منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم من فضلكم حد يشرح لى خطوات و بالصور لو امكن كيف اعمل backup لقاعدة بيانات اوراكل وكيف انقلها لجهاز اخر وبالتفصيل لانى حتى الان لا اعرف وارجو من من يرد على سؤالى ان لا يقول السؤال مكرر فى المنتدى ابحث عنه وشكرا لتفهمكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد عند محاولة تشغيل oracledbconsole تخرج عندي هده المشكلة لمدا تحدث ..وما الحل لاني لا استطيع تشغيل الem..افيدوني افادكم الله ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم اخواني الاعزاء لدي مشكلتين وهما: المشكلة الاولى : كيفية نقل البيانات اذا افترضنا ان لدي شركة مكونة من فرعين الادارة الرئيسية والفرع وكل فرع له داتا بيز خاصة فيه واود نقل البيانات بينهما بواسطة الهاتف الا توجد طريقة مبسطة لعمل ذلك وقد عملت طريقة ولكنها بطيئة جدا وهي اخذ البيانات الجديدة من قاعدة البيانات في الفرع الاول وارسالها في ملف dmp الى الفرع الاخر ، ومن ثم تنزيل الملف في قاعدة بيانات منفصلة ومن ثم سحب البيانات من قاعدة البيانات المنفصلة الى قاعدة البيانات الرئيسية وهذة طريقة عقيمة بكل المقاييس . وقد سمعت بوجوة طريقة تسمى الريبليكاتور .. ارجو من من لدية اي فكرة اعلامي بها وجزاه الله خيرا المشكلة الثانية : لنفترض ان لدي قاعدة بيانات لدى شركة معينة …
-
السلام عليكم ورحمة الله عند عمل اتصال على مستخدم في قاعدة البيانات مثلاً إدخال إسم المستخدم وإدخال كلمة المرور بدون إدخال إسم قاعدة البيانات يعمل إتصال لكن إذا إذا قمت بإدخال إسم قاعدة البيانات أيضاً يعطي خطأ No Listener ماهي المشكله هنا وماهو الحل
-
السلام عليكم انا عندي باكاب محتفظ به من زمن كيف لي ان اعمل ريستور له لقراءة بعض البيانات المهمة التي احتاجها طبعا انا اريد ان اعرف عملية الريستور والريكفري لباكاب محدد وليس اخر باكاب
-
السلام عليكم استخدم قاعدة بيانات اوراكل Oracle 10g R2 وبعد ما اكملت التنصيب ، المفروض يدخل على الانتربرايز منجر ، وعندما دخلت واردت تسجيل الدخول ظهرت العبارة التالية : java.lang.Exception: IOException in sending Request ومايرضى يدخل افيدوني افادكم الله
-
عند تفيذ الفورم يظهر هذا المسج space Quota exceeded for tablespace 'SYSTEM' ما الحل وكيف الطريقة؟
-
السلام عليكم مرحبا شباب رجاءا انا بدي مساعده منكم بالنسبة لاختبار امتحان الاوراكل dba بصراحة انا حضرة كورس اسمه Oracle Database 11g SQL Tuning Workshop والمعهد الاخذه منه هالكورس ده كان بلغني لانه بقدر من خلال هالكورس ده بان احصل على شهادة dba ocp بحيث انا حابب بتأكد اذا هالكورس ممكن من خلاله بقدر باخد شهادة dba ocp فياريت اذا فى حدا ممكن بساعدني وبحكيلي وبأكدلي اذا هالكورس معتمد من شهادات الحضور تبع الاوراكل البقدر من خلالها باخد شهادة dba ocp او ما بقدر ولازم بحضر كورس تاني معتمد لاوراكل لحتى بحصل على شهادة ocp بحيث اننى انتهيت من dba oca وارغب بان اجتاز امتحان ocp وشكرا جزيلا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لإخوانى الأعزاء بالمنتدى أقدم لكم مجموعة من الslides والكتب القيمة من إعداد أحد خبراء أوراكل وهو Ari kaplan وهذا أهمها : مراقبة قاعدة البيانات بأوامر اس كيو إل فقط دون حاجة لأدوات أخرى مقدمة عامة وسهلة عن اوراكل مجموعة أدوات وحيل للديفيلوبرز ولمديرى قواعد البيانات تابع نفس الموضوع Oracle 10g data dictionery & initialization parameters وغير ذلك من الأدوات والكتب والslides المفيدة تجدونها على هذا الموقع http://www.arikaplan.com/ أدعو الله أن يكون فى تلك المجموعة كل العون لإخوانى تحياتى ،،،،
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي ترجر على جدول غيرقادر على التعامل معه باي شكل من الاشكال لا قادر تعمله دروب ولا اعدلة ولا اغير اسمه ولا اي حاجه ولما بجرب اتعامل معاه بيهنج الداتا بيز كلها حتى الجدول نفسه لا يمكن تعديله ولا عمل دروب له هل من مساعدة بارك الله فيكم قاعدة البيانات 12.1.0.2.0
-
salam alekom i need to do a back up for my database (oracle 10g) in a windows XP platform i need to have the backup to be located on a network drive this is the RMAN command i did: run { crosscheck backup; crosscheck archivelog all; allocate channel t1 type disk; allocate channel c1 type disk; BACKUP INCREMENTAL LEVEL 1 DATABASE format 'Z:\meera\RMAN\%d_%s_%p.bkp' tag=fullbkp PLUS ARCHIVELOG format 'Z:\meera\RMAN\ARC_%d_%s_%p.bkp' tag=arcbkp; release channel t1; release channel c1; crosscheck backup; crosscheck archivelog all; DELETE NOPROMPT OBSOLETE; } i get the follwing ERRORS: MAN-03009: failure of backup command on t1 channel at 10/30/2008 09:25:44 ORA-19504: fai…
-
الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لدى سؤال حول كيفية عمل خوارزمية ال LRU و ال MRU وانا حديث نعا ما فى مجال ال DBA ووجدت هذا الشرح ولم افهم جذا كبير منه لذا ارجو التوضيح وجزاكم الله خيرا The buffers in the cache are organized in two lists: the write list and the least recently used (LRU) list. The write list holds dirty buffers, which contain data that has been modified but has not yet been written to disk. The LRU list holds free buffers, pinned buffers, and dirty buffers that have not yet been moved to the write list. Free buffers do not contain any useful data and are available for use. Pinned buffers are currently being accessed. When an Oracle proce…
-
السلام عليكم ممكن لو تكرم احد الاعضاء ووضح لنا رقم امتحان 11g oca administrator 1 - رقم امتحان ocp - administrator2 11g وهل يشمل امتحان OCA يكون فى SQL و ADMIN 1 مع بعض اى فى نفس الورقه او امتحن فى SQL اولا ثم امتحن ADMIN1 وياريت لو فيه نمادج من امتحان oca - ocp لانى بحث ووجده كلها بالاشتراك او الرابط غير فعال انا فى انتظار الرد من اهل الخبره
-
السلام عليكم اخواني معكم اخوكم وائل محمد اريد منكم المساعدة في هذا الموضوع عملت في شركة وكان لديها قاعدة بيانات اوراكل ولكنها لم تكن معدة على شبكة بل كان كل مستخدم يدخل البيانات كل على حدة باستخدام نسخة اوراكل شخصية ثم قمت بتصميم شبكة واعددت اوراكل8 كاملة على جهاز خادم ومستخدمين اريد الان نقل البيانات القديم لكل مستخدم على قاعدة البيانات الجديدة علما بانني جربت استخدام الامر exp80 و الامر imp80 ولم يحققوا الهدف اريد الاستسفسار عن الطريقة الصحيحة لنقل هذه البيانات وشكرا
-
اخواني واخواتي اكرام كيف حالكم جميعا عسي الله ان تكونوا بخير وبصحة عندي سوال بسيط كل يومين ال enterprice manger oracle 10g بيقفل وبيديني can't find page ممكن حد يفدني يا اعزائي واعرف الاسباب وطرق العلاج لاني ماعنديش حل غير اني اشيل الاوراكل كله وشكرا جميعا
-
نزلت أوراكل Client على جهازي واتصلت بالسيرفر الذي فيه قاعدة البيانات وعند عمل جملة select تأتي البيانات التي بالعربي ( علامات إستفهامات) ماهو سبب المشكله. هل عند تنزيل الأوراكل كان هناك خطأ.
-
انا عندي اوراكل 10G وانشئت التابل سبيس بس الــ Segment Space Management Manual Type وانا عاوزها Automatic Type وهذا الكود اللي سويته CREATE TABLESPACE TBSP_org DATAFILE 'c:\ORACLE\PRODUCT\10.1.0\ORADATA\ORCL\DAFA_ORG01.dbf' size 100m AUTOEXTEND ON NEXT 5 M MAXSIZE 100M LOGGING ONLINE permanent--table space dont use data Impermanent default storage(initial 1m next 1m minextents 2 pctincrease 0 maxextents 999);
-
الاخوة الاعزاء: طبعاً الي أكثر من شهر أحاول تشغيل oem وطلعت مشاكل كثيرة كان آخرها أنني أشبك على قاعدة البيانات من خلال sqlplus وتشبك بدون مشاكل ولكن عند الدخول الى شاشة oem تفتح الشاشة وادخل اليوزر نيم والباسورد لكن لا يفتح شاشة OEM وكما مرفق في المرفقات الله يجزاكم الخير تعبت من المحاولات
-
السلام عليكم هل ينفع اربط الداتا بيز باجهزة المعمل والاشعه؟؟ بحيث نتيجه التحليل او الاشعه الخاصه بالمريض تنزل على الداتا بيز اوتوماتيك دون الحاجه للادخال اليدوى؟؟ ياريت اللى عنده اقتراحه يفدنى بيه شكراااا
-
Invalid Objects by Schema ماذا تعني وما الحل مع هذا المسج عندما افتح الداتابيس كونسول يطلع لي هذا alert
-
-
أنا عندي 2 database هما orcl خاصة بـ oracle database 10g والثانية خاصة بـ oracle database 11g وهي أسم test وعايز أفصل ما بينهم حتى برنامج ال toad عندي مشكلة وأرسلت الصورة أسفل.
-
السلام عليكو اهل المنتدى الكبير و المفيد الذي لا ننكر فائدته علينا ابدا اريد النصيحة في هذة المسالة باسرع وقت ممكن ارجو ذلك اخواني انا بدات كورس في الاوراكل dba 9i اخدنا في الكورس fundamental1 and fundamental2 في ال9i بعدها توقفنا لمدة لان الاستاذ سافر لعمل upgrad لل 10g فاقترح علينا انه يدينا باقي الكورس في ال10g اللهوا 1backup and recovery , performance and tuning ما هي نصيحتكم ايها الاصدقا هل هذا افضل ام نكمل ال 9i لان هنالك فرق بين الاتنين كبير و بعدين نقرا الnew feacture في ما بعد ام نكمل في ال10g و مفيش مشكلة ارجو الافادة السريعة ارجو ان تعطوني فكرة عن الفرق بين ال10g و ال 9i كاملة وشكرا..................
-
السلام عليكم انا معي مشروع نظام ادارة اسنان كمشروع نخرج وبدات فيه وساستخدم في برمجته لغة vb.net ولكني لا ادري ماذا استخدم من قاعدة بيانات(oracl,sql server......) فانا محتاره ولا ادري ما هو الانسب لهذا النظام والاسهل في الربط مع لغة الفيجوال فارجوا ان تفيدوني في ذلك في اقرب وقت ولكم خالص الشكر..... [وسط][/وسط]
-
أخوانى ما المقصود بالأسكيما جزاكمالله خيرالجزاء