الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. RAAFAT_2003
    Started by RAAFAT_2003,

    الاخوه الاعزاء ما معنى هذا الخطاء ORA-28110

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. جف الكلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, انا شغال ك DBA في شركة وانا اتعلمت الاوركل من الخبره العملية بس انا الان محتاج اخذ الشهادات وراح ابدأ ب OCA اتمنى احد يفيديني ايهما افضل واضمـــن للاسئله ان اقوم بشراءها من TestKing او Pass4sure يعني اللي يضمن لي النجاح لان فهمي عملي وليس نظري ولازم اخذ الشهاده ...... جزاكم الله خير ,, سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم

    • 15 رد
    • 4.4k مشاهدة
  3. chairman
    Started by chairman,

    السلام عليكم استخدم قاعدة بيانات اوراكل Oracle 10g R2 وبعد ما اكملت التنصيب ، المفروض يدخل على الانتربرايز منجر ، وعندما دخلت واردت تسجيل الدخول ظهرت العبارة التالية : java.lang.Exception: IOException in sending Request ومايرضى يدخل افيدوني افادكم الله

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. fahad21

    السلام عليكم ورحمة الله على حسب معلوماتي ان المسار الافتراضي للنسخة الاحتياطية عن طريق RMAN في 10G هي FLASH RECOVERY AREA السؤال هو ما هو المسار الافتراضي للBACKUP عن طريق RMAN في ORACLE DATABASE 9I.

    • 0 رد
    • 937 مشاهدة
  5. darkspy

    السلام عليكم اخواني لدي اوراكل 10 وديفلوبر 6 وكل شيء تمام طبعا على جهازي الذي اريدة عند تصميم البرنامج مع القاعدة كيف نقلها الى جهاز اخر وليكون في العمل على السيرفر وانا مركب الاوراكل 10 على السيرفر نقل القاعدة المصممه الى السيرفر ولدي استفسارات 1- هل السشيما هي قاعدة بيانات ام اسم اليوزر لو عملت يوزر وتحته جداول وصلاحيات 2- هل الاوراكل المحمل من موقع اوراكل محدود ام لا حتى لااتورط بعدين في العمل 3- ولما انشاء اليوزر اعطيه صلاحيات الاظافة والحذف و غيرة من الامور المتعلقة باليوزر وليس التحكم في القاعدة 4- اريد ابسط طريقة للباكاب والاسترجاع اعرف انه بامر exp لاكن هل ياخذ جميع البيانات من سجلات وغيرة 100/100 ام هناك اخطلء في اللغة العربية . شكر…

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
  6. cilent2004
    Started by cilent2004,

    انشئ باتش فايل bat. واكتب فيه الكود التالي: exp system/manager Full=y FILE=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.dmp LOG=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.log GRANTS=y COMPRESS=y وروح الكنترول بنال(control panle) واعمل Schedule task لملف الباتش ومبروك عليك backup export.txt

    • 4 رد
    • 3.7k مشاهدة
  7. firas82
    Started by firas82,

    مرحبا ويعطيكم العافية اريد شرح لطريقة عمل Export و Import لقاعدة بيانات عن طريق برنامج ال Toad[siz e=4][/size]

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 12k مشاهدة
  8. mostfa_future
    Started by mostfa_future,

    باختصار شديد معايا ملف DMP ليوزر شغال و الجدوال موجد فيها بيانات عايز اعملو Recovery عشان هبنى عليها بعض الفورم علما انى اول مره اعمل Recovery او Backup ارجو ان تكون طريقه بسيطه وجزاكم الله خير

    • 9 رد
    • 2.1k مشاهدة
  9. abualpara
    Started by abualpara,

    الاخوه الاعزاء ... موضوع مهم جدا وهو كيف يتم حمايية DMP اذا كان عرف احد اسم USER NAME فإنه يقوم بإنشاء مستخدم جديد ويقوم بعمل imp للـــــdmpــــــــــــــــــــــ ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! مهم جدا

      • أعجبني
    • 16 رد
    • 4.4k مشاهدة
    بديع المعمري
  10. giham
    Started by giham,

    كيف اضيف عدد من الصفوف الى جدول ما مثال : لدي جدول ويجد به 50 صف واريد ان اضيف عليه 20 صف جديد بيحيث يصبح 70 صف؟؟؟ وشكراً لكم

    • 6 رد
    • 2k مشاهدة
    habib ali alkaneni
  11. alone4416
    Started by alone4416,

    انا بعمل export وحاب اعمل كل يوم ياخذ تاريخ الجهاز علما انه بعمل الاكسبورت من خلال الباتش فايل يعمله الجهاز تلقائي بساعه معينه ولكن يخزن dump على نفس المكان وبنفس الاسم

    • 1 رد
    • 988 مشاهدة
  12. nageeb
    Started by nageeb,

    لو تكرم الاخوان المجربين لتحويل البيانات من قاعدة بيانات اصدار 8I الى الاصدار 10G ? يعني استبدال قاعدة البيانات 8I بالاصدار 10G ??يفيدونا

    • 1 رد
    • 894 مشاهدة
    habib ali alkaneni
  13. زائر

    أخواني الاعزاء هل ممكن تنزيل قاعدة بيانات اوراكل على windows 7 32bits وأي اصدار من أوراكل متوافق مع نظام التشغيل هذا .

    • 1 رد
    • 2.4k مشاهدة
  14. krash

    انا لدي اوراكل 9i محمل علا ويندوز سيرفر 2003 وظهرت لدي رسالة مشكلة في الانتربرايس مانجر فعندما اكتب اسم اي حساب وادخل كلمة مرور خاطئة واضع خيار sysdba فانه يدخل الى الداتا بيس وبأي كلمة مرور فأين الامن العالي الذي يتميز به اوراكل؟؟؟؟ ارجو اعطائي الحل وشكرا

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 2.7k مشاهدة
  15. محمد عمر مكي
    Started by محمد عمر مكي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي فورمة ياشباب من النوع tabular يستخدمها أكثر منستخدم أحياناً يحدث أن يترك أحد المستخدمين الشاشة مفتوحة ويروح مما يعطل باقي المستخدمين المطلوب هو كيف يمكنني تجاوز هذه المعضلة ... شاكراً لكم إفادتكم والسلام عليكم ورحمة

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. eyad20009
    Started by eyad20009,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......... وبعد اخواني اريد كتاب DBA المعتمد للأمتحان نسخه عرب ونسخه انجيليزيه واذا توفرلديكم كتاب عن erp وهل تنصحوني بأن اتوسع بمجال DBA وماهي مجالاته وماهي شروط الأمتحان مع العلم اني اعمل بمجال erp ومعاي دورة ديفلوبر وشكرا لكم انا بأنتظار الردود

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  17. ][g-unit][
    Started by ][g-unit][,

    السلام عليكم عندي مشكله في ال sql plus.. انا عادني نزلت الاوراكل على الجهاز (windows 7) والحمدلله نزل, لا كن لمن ابي افتح ال Sqlplus يطلب منى اليوسر والباسورد. اول مااحطهم واضغط على OK , تنقفل الصغحه بدون error جربت اليوسر والباسورد اللي حطيتهم في بدايت تحميل البرنامج وكمان اشياء ثانيه, بس كلها ماادت نتيجه!! اذا احد يعرف المشكله تكفون ردولي.. الف شكر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. amrwebas
    Started by amrwebas,

    ياجماعة انا عايز اعرف ايو هو الفرق مابين oracle db و oracle application ---------------------------------------------------------------------------------- فى الاساس انا كل اسبوع باخد لbackup على ال tabe وباخد الحاجتين دول هما db و application انا عايز اعرف الفرق مابين الاتنين وطبعا الbackup ده مختلف عن backup لل user اللى على ال db

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  19. eslamshahin2009
    Started by eslamshahin2009,

    عاوز اخلى البرنامج كل اسبوع يعمل نسخة احتياطية اتوماتيكا بحيث انة يقوم بعمل فولدر فى مسار احدده لة ويقوم بعمل نسخة احتياطية وبتاريخ يوم اخذ اخر نسخة وشكرااا لكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. misquinetata

    بسم الله الرحمن الرحيم [ [اخواني انا جديد بهدا المنتدي الدي اعجبني كثيرا واريد منكم مساعدتي حيث انه لي فكرة بسيطة في اوراكل واريد ان انشئ تطبيقة خاصة بمؤسسة صغيرة لكن لا اعرف كيف انشئ الواجهة لهاته التطبيقة وانفدها ارجو افادتي بشرح مفصل باللغة العربية او الفرنسية لاني لا اتقن الانقليزية وشكرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. shakerme
    Started by shakerme,

    يا اخوان ارجو المساعدة وانا بعمل imp لdump file ظهر error Export file created by EXPORT:V10.01.00 via conventional path import done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set illegal lob length marker 50944 bytesread = 00000000000 TABLE = IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  22. samoracle

    عندي procecdure فى الاوراكل كل المستخدميين يتسخدموه حيث يقوم بتسجيل كافة عدد مرات فتح درج الكاشير كل يحدث الprocecdure يكون دائما فى lock object بالاضافة عند عمل call للprocecdure الفورم يصبح فى حالة معلق (مهنج ) كيف الحل ؟

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    habib ali alkaneni
  23. welly717
    Started by welly717,

    السلام عليكم لدينا مشروع لعمل mirror بين أكثر من سيرفر بحيث أن يكون هناك سيرفر وأي تحديث على البيانات في السيرفر يكون هناك سيرفر أخر مربوط به عبر الشبكه وبه نسخه من البيانات نفسها فعند أي عمليه يجب أن يحصل على في البيانات في السيرفر الأخر نفس التعديل الذي حصل في السيرفر الأصلي بحيث يكون هناك نسخه جاهزه في حال حصل تلف أو تدمير للسيرفر الأصلي... هناك طريقه ASM نرجو المساعده في إستخدامها لتنفعنا في المشروع ولو كانت المساعده بإعطاء كتب تشرح كيفية إستخدامها

    • 1 رد
    • 792 مشاهدة
  24. sami235

    السلام عليكم مشكورين على هذا الجهد الكبير وعندي استفيار ارجو منكم مساعدتي اريد ان اكون لي قاعده بيانات خاصه بي وبه اسم مستخدم لكن لم استطع صنع ذالك وجده في المنتدى كود لكن ايضا للاسف ما رضي يمشى معي ارجوكم ساعدوني فيها Create tablespace account datafile 'd:\acc.dbf' size 10 m ; هذا كود لصناعه قاعده بيانات وايضا مساحه لها في القرص ايش الغلط بها

    • 1 رد
    • 804 مشاهدة
  25. زائر

    قاعدة البيانات التي تحمل من النت ما الفرق بينها وبين النسخ الاصلية هل تقوم بنفس عمل النسخة الاصلية من ناحية السعة - المستخدمين وغيرها أم هناك فروقات اخري ام هو فقط الـ license ارجوا الافادة من الاخوان الكرام

    • 1 رد
    • 839 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.