منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
كيف اتمكن من انشاء جدول جديد من داخل form كيف يمكن عمل ذلك ارجوا المساعدة
-
السلام عليكم : مرفق ملف لاستخراج نسخة احتياطية من خلال PLSQL كود وكذلك PROCEDURE لجلب النسخ الاحتياطية ALAA HAMOUDA A H EXPORT_DMPFILE.TXT IMPORT_DMPFILE.TXT
-
لماذا ينشأ برنامج ال SQL *Plus عندي باللغة العربية ؟ وهل من طريقة لاحولة الى الانجليزية دون اعادة تحميل Oracle 10g كامل ؟ وجزاكم الله الف خير
-
السلام عليكم اريد حل لهذه المشكله يا جماعه كل مأفتح الداتا بيز بتظهر المشكله دى اتمنى تساعدونى SQL> startup ORA-01078: failure in processing system parameters ORA-01565: error in identifying file 'C:\oracle\product\10.2.0\db_1/dbs/spfileor cl1.ora' ORA-27046: file size is not a multiple of logical block size OSD-04012: file size mismatch (OS 3610)
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام, لقد قمت برفع كتاب Oracle database 11g DBA Handbook على الموقع التالى: http://www.mediafire.com/?4m9msxcgbnv حجم الكتاب وهو فى ملف مضغوط حوالى الخمسة ميغا بايت ,, ارجو ان ينال اعجابكم وتعم الفائدة,
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي موضوع محيرني واريد منكم الاستشارة لنفرض انه عندي برنامج معمول data base 10g & dev6i والبرنامج راح ينزل على جهاز سيرفر وحيتربط بيه 10 أجهزة , والسؤال أيهما أفضل اني انشئ لكل مستخدم user في data base واعطيه grant على أوامر DML أو اني انشئ user واحد في data base وأخلي جميع المستخدمين يشتغلوا عليه DML لأني سمعت عندما يكون مثل الحالة الثانية في حالة ادخال ريكورد جديد لأكثر من موظف في نفس الوقت يحصل crash وايش المميزات والعيوب في كل نوع . أرجو الرد والإفادة
-
السلام عليكم ، يا جماعة انا محتاج مساعدة . انا عايز مكان يدرس الـ DBA و يكون سيبدأ خلال أيام . و الاهم يكون سعرة في حدود 1500 جنية مصري. وشكرا جزيلا.
-
السلام عليكم عامل شاشة على الفورم 6i تحتوي على بلوك واحد والمشكلة إني لما أعمل execute_query تاخذ وقت قرابة الدقيقة عشان تعرض مع العلم أنه لايوجد أي شرط , ولما أنفذ الاستعلام من toad تسترجع بسرعة . مش عارف ايه المشكلة علما بأن الجدول يحتوي على أكثر من 20.000 ريكورد
-
انا عندى قاعدة بيانات موجودة على server وعايز اعمل نسخة backup على server تانى بمعنى عمل standby database بحيث انه في حالة حدوث مشكلة على server رقم واحد يكون بامكانك الانتقال ال server رقم اثنين دون تعطيل المستخدمين مع العلم انى الويندوزwindows 2000 server وoracle 9i شكرا
-
السلام عليكم ورحمه الله الساده الأفاضل ارجو لو حد عنده كورس Oracle Database Administrator عربى فيديوهات ياريت يرسلهولى يا جماعه للاهميه وجزاكم الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتكم اللهم امين يارب العالمين السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-
هذه طريقة لمعرفة ال tablespace المحذوف (طبعا توجد طرق أخرى بس هذا للعلم) select name from ts$ minus select name from v$tablespace; you must have SYSDBA privs.
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته ايامكم سعيده وكل عام والجميع بخير سؤالي هو: لدي قاعدة بيانات في حالة archive تعطلت القاعدة ولم تعمل قمت بنسخ ملفات الـ archive واعدت تنصيب الاوراكل كيف اقوم بعمل Recovery من ملفات archive حاولت عدة مرات ولكن لم انجح ياريت اجد الاجابه بسرعه لان العمل لدي متوقف اختكم
-
سلام عليكم لي سوال في ال RMAN كيف انو ال backup بشتغل اتوماتكلي في حالة archive mod وكيف احدد اللوكيشن تبعو انو في اي partition
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونشكر الاخوة الاعزاء على الجهود العظيمة والقيمة وتمنى من الله عز وجل ان تكونوا عونا بافادتكم العظيمة لاخوانكم والذين يريدون مساعداتكم الجبارة ارجوا منكم ان تفيدون بكيفية نقل البيانات المخزنة في الاكسس الى قاعدة بيانات الاوركل من غير فقد اي سجل مع ذكر مثال وبالشرح الكامل لانني ال املك اي معلومة عن هذا الموضوع. تم تحرير المشاركة : الرجاء كتابة عنوان واضح يدل على مضمون المشاركة في المرة القادمة . إدارة المنتدى . وبارك الله فيكم على مجهوداتكم العظيمة وجعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم وشكرا لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني لدي في الشركة التي أعمل بها قاعدة بيانات النسخة 8i وكانت تعمل تمام التمام ولكن من أسبوع صار الليسنر ينطفي من نفسة بعد كل ساعتين إلى ثلاث ساعات وبالتالي يسبب تعليق في النظام المحاسبي الذي نعمل عليه وقد حاولت أعمل ريستارت لليسنر من السيرفس ولاكن لاجدوى حيث أضطر الى عمل اعادة تشغيل لليسرفر حيث تشتغل الداتابيس بشكل تمام ثم تعود المشكلة من جديد بعد ساعتين تقريبا أخواني أرجو المساعدة اذا أحد عنده خبرة في هذا المشكلة وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم اعلم ان هذا الموضوع قد تم طرحه مرارا لكني لي بعض التساؤلات الهامة: قد قمت بعمل فورمات للسيرفر واريد اعادة الداتا بيز وهى 10g وعندي نوعين من الباكب rman backup and cold backup لاسترجاع قاعدة البيانات استخدم ايهما ؟ الرجاء ايفادي بالخطوات وعند استخدام rman recovery هل يتم وضع ملف الباكب فى flash recovery erea الجديد فى قاعدة البيانات الجديدة ؟ ومن ثم اقوم بعمل catalog بنفس الاسم فى الداتابيز القديمة واقوم بعملية ال recovery ارجو الرد بسرعة وجزاكم الله خيرا...
-
احتاج مساعدتكم اذا تكرمتم في الاتي: انشاء جدول الطلاب في اوراكل بالحقول التاليه : رقم الطالب , رقم القيد, اسم الطالب, الجنسية,الجنس,عام الالتحاق ,حالة الطالب,نوع نظام التعليم,رقم القسم ,رقم الكلية ولكم جزيل الشكر
-
كثير من التقارير يمكن ان تطلب من مسؤول قواعد البيانات, مثل ماهي الزيادة في قواعد البيانات, قارن بين حجم قاعدة البيانات بين هذه السنة والثلاث سنوات الماضية؟, ماحجم الزيادة في بعض الجداول المهمة؟, اعطي تقدير لزيادة حجم تيبلسلبيس معين؟ ماهي الزيادة في عدد المستخدمين؟, هل الموارد المتاحة حاليا كافية للخمس سنوات القادمة؟. واسئلة عدة يمكن ان تسأل في اي وقت من قبل الادارة. فلذلك فكرت في تصميم بعض الإستعلامات وحفظها لاطول فترة ممكنة للتمكن من اعداد اي تقرير محتمل, فأرجو من الاخوة الاعضاء تزويدنا بأي مقترحات اخرى قد تفيد في هذا الجانب. http://hmhamid.blogspot.com/2014/03/customised-capture-statistic.html
-
-
كل عام و أنتم بخير ياأخوتى نسألكم الدعاء http://www.4shared.com/dir/1890987/245e50f/sharing.html http://www.4shared.com/file/9663089/44d9f1...N_CLUSTERS.html
-
قمت بعمل اكثر من database على السيرفر وعند عمل restartup الdatabase لا تقوم بعمل mount وتعطى error جربت كل المحاولات اية الحل
-
السلام عليكم اخوتي الكرام ، اريد الدخول عبر oracle enterprise manager خليت اليوزر والباسورد بس يطلع لي هذا المسج ORA-12154: TNS:could not resolve service name بحثت على الانترنت بس ما وصلت لنتيجة اتمنى الافادة تحياتي
-
الاخوة لدي dump file من نظام اوراكل 7.0.15.4 على يونكس character set "ASMO708 اريد نقلة لقاعدة بيانات اوراكل 9i ويندز ارجو مساعدتم فس اسرع وقت ممكن
-
السلام عليكم انا من 2شهرين وانا ادرس 1 workshop تبع DBA ولحد الان كل اللي قريتو نطري ، وهلا بدي اعمل تمارين من شان المس اللي قريتو عن قرب فاذا ممكن تبعتولي اي شي يمكن يفيدني بهالخصوص وجزاكم الله كل خير [email protected]
-
ألاخوة الأكارم هذه المشكلة عملنا لها صورة Media_Recovery_Error.bmp