الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. a5hhk
    Started by a5hhk,

    السلام عليكم واجهتني مشكلة في الداتا البيس في جهازي وهي ora-01033-orORACLE initialization or shutdown in progress وبحثت عن الحل في هذا المنتدى ولله الحمد ولكني لاأعرف كلمة السر ل sysdba أو sys كيف أستطيع أن أعرف كلمة السر؟ وشكرا لكم

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  2. ahmedfarhan
    Started by ahmedfarhan,

    يا جماعه انا عندى انتريفيو فى السويدى للكابلات حد يعرف ايه نظام الاسئله و الانتريفيو شكله ايه لو حد يعرف او شغال هناك ياريت يفيدنى مع العلم انى انا اوراكل ادمينيستراتور و شكرا ليكم جميعا

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  3. اوراكل اخر العنقود2008
    Started by اوراكل اخر العنقود2008,

    بسم الله الرحمن الرحيم لدي سؤال اخوتي واتمنى الاجابة منكم كيف لي ان انسخ جداول من سكيما الى سكيما اخرى البنية مع البيانات في اوراكل 10g والسؤال الثاني كيف يمكنني ان استورد dump من اوراكل8 الى اوراكل10g

  4. دانو
    Started by دانو,

    أخواني واخوواتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته لدي سوال انا معايا ال oca وعايز ادخل امتحن ال ocp كأ ادمنستراشن ومش عارف انا سمعت ان الامتحانات اتغيرت الايام دي هل من افادة وهل هنا احد امتحن ال ocp الايام دي ولو في حد معاه نسخ من الامتحان ياريت يبعتهالي اشكرم

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. PrisonBreak

    السلام عليكم اليوم فتحت الجهاز لكي أكمل مشروعي كالمعتاد ولكن تفاجئت أن الويندوز لا يعمل ... فما الحل أنا لم أعمل باك أب منذ أسبوع للبرنامج .. ملفات الفورمز موجودة ولكن تاريخ آخر باك أب لقاعدة البيانات هو قبل أسبوع فما العمل ... ملفات المشروع موجودة ولكن قاعدة البيانات والجداول لم أعمل باك أب لها منذ أسبوع .. أريد طريقة لعمل باك أب للبرنامج ومن ثم تحميل ويندوز جديد ... أنا مستعد لأي حل ... أغيثوني بأسرع وقت ... أرجو المساعدة العاجلة والا فقدت المشروع ..

    • 8 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. tarek mohamed
    Started by tarek mohamed,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشكلة تتلخص في اني عملت تصدير ليوزر من السيرفر وتم التصدير بنجاح بدون تحذيرات وعند عمل استيراد لنفس اليوزر على جهاز اخر ظهر اخطاء بالرغم من ان التابل سبيس واليوزر زي اللي على السيرفر بالظبط ومرفق ملف اللوج اللي ظهر بعد عملية الاستيراد ولكم جزيل الشكر error.doc

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. محمد محمود فتحي
    Started by محمد محمود فتحي,

    هل من الممكن ان انشأ قاعدة بيانات wizard مثل ما في SQL

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعه استخدم قاعدة بيانات اوراكل 9.2.0.1 وأصبح حجم التيبل سبيس 36 جيجا بايت ولايوجد سوا 3 تيبل على القاعده وحجم البيانات حوالي 6 مليون ريكورد ما العمل حتى يكون التيبل سبيس اصغر من هيك هذا غير منطقي ارجو المساعده

  9. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم..مشرفيواعضاء..المنتدى..ورحمة الله وبركاته Oracle Enterprise Manger 10g يا اخوان لماذا في البدء يفتح بصورة اعتيادية ؟وعندما افتحه في مرة اخرى يصبح cannot find page وبعد فترة يفتح بصورة طبيعية..ماهو السبب؟؟ ساعدوني يرحمكم الله؟؟ اختكم رورو

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  10. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم الفائدة الأولي: لا يستطيع المستخدم في قاعدة البيانات الاتصال بقاعدة البيانات بواسطة الصلاحية SYSDBA إلا في حالتين:- 1- أن يتصل المستخدم بقاعدة البيانات من داخل السيرفر الذي يحوي قاعدة البيانات بشرط أن يكون مستخدم نظام التشغيل عضو في المجموعة ORA_DBA وفي هذه الحالة لا يحتاج المستخدم لكلمة المرور اثناء الاتصال بقاعدة البيانات. SQLPLUS /NOLOG CONN /AS SYSDBA 2- أن يتصل المستخدم بقاعدة البيانات عن بعد عن طريق الشبكة بشرط أن يكون المتغير REMOTE_LOGIN_PASSWORDFILE يأخذ القيمة EXCLUSIVE أو القيمة SHARED، ويحتاج في هذه الحالة لكتابة كلمة المرور. الفائدة الثانية: يستطيع مستخدم قاعدة البيانات الذي يستخدم وسيلة التحقق عن طريق نظام التشغيل identified …

    • 7 رد
    • 2.1k مشاهدة
  11. yousfecs
    Started by yousfecs,

    I tried this quer caused problem:- /* DELETE ln_bill WHERE ROWID IN (SELECT ln_bill.ROWID FROM ln_bill a, ln_pmt_schedule b WHERE a.acct_type = sAcctType AND a.acct_no = sAcctNo AND a.status IN ('Unsatisfied', 'Deferred', 'Skipped') AND a.TYPE_ NOT IN ('Loan Fees', 'Late Fees') AND a.acct_no = b.acct_no AND a.acct_type = b.acct_type AND a.p…

  12. رماد انسان
    Started by رماد انسان,

    2. Visit an organization that has implemented a database system and interview an MIS department employee who has been involved in database administration related operations. Collect and evaluate the following areas: (10 marks) i. The status and use of database storage. ii. Criteria and procedures for archiving old data. iii. Background and experience of the person who is database administrator/ database designer/ data manager or any other related role. iv. Are they using any open source database? Yes/ no, which database system how it is beneficial for the organization Or 2A Using library and internet resources investigate the parallel processing capabilities of several le…

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  13. رماد انسان
    Started by رماد انسان,

    السلام عليكم لو سمحتو انا اتممنى منكم امكم تساعدوني وهذا هو case study Al Shifaa Hospital is a not-for-profit, short –term, acute care general hospital. It is a relatively small hospital, with some 150 beds. The basic goal is to provide high-quality, cost-effective health care services. The basic goal is to provide high-quality, cost effective health care services for the surrounding community in a compassionate, caring and personalized manner. Al Shifaa Hospital has computer applications that support the following area: patient care administration, clinical services, financial management, and administrative services. Many of these applications have been purchased from…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم..اعزائي..مشرفي واعضاء.. المنتدى.. ورحمة الله وبركاته سؤال عن Aplication Server وياريت حد يشرح لي بصورة واضحة ولا يقولي ابحث بالمنتدى: ماهو الـ Aplication Server ؟؟وماهي استخداماته؟؟وماهي فائدته؟؟ولماذا يستخدم؟؟ معلومه عرفتها ..بطريق الصدفة..انه الـReport 10g لا يعمل الا بوجود Aplication Server ؟؟لماذا؟؟ رجاءً اريد شرح دقيق ومفهوم له؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم

  15. mhf2005
    Started by mhf2005,

    تحياتي لكم جميعا هل ممكن احد يفيدني في توضيح كيفية نزيد اداء قاعدة البيانات باستخدام التكرار replication وهل توجد هناك ابحاث عن الموضوع او خوارزميات لعملية التحسين في الاداء لل replication تحياتي

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  16. اخفي حزن قلبي
    Started by اخفي حزن قلبي,

    السلام عليكم انا طالب جديد وحبيت ادرس ال DBA وسمعت عن موقعكم هذا وادعو من الله ان يجعله في ميزان اعمالكم بس عندي سؤال: ما هو الفرق بين ال table و ال view ؟ انتظر الاجابة..... والله لا يحرمني منكم [spacing][/spacing]

    • 5 رد
    • 6.7k مشاهدة
  17. knok
    Started by knok,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان لدي سؤال : وهو مشروعي به قاعدة بيانات sql server داخلية التي تأتي مع نفس بيئة الفيجوال واريد عمل زر في الفورم بحيث يقوم بعمل نسخة احتياطية للقاعده حتى لا تضيع بياناتي قرأت موضوع في هذا القسم ولكن لم يكن لقاعده من نوع sql مع العلم أن مشروعي بلغة c#

    • 1 رد
    • 2.6k مشاهدة
  18. الباشا
    Started by الباشا,

    Recovery Manager (RMAN أداة أنشأتها اوركل ابتداءً من الإصدار 8 لتكون نقلة نوعية في مجال النسخ الاحتياطي والاسترجاع Backup & Restore & Recovery حيث وفرة هذه الأداة مجموعة من الخيارات لم تكن موجودة من قبل مما جعلها أفضل أداة توفرها اوركل في هذا المجال على الإطلاق. لذا تنصح شركة اوركل باستخدام هذه الأداة وذلك لاحتوائها على مجموعة من الميزات والتي من أهمها : 1- مستوى أداء أفضل بالنسبة لعمليات النسخ الاحتياطي والاسترجاع مقارنة بالأدوات الأخرى. 2- تقوم بعمل فحص لكل الكتل منطقياً وفيزيائياً أثناء عمليات النسخ الاحتياطي والاسترجاع، ومن ثم اكتشاف الكتل الفاسدة. 3- توفير خيارات نسخ كلى وجزئي وتراكمي. 4- توفير خيارات أخرى كتحديد مدة عمل النسخ الاحتياطي وتحديد قنوات …

      • شكراُ
      • أعجبني
    • 42 رد
    • 29.5k مشاهدة
  19. بشار المكرسي
    Started by بشار المكرسي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا عامل برنامج نقطة بيع وكل شي تمام طبعاً باستخدام oracle database10g وديفلوبر 6i ولكن طلب منى صاحب العمل انا اربط البرنامج بفرع اخر وانا ليس عندي اي فكره بهذا الخصوص لذالك رجعت لكم يا اصحاب الخبره فارجوا منكم الاهتمام

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. al farouk
    Started by al farouk,

    لو تفضلتم اريد شرح وكتب من البداية عن oracle dba

    • 0 رد
    • 802 مشاهدة
  21. mhf2005
    Started by mhf2005,

    تحياتي للجميع فيه سؤال عندي وهو عن database encryption?? ايش يعني هذا هل هي عملية تشفير البيانات المخزنه على قاعدة البيانات يعني قيم السجلات ام لها مدلول اخر ياريت الا عنده خلفية عن الموضوع يفيدنا سلام

    • 3 رد
    • 2.8k مشاهدة
  22. t-hassaan
    Started by t-hassaan,

    كيف يمكن معرفة ال user id فى ال APPS اريد عمل فورم داخل ال apps واسجل فيها ال login id و ال created by record كيف يمكن الحصول على تلك البيانات شكرا مقدما

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. mg_2121
    Started by mg_2121,

    Where is applications start/stop scripts stored IN 11i and R12 ارجو الرد للاهمية

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. mhmads81
    Started by mhmads81,

    السلام عليكم انا بحثت عن oracle 8i حتى في موقع اوراكل لم اجده اريد لينك لتحميله

    • 1 رد
    • 939 مشاهدة
  25. tota
    Started by tota,

    سلام عليكم انا اقوم بدمج البيانات لاكثر من يوزر ولكن بعض الجداول لم يتم دمج ولا اعرف السبب

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.