الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mag
    Started by mag,

    كيف اتمكن من انشاء جدول جديد من داخل form كيف يمكن عمل ذلك ارجوا المساعدة

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. amh1106
    Started by amh1106,

    السلام عليكم : مرفق ملف لاستخراج نسخة احتياطية من خلال PLSQL كود وكذلك PROCEDURE لجلب النسخ الاحتياطية ALAA HAMOUDA A H EXPORT_DMPFILE.TXT IMPORT_DMPFILE.TXT

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  3. ahmadalattar

    لماذا ينشأ برنامج ال SQL *Plus عندي باللغة العربية ؟ وهل من طريقة لاحولة الى الانجليزية دون اعادة تحميل Oracle 10g كامل ؟ وجزاكم الله الف خير

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. مصطفى فاروق

    السلام عليكم اريد حل لهذه المشكله يا جماعه كل مأفتح الداتا بيز بتظهر المشكله دى اتمنى تساعدونى SQL> startup ORA-01078: failure in processing system parameters ORA-01565: error in identifying file 'C:\oracle\product\10.2.0\db_1/dbs/spfileor cl1.ora' ORA-27046: file size is not a multiple of logical block size OSD-04012: file size mismatch (OS 3610)

    • 4 رد
    • 2.4k مشاهدة
  5. ameer4321
    Started by ameer4321,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام, لقد قمت برفع كتاب Oracle database 11g DBA Handbook على الموقع التالى: http://www.mediafire.com/?4m9msxcgbnv حجم الكتاب وهو فى ملف مضغوط حوالى الخمسة ميغا بايت ,, ارجو ان ينال اعجابكم وتعم الفائدة,

    • 4 رد
    • 5.4k مشاهدة
  6. faa_100

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي موضوع محيرني واريد منكم الاستشارة لنفرض انه عندي برنامج معمول data base 10g & dev6i والبرنامج راح ينزل على جهاز سيرفر وحيتربط بيه 10 أجهزة , والسؤال أيهما أفضل اني انشئ لكل مستخدم user في data base واعطيه grant على أوامر DML أو اني انشئ user واحد في data base وأخلي جميع المستخدمين يشتغلوا عليه DML لأني سمعت عندما يكون مثل الحالة الثانية في حالة ادخال ريكورد جديد لأكثر من موظف في نفس الوقت يحصل crash وايش المميزات والعيوب في كل نوع . أرجو الرد والإفادة

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  7. fa9ool
    Started by fa9ool,

    السلام عليكم ، يا جماعة انا محتاج مساعدة . انا عايز مكان يدرس الـ DBA و يكون سيبدأ خلال أيام . و الاهم يكون سعرة في حدود 1500 جنية مصري. وشكرا جزيلا.

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  8. faa_100

    السلام عليكم عامل شاشة على الفورم 6i تحتوي على بلوك واحد والمشكلة إني لما أعمل execute_query تاخذ وقت قرابة الدقيقة عشان تعرض مع العلم أنه لايوجد أي شرط , ولما أنفذ الاستعلام من toad تسترجع بسرعة . مش عارف ايه المشكلة علما بأن الجدول يحتوي على أكثر من 20.000 ريكورد

    • 4 رد
    • 4.4k مشاهدة
  9. Alcontmetoo
    Started by Alcontmetoo,

    انا عندى قاعدة بيانات موجودة على server وعايز اعمل نسخة backup على server تانى بمعنى عمل standby database بحيث انه في حالة حدوث مشكلة على server رقم واحد يكون بامكانك الانتقال ال server رقم اثنين دون تعطيل المستخدمين مع العلم انى الويندوزwindows 2000 server وoracle 9i شكرا

    • 4 رد
    • 7.2k مشاهدة
    الحالم بالجنة
  10. Mohamed.Talaat
    Started by Mohamed.Talaat,

    السلام عليكم ورحمه الله الساده الأفاضل ارجو لو حد عنده كورس Oracle Database Administrator عربى فيديوهات ياريت يرسلهولى يا جماعه للاهميه وجزاكم الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتكم اللهم امين يارب العالمين السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 2.4k مشاهدة
  11. aza
    Started by aza,

    هذه طريقة لمعرفة ال tablespace المحذوف (طبعا توجد طرق أخرى بس هذا للعلم) select name from ts$ minus select name from v$tablespace; you must have SYSDBA privs.

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  12. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته ايامكم سعيده وكل عام والجميع بخير سؤالي هو: لدي قاعدة بيانات في حالة archive تعطلت القاعدة ولم تعمل قمت بنسخ ملفات الـ archive واعدت تنصيب الاوراكل كيف اقوم بعمل Recovery من ملفات archive حاولت عدة مرات ولكن لم انجح ياريت اجد الاجابه بسرعه لان العمل لدي متوقف اختكم

    • 4 رد
    • 972 مشاهدة
  13. omer ahmed

    سلام عليكم لي سوال في ال RMAN كيف انو ال backup بشتغل اتوماتكلي في حالة archive mod وكيف احدد اللوكيشن تبعو انو في اي partition

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 974 مشاهدة
  14. programer_hazem

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونشكر الاخوة الاعزاء على الجهود العظيمة والقيمة وتمنى من الله عز وجل ان تكونوا عونا بافادتكم العظيمة لاخوانكم والذين يريدون مساعداتكم الجبارة ارجوا منكم ان تفيدون بكيفية نقل البيانات المخزنة في الاكسس الى قاعدة بيانات الاوركل من غير فقد اي سجل مع ذكر مثال وبالشرح الكامل لانني ال املك اي معلومة عن هذا الموضوع. تم تحرير المشاركة : الرجاء كتابة عنوان واضح يدل على مضمون المشاركة في المرة القادمة . إدارة المنتدى . وبارك الله فيكم على مجهوداتكم العظيمة وجعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم وشكرا لكم

    • 4 رد
    • 3.5k مشاهدة
  15. mamoa1
    Started by mamoa1,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني لدي في الشركة التي أعمل بها قاعدة بيانات النسخة 8i وكانت تعمل تمام التمام ولكن من أسبوع صار الليسنر ينطفي من نفسة بعد كل ساعتين إلى ثلاث ساعات وبالتالي يسبب تعليق في النظام المحاسبي الذي نعمل عليه وقد حاولت أعمل ريستارت لليسنر من السيرفس ولاكن لاجدوى حيث أضطر الى عمل اعادة تشغيل لليسرفر حيث تشتغل الداتابيس بشكل تمام ثم تعود المشكلة من جديد بعد ساعتين تقريبا أخواني أرجو المساعدة اذا أحد عنده خبرة في هذا المشكلة وجزاكم الله خير

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  16. smah_dba

    السلام عليكم اعلم ان هذا الموضوع قد تم طرحه مرارا لكني لي بعض التساؤلات الهامة: قد قمت بعمل فورمات للسيرفر واريد اعادة الداتا بيز وهى 10g وعندي نوعين من الباكب rman backup and cold backup لاسترجاع قاعدة البيانات استخدم ايهما ؟ الرجاء ايفادي بالخطوات وعند استخدام rman recovery هل يتم وضع ملف الباكب فى flash recovery erea الجديد فى قاعدة البيانات الجديدة ؟ ومن ثم اقوم بعمل catalog بنفس الاسم فى الداتابيز القديمة واقوم بعملية ال recovery ارجو الرد بسرعة وجزاكم الله خيرا...

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  17. imad taleb
    Started by imad taleb,

    احتاج مساعدتكم اذا تكرمتم في الاتي: انشاء جدول الطلاب في اوراكل بالحقول التاليه : رقم الطالب , رقم القيد, اسم الطالب, الجنسية,الجنس,عام الالتحاق ,حالة الطالب,نوع نظام التعليم,رقم القسم ,رقم الكلية ولكم جزيل الشكر

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  18. feco407

    كثير من التقارير يمكن ان تطلب من مسؤول قواعد البيانات, مثل ماهي الزيادة في قواعد البيانات, قارن بين حجم قاعدة البيانات بين هذه السنة والثلاث سنوات الماضية؟, ماحجم الزيادة في بعض الجداول المهمة؟, اعطي تقدير لزيادة حجم تيبلسلبيس معين؟ ماهي الزيادة في عدد المستخدمين؟, هل الموارد المتاحة حاليا كافية للخمس سنوات القادمة؟. واسئلة عدة يمكن ان تسأل في اي وقت من قبل الادارة. فلذلك فكرت في تصميم بعض الإستعلامات وحفظها لاطول فترة ممكنة للتمكن من اعداد اي تقرير محتمل, فأرجو من الاخوة الاعضاء تزويدنا بأي مقترحات اخرى قد تفيد في هذا الجانب. http://hmhamid.blogspot.com/2014/03/customised-capture-statistic.html

    • 4 رد
    • 885 مشاهدة
  19. القاضي
    Started by القاضي,

    للمهتمين بمعرفة تفاصيل Locking

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  20. break
    Started by break,

    كل عام و أنتم بخير ياأخوتى نسألكم الدعاء http://www.4shared.com/dir/1890987/245e50f/sharing.html http://www.4shared.com/file/9663089/44d9f1...N_CLUSTERS.html

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  21. redadba
    Started by redadba,

    قمت بعمل اكثر من database على السيرفر وعند عمل restartup الdatabase لا تقوم بعمل mount وتعطى error جربت كل المحاولات اية الحل

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  22. العبوس
    Started by العبوس,

    السلام عليكم اخوتي الكرام ، اريد الدخول عبر oracle enterprise manager خليت اليوزر والباسورد بس يطلع لي هذا المسج ORA-12154: TNS:could not resolve service name بحثت على الانترنت بس ما وصلت لنتيجة اتمنى الافادة تحياتي

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  23. OraclePro
    Started by OraclePro,

    الاخوة لدي dump file من نظام اوراكل 7.0.15.4 على يونكس character set "ASMO708 اريد نقلة لقاعدة بيانات اوراكل 9i ويندز ارجو مساعدتم فس اسرع وقت ممكن

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. rachid_to_dba
    Started by rachid_to_dba,

    السلام عليكم انا من 2شهرين وانا ادرس 1 workshop تبع DBA ولحد الان كل اللي قريتو نطري ، وهلا بدي اعمل تمارين من شان المس اللي قريتو عن قرب فاذا ممكن تبعتولي اي شي يمكن يفيدني بهالخصوص وجزاكم الله كل خير [email protected]

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    ألاخوة الأكارم هذه المشكلة عملنا لها صورة Media_Recovery_Error.bmp

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.