منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم في Oracle 9i هناك الامر التالي CONFIGURE CHANNEL DEVICE TYPE DISK FORMAT 'C:\BACKUPT\%d_%s_t' ; كيف استطيع ان اضيف لنسخة Backup لدي تكون بتاريخ اليوم أيضا ضمن الفورمات التي لدي ؟؟؟
-
برجاء مساعدتى فى الحصول على كتاب oracle database 11g New Features for Administrators Release 2 or Release 1 برجاء الرد سريعا ولكم جزيل الشكر
-
تحياتي عندي قاعدة بيانات فيها كثيرمن المعلومات وفجأة بدون سبب يعطيني هالرسالة ora-12560 خطأ في موفق البروتوكول كيفبديأسوي الأن مابعرف كيف أحلها نرجومنلديةالجواب أنلايبخل علينا لاني بحاجة ماسةلها
-
هذه اول مشاركة لى معكم اود معرفة كيف اعمل اكثر من data file لنفس الــuser تم تغير عنوان الموضوع ، الرجاء اختيار عنوان مناسب يتطابق مع المحتوى. ضوابط كتابة المواضيع في المنتدى الادارة
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 1-يوجد عميل للشركه التى اعمل بها يحتاج للطلب الاتى هو عند إدارتين مختلفتين كله إداره تعمل باوراكل 8i وكل إداره لها server خاص بها منفصل عن الاخر تماما والعميل طلب من شركتنا ان كل server من الاثنين يقدر يشوف بعض الجداول من على sever الاخر باستخدام جهاز وسيط يقراء مثلامن على server 1 جدول x مثلا و sever 2 الى فى الاداره الثانيه يشوف الجدول x من على server 1 ويدخل فيه بيانات والعكس تماما sever2 عليه جدول y و server1 يقدر يشوف الجدول y ويدحل فيه بيانات
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أعرف هل الكورسات المطروحة في مركز CTP-Education في مدينة نصر (2 عمارات أول مايو) في الأوراكل جيدة أم لا ؟؟؟ إذا كان أحد تعامل مع هذا المركز او يعرف معلومات عنه بالله عليكم لا يتأخر في الرد. وإني أعلم جيدا أن اسم المركز ليس شرطا في قوة الكورس بل المحاضر هو الأهم فلذلك إذا كان أحد يعلم محاضر متميز في أي مركز فليدلنا عليه قال رسول الله - صلي الله عليه وسلم - "من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب الآخرة ، ومن ستر على مسلم ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه"
-
لدي نظام لشركه يعمل منذ 2005 ويعمل عليه تقريبا 25 مستخدم ويتم اضافه مستخدمين جدد كل فتره حسب الحاجه ظهر لدي من فتره وجيزه ان النظام يفصل عند بعض المستخدمين اي بمعنا اخر بعد الدخول للنظام من خلال اسم مستخدم وباسوورد مخزنين في جدول والنظام مكون من قوائم تحتوي على الشاشات حيث انه عند فتح شاشة معينة من القائمة احيانا يفصل النظام ما بين الشاشة وقاعده البيانات حيث يعطي شاشة الاوراكل للدخول للنظام usename passwoed database اي - اعاده ادخال المستخدم والباسوورد واسم قاعده البيانات الخاصة للبرنامج ما هو الحل حيث انني اتوقع ان بعض الباراميترات بحاجه ال توسيع الحجم ارجو المساعده
-
السلام عليكم اشكرك على هذا الموقع الرائع وما فيه من معلومات وخبرات ... يوجد عندي مشكلة بسيطة وهي كالتالي : عندما افتح run واكتب exp تظهر لي شاشة الدوس ويطلب مني اسم اليوزر والباسوورد الي بدي اعملو export بعد ما اكتب اليوزر والباسوورد واضغط enter (تختفي الشاشة)ولا يعمل شي بعد ذلك , مع العلم ان جميع ال services تعمل وقد جربت كود ثاني لعمل exp exp c:\backup\exp hr/hr@orcl full=y grants=y roles=y file=exp.dmp log=exp.log نفس الشئ تختفي شاشة الدوس ولا يتم عمل exp ارجو التكرم واعلامي بسبب هذه المشكلة ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. الى خبراء dba . عندس استخدامي لل sqlplus والقيام بعملية الاتصال باستخدام sysdba تتم عملية الاتصال بنجاح . ولكن عندما اريد الدخول على enterprise manager console ومحالة استعراض قاعدة البيانات باستخدام نفس بيانات المستخدم sys/sys as sysdba لا تتم عملية الاتصال ولا يحدث اي شىء . ارجوا المساعدة بالسرعه الممكبة مع فائق الاحترام.
-
a very cool flash file makes u able to find the discription of any data dictionary table without need to connect to data base without need a dba privelege without even know the excat name of the table just click on the name of the category it will list you all the data dictionary tables on that subject then click on the name of the table it will list all the columns of that table[align=left] [/align] oracle10g_flash.rar
-
الاخوان الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة اريد ان تفيدوني بها عاجلا نريد تغير اسم الدومين في الشركة السؤال هو هل سياثر ذلك علي الاوراكل في شيء مع العلم ان الاوراكل في مشين منفصل (oracle_server- control_server) ارجو الافادة عاجلا ما العلاج لمثل هذة المشكلة
-
يوجد قاعدة بيانات على مستخدم معين ويوجد بها جداول وعندما اعمل نسخة احتياطية backup يتم سحب البيانات باستخدام exp ولكن من خلال sql plus يوجد الجدول ولكن على نفس المستخدم ولكن يعطي ان الجدول غير موجود \ما الحل في هذه المشكلة
-
dear all how to connect client to oracle atabase server ?step by step
-
لو سمحتو انا عندي (oracle 8.05 enterprise edition) واريد ان اعرف عدد المستخدمين (licenes) المسموح لهم بالدخول الي قاعده البيانات لاني النسخه عندي copy واخاف ان العدد المسموح من الشركه ليس كثير؟؟؟
-
السلام عليكم I've a homogenous distributed database system, when my application connects to Oracle 9i( 9.2) and tries to retrieve an image(stored in the table as a long raw data type) from Oracle 9i( 9.2) or Oracle 8i (8.0) i get ORA-01406 " Fetched column values was truncated)! However, when my application connects to Oracle 8i( 8.0) and tries to retrieve an image(stored in the table as a long raw data type) from Oracle 8i (8.0) or Oracle 9i (9.2) it works! In addition, there is no problem when my application connects locally to Oracle 9i(9.2) or Oracle 8i(8.0)! Could you kindly help me please as soon as possible. Thanks in advance.
-
I get this error " IMP-00020: long column too large for column buffer size (40)" when attempting to import a table, which was exported from 0racle9i Release 9.2.0.1.0. to same version on other pc the size of dump file 380MB the operation begin to import some tables(3 table) when reach table XXX -(have 789879 raw) them error come plz help me ارجو المساعدة
-
الاخوة الاعزاء بلامنتدى انا نزلت كورس oracle proformance tuning learning هى عباره عن ملفات rar بس لما فكيتهم اعطونى ملفين هما كالتالى VTC.Oracle.Performance.Tuning.1Z0-033.Tutorials.bin VTC.Oracle.Performance.Tuning.1Z0-033.Tutorials.cue بس انا مش عارف البرامج اللى ممكن اشغل بيها الملفات دى الرجاء دلونى على ما هي البرامج التى استطيع تشغيلهم بيها ولكم جزيل الشكر
-
شباب انا مبرمج اوراكل 8اي وبدي اتعلم ادارة اوراكل من الصفر والعامل الزمني ليس في صالحي ارجو ان تفكو كربتي . لا تنسوني
-
السلام عليكم المشكلة التي صارت معي أنه نحن نعلم عند انزال الORACLE يتم انشاء قاعدة بيانات وانا اردت انشاء قاعدة بيانات جديدة أو أخرى على نفس الجهاز المشكلة أنه بعد انشاء هذه القاعدة الجديدة وفي نفس الجهاز أنا لم أستطيع الدخول الى هذه القاعدة حتى بالمستخدم الذي أنشأها فهل من حل و الرجاء بالتفصيل من أجل القدرة على التعامل مع هذه القاعدة ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم لو سمحتم انا عملت export لقاعدة البيانات scott ببرنامج sql developer وعمل ملف اسمه export.sql ولكن مفيش خاصية import لقاعدة البيانات دى ايه الحل export.rar
-
لو سمحت عايز حد يفيدني انا غيرت اسم الجهاز و الوورك جروب و من ساعتها ال انتربرايز مانجر مش بيفتح معايا و لقيت في السيرفزات ان الكونصول مش راضي يتعمل له ستارت و لو فيها رخامة عايز اعرف اسم البراميتر اللي يخليني افتح الانتربرايز مانجر من جهاز تاني إمضاء (مبتدئ)
-
السلام عليكم يااخوانى انا عندى مشكلة دلوقتى انا بحاول أخلى عدد مرات محاولة الدخول على الداتا بيز لليوز 3 بس كل اما احاول اعدل فيها يطلعلى الغلط دة ORA-02095: specified initialization parameter cannot be modified اية الحل ياخوانى
-
سؤال يا حضرات : عندى قاعدة بيانات حوالى 35 جيجا على اوراكل 10 g بعمل داتا ريبليكيشن من فيو معين لداتا بيز sql server لكن السرعة بطيئة جدا بصيت على الtablespaces لقيتها مليانة لكن الداتا فايلز لسه فيها مساحة والصورة مرفقة للتوضيح ياريت اعرف شوية حاجات : 1- tablespaces بالشكل الحالى تؤثر على عملية نقل الداتا من الاوراكل للمايكروسوفت ؟ 2- ما هو الحل للوضع الحالى ؟ وشكرا
-
can i imp database 10g release 2 to database 12c directly please help me
-
السلام عليكم 1- ما هو مصطلح ERP 2- انا لو امتحنت ocp dba لازم احضر في مركز معتمد من اوراكل عشان اخذ الشهادة ولا ممكن امتحن واخذ الشهاده من غير احضر في مركز اوراكل ارجو سرعة الافادة وجزاكم الله كل خير