منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم انا معي مشروع نظام ادارة اسنان كمشروع نخرج وبدات فيه وساستخدم في برمجته لغة vb.net ولكني لا ادري ماذا استخدم من قاعدة بيانات(oracl,sql server......) فانا محتاره ولا ادري ما هو الانسب لهذا النظام والاسهل في الربط مع لغة الفيجوال فارجوا ان تفيدوني في ذلك في اقرب وقت ولكم خالص الشكر..... [وسط][/وسط]
-
ماذا تعني lock table بمعني كيف يتم قفل الجداول وكيف يتم فتحها مع شرح طريقة القفل والفتح
-
[يسار] السلام عليكم تحيه طيبه إخواني الكرام , لدي استفسار لدي برنامجين أوركل على 6i , وجعلت لكل واحد shurtcut على سطح المكتب الأول : الهدف C:\orant\BIN\ifrun60.EXE \\test\info\general\test_form01 test1/test1@test1 البدأ في : c:\orant\BIN الثاني : C:\orant\BIN\ifrun60.EXE S:\source\sec\producti.fmx البدأ في : S:\source\sec أما tnsname يحوي كلا الصيغتين الاول : test1= (DE************************************ION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = 100.100.100.1)(PORT = 1521)) (CONNECT_DATA = (SID = test1)) ) الثاني: usa.world = (DE************************************ION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world) (PROTOCOL = TCP) (Host = 10.10.10.1) (Po…
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن ممن يعرف برنامج لحماية الصفحات التي يعرض من خلالها المنتجات لعمليات البيع عبر الانترنت ان يساعدني في الحصول عليه اريد السيت اب له و جزى الله من اعانني خيرا و رزقه من حيث لايحتسب
-
عمل نسخ إحتياطى بطرق مختلفة وكيفية الإستعادة مرفق ملف الشرح Backup.doc
-
انا عايز ادخل امتحن وسمعت ان الامتحانات اتغيرت يايت حد يفدني لو في معلومات جديدة ؟؟ اشكركم
-
السلام عليكم . يوجد لدي عمود معين بأحد الجداول واحتاج لأن اقوم بعمل update عليه ، المشكلة ان هذا العمود مرتبط بكثير من tables & views ويجب ان تكون القيم بين الجداول متماثلة . كيف استطيع معرفة الجداول والاعمدة المتأثرة بهذا العمود او الاعمدة بالجداول الاخرى التي لها نفس الاسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد استخدمت التعليمة التالية ، ولكن لا اعتقد انها كافية select table_name, column_name from all_tab_columns where column_name like '%ASSET%'; أرجو مساعدتكم
-
لدي جهاز عليه oracle 8i و عامل باتش يخلي الجهاز ياخد نسخة بعد كدة الجهاز يفقل بس المشكلة عندي الوقت عايز اخلي الجهاز ياخد النسخة في ميعاد معين بعد كدة الجهاز ينطفئ ارجو الرد
-
اخواني احد الاعضاء سئلني عن موضوع database clone by export فقررت ان اكتب موضوع كامل عن هذه الطريقه اولا قبل ان نبدا ما الفائده من نقل قواعد البيانات بهذه الطريقه بالرغم من انه يوجر طرق كثيره غيرها اسهل و ابسط في نقل قواعد البيانات الجواب هوا ان هذه الطريقه هي الافضل لنقل قواعد البيانات بين انظمة التشغيل المختلفه على سبيل المثال نقل قواعد البيانات بين وندز و لينكس و العكس ايضا صحيح الان لنبداء اولا قواعد البيانات المصدر (source database) --------------------------------------------------- 1- عمل full export لقواعد البيانات المصدر exp system/<system_pass>@<instance_name> file=<file_path>/<file_name>.dmp full=y لا تنسا تعديل ال <file_p…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة المشرفين والاعضاء تحية طيبة .. انا جديد في dba ولقد قمت بعمل hot backup لقاعدة بيانات عن طريق em ووضعت هدا ال backup في مجلد على الc c:\backup_data وتمت العملية بنجاح وقمت بتجهيز جهاز جديد وانزلت فيه اوراكل وقاعدة بيانات واخدت نسخة من الbackup واريد ان اضعها في قاعدة البيانات الجديدة التي قمت بتجهيزها فكيف اعمل restor لهده القاعدة مع العلم اني وضعت المجلد backup_data في الc وانا اعمل على windwos كيف اعمل ريستور عن طريق ال rman. وسؤال اخر؟ ادا عملت هدا الامر من rman rman:\>backup database plus archivelog; يقوم بتخزين في flash_recovery_area واعدت الامر مرة اخرى قام بوضع النسخة الجديدة في نفس المكان وانا الان قمت بعمل restor…
-
RMAN> register database; database registered in recovery catalog waiting for snapshot control file enqueue waiting for snapshot control file enqueue waiting for snapshot control file enqueue waiting for snapshot control file enqueue waiting for snapshot control file enqueue cannot make a snapshot control file RMAN-00571: =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS =============== RMAN-00571: =========================================================== RMAN-03008: error while performing automatic resync of recovery catalog ORA-00230: operation disallowed: snapshot control file enqueue unavailable …
-
Dear all i am trying to make RAC with one node, when i searched , i founded that it is a new feature in Database 11.2 so my questions are 1- is this feature already exist in older databases such as 11.1 or 10.2 ? 2- i search for ClusterWare 11.2 but i cant't find it , so can i use Clusterware 11.1 with DB 11.2 ? thanks.
-
اخوانى انا دلوقتى عملة back up و الويندوز ضرب و قمت بتحميل نسخة من جديدة اية الخطوات اللى اعملها عشان ارجع ال backup دة ؟؟؟؟ شكرآ مقدمآ ايهاب وجدى
-
اخوانى هذا الملف ممتاز حتى نفهم طبيعة كل جزء و فائدتة فى قاعدة البيانات اتمنى ان يستفيد منه الجميع ايهاب وجدى Database_Architecture1.pdf
-
حينما افتح sql plus تظهر لى الفورم الخاصة باليوزر والباسوررد كيف ادخل بـ sys as sysdba من خلالها مع اللم اننى إذا رغبت فى الدخول as sysdba ادخل على اى يوزر ثم disconn ثم conn sys/1234 as sysdba ارجو الافادة للدخول as sysdba من خلال فورم الـ connection
-
السلام عليكم أخوتي الكرام .. ربما يكون هذا اول موضوع او سؤال لي .. ولكن ان شاء الله سنكون متواصليين .. أريد ان أسأل .. لدي Trigger على احد Tables في الداتابيس. اريد ارسل مسج من هذا Trigger الى Applecations> الـ Trigger يعمل على تشييك شيء معين في حالة حصوله اريد يظهر مسج لليوزر على الشاشة او اسفل الشاشة اثناء استخدام النظام .. مثلا في الـ Applecation ممكن نضع Control معين في حالة حدوث الخطأ يظهر رسالة للمستخدم .. نفس الشيء بس هنا التشييك من خلال Database Trigger. أيضا اريد المساعدة في ان تنصحوني اي Tools افضل مع الاوراكل .. انا الان استخدم Toad. مع الشكر الجزيل للجميع
-
السلام عليكم اخوانى .. نسيت كلمه السر الخاصه بى .. و المشكله اننى اريد ان اقوم بفتح المستخدم system و لكنى لا اعرف .. فما الحل .. فى ذلك .. هل هناك اى شئ يمكن عمله لارجاع او حتى عمل كلمه سر جديده .. و ارجوا اعلامى فى اسرع وقت ممكن و شكرا
-
I need oracle db 10g for windows 7 64 bit
-
كيف لى ان اعمل يوزر نيم جديد على قاعدة البانات scott واحدد صلاحياته أرجو الافادة للاهمية ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير اخواني واخواتي الاعضاء طبعا واضح من العنوان نريد من ذوي الخبره ان يعطونا المتطلبات الأساسية لمن يريد أن يصبح مدير لقواعد بيانات اوراكل قبل البدء في الدورات الخاصة بها ودمتم بخير اخوكم بندر الخالد
-
السلام عليكم ياشباب انا عندي مشكله في عمليه EXPDP عمليه الايكسبورت باستخدام DATA PUMP اعني انه بامكاني عمل اكسبورت لقاعدة البيانات بس في عمليه الايمبورت القرانت مابتنزل مع الايمبورت واضطر اني اعمل الايمبورت مرتين مره الاولى لانزال البيانات والمره الثانيه لانزال القرانت فرجائي الخاص لمن يعرف عمليه EXPDP AND IMPDP ان يرسل الطريقه على المنتدى او على ايميلي الخاص[email protected] وشكرا للجميع
-
السلام عليكم الموضوع مهم انا عملت اليوم ريكفري للداتا بيس ما قبل يومين وعند فتح الداتا بيس كالتالي alter database open بتتطلع الرسالة التالية SQL> alter database open; alter database open * ERROR at line 1: ORA-01113: file 1 needs media recovery ORA-01110: data file 1: 'D:\APP\MHMAD\ORADATA\ORCL\SYSTEM01.DBF'
-
عندي سؤالين ياريت اللي بعرف الحل ما يقصر لأنهم سؤالين واجب لمادة الداتا بيس.. What are the four questions used to create a query? Why is it important to use parentheses in complex (Boolean) Where clauses? وشكرا
-
السلام عليكم ولكم جزيل الشكر هل هناك طريقة لتشفير ملف exp.......dmp المستخرج من قاعدة البيانات بحيث لايمكن توريده إلا من مستخدم محدد فقط بكلمة مرور معينه أو بكود تشفير محدد
-
السلام عليكم فى مشكله غريبه جدا ان user sys بيشتغل من ال sqlplus لكن بيعترض على الباسوورد اذا دخلت من oem مع العلم لو انى دخلت من اى usrr قديم normal فبيدخل عادى بس طبعا المشكله ان مفيش اى صلاحيات يا ريت اى حد يعرف حل يفدنا وجزاكم الله خيرا