منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاحباء ماذا نعني بــ Query Rewrite ، وكيف ممكن ان نوظفها ونستخدمها في قاعدة البيانات
-
السلام عليكم احيانا يحتاج الdba الي منع الدخول علي الداتا بيز لكل المستخدمين لحل مشكلة معينة قبدلا من ان نقوك بكيل للسينز و احدة واحدة ممكن عن طريق هذي الفانكشن انهاؤهم كلهم مرة واحدة ايضا هناك امر alter database restrict مش متأكد اذا عملناه و في سيشنز موجود ة هتقفل و لا هيستناها اللي عنده معلومات عن الامر ده يقول و مرفق الملف بالتوفيق ملحوظة : لم اختبرها كثيرا اذا وجد احد مشكلة بها يا ريت يقولي KILL_SESSIONS.txt
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، اخواني هذا رابط لشرح موضوع Oracle Multimaster Replication Guide قام بعمله احد الأخوان مشكوراُ عن طريق oem وبالصور اتمنى ان تستفيدوا منه Oracle Multimaster Replication Guide كــــل عام وانتم بخير وعيد أضحى مبارك تحياتي
-
سلامو عليكم يا بشمهندسين انا نزلت أوراكل عندى على الجهاز ودخلت باليوزر scott ولكن لما حبيت اغير الى hr عملت alter user hr identified by hr طلعى error وبيقول hr does not exit فما هو الحل من فضلكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
السلام عليكم اساتذتى الافاضل انا عندى استفسار بخصوص امتحانات ال dba انا معايا كورس اوراكل المعتمد وبدرسه حاليا مع بعض دروس الاخوه الافاضل وسؤالى هو هل لازم اخذ كل كورسات ال dba فى مركز معتمده عشان امتحن امتحانات ال dba ولا ممكن امتحن بدون كورس او كورس واحد وشكرا لكم
-
هل يوجد هناك ملف في أوراكل يحتوي على معلومات عن المستخدمين الذين دخلوا قاعدة البيانات مع العمليات التي أجروها
-
سلام عليكم اخواني .. اخواتي الاعزاء ارجو مساعدتكم لدي سيرفر فية داتا بيز 9i و 10g اريد تصدير البيانات والجداول من نسخة 10g الى 9i افيدوني .. مأجورين اخوكم ابو علي
-
- 3 رد
- 1.5k مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو في أي حد ممكن يساعدني ويبعتلي أختبارات (OCP (1Z0 - 053 EMAIL: [email protected] شاكر لمنتداكم الغالي
-
اخواني الاعزاء هل منكم أحد يستطيع مساعدتي في معرفة اسم جهاز الكمبيوتر الذي قام باي عملية dml ادخال او حذف أو تعديل على جدول معين ارجوا منكم المساعدة وجزاكم الله خير
-
الأخوة الأفاضل أود أن أعرف عن الداتاويرهاوس والداتابيز ماهو الفرق بينهم , مع العلم أنني أوراكل داتابيز أدمن , فهل أستطيع أن أقوم بمهام الداتاويرهاوس , أم أنه هناك فروقات , ولابد أن أخذ الدورة ؟. مع الشكر الجزيل
-
السلام عليكم لقد سمعت بان هنالك برنامج اسمة oracle dba studio اريد ان اعرف ماهو عمل البرنامج وهل هنالك موقع يمكن تنزيل البرنامج منة
-
السلام عليكم أخوتي الكرام .. ربما يكون هذا اول موضوع او سؤال لي .. ولكن ان شاء الله سنكون متواصليين .. أريد ان أسأل .. لدي Trigger على احد Tables في الداتابيس. اريد ارسل مسج من هذا Trigger الى Applecations> الـ Trigger يعمل على تشييك شيء معين في حالة حصوله اريد يظهر مسج لليوزر على الشاشة او اسفل الشاشة اثناء استخدام النظام .. مثلا في الـ Applecation ممكن نضع Control معين في حالة حدوث الخطأ يظهر رسالة للمستخدم .. نفس الشيء بس هنا التشييك من خلال Database Trigger. أيضا اريد المساعدة في ان تنصحوني اي Tools افضل مع الاوراكل .. انا الان استخدم Toad. مع الشكر الجزيل للجميع
-
السلام عليكم ارجو المساعدة --- لدى اكتر من مستخدم لهم صلاحية اضافة وتعديل وحذف على نفس الجدول هل هناك طريقة لتحديد من منهم قام بتعديل البيانات فى الجدول شكرا
-
في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي معرفة بال sql وال forms و ال report الى حد ما هناك قاعدة بيانات أوراكل كانت منصبة في جهازي في الشركة و فيها القسم الكبير من المعلومات حدثت مشكلة بعد ذلك في نظام التشغيل مما دفعني الى اعادة التنصيب لنظام التشغيل طبعا لم يتم حذف شي انما تم التنصيب للويندوز في مكان مستقل (على ال d بدلا من ال c الان انا بحاجة الى اعادة استخدام قاعدة البيانات مالاجاراءات التي علي عملها علما اني استطيع تنصيب الأوراكل و عمل ربط له على الدفلوبر لكن المشكلة الان كيف استطيع الوصول لقاعدة البيانات القديمة اي المطلوب هو التالي لو سمحتم : 1 - هل من الممكن الوصول لقاعدة البيانات القديمة ! ماهي الملفات التي يتوجب نسخها وماهو مسارها 2- كيفي…
-
هل السبب ملفات temp و هل ممكن احذفها مع العلم اني ما اعمل backup يومي الي و لا ادري ما السبب
-
السلام عليكم كان في موضوع كيف يتم دعم اللغه العربيه في الداتابيس واتبعت الخطوات بالتمام ولكن لمن سويت restart للداتا بيس ماشتغلت يجيني ora_03113 end_of_file on comunication line اجيبوني لو سمحتم
-
السلام عليكم بسم الله الرحمن الرحيم هنشوف النهارده ازاى ننزل اوراكل داتا بيز على اوراكل لينكس http://oracleinarabic.blogspot.com/2014/03/how-to-install-oracle-database-11g-r2.html
-
- 3 رد
- 1.8k مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم ورحمة الله عند تثبيت قاعدة البيانات 11G يوجد خطوه ضمن الإعدادت وهي:- 1- تحديد Memory Siza SGA 2- تحديد الحجم sizing 3- تحديد اللغه ( هل إذا تم إختيار الثاني وهو use unicode (AL32 UTF8) سيدعم اللغه العربيه أو أي لغه او لازم الخيار الثالث. إذا أحد ممكن يجاوبني ويشرحلي بإختصار الشاشه التي في المرفق وكل تاب فيها.
-
أولا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة . لدى مشكلة انا فى الاصل oracle developer ولكن database admin سافر وترك لنا الدنيا المهم طلب منى عملcentral database تلم البيانات او المعلومات من عدة قواعد البيانات من على عدة خوادم مختلفة مش عارف ازاى اعمل هذه الطريقة قاعدة البيانات هى 8 فقط وشكرا مقدما تم تغيير عنوان الموضوع ليدل على محتواه تم نقل الموضوع الى المنتدي المناسب له راجع شروط الكتابه في المنتدي إداره المنتدي
-
-
سؤال محيرنى قليلا تعودنا ان اى اصدارة من اوراكل سواء دفلوبر او داتابيز تكون اصدارة اولى release1 ثم بعد تصليح بعض الاخطاء نتيجة بعض شكوى او خطئ فى التعامل يتم اصدار نسخة معدلة مثل release 2 فلماذا تقوم اوراكل بوضع باتشات ترقية اعلى فقط فى الميتالنك مثل ترقية الاصدارة 9.2.0.1.0 الى 9.2.0.3.0 عن طريق باتش 2 الخاص ب 9irelease2 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و لم يتم طرحها او وضعها فى الموقع للتحميل او للشراء؟ فهل التعديلات التى يقوم بتصليحها الباتش مهمة او فقط لتجنب اخطاء النظام فى حالات نادرة؟
-
خلصت تحليل نظام من فترة قصيرة تقريبا يومين و أن الآن أريد أسأل أهل الخبرة بالأوركل ماهي النسخة الأفضل من sql وdevloper لإكمال المشروع ان شاء الله على فكرة نظام التشغيل الي عندي windows xp sp2 أريد مشاركتكم في هذا الموضوعو السبب أفيدوني جازاكم الله خيرا
-
اخواني oracle dba انت اعمل فى شركة كمطور وفي نفش اعمل احيانا ك oracle dba لحظت اناهنا فى بطي فى قاعدة البيانات حيث ان اخر عملية بناء لindex فى 2009 واريد ان اعمل أعادة فهرسة وحيث ان حجم قاعدة البيانات تتجاوز 100GB وحاولت ان استخدم DBMS_STATS.gather_schema_stats هل ذلك سوف يؤثر هلى قاعدة البيانات ? الرجاء افيدوني
-
- 3 رد
- 1.2k مشاهدة
- 1 follower
-
-
اود ان اعلم كيف استطيع تكبير حجم ال SGA و محتوياتها باوراكل داتا بيز 9i وجزاكم الله كل خير
-
كيف يمكن ربط قاعدة البيانات موجودة فعلا و استرجاع بياناتها بعد تنزيل نسخة ويندوز جديدة