منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
How i can connect to MYSQL DB through an oracle DB ??
-
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخواني الاعزاء.... عندي سؤال هل يحتاج DBA الى اتقان بعض برمجة الاكواد في عمله؟؟؟ هل لبرمجة الاكواد دخل في عمله؟؟؟ وشكرا،،،
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى عندى مشكلة فى المستخدم sys عندما ادخل به تخرج الرسائل التالية sqlplus "/ as sysdb ORA-09925: Unable to create audit trail file SVR4 Error: 28: No space left on device Additional information: 9925 ORA-09925: Unable to create audit trail file SVR4 Error: 28: No space left on device Additional information: 9925 علما بان النظام الذى اشتغل عليه lunx
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي على الداتا بيس يوزر sys وفي هذا اليوزر جدول medical واريد اعطي يوزر ثاني خاصية الوصول إلى هذا الجدول كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عمل بالدروس التي موجودة في المنتدى ولكن لم تنفع ولكن عندما اعمل امر create user mo identified by mo; واعطي الصلاحيات لهذا المستخدم وبعد ذلك اعمل الامر select * from cat لا يظهر اي نتائج
-
السلام عليكم ورحمة الله لدى مشكلة فى مساحة الديسك بارتشين c حيث ان هناك ملفات trace تنشأ يوميا او اكثر من مرة فى اليوم .... وحجم كل ملف حوالى 17 او 40 او 60 ميجا نتيجة الtrace باسم orcl_mmon_numberXXXX.trc تحت الفولدر C:\oracle\product\10.2.0\admin\orcl\bdump وهذه الملفات تزداد يوميا ... مع العلم انى اعمل على اوراكل 10 جي ... واستخدمة فى المنزل وليس علية نظم ذات حجم كبير وتوجد ملفات قديمة بامتداد ال trc. منشأة من اكثر من سنة ولكن حجمها صغير ارجوا معرفة سبب حدوث ذلك ... وكيفية الحل ... قبل نفاذ الدريف سى c وهل يمكن حذف هذه الملفات ؟ ام سيكون لها تأثير سلبى على تشغيل الاوراكل ؟ شكرا لحسن تعاونكم
-
عندي قاعدة بيانات اسمها NEW وقاعدة أخرى اسمها NEW14 وأريد نقل بيانات جدول من القاعدة الأولى إلى جدول آخر في القاعدة الثانية علماً بأني أستخدم برنامج الـ TOAD لإدارة قواعد البيانات ........... فهما هو الإستعلام المناسب لذلك .......... وشكرا لكم سلفاً
-
I was searching long time ago for some fragmentation scripts,and i found many in Metalink,but what i am asking about is i got scripts to show me tables fragmentation,but how to solve it? it supposed by Smon automatically.but is'n there any manual method?
-
اولا: السلام عليكم شباب بعد طول انقطاع والله يبعد عنكم الشر ثانيا: عندي سوال لمن اعمل backup عن طريق ال rman ايش الفرق لمن اكتب backup as backuset datafile 1 والفرق لمن اكتب backup datafile 1 ثالثا : متى اسوي backupset ومتى اسوي copy وايت فيهم الافضل شكرا لكم
-
لو سمحتوا يااخوه كيف يمكنني منح صلاحيه مدير القاعده لمستخدم ماز ايضا كيف اقوم بتنفيذ عده ملفات SQL بإمر واحد واعطاء صلاحيه مدير القاعده البيانيه لكل الجداول في اقصر طريقه. وشكرا جزيلا لكم على سرعه تواصلكم الدائم.. اخوكم فارس ز
-
V$SESSION هذا ال VEIW هو لمشاهدة المتصلين بقاعدة البيانات ( إسم المستخدم-تاريخ الدخول-إسم الكمبيوتر -....) وبيانات كثيره. لدي قاعدة بيانات على جهازي الخاص ولايوجد أي شخص يتصل بتلك قاعدة البيانات. وعند الإستعلام عن البيانات داخل ال VIEW يظهر لي عدد 23 سجل.فلا أعلم لماذا. ممكن أحد يوضحلي ويشرحلي هذا ال VIEW.
-
الاخوه الأعزاء السلام عليكم ورحمة وبركاتة وكل عام وأنتم بخير لدي مشكلة في قواعد البيانات oracle 9i وهي : أنني بعد التركيب على قرص صلب 40GB وبعد فترة وجيزه تكون جميع المساحة الحرة ممتليئه ، وبعد البحث وجدت ملف error log كبير جدا وقمت بحذفة ولكن بعد مدة قصيره يرجع هذا الملف الى الحجم الكبير . أمل المساعدة وشكرا .
-
al salam alikm warahmt allaah my brothers i need some one explain me what is the deference between archive redo log and no archive redo log thank alo your brother ibraheem
-
السلام عليكم أخوتي أخواني الكرام : وكالعادة أطرح لكم المشاكل التي تظهر معي وأرجو المساعدة العاجلة منكم والمشكلة بالتفصيل مع الصور هو أنه أنا أقوم بغملية ال DATA Pump Export حيث أنه في الصورة الأولى قمت بالدخول باسم المستخدم HR ثم Maintenance ثم أخترت Export To Export Files ثم نختار أنه أريد عمل اكسبورت على الجداول كما في الصورة الثانية ثم نكون قد أخترنا جدول الموظفين للمستخدم HR كما في الصورة الثالثة ومن ثم قمت بانشاء DAta Directory ومن ثم نختار أسم الوظيفة ووقت القيام بالمهمة كما في الصورة رقم 6 ومن ثم نقوم بتنفيذ المهمة كما في الصورة رقم 7 ولكن بعد كل هذه الخطوات كان يعطي خطأ لم أعرف ما هو الخطا وما معناه كما في الصورة رقم ثمانية ومع ملاحظة انه كل ماهو مح…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... ارجو وصف طريقة ربط oracle مع mysql شكراً
-
ياشباب ممكن تنزولي الكتاب العربى الجزء الثانى لإدارة قاعدة البيانات اوراكل ابي صالح ميرغني باشا
-
بسم الله الرحمن الرحيم هناك جداول ديناميكية وتبدأ بـ $V ويتم إنشاؤها من قبل نظام اوراكل (RDMS) اثناء بداية تشغيل نسخة اوراكل Instance في الذاكرة ( وعند عمل غلق للقاعدةshutdown يتم التخلص منها ) ومن ثم يتم وضع البيانات بهذه الجداول وتتغير قيمها دون تدخل المستخدم مباشرة فيها وهذه الجداول كثيرة - على سبيل المثال لا الحصر v$rowcache v$sysstat v$filestat v$waitstat v$datafile v$sga ........ فارجو ارشادنا من الاخوة اصحاب الخبرة حول فائدة هذه الجداول ؟ وخاصة لعملية مراقبة كفائة النظام والسيطرة على توازن قاعدة البيانات وادارتها بشكل سليم ليزيد من سرعتها وكفائتها وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم يوجد لدي قاعدة بيانات مالية من فتره قصيره اصبحنا نواجه بطء في عملية تنفيذ بعض جمل sql عند البحث فقد تم ايجاد بعض المشاكل وحلها وتوسيع بعض الداتاا فايل لكن قد يكون المرفق يشرح جزء من المشكله التي نواجها وما هو الحل لذلك
-
ارغب في معرفة Oracle Grid10g والتي هي من الميزات الجديدة في الاوراكل 10g وشكراً
-
I need to resolve the question What would be the first thing you would do if an end user complains that performance is poor
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اريد انشاء يوزر على الداتا بيز بحيث يكون ارقام فقط هل في امكانية لذلك مع العلم اني اعمل على الداتا بيز 11g الحاجة الى ذلك بشتغل مشروع تخرج الخدمات الاكاديمية للطلاب في الجامعة فاسم المستخدم بدي اياه يكون الرقم الجامعي للطالب ولكم مني جزيل الشكر والامتنان hassan
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمته الله وبركاتة ابي اعرف الدورات المعتمدة لادارة قواعد بيانات في اي مكان مع التكلفة [email protected]
-
ما هو ال cluster عطوني فكره ماذا تعني اسمعها دائما ولكن لا اعرف ماذا تعني اخواني ما الفرق بين دورة ال sql ودورة ال sql server for dba
-
السلام عليكم في البدايه لست خبيرا في انشاء قواعد البيانات على اوراكل و اردت ان انشىء قاعدة بيانات جديده و قد قمت بانشائها باستخدام DBCA و لكن لدي استفسار بسيط بعد انشاء قاعدة البيانات تبين لي انه يوجد فيها جداول لا اريد ان تكون ضمن هذه القاعده فمثلا عندما ادخل لقاعدة البيانات باسم system تظهر لي جداول الخاصه بها و عندما ادخل باسم HR تظهر لي الجداول الموجوده في HR انا اريد انشائ قاعدة بيانات لا تحتوي اي جداول تخص المستخدمين و انما قاعدة بيانات تحتوي فقط على الجداول التي انششئها بنفسي في هذه القاعده و اريد كذلك اسم ومستخدم جديد له الحق فقط في ادارة هذه القاعده و انشاء مستخدمين جدد و اعطائهم الصلاحيات كيف يمكن هذا و لماذا تظهر لي جداول الموجوده في HR او SCOTT ا…
-
https://www.youtube.com/watch?v=vw3EVVWgd7c
-
-
- 4 رد
- 1.1k مشاهدة
- 1 follower
-
-
اساله كتير بتسال ازاى نستخدم الفلاش فى اوراكل 10g يار يت الى يعرف فى الموضوع يبينه فى خطوات محدوده وجزيتم خيرا وبالتاكيد فى ناس موجوده وعارفه بس مكسله تضغط على اضافه رد عشان وقتها ثمين تصور معايا كده لما فيه حاجه واقفه قدامك وبعدين تلاقى الحل بيبقى شكلك ازاى بتبقى فرحان توقع ان الحل اللى انت هتكتبه هيفرح الراجل اللى سال عنه وجزاكم الله عنا كل خير