منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم مازلت اعاني من عدم القدرة على تشغيل الانتربرايز مانجر وذلك للسبب التالي java.lang.Exception Exception in sending Request null وقد حاولت البحث في منتديات بالانجليزية عن نفس المشكلة وقد تحدثوا عن اختلاف التايم زون timezone واهمية تضبيطه لعمل الem الرجاء من الاخوة من عنده القدرة لشرح التايم زون واعادة ضبطه ان ينجدني مع جزيل الشكر
-
أعتقد أنه من الهام جدا الالتفات الى التحدي الحالي تأمين قواعد البيانات. كاتب هذا الموضوع باحث بأمن المعلومات وبشكل خاص أعمل بأمن قواعد البيانات أرجو المشاركة لتطوير الفكر في هذا المجال كما يمكنكم مراجعة بعض مواضيعي على الرابط: http://securedb.blogspot.com انتظر مشاركاتكم لتعم الفائدة وارجو من ادارة المنتدى طرح الموضوع بشكل أكبر نظراً لأهمية الموضوع. وشكرا
-
السلام عليكم اريد ان امتحن Oracle DBA Exam oracle admin 1 oracle admin 2 اود ان اعرف الاماكن اللى ممكن ان امتحن فبها مع الامبل وارقام التليفون فى مصر طبعا, وسعر كل امتحان. وهل معهد يات اللى فى المعادى معتمد ام لا يعنى ممكن اعمل فية الامتحان ام لا وهل ممكن امتحن oracle admin 2 مع انى لم احضر الكورس. ولو احد عنده خلفية عن الامتحان يا ربت يفيدنا وجزاكم الله خير. كان الله فى عون المرء مادام المرء فى عون اخيه.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا استخدم هذا الامر لعملية النسخ الاحتياطي exp userid=a/a file=d:\a.dmp وهذا الامر لعملية الاسترجاع imp userid=a/a file=d:\a.dmp full=yes ------------------- والاوامر السابقة لاتفي بالغرض في حين قاعدة البيانات متعددة المستخدمين بمعنى عندي المستخدم a هو المدير و b مسؤل الادخال وc مسؤل التعديل واريد اعمل نسخةاحتياطية بحيث عند عملية الاسترجاع يكون المستخدمين السابقين موجودين وعندهم نفس الصلاحيات الممنوحه لهم ارجو منكم الرد ولكم جزيل الشكر
-
Charles Phillips, president of database and application software supplier Oracle, made a prediction at the launch of the company's 11g relational database in New York City today. "What normally happens in this process is that, initially, there will be many articles written about how no one needs another version of the database. The pundits are already writing that, and it is typical." But software companies add features to software and change it to address new demands, and Oracle is no different. With the Oracle 11g database, over 1,800 developers inside the company have created over 400 features, driven by the needs of customers, and tested them extensively to create t…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوة الكرام .. هل هناك ملف Log File يمكن حذفه لتحسين أداء أوراكل إلى الأفضل؟ أم هناك الإصدار 10G محسن لعملية سرعة الأداء مع العلم أنني استخدم Oracle 8i؟ أم أن هناك آليه أخرى لزيادة سرعة الاستعلامات من جدولين Master و Details عدد السجلات فيها يصل إلى 160,000سجل؟ أرجو التكرم بتزويدي بأفضل آلية.. وتقبلوا فائق التقدير؛؛؛
-
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته فى الاول انا اسف علشان حطيت الموضوع ده هنا بس اعزرونى علشانا انا بجد مش عارف اعمل ايه فى المشكله ديه انا كنت بعمل قاعده بيانات لموقع فبعمل جدول اليوزر مش عارف ايه اللغلط هنا شوف الصوره وياريت حد يساعدنى ويوقلى ايه الغلط سلام عليكم
-
1. where is the information of log_seq_number is store 2. if i loss all datafiles and ctl_f when i recover how it know begin and end of log_seq_number 3. is there any relation between log_squ_no and SCN
-
السلام عليكم . انا عايز اعمل شاشه تقوم بعمل import table import user import database و ايضا Export حتى يتسنى للمستخدم عمل نسخ احتياطه من قاعده البيانات. علما انا كنت على طوال بستخدم ال Toad. وجزاكم الله خير .
-
السلام عليكم و السلام على مشرفي و قائمي بأعمال هذ المنتدى الشاب و الغني لا أحب أن أطيل لأن وصف المنتدى لا يلخص بسطور ... أنا حابب أدرس الاوراكل DBA من أجل تقديم الامتحانات وقد قرأت بعض الكتب منها OCA Oracle 10 Administration I Study Guide من شركة SYBEX ولكن أنا أرغب في كسب الوقت في قراءة كتب الامتحانات نفسها فبحثت في موقع اوراكل فوجدت أنه الكتاب المعتمد هو Oracle Database 10g: Administration Workshop I Release 2 أرجو النصيحة ممن قدم امتحان اوراكل 10G وما هو الكتب الذي الفحص يعتمد عليه أو ما هو الكتاب الذي يجب أن ادرس منه وما هو اصداره و سؤال أخر هل الحصول على شهادة OCA تتطلب مني حضور الدورة في معهد معتمد من أوراكل نفسها وأن أحضر الدورة في معهد أم أنه استطيع…
-
السلام عليكم السؤال : لو عندي مستخدم معه صلاحية ال DBA على الداتابيز ولكن ليس مصرح له اني يعمل اي عمليه على البيانات الموجوده في الداتابيز وشغله ينحصر بس في ال DDL , كيف ممكن امنع هذا المستخدم من ان يغير او يشوف اي من البيانات الموجوده في الداتابيز مع العلم انو هوه ال DBA . الرجاء الاجابه على هذا الاستفسار بشكل مفصل . شكرا
-
السادة خبراء المنتدى برجاء المساعدة بالتوجية لى للافضل مكان لكورس DBA والعناوين وارقام التليفونات لو امكن وشكر جزيلا للجميع برجاء الاهتمام للضرورة القصوى
-
السلام عليكم ورحمة الله عندي برنامج مصمم الواجهة بالفيجوال 6 وقاعدة البيانات اوراكل 10g وعملت لها ربط وكلووو تمام بس عندي مشكلة اني ابي اشغل البرنامج على الكلاينت وسويت مشاركة لمجلد البرنامج على السيرفر ونسخت إختصار البرنامج إلى الكلاينت وقمت بتحميل اوراكل كلاينت على جهاز المستخدم ونسخت ملف tnsnames.ora من جهاز السيرفر وحطيته في جهاز الكلاينت * لكن مع الأسف يظهر لي خطأ ان وقت الإتصال طويل وفقد الإتصال ماهو الحل ؟؟؟؟ * هل هناك طريقة لشغيل البرنامج من دون تحميل اوراكل للكلاينت ؟؟؟ ولكم تحياتي
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... سمعت انه هنالك طريقه تجعل مستخدم قاعده البيانات او مدخل البيانات من ادخال البيانات على جدول وهمي او نسخه طبق الاصل عن الجدول الاصلي بدون تغيير بيانات الجدول الاصلي اي تكوين ذاكره وسطيه لخزن البيانات المعدله بصوره مؤقته لغرض تدقيقها قبل اضافتها الى الجدول الاصلي ارجو من الاعضاء الين يعرفون هذه الطريقه شرحها .... وشكراً مع التقدير ....
-
السلام عليم ورحمة الله وبركاتة اخواني انضرب عليا النظام ولم استطيع الدخول عليه فقمت بعمل فورمات للجهاز علما بان قاعدة البيانات منزله على القرص دي فحاولت انزل الاوراكل مره ثانية وارسترجاع البيانات القديمة باستخدام تعليمات للمهندس احمد حمدي الموضحه بهذا الرابط http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=11466 ولكن العملية لم تنجح حيث بعد انشاء controlfile واستبدال مجلد orcl لم استطيع فتح قاعدة البيانات عند كتابة الامر التالي alter database open resetlogs حيث يعطينا الرسالة التالية ora-01194: file 1 needs more recovery to be consistent ora-01110: data file 1 :c:\oracle\product\oradata\orcl\system01.dbf
-
Installation (Oracle 11g on Linux) This example will illustrate the installation of Oracle GoldenGate on an RHEL 5 platform. We had in an earlier post discussed the architecture and various components of a GoldenGate environment. Select the Product Pack “Oracle Fusion Middleware” and the platform Linux X86-64. Then select “Oracle GoldenGate on Oracle Media Pack for Linux x86-64″ and since we are installing this for an Oracle 11g database, we download “Oracle GoldenGate V10.4.0.x for Oracle 11g 64bit on RedHat 5.0″ $ unzip V18159-01.zip Archive: V18159-01.zip inflating: ggs_redhatAS50_x64_ora11g_64bit_v10.4.0.19_002.tar $tar -xvof ggs_redhatAS50_x64_ora11g_64bit_v10.…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب اريد ان عمل import ليوزر ولكن المشكلة يطلع خطا عجزت ولم استطع حل المشكلة الخطأ في المرفقات
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد المساعدة في عمل باكب unix وشكرا
-
السلام عليكم يا اخوان الحمدلله درست الدبا والان ودي ادرس الراك فهل في اي اشكال اذا اخذته ولا لازم اخذ ابس دبا اول وبعدين اخذ الراك . فودي تجاوبوا يا اخوان بتفصيل الله يوفقكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى داتا بيز على ويندوز سيرفر2003 و عندما اشغل الفورم من اى جهاز متصل بالسيرفر يعطى هذه الرساله FRM-10216: Failed to spawn a command to the operating system فرجاء الرد جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم يا اعضاء المنتدى الغالي عندي سؤال واطلب مساعدتكم ممكن احد يشرح ليا بأختصار ماذا أدرس كي احصل على شهادة DBA وما هيا الدروس التي على DBA ان يذاكرها يعني بالعربي انا جديد على DBA اريد معرفة ما هيا وظيفة DBA وشكرا
-
السلام عليكم و رحمة الله .... عندنا يا أخوان قاعدة بيانات تحتوي على داتا بترميز AR8ISO8859P6 نريد تحويل قاعدة البيانات إلى Win1265 كيف الطريقة؟
-
السلام عليكم عند فتح EM تظهر رساله تفيد بعمل ستارت اب للداتا بيس علماً باني عند الدخول من الـ SQL تفتح معايا واليكم الصوره المرفقة ارجوا منكم الحل . ودمتم بود.. الرابط
-
انا عندى مشكلة فى انى ازاى اخد الدامب بكتب فى الدوس EXP بعدين بيطلع لى الرسالة بتاع اليوزر نيم والباس وورد وبيكمل بيطلع لى رسالة فى اخرها رقم 4096 دى اكتب فيها اية وفى حاجة تانية بتطلع لى المسار ياريت لو حد عندة شرح للموضوع دة او الطريقة السليمة اوطريقة اسهل اكون شاكر جدآ ليه