الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. shode
    Started by shode,

    انا بحالو اسطب الانتربيريز مانجر فى 8i يطلع لى الايرور (Oracle 8i error: "jrew.exe stopped working") والوالسطب بيقفل ع طول انا عايزة اسطب الانتر بريز مانجر عشان انزل اليوتليتي بتاعت exp,impمن على الكلينت بس ياريت لو فى طريقه تخلينى اعمل اكيبورت وامبروت من ع جهازى(client) ياريت حد يفدينى الداتا بيز 8اى والفورمز والريبورت 6 اى

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. al_hinai28

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخواني أرجوكم ساعدوني عندي مقابله لوظيفه data management فشركه وانا خريج جديد والشركه طالبه خرجين جدد لهذه الوظيفه أفيدوني إذا أحد يعرف عن طبيعه الأسئله لهذه الوظيفه وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 811 مشاهدة
  3. محمد عمر مكي
    Started by محمد عمر مكي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شباب معروف أنه عند تشيغيل الفورم يتم الدخول باسم مستخدم معرف في قاعدة البيانات ولكن هل من الممكن تغيير الجلسة إلى مستخدم آخر يعني دخلنا على الفورم بالمستخدم X وأريد تغييره إلى المستخدم Y دون أن يتم إغلاق الفورم؟؟؟؟

    • 0 رد
    • 791 مشاهدة
    محمد عمر مكي
  4. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    set pages500 lines110 trims on clear col col name format a30 col username format a20 break on username nodup skip 1 select vses.username||':'||vsst.sid||','||vses.serial# username, vstt.name, max(vsst.value) value from v$sesstat vsst, v$statname vstt, v$session vses where vstt.statistic# = vsst.statistic# and vsst.sid = vses.sid and vstt.name in ('session pga memory','session pga memory max','session uga memory','session uga memory max', 'session cursor cache count','session cursor cache hits','session stored procedure space', 'opened cursors current','opened cursors cumulative') and vses.username is not null group by vses.username, vsst.sid, vses.serial#, vstt.name …

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. ledow2007

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأعضاء أرجوا من لديه معلومات عن هذا الموضوع أن يفيدني بالنسبة للـعمل في مجال الأوركل كـ DBA في أي شركة . هل job title dba من خلاله يستطيع مدير قواعد البيانات أن يترقي مثلة مثل أي وظيفة أخري يعني بالنسبة للمبرمج يمكنه أن يبدي كــ Associate مبتديء ثم يصبح Senior ثم Supervisor وهكذا . فهل dba مثلة مثل أي مبرمج يمكنه أن يترقي (السلم الوظيفي) وإذا كان فما هي المستويات التي يمكنه أن يصلها ابتداءاً من كونة dba ، علماً بأنني أعرف أن وظيفة dba مختلفة عن المبرمج فهو المسئول عن قاعدة البيانات وعمل backup وصيانتها وهكذا أما المبرمج فدورة يختلف. وهل هذا له علاقة بمدي استمراره في التعليم وخصوصا شهادات أوركل. أم أنه يعمل فقط كـ dba أقول / أسأل عن هذا ل…

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  6. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعرف تماماً بأن مشكلة الباكب اصبحت مملة من كثر الأسئلة الموجهه عنها لأعضاء المنتدى الافاضل وقبل سؤالي تابعت القسم بالكامل ولكن لدي بالفعل مشكلة .. السؤال هو كالتالي : لدي جهاز عليه قاعدة بيانات اوركل 9 ولدي جدولين فقط اريد حفظهم واجراء عملية باكاب عليها لنقلها لجهازي في المنزل .. عندما اعمل (exp) تنجح العملية تماماً حتى انني ارى عدد الرول الموجود ، وعند نقلها واجراء عملية (imp) اما تختفي شاشة (dos) او تكتمل بدون اي بيانات في الجدول ــ علماً بأن الجداول بنفس الاسم و المستخدم بنفس الاسم أيضاً .. فضلاً لا أمراً مثال على المستخدم (scott) وخذ راحتك وأسهب لأفهما جيداً ويستفيد باقي الأعضاء .

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  7. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم ما مفهوم الMetadata ويا ريت توضيح اهميتها ونريد شرح هذا المثال ايضا بتقصيل معنى كلمات الكومند expdp directory=dpump_dir dumpfile=metadata.dmp content=metadata_only expdp directory=dpump_dir dumpfile=metadata.dmp content=metadata_only schemas=ACCMAIN, HRMAIN

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم اريد ان ما الفرق بين التالى: وكيفية الاستفاده منهم adump,bdump,udamp,cdump,dpdump,audit_file_dest]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. AHMED BASHA
    Started by AHMED BASHA,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب هل في طريقة عند عمل exp ان استثني جدول معين يحتوي على صور من اخذه في عملية الــexp نظرا لان هذا الجدول مساحته كبيرة جدا وشكراااااااااااااااااااااااااااااا وجزاكم الله خيرااااا يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك سبحان الله وبحمد ه سبحان الله العظيم استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه صلى الله على محمد صلى الله علية وسلم صلى الله على محمد صلى الله علية وسلم صلى الله على محمد صلى الله علية وسلم

    • 12 رد
    • 2.2k مشاهدة
  10. امير101
    Started by امير101,

    سويت الفورم ويقوم بعمل نسخة احتياطية تمام ولكن عندما اقوم باسترجاع النسخة من الفورم لايعمل استرجاع مع اني جربت ان اسوي استرجاع بواسطة plsqldevloper للملف ويقوم بعمل import طبيعي للملف الذي سويت له export عن طريق الفورم ارجو حل المشكلة هل اخطات في كود الاسترجاع ؟؟ DECLARE dis NUMBER(5); da varchar2(100); BEGIN IF :SEL_EMP_EXP = 1 THEN IF :FILE_NAME is null THEN set_alert_property('ALERT_MANAGER',alert_message_text,'message ----'); dis := show_alert('ALERT_MANAGER'); raise form_trigger_failure; end if; HOST('Exp UserId =gt/gt@orcl File = d:\'||:BLK.FILE_NAME||'.Dmp '); ELSIF :SEL_EMP_EXP = 2 THEN IF :FILE_NAME is null THEN set_alert_property('ALERT_MANAGER',aler…

      • أعجبني
    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
  11. MAGDYEZZAT
    Started by MAGDYEZZAT,

    to web admins please very very urgent we need to how to install oracle apllication server on platform windows 2003 step by step and by photo if can that and need to know specific Source CDs How many and linke to download them finaly i we succeed to install oracle apps how can i deploy my project on it and configure forms & Reports on oracle application server i search on internet for 2 months but i didn't found any thing clear all of i found about unix & solaries not windows 2003 very very urgent thanks for help

    • 1 رد
    • 2k مشاهدة
  12. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    The topics explained are: 1) check archive log mode 2) change archive log mode 3) script hotbackup.bat + explanation 4) script hotbackup.sql + explanation 5) Scheduling Scripts_To_Perform_Dynamic_HotOnline_Backups.pdf

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. searcher
    Started by searcher,

    الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باذن الله تعالى سنبدا خطوة بخطوة فى تنزيل الراك بالستخدام الاصدار 10gr2 على نظام تشغيل لينكس ( علما بان نسخة اللينكس المستخدمة هى RedHat Enterprise 5.4 ) اولا نبدا بشرح فكرة الراك وعذرا لو كان الشرح بالانجليزية RAC (Real Application Cluster) is more than one instance that can connect to single database This database id stored in shared storage area that can be not in any one of local servers we will split This process into small process:- -install Linux os and configure kernel parameter for installing oracle software -create oracle groups and users and directories on both nodes -configure ssh for oracle user in bot…

    • 14 رد
    • 4.7k مشاهدة
  14. doshka
    Started by doshka,

    تظهر لي اشكال غريبة عند كتابة exp علي شاشة الرن تشبه الكتابة الصينية ومش عارف افهمها انا اعرف اعمل باك اب بس عايز احل هذه المشكلة اولا اعمل ايه .........شكرا اعزائي

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  15. ابو معاويه10
    Started by ابو معاويه10,

    السادة اعضاء المنتدى الاعزاء نرجو منكم المساعة فى كيفية عمل سيرفر احطياطى ببحيث اذا فصلة الكهرباء عن السرفر الرئيسى يتم تحويل اليوزرز الى اسرفر الاحطياطى دون اى مشاكل مع العلم انى لا اعلم عن هذا الامر اى شيئ (لانى ديفلوبر ولست ادمن) وفى حاجه ماسة الى هذا الامر

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  16. haikal
    Started by haikal,

    ياشباب ممكن معلومات سريعة عن ماهية ال index

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
    أسامة موسى
  17. BlueNet
    Started by BlueNet,

    السلام عليكم جميعا ارجو العذر اذا كان هذا القسم غير مناسب للموضوع ولكن لم اجد مكانا انسب... قمت بتركيب اوراكل داتا بيز وفيها بيانات باللغة العربية اذا قمت بالاتصال بالداتا بيز عن طريق sqlplus w وهو البرنامج الذي ياتي مع (oracle client) وعملت كويري للداتا تظهر البيانات العربية بدون مشاكل ولكن اذا قمت بالاتصال عن طريق الدوس بالامر التاليc:>sqlplus hr/hr@hr وعملت كويري يظهر العربي بحروف غريبة اين المشكلة وكيف احلها او اين اجد حلها وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. محمد عمر مكي
    Started by محمد عمر مكي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب الــــDOS CMOMMAND مش شغال معاي وعاوز أعمل نسخ احتاطية كيف علما ً أرجو المساعدة

    • 1 رد
    • 926 مشاهدة
  19. محمد عمر مكي
    Started by محمد عمر مكي,

    السلا عليكم ورحمة الله وبركاته إزايكم يا شباب عندي مشكلة وعاوز لها حل عندي داتا بيز 10 جي وديفلوبر 6 أي ، قمت بتنصيبها على جهاز حاسب آلي شخصي ذاكرته الرام 1 جيحا ووضعت فيه بيانات لمدة سنة وكنت أعمل منه نسخ احتياطي وكل شيء بسلامة بس حصل عندي مشكلة كالآتي :\ الفورمز لم أكون عاوز أشتغلها تشتغل عندي وأدخل بيانات بس البرنامج يمنع أي برنامج آخر يزاحمه، يعني ما يسمحش مثلاً للورد يشتغل معاه. ولما أكون عاوز أشغل ال دوس DOS عشان أعمل باك آب ما يشتغل عندي دوس فأصبحت في حيرة كيف يمكنن أن أنسخ بياناتي قبل ما أقول بعمل فورمات أو أغير الجهاز يعني عاوز أعمل نسخ احتياطي (باك آب ) للبيانات بدون استخدام باك آب لأن الدوس مش شغال معايا أو كيف اخلص بياناتي دون استخدام الــ الباك آب علما با…

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    This article explains how to perform a Basic Health Check on the database verifying several configuration issues. General guidelines are given on what areas to investigate to get a better overview on how the database is working and evolving. These guidelines will reveal common issues regarding configuration as well as problems that may occur in the future. How_to_Perform_a_Health_Check_on_the_Database__ID_122669.1_.pdf

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    This article provides information on some new and some pre-existing background processes in 10G which may be unfamiliar. New_Background_Processes_In_10g.pdf

    • 1 رد
    • 780 مشاهدة
  22. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    اخواني الاعزاء كيف أقوم بتغيير تاريخ انشاء الجدول في الاوركل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 893 مشاهدة
  23. AHMED BASHA
    Started by AHMED BASHA,

    [size="6"] بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عاوز افتح النت وانا شغال على الاوراكل اغير اية في tnsnames listener وجزاكم الله خيرا استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب الية استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب الية استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب الية استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب الية [/size]

    • 6 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    اخواني الاعزاء عملت جدول جديد على المستخدم ال master ولا اريد اي مستخدم يشاهد هذا الجدول , أن لم أقم باعطاء صلاحيات على الجدول وعندما دخلت بمستخدم عادي ووضعت desc master.name_new_table قام بعرض لي الجدول ؟؟؟؟؟؟؟؟ طالب عونكم

    • 0 رد
    • 825 مشاهدة
  25. أبوشيخة
    Started by أبوشيخة,

    من لديه معلومات وتعليم في هذا المجال

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.