منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, انا شغال ك DBA في شركة وانا اتعلمت الاوركل من الخبره العملية بس انا الان محتاج اخذ الشهادات وراح ابدأ ب OCA اتمنى احد يفيديني ايهما افضل واضمـــن للاسئله ان اقوم بشراءها من TestKing او Pass4sure يعني اللي يضمن لي النجاح لان فهمي عملي وليس نظري ولازم اخذ الشهاده ...... جزاكم الله خير ,, سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم
-
السلام عليكم استخدم قاعدة بيانات اوراكل Oracle 10g R2 وبعد ما اكملت التنصيب ، المفروض يدخل على الانتربرايز منجر ، وعندما دخلت واردت تسجيل الدخول ظهرت العبارة التالية : java.lang.Exception: IOException in sending Request ومايرضى يدخل افيدوني افادكم الله
-
السلام عليكم ورحمة الله على حسب معلوماتي ان المسار الافتراضي للنسخة الاحتياطية عن طريق RMAN في 10G هي FLASH RECOVERY AREA السؤال هو ما هو المسار الافتراضي للBACKUP عن طريق RMAN في ORACLE DATABASE 9I.
-
السلام عليكم اخواني لدي اوراكل 10 وديفلوبر 6 وكل شيء تمام طبعا على جهازي الذي اريدة عند تصميم البرنامج مع القاعدة كيف نقلها الى جهاز اخر وليكون في العمل على السيرفر وانا مركب الاوراكل 10 على السيرفر نقل القاعدة المصممه الى السيرفر ولدي استفسارات 1- هل السشيما هي قاعدة بيانات ام اسم اليوزر لو عملت يوزر وتحته جداول وصلاحيات 2- هل الاوراكل المحمل من موقع اوراكل محدود ام لا حتى لااتورط بعدين في العمل 3- ولما انشاء اليوزر اعطيه صلاحيات الاظافة والحذف و غيرة من الامور المتعلقة باليوزر وليس التحكم في القاعدة 4- اريد ابسط طريقة للباكاب والاسترجاع اعرف انه بامر exp لاكن هل ياخذ جميع البيانات من سجلات وغيرة 100/100 ام هناك اخطلء في اللغة العربية . شكر…
-
انشئ باتش فايل bat. واكتب فيه الكود التالي: exp system/manager Full=y FILE=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.dmp LOG=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.log GRANTS=y COMPRESS=y وروح الكنترول بنال(control panle) واعمل Schedule task لملف الباتش ومبروك عليك backup export.txt
-
مرحبا ويعطيكم العافية اريد شرح لطريقة عمل Export و Import لقاعدة بيانات عن طريق برنامج ال Toad[siz e=4][/size]
-
باختصار شديد معايا ملف DMP ليوزر شغال و الجدوال موجد فيها بيانات عايز اعملو Recovery عشان هبنى عليها بعض الفورم علما انى اول مره اعمل Recovery او Backup ارجو ان تكون طريقه بسيطه وجزاكم الله خير
-
الاخوه الاعزاء ... موضوع مهم جدا وهو كيف يتم حمايية DMP اذا كان عرف احد اسم USER NAME فإنه يقوم بإنشاء مستخدم جديد ويقوم بعمل imp للـــــdmpــــــــــــــــــــــ ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! مهم جدا
-
كيف اضيف عدد من الصفوف الى جدول ما مثال : لدي جدول ويجد به 50 صف واريد ان اضيف عليه 20 صف جديد بيحيث يصبح 70 صف؟؟؟ وشكراً لكم
-
انا بعمل export وحاب اعمل كل يوم ياخذ تاريخ الجهاز علما انه بعمل الاكسبورت من خلال الباتش فايل يعمله الجهاز تلقائي بساعه معينه ولكن يخزن dump على نفس المكان وبنفس الاسم
-
لو تكرم الاخوان المجربين لتحويل البيانات من قاعدة بيانات اصدار 8I الى الاصدار 10G ? يعني استبدال قاعدة البيانات 8I بالاصدار 10G ??يفيدونا
-
أخواني الاعزاء هل ممكن تنزيل قاعدة بيانات اوراكل على windows 7 32bits وأي اصدار من أوراكل متوافق مع نظام التشغيل هذا .
-
انا لدي اوراكل 9i محمل علا ويندوز سيرفر 2003 وظهرت لدي رسالة مشكلة في الانتربرايس مانجر فعندما اكتب اسم اي حساب وادخل كلمة مرور خاطئة واضع خيار sysdba فانه يدخل الى الداتا بيس وبأي كلمة مرور فأين الامن العالي الذي يتميز به اوراكل؟؟؟؟ ارجو اعطائي الحل وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي فورمة ياشباب من النوع tabular يستخدمها أكثر منستخدم أحياناً يحدث أن يترك أحد المستخدمين الشاشة مفتوحة ويروح مما يعطل باقي المستخدمين المطلوب هو كيف يمكنني تجاوز هذه المعضلة ... شاكراً لكم إفادتكم والسلام عليكم ورحمة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......... وبعد اخواني اريد كتاب DBA المعتمد للأمتحان نسخه عرب ونسخه انجيليزيه واذا توفرلديكم كتاب عن erp وهل تنصحوني بأن اتوسع بمجال DBA وماهي مجالاته وماهي شروط الأمتحان مع العلم اني اعمل بمجال erp ومعاي دورة ديفلوبر وشكرا لكم انا بأنتظار الردود
-
السلام عليكم عندي مشكله في ال sql plus.. انا عادني نزلت الاوراكل على الجهاز (windows 7) والحمدلله نزل, لا كن لمن ابي افتح ال Sqlplus يطلب منى اليوسر والباسورد. اول مااحطهم واضغط على OK , تنقفل الصغحه بدون error جربت اليوسر والباسورد اللي حطيتهم في بدايت تحميل البرنامج وكمان اشياء ثانيه, بس كلها ماادت نتيجه!! اذا احد يعرف المشكله تكفون ردولي.. الف شكر
-
ياجماعة انا عايز اعرف ايو هو الفرق مابين oracle db و oracle application ---------------------------------------------------------------------------------- فى الاساس انا كل اسبوع باخد لbackup على ال tabe وباخد الحاجتين دول هما db و application انا عايز اعرف الفرق مابين الاتنين وطبعا الbackup ده مختلف عن backup لل user اللى على ال db
-
عاوز اخلى البرنامج كل اسبوع يعمل نسخة احتياطية اتوماتيكا بحيث انة يقوم بعمل فولدر فى مسار احدده لة ويقوم بعمل نسخة احتياطية وبتاريخ يوم اخذ اخر نسخة وشكرااا لكم
-
بسم الله الرحمن الرحيم [ [اخواني انا جديد بهدا المنتدي الدي اعجبني كثيرا واريد منكم مساعدتي حيث انه لي فكرة بسيطة في اوراكل واريد ان انشئ تطبيقة خاصة بمؤسسة صغيرة لكن لا اعرف كيف انشئ الواجهة لهاته التطبيقة وانفدها ارجو افادتي بشرح مفصل باللغة العربية او الفرنسية لاني لا اتقن الانقليزية وشكرا
-
يا اخوان ارجو المساعدة وانا بعمل imp لdump file ظهر error Export file created by EXPORT:V10.01.00 via conventional path import done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set illegal lob length marker 50944 bytesread = 00000000000 TABLE = IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2
-
عندي procecdure فى الاوراكل كل المستخدميين يتسخدموه حيث يقوم بتسجيل كافة عدد مرات فتح درج الكاشير كل يحدث الprocecdure يكون دائما فى lock object بالاضافة عند عمل call للprocecdure الفورم يصبح فى حالة معلق (مهنج ) كيف الحل ؟
-
السلام عليكم لدينا مشروع لعمل mirror بين أكثر من سيرفر بحيث أن يكون هناك سيرفر وأي تحديث على البيانات في السيرفر يكون هناك سيرفر أخر مربوط به عبر الشبكه وبه نسخه من البيانات نفسها فعند أي عمليه يجب أن يحصل على في البيانات في السيرفر الأخر نفس التعديل الذي حصل في السيرفر الأصلي بحيث يكون هناك نسخه جاهزه في حال حصل تلف أو تدمير للسيرفر الأصلي... هناك طريقه ASM نرجو المساعده في إستخدامها لتنفعنا في المشروع ولو كانت المساعده بإعطاء كتب تشرح كيفية إستخدامها
-
السلام عليكم مشكورين على هذا الجهد الكبير وعندي استفيار ارجو منكم مساعدتي اريد ان اكون لي قاعده بيانات خاصه بي وبه اسم مستخدم لكن لم استطع صنع ذالك وجده في المنتدى كود لكن ايضا للاسف ما رضي يمشى معي ارجوكم ساعدوني فيها Create tablespace account datafile 'd:\acc.dbf' size 10 m ; هذا كود لصناعه قاعده بيانات وايضا مساحه لها في القرص ايش الغلط بها
-
قاعدة البيانات التي تحمل من النت ما الفرق بينها وبين النسخ الاصلية هل تقوم بنفس عمل النسخة الاصلية من ناحية السعة - المستخدمين وغيرها أم هناك فروقات اخري ام هو فقط الـ license ارجوا الافادة من الاخوان الكرام