الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. rezeq_nazzal

    السلام عليكم ما الفرق بين Oracle Database 10g Express Edition وبين Oracle Database 10g ارجو من عنده معلومات ان يفيدنا وجزاكم الله كل خير

    • 2 رد
    • 3.9k مشاهدة
  2. mm_alraie
    Started by mm_alraie,

    لدي نظام لشركه يعمل منذ 2005 ويعمل عليه تقريبا 25 مستخدم ويتم اضافه مستخدمين جدد كل فتره حسب الحاجه ظهر لدي من فتره وجيزه ان النظام يفصل عند بعض المستخدمين اي بمعنا اخر بعد الدخول للنظام من خلال اسم مستخدم وباسوورد مخزنين في جدول والنظام مكون من قوائم تحتوي على الشاشات حيث انه عند فتح شاشة معينة من القائمة احيانا يفصل النظام ما بين الشاشة وقاعده البيانات حيث يعطي شاشة الاوراكل للدخول للنظام usename passwoed database اي - اعاده ادخال المستخدم والباسوورد واسم قاعده البيانات الخاصة للبرنامج ما هو الحل حيث انني اتوقع ان بعض الباراميترات بحاجه ال توسيع الحجم ارجو المساعده

    • 3 رد
    • 903 مشاهدة
  3. ismailer
    Started by ismailer,

    اخواني الاعضاء نرجو منكم ان تعاونوني في حل هذه المشاكل عندي مشكلة عندما اعمل رن للنظام يعكس الشاشة والمشكلة الثانية انني لا اعرف عندما انهي عمل النظام ان اشغل النظام من دون ما يكون عندي اوراكل اما المشكلة الاخيرة هية انني لا اعرف كيف backup من النظام اخواني ارحو الرد وشاكرين لحسن تعاونكم معي

    • 2 رد
    • 918 مشاهدة
  4. asalah_b15
    Started by asalah_b15,

    ياجماعة اللي ناوي يدخل امتحان Oracle 11g : 1Z0-052 هنشتري النسخة النهائية من الامتحان pass4share وعدد الاسئلة فيها 209 سؤال تمنها 90 دولار اللي ناوي يشتري معانا يارت يبعتلي علي ايميلي وسوف اقوم بالاتصال بية [email protected] انا من مصر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. asalah_b15
    Started by asalah_b15,

    ياجماعة في حد دخل امتحان Oracle 11g : 1Z0-052 قريب ونجح فية ويارت اللي دخلة يبعتلي النسخة اللي ذاكر منها وجة منها الامتحان عشان انا داخل الامتحان ومعاية نسخة ومش متاكد انها صحيحة ولا لأ [email protected]

    • 0 رد
    • 921 مشاهدة
  6. الأيهم
    Started by الأيهم,

    الســــــــــــلامــ عليــــكم ورحمـــــة الله وبركاتــــــه اخـــــوا ني ممكـــــن احـــد يــدلني على كــتـــب data mining تنقـيــــب بيانات بالعـــربي وهــــذه الكتب تشرح العشــــر الخـــوارزميات في التنقيب عن البيانات ولكـــم فائق احتــــرامي

    • 4 رد
    • 7.7k مشاهدة
  7. amer251980
    Started by amer251980,

    الى أعضاء المنتدى الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد أرجو مساعدتي في كيفية جعل الأوراكل 10g والديفيلوبر 6i تعمل على اللغتين العربية والعبرية أي لا أريد أن تظهر علامات الاستفهام وشكرا

    • 15 رد
    • 3.6k مشاهدة
  8. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    السلام عليكم لدينا في العمل اوراكل 10G مع application server يعمل على المتصفح بعض الاجهزة الآن عليها windows 7 ولو تعمل عند وضع الينك والبورت يقوم باغلاق المتصفح عملت الطريقة التالية من البحث في النت ولم تفلح للأسف http://www.theappsfactory.com/blog/?p=210 أرجو التكرم بمساعدتي وحل المشكلة شاكرين ومقدرين حسن تعاونكم

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
    أسامة موسى
  9. waziry
    Started by waziry,

    I need to resolve the question What would be the first thing you would do if an end user complains that performance is poor

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. doaa_mms
    Started by doaa_mms,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... ارجو وصف طريقة ربط oracle مع mysql شكراً

    • 4 رد
    • 3.4k مشاهدة
  11. aymanabdo
    Started by aymanabdo,

    لماذا لا يوجد كلمة مرور على المستخدم sys as sysdba عندما أدخل عليه من SQL*PLUS ؟؟

    • 0 رد
    • 745 مشاهدة
  12. bombam
    Started by bombam,

    أنا عندي oracle10g على unix server وعايز أعمل standby database على windows server وقاعدة البيانات اما 10g or 11g كيف ممكن أعمل هذا الشئ

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  13. ayay
    Started by ayay,

    الأخوة الزملاء نرجوا التكرم من من المساعدة في كيفية جعل المستخدمين لا يمكن يدخل قاعدة البيانات الا عبر Application

    • 5 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. ayay

    كيف امنع جميع المستخدمين الدخول الى قاعدة البيانات عن طريق pls sql او برنامج اخر الا الا مستخدمين DBA

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. ayay

    أريد منع جميع المستخدمين من دخول قاعدة البيانات عن طريق اي برنامج الا عن طريق Application

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. khweleh
    Started by khweleh,

    C:\oracle\crs\BIN>ocrcheck this command check the OCR file and its Mirror file. It should be succesfull C:\oracle\crs\BIN>crsctl query css votedisk show the path of your voting disks on the shared storage C:\oracle\crs\BIN>olsnodes -n -p -i show the number of nodes you have on the cluser,server names and the ethernets name C:\oracle\crs\BIN>crs_stat -t to check the services status (database,instances,asm,listeners,vip,..) on the system, it should be online C:\oracle\crs\BIN>srvctl status database -d spadata to show the Instances status on your database , it should be running. To check the fail over in your database, shutdown one instance and try to …

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. PrisonBreak
    Started by PrisonBreak,

    السلام عليكم المطلوب : أريد عمل فحص يومي عن طريق job أو ماشابه لحذف السجلات المكررة من الداتا بيس , كيف يتم ذلك ..؟ وشكرا لكم

    • 8 رد
    • 2.2k مشاهدة
  18. the past
    Started by the past,

    كيف اعمل data contol لlistener معين شوفو الصورة

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. the past
    Started by the past,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا استخدم اوراكل 10g database وعندي يورز يه عدد كبير من الجداول وعندي جدول فيه عدد كبير من الاعمدة بس في بعض الاحيان عندما يدخل اليوزر فيه بيانات او يستعلم منه يواجه بطئ وكمان في التقارير واضطر اعمل shutdown ل oc4j ثم اعمل لها restart هل هناك حل لتحسين اداء قاعد البيانات مع ان السيرفر الذي عندنا في الشركة مواصفاته عالية وعليه ويندوز 2003 شكرا

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  20. I want the best

    الى عمالقة قاعدة البيانات الاوركل ارغب في الحصول على سلبيات وايجابيات قاعدة البيانات الاوركل ولكم مني جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 3.6k مشاهدة
  21. shode
    Started by shode,

    i found this error when i tried to export dump file ]'exp' is not recognized as an internal or external command, operable program or batch file. my database is 8i

    • 1 رد
    • 980 مشاهدة
  22. اوراكل اخر العنقود2008
    Started by اوراكل اخر العنقود2008,

    ارفق لك صورة من الريجستري فما المشكلة حيث ان اعدادات اللغة في الوندوز 7 عربية عراق وكاملة فلماذا لاتظهر البيانات المضافة عن طريق sql command عند استعراضها بواسطة الاستعلام علما ان النسخة التي اعمل عليها هي oracle 10 exprees اتمنى ان اجد حلا للمشكلة مع فائق التقدير وعند البحث وتطبيق المطلوب لم تعدل البيانات لدي شاكرا تعاونكم معي

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  23. ramadan.kamal
    Started by ramadan.kamal,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو الأفادة أريد عمل EXP DB علي سيرفير وهي 8i DEV. 6i وفكة في IMP وتكوين NEW USER يفك فيه الـ DMP عاجل لكل السادة المشرفين والسادة المبرمجين المحترفين رجاء سرعة الرد

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. Developer X

    السلام عليكم يعطيكم العافية يا شباب في كتاب اسمه oracle database 10g performance tuning tips and techniques قلبت الدنيا عليه وما لقيته ممكن حدا يساعدني في اني الاقي الكتاب مع الشكر للجميع

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  25. mazen_v4v
    Started by mazen_v4v,

    السلام عليكم هل يمكن عمل اكثر من مستخدم و تكون لهم صلاحيات مختلفة للدخول على Schema واحدة ارجووو المساعدة

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.