الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. Saifulislam

    الآن أنا عندي مشكلة أريد أن أفك ملف dmp لبرنامج ولا أعرف المستخدم الذي أنشأه فما العمل؟

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. Abdelaziz Osman
    Started by Abdelaziz Osman,

    السلام عليكم ورحمة الله اخوكم عبد العزيز ارجو منكم المساعدة انا لدي OCA DBA 9i AND FUNDUMENTAL || DBA 9i واريد ان اعمل upgrate للحصول على ocp dba 10g ما هي الاوراق التي احتاج الى امتحانها للحصول على ocp dba 10g وشكراً ارجو المساعدة

    • 4 رد
    • 5.1k مشاهدة
  3. أحمد السيد احمد
    Started by أحمد السيد احمد,

    ممكن بعد اذنكوا حد يخبرنى لماذا التابل اسبيس وكيف يستخدم واين ؟ شكرا

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
    أحمد السيد احمد
  4. tatatotoksa
    Started by tatatotoksa,

    السلام عليكم, طلب مني أخذ automatic backup باستخدام rman بحيث يؤخذ يوميا في الساعة السادسة مساءا, هل يمكن لأحد الاخوة اعطائي الكودات الجاهزه لملفي sh و sql للقيام بالمطلوب؟

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. elkhatm
    Started by elkhatm,

    الأخوة الأفاضل أناشدكم بالله أريد file اسمه dbfile.ora يأتى مع database Oracle demo

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  6. Hmada_24

    أسف على الإزعاج و لكن واجهتني مشكلة في الدخول على الـ sql عند كتابة اليوز يكتب و لكن عند كتابة الباسورد أحاول الكتابة و لا يمكنني فجربت هذه الطريقة للدخول ( إسم المستخدم / كلمة المرور ) و أيضا لا تنفع أتمنى المساعده و شكره

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  7. alwensh
    Started by alwensh,

    السلام عليكم يا شباب انقطع تيار الكهرباء عن الشركة فالحمدالله قاعدة البيانات كما هى لكن تطلع رساله تشتكي من الليسنر فرحت عملتله ريستارت برضه ما في فايده فاللى باين انه الليسنر خربان فهل في طريقه لعمل ليسنر جديد وجزاكم الله خير

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  8. roza_suez

    السلام عليكم دلوقتى انا عاوز اعرف مسار قاعدة البيانات اللى انا عاملها عشان لوعاوز احتفظ بيها على اسطوانة وازى اقدر ارجعها تانى مكانها فى حالة اعادة تنصيب الداتابيز تانى ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2.5k مشاهدة
  9. KSA_Admin
    Started by KSA_Admin,

    كيف ترسل ايميل عن طريق قاعدة البيانات البروسيجر التالي هو عبارة عن بروسيجر يقوم بارسال ايميل باستخدام SMTP سيرفر يعني اذا لم يكن لديك SMTP فانك تحتاج لتحميلة مع ملاحظة يجب ان يكون المنفذ 25 بين قاعدة البيانات و SMTP server مفتوح اذا كان منفصلين يعني كل واحد علي سيرفر. ملاحظات لازم تستبل قيمة المتغير mailhost باسم الهوست (سيرفر SMTP) CREATE OR REPLACE PROCEDURE mailout (sender IN VARCHAR2, recipient IN VARCHAR2, ccrecipient IN VARCHAR2, subject IN VARCHAR2, message IN VARCHAR2 ) IS crlf VARCHAR2(2):= UTL_TCP.CRLF; connection utl_smtp.connection; mailhost VARCHAR2(30) := 'SMTP server'; header VARCHAR2(1000); BEGIN -- -- Start the connecti…

    • 4 رد
    • 4k مشاهدة
  10. AJRL
    Started by AJRL,

    مرحبا أريد تطبيق ال failover في معمل يحتوي على ثلاثة أجهزة واحد client و إثنان server يحتويان على إثنان database هل يمكنكم المساعدة وتزويدى بالخطوات كلة من البداية حتى النهاية لتطبيق ال failover أرجوكم أريد المساعدة مع السلامة

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  11. elbeltaagy
    Started by elbeltaagy,

    اصدقائى الأعزاء بعد صباح الخير معلش انا هتقل عليكم ان شاء الله داخل أخر امتحان فى الOracle Application قريبا الا وهو 1Z0-233 انا عارف ان الموضوع اللى انا عاوزه من المفترض انى اكتبه فى منتدى الApplication ولكنى لم اعثر على رد هناك فمن الممكن الأصدقاء الأفاضل المهتمين بال Database وال Application انهم يساعدونى فى الحصول على أخـر اصدار من التست وجزاكم الله خيرا محمد ممدوح البلتاجى [email protected]

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  12. sadbad
    Started by sadbad,

    hالسلام عليكم هذا موقعي وقد اضفت عليه كتب عديدة ومواد مفيدة جمعتها من النت ومن عدة مواقع لتكون مرجعا لمن يغب بدراسة الجديد في قاعدة بيانات اوراكل الجديدة 11جي الموقع http://www.4shared.com/dir/13909425/62662a...ration_11g.html والدخول المباشر للمواد: امتحانات: http://www.4shared.com/file/94494539/f7232...2__1z0-050.html http://www.4shared.com/file/94492091/20b7de7e/1Z0-050.html http://www.4shared.com/file/94492103/1eb96e2c/1z0-050.html SQL http://www.4shared.com/file/94492981/367dd...amentals_I.html http://www.4shared.com/file/94493022/e2f63...amentals_II.htm http://www.4shared.com/file/94494536/679c3...BAHandbook.html http://www.4shared.com/file/94493146/b2033...B…

    • 4 رد
    • 6.7k مشاهدة
  13. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله عندي غستفسار بخصوص Locked in Record بمعنى هناك شخصين يحاولو التعديل على نفس السجل. يمككني معرفة إذا كان هناك شخصين على نفس الجدول ولكن هل يمكنني معرفة ماهو السجل الذي المستخدم واقف عليه.

    • 4 رد
    • 1k مشاهدة
  14. TopTen
    Started by TopTen,

    Hello I have Oracle 8.0.5 and I Want to migrate to oracle 9i what i should make thinks

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  15. ahmed_saeed_2010
    Started by ahmed_saeed_2010,

    ماهى انواع tablespaces in database ? وكيف يتم انشائها؟ وما هى الفائده الاساسيه منها ؟ جزاكم الله خيرا

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 4.3k مشاهدة
  16. MACO_MACO71
    Started by MACO_MACO71,

    السلام عليكم ورحمة الله هل يمكن تنفيذ اوامر DOS من داخل الداتا بيز مثل HOST فى الفورمس بمعنى هل يوجد ما يوازى ال HOST لكن من داخل الداتا بيز

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. mohd_sayed_mohd
    Started by mohd_sayed_mohd,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرة أخرى ولكن في منتدى ال DBA : أرجو من الأخوة الكرام المساعدة في حل مشكلتي مع Oracle 10 وهي تتلخص في أنني قمت بتحميل البرنامج من الانترنت وحملته على الجهاز والحمد لله يعمل بشكل صحيح إلا أنني أرغب في تشغيل Oracle Enterprise Manager وأقوم باصدار أوامر التشغيل الخاصة والتي عرفتها من التعليمات وهي : emctl start dbconsole ثم من متصفح الانترنت http://myComputer:5500/em ولكن كلا الأمران لا ينفذان علما بأن http://mycomputer:5560/isqlplus يتم تنفيذه بشكل صحيح وقد قرأت ما يلي : If you istalled Oracle Enterprise Manager Database Control,then the OracleDBConsoleSID service is automatically started أنا لم أجد هذه ال service ولا أي service بها كلمة DB…

    • 4 رد
    • 2.5k مشاهدة
  18. mannai
    Started by mannai,

    Mannai corporation at Qatar need 1-oracle DBA 2-apps DBA very good salary and benefit send your CV at [email protected] before 20 august you can see the full details at http://www.mannaiinfotech.com/careers.jsp

    • 4 رد
    • 2.5k مشاهدة
  19. love_h
    Started by love_h,

    عندي سؤالين ياريت اللي بعرف الحل ما يقصر لأنهم سؤالين واجب لمادة الداتا بيس.. What are the four questions used to create a query? Why is it important to use parentheses in complex (Boolean) Where clauses? وشكرا

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. King Oracle
    Started by King Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء اريد عمل rebuilt لجميع الindixes وهل لها اي تأثير سلبي على قاعدة البيانات . الرجاااااااااااء مساعدتي في اقرب وقت ممكن

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  21. Login
    Started by Login,

    السلام عليكم ورحمه الله ورحمه قمت يتنزيل اوراكل داتا بيس 10g على ويندوز 7 64bit بشكل سليم وعند قيامي بالد\خول على enterprise manager لايعطي اي تفاعل ولاتطلع لي رساله بوجود خطأ في اسم المستخدم او كلمه السر مع العلم بأني استطيع الدخول على قاعده البيانات من sql*plus بنفس اسماء المستخدمين والخطأ في alert_log هو التالي O/S-Error: (OS 1) Incorrect function. !OER 7451 in Load Indicator : Error Code = OSD-04500: illegal option specified بحثت عن الخطأ في الانترنت ووجدت ان سببه هو نسخه قاعده البيانات 32 bit والجهاز ونظام التشغيل 64 bit فما العمل الان هل من حل لدخولي على enterprise manager و إخفاء لهذه الرساله في alert_log …

    • 4 رد
    • 921 مشاهدة
    ميسم الكرام
  22. teto_ad_ac_teto

    [وسط][/وسط]السلام عليكم أخوكم احمد مبرمج في السعودية عاوز اعرف ازاى اعمل dmp بالداتا الجديده التى تم ادخلها يعني باختصار انا عندى عميل وله عدة فروع فى مناطق السعودية و المواقع كله متصله بالسيرفر online ولكن ال dmp مساحته كبيرة لانه شغال من زمان وله فروع تتجاوز ال50 فرع . ارجو الرد لو سمحتم . سئلت اصدقائي كتير قالوا مينفعش انى اعمل dmp بالبيانات او الداتا اللي بيتم ادخالها مثلا كل يوم او كل ساعة بالداتا الجديده لتحديث قاعد البيانات اللي علي السيرفر وشكرا لكم.و للموقع الرائع

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  23. tamernada
    Started by tamernada,

    الحمد لله وبعد عنا ء انهيت دراسة كورس دي بي ايه لكنه 9i من شهر 8 وانا ادرس فيه والحمد لله مذكر كويس وعايز امتحن لكن قبل ما اخطوا الخطوة دى اريد من اخوانى ذوى الخبرة او حتى اطلب منكم مجرد نصيحة امتحن ايه 10g or 9i ووفقكم الله جميعا

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  24. almokhtar
    Started by almokhtar,

    اخواني الاعزاء اريد ان اغير ترميز الداتا بيز من WE8ISO8859P1الى AR8ISO8859P6 علماأنه لايمكن تغيرها بواسطة alter database فارجو ممن لديه فكرة او طريقة اخباري باسرع مايمكن ولكم جزيل الشكر اخوكم في الله المختار

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  25. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم..مشرفيواعضاء..المنتدى..ورحمة الله وبركاته Oracle Enterprise Manger 10g يا اخوان لماذا في البدء يفتح بصورة اعتيادية ؟وعندما افتحه في مرة اخرى يصبح cannot find page وبعد فترة يفتح بصورة طبيعية..ماهو السبب؟؟ ساعدوني يرحمكم الله؟؟ اختكم رورو

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.