بهذا الخصوص لذالك رجعت لكم يا اصحاب الخبره فارجوا منكم الاهتمام
-
-
تحياتي للجميع فيه سؤال عندي وهو عن database encryption?? ايش يعني هذا هل هي عملية تشفير البيانات المخزنه على قاعدة البيانات يعني قيم السجلات ام لها مدلول اخر ياريت الا عنده خلفية عن الموضوع يفيدنا سلام
-
كيف يمكن معرفة ال user id فى ال APPS اريد عمل فورم داخل ال apps واسجل فيها ال login id و ال created by record كيف يمكن الحصول على تلك البيانات شكرا مقدما
-
Where is applications start/stop scripts stored IN 11i and R12 ارجو الرد للاهمية
-
السلام عليكم انا بحثت عن oracle 8i حتى في موقع اوراكل لم اجده اريد لينك لتحميله
-
سلام عليكم انا اقوم بدمج البيانات لاكثر من يوزر ولكن بعض الجداول لم يتم دمج ولا اعرف السبب