منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم عندي مشكلة في تشغيل DBCONSOLE حاولت تشغيله من الخدمات دون جدوى دخلت على COMMAND LINE وكتبت EMCTL START DBCONSOLE يطلب مني تعريف الORACLE_SID بصراحة ماعرفت اعمله من موجه الاوامر ارجو التوضيح لمن يستطيع ذلك مع الشكر
-
ممكن من خلال الفورم اعرف شو عند المستخدم scott صلاحيات. بس بشرط ما اكون administrator و لا حتى يكون معي DBA Role يعني يكون عندي مستخدمadministrator1 لمجموعة مستخدمين فقط(user1_1,user1_2,user1_3.....etc) وكمان يكون عندي مستخدمadministrator2 لمجموعة مستخدمين فقط(user2_1,user2_2,user2_3.....etc) وهكذا بحيث انه اي واحد منهم(administrator1,administrator2,...etc) يستطيع انشاء او حذف او تعديل على مستخدمين وانه كمان يقراء صلاحية المستخدمين اللذين فام بأنشائهم فقط اي انه عند الدخول على الفورم ب administrator1 عندها يستطيع ان يقوم بــ انشاء او حذف او تعديل على مستخدمين التابعين له وانه كمان يقراء صلاحيتهم ولكم مني جزيل الشكر
-
بسم الله الرحمن الرحيم أخواني الاعزاء بإذن الله تعالى سأقوم بتقديم سلسة دروس في إدارة قواعد البيانات وستكون هذه الدروس عشوائية على بعض القضايا الهامة التي تهم مدير قواعد البيانات وسأحرص على أن تكون الدروس في غاية الوضوح والبساطة ولا اطلب منكم غير دعوة في ظهر الغيب .....
-
والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ماهى الخطوات لتنفيذ برنامج اوركل 9 على سيرفر vpn ,بين مدينتين والادوات التى تتوفر فى الكلاينت وسياسات الامان التى يجب ان تتبع فيه . وشكراً وجزاك الله كل خير
-
-- Getting a job http://www.orafaq.com/wiki/Getting_a_job -- Interview Questions http://www.orafaq.com/wiki/Interview_Questions -- Certification FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Certification_FAQ -- Oracle database FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_FAQ -- Oracle database Backup and Recovery FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_Backup_and_Recovery_FAQ -- Oracle database Performance Tuning FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_Performance_Tuning_FAQ -- Oracle database Security FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_Security_FAQ
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى فى هذا المنتدى اطلب منكم المساعده فى هذ الموضوع ماهى قواعد البيانات الموزعه وتطبيقاتها وسبب استخدامها وطريقة عملها ارجو ان يكون ملم بكل مايخص قواعد البيانات (اللهم انك أنت العزيز الكبير وأنا أمتك الضعيفة الذليلة التي لا حول ولا قوة لها إلا بك ، اللهم سخر لي اموري) ولكم جزيل الشكر والعرفان تصميم قواعد البيانات الموزعة.doc
-
لماذا يتم تكوين PGA خارج ال INSTANCE وما هي أهمية المعلومات التي تحتفظ بها عن طريق SERVER PROCESS
-
لاخوة الاعزاء لقد قمت بتنزيل اوركل 11g وقبل اتمام التنزيل بقليل يخرج مسج c:\app\Administrator\product\11.1.0\db_1\bin\emca المشكلة لايوجد EM
-
السلام عليكم الرجاء اريد كتاب او ملفpdf او اي مادة مقروءة حول Mobile data base
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية اخواني فالله من لدية خبره بالابليكشن سيرفير ياريت يضع خطوات اعداد الابليكشن سيرفير لحل مشكلات كثير مثل البطئ فالتقارير الموضوع اقوم بتحميل الابليكشن سيرفير على جهاز سيرفير من hp يعتبر قوي جدا ولكن الابليكشن بتكون على الاعدادت الافتراضية لذلك لا استطيع الاستفادة من قوة مكونات جهاز السرفير -النظام ويندوز سيرفير 2003 -الابلكيشن سيرفير الخاص ب 10g الاصدار الاول ولكم جزيل الشكر الرجاء من لديه معلومه لايبخل عليه بها وخصوصا انني اواجهه مشكلات كثيرة مثل البطئ فالتقارير
-
انا اعمل على اوراكل 9I وقد قمت بتغيير اسم جهازي فلم يعد يعمل الاوراكل اريد طريقة لتشغيل الاوراكل مع الابقاء على الاسم الجديد للجهاز
-
الاخوة الاعزاء كيف يمكني ادخل كا dba انا عرفت اني لازم اعمل run لاسكربت اسمه SELECT_CATALOG_ROLE كيف يمكن ذلك اتمنى خطوة بخطوة وبارك الله فيكم
-
one of our clints has orcale 11g database..he had a problem in his data so ,,,i want to export this data to my pc,,,but i have orcale 10g database,, when i export data from 11g it cant be imported to 10g... i sreached in many sites,,the answer is to use 10g export utiltly.. i did this ... 1- on tnsnams.ora...i add the clinte's database ip so i can connect to his database 2- then i tried to export from run command the code was exp userid=ACC2010/123@uuuu FULL=YES file= c:\1.dmp log=c:\log.txt 3- seems to conntect...then connect,,and show to me that i use orcale 11g.. then the export trimited...i dont know why !!!! the log file didnt show anything... anthor thing i did…
-
عندما اقوم بعمل shutdown ثم startup في الاوراكل 10g لم يحدث شيء اي مش راضي يشتغل .. ارجو المساعدة SQL>shutdown immediate; SQL>startup mount; SQL>alter database archivelog; SQL>alter database open; SQL>archive log list
-
عندما اقوم بعمل shutdown ثم startup في الاوراكل 10g لم يحدث شيء اي مش راضي يشتغل .. ارجو المساعدة SQL>shutdown immediate; SQL>startup mount; SQL>alter database archivelog; SQL>alter database open; SQL>archive log list;
-
إضافة للموضوع لكي اعمل imp للبيانات التي سار عليها إضافة او تعديل علما بأن db في اماكن مختلفه مثلا عندي سيرفر رئيسي عليه قاعده بيانات رئيسيه واود ان انقل عليه البيانات من الفروع الخارجيه اللي سار عليها تغيير بشكل يومي حيث ان السيرفر الرئيسي فقط للاستعلام الرجاء حلولي المشكله بأي طريقه وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
-
[color="#0000FF"]السلام عليكم I want ask about the following How to restore and recover the specific datafiel(users02.dbf) & redo log file from Hot backup database How to restore and recover the Control file from HotBackup I need the steps to restore the above Your support shall be highly appreciated[/color]
-
توجد سيرفرات بمواصفات عاليه جدا بنظام التشغيل win 32 2003 server يكون فيها السرعه في استخراج البيانات بطيء جدا وعند نقل البانات في اجهزه عاديه يكون السرعه احسن بنسبة 50في المئه هل هناك تعارض في hardware مع db9i او نظام التشغيل الرجاء حلي المشكلة لانها سببتلي مشكلة وقلق شديد
-
اخواني ... ارجو المساعدة تقدمت الى مؤسسة تعمل على اوراكل 7 ولا يوجد دعم لهذا الاصدار من شركة اوراكل ، فطلب مني كتابة مواصفات (تقرير فني) لشراء قاعدة بيانات 10g او 11g مع العلم ان السيرفر( SUN ) يعمل على نظام اليونكس ولدى الشركة حوالي 300 مستخدم ما هي الشروط التي يجب التركيز عليها ولكم جزيل الشكر
-
بسم الله الرحمن الرحيم انا واخد كورس oracle 10g admin ومعايا ال ocp دلوقتي عايز ادرس يونكس بحيث اقدر اتعامل مع الاوراكل داتابيز علي نظام اليونكس لأن في بعض الشركات تطلب انك تكون عارف يونكس انا لقيت كورس اليونكس المعتمد في مصر هوا ال sun Solaris وادي الكورسات اللي بيديها مركز linux + UNIX Essentials Featuring the Solaris 10 Operating System (SA-100-S10) System Administration for the Solaris 10 Operating System Part 1 System Administration for the Solaris 10 Operating System Part 2 Network Administration for the Solaris 10 Operating System Shell Programming for System Administrators ----------------------- Unix Solaris basic Unix Solaris advanced سؤالي ايهما الاصلح …
-
كيف يمكنني معرفة الـ DATA BASE التي أعمل عليها الآن علماً بأنني استطيع الدخول إلى PL/SQL وشكراً
-
السلام عليكم لقد حاولت انزل داتا ببز 9i على ويندز 7 ووصلت الى (configuration Tools) وقف ولم يكمل هل هناك مشكله فى الداتا بيز 9 مع ويندذ 7 ارجوا الافاده فى اسرع وقتز
-
السلام عليكم عندي مشكلة واحتاج الحل منكم ، احاول الاتصال على الاوراكل 10g من جهاز آخر عبر الديفولوبر 6 او الأوراكل 8 لكن السيرفس نيمس ما ظبطت معي ، ايش الحل ، مع ان الديفولوبر 6 ظابط مع الاوراكل 10g في نفس الجهاز ، بس من جهاز تاني عمتظهر رسالة عدم وجود مستمع no lisener ؟ شو هو الحل ؟
-
import table -------------------------- import user --------------------------- import database -------------------------- import tablespace فرضا معي ملف dmp ولا اعرف اسم اليوز بتاعه واريد أن أفكه على يوزر وليكن scott كيف يتم ذلك شكرا لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما تعلمون جميعا أن قاعدة بيانات أوراكل من أهم وأفضل قواعد البيانات فى العالم ويوجد عدد كبير جدا من الشركات والمؤسسات تعتمد الان وبشكل اساسى على استخدام قاعدة بيانات اوراكل ومن هذا المنطلق يسعدنا ان نقدم لكم هذا الكورس المتكامل فى هذا المجال كورس oracle database administration وهو كورس مختص بإدارة قواعد بيانات أوراكل وبإذن الله سيغطى هذا الكورس الجزئين ORACLE WORKSHOP I ORACLE WORKSHOP II والكورس بإذن الله سيتم شرحه عى هيئة فيديوهات باللغه العربيه كى تكون الفائده أعم وأشمل ويمكنكم متابعة الدروس أول بأول على موقع Gateway Courses من خلال هذا الرابط ----------------------------------------------------------------- http://www.it3lm.net/searc…