الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. rana2000
    Started by rana2000,

    السلام عليكم . انا عايز اعمل شاشه تقوم بعمل import table import user import database و ايضا Export حتى يتسنى للمستخدم عمل نسخ احتياطه من قاعده البيانات. علما انا كنت على طوال بستخدم ال Toad. وجزاكم الله خير .

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  2. oramesa
    Started by oramesa,

    الاخوة الاعزاء احتاج الى تعلم الـ replication وبشدة لكن لا افهم كيف ابدا فهل يمكن ان توضحوه ليه بصورة مبسطة واعطائي كتاب عنه اعمل على 9i

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. mohammedsabry

    السلام عليكم ابغي اعمل باتش فايل يعمل تصدير لقاعدة البيانات بحيث يكون اسم الملف هوه رقم اليوم يعني لو بعمل تصدير في يوم 1/9 يكون اسم الملف 0109 وهكذا يعني شكرا

    • 4 رد
    • 4.5k مشاهدة
  4. mostafadev
    Started by mostafadev,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير وكل عام وانتم فى طاعة الله سؤالى هو: انى اعمل فى شركه لها 3 فروع وكل فرع له database خاصه به ويوجد فى ال3 فروع شبكه تجمع هذه الفروع معا حيث يمكن من جهازى الدخول على اى جهاز اخر فى الفروع الاخرى . ولكنى اريد الدخول على اى database موجوده فى الفروع الاخرى عندما اكون متواجد فى اى فرع من الشركة فما هو الحل ؟ وجزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  5. human1900
    Started by human1900,

    ما هي العوامل التي استطيع من خلالها ان اقرر انني بحاجة الى DBA ?? وما هي الوضائف الرئيسية له ؟ وهل بامكاني القيام ببعض منها ؟؟ مثال : انا IT sys admin في شركة لديها نظام مالي وشؤون الموضفين مبنية بواسطة oracl db & vb devloper عن طريق شركة ونحن لسا بحاجة لاضافة اي تعديلات وانا اقوم بتنفيذ db backup عن طريق باتش فايل ويوجد لدي 30 مستخدم لنظامين فهل انا بحاجة ل dba ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. markvandld
    Started by markvandld,

    كيف يمكن الدخول الى Enterprise Manager في اوركل 10g عن طريق المستعرض مع أنني حاولة مرارا ذلك عن طريق كتابة http//localhost:port/em مع العلم ان خدمة dbconsole في السيرفس لاتعمل لدي وهي تظهر خطاء أيضا عند تسطيب oracle 10g data وقد حاولة تفعيلها يدويا ولم تعمل فالرجاء الشرح المفصل مع العلم أن لدي win xp ولكم كل الشكر

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. X-File

    السلام عليكم في حال ان المخدم يعمل بالنمط shared هل تفرق العملية في عملية تحديد المستخدمين المتاحين لقاعدة البيانات وعدد الجلسات المتاحة لكل مستخدم ام ان الامر لا يختلف يرجى ذكر البارمترين ان كان مختلفا وجزاكم الله خيرا

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 3.4k مشاهدة
  8. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى فى الله .. هذا شرح باللغة العربية قمت بإعداده لمعنى ال cursor فى أوراكل وكيف يحفظ موارد الذاكرة لا تنسونى بإعطاء رأيكم أدعو الله أن ينفعكم cursor.doc

    • 4 رد
    • 2.4k مشاهدة
  9. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    السلام عليكم ورحمة الله شرح باللغة العربية للفارق بين أنواع إغلاق كائن أوراكل وهو سؤال لا يخلو منه إختبار 1z0-031 أرجو أن ينفعكم _____________________.doc

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
    مختار دياب
  10. جلال شواقفه
    Started by جلال شواقفه,

    برنامج ال services.msc الموجود في الadministrative tools يأخذ إعدادته واسماء الservices والconnections من ملف اسمه shell32.dll فلو قمت باستبدال الملف shell32.dll بملف آخر shell32.dll كنت قد اخذت نسخه احتياط منه سابقا قبل تنصيب الاوراكل هل سيستمر الجهاز بالعمل بشكل طبيعي ام ستحدث مشاكل ؟ ***قد يسأل احد ما ما الفائده ؟ حسنا بعد حذف الاوراكل داتابيز من الجهاز فانه بهذه الطريقه نضمن انه لم يبقى اي اوراكل سيرفز سابقه مخزنه ولا يوجد داعي لعمل فورمات للجهاز. ***اذا لم تكن متأكد من النتيجه ........لا تحاولها *********

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
    جلال شواقفه
  11. man alman
    Started by man alman,

    الاعضاء الاعزاء... السلام عليكم ورحمته وبركاته.... مواصلة لموضوع الامن اود سادتي عمل button عند الضغط عليه يقوم بأنشاء ملف جديد في الريجستري . هنالك مكتبة في الاوراكل اسمها D2KWUTIL بها WIN_APP_environment من خلال دالة write_registry وهي الدالة المسئولة عن الكتابة في الريجستري حسب مااعلم !!!!........ الفكرة هي لنفترض انك قمت بتصميم نظام معين بعد التنزيل تقوم بالضغط على هذا الزر فيقوم بانشاء ملف في الريجستري(اي مكان في الريجستري(>> وبعد ذلك من خلال button اخر يقوم با لبحث والقراءة من الملف المنشأ مسبقا فاذا وجده فبذلك تصبح النسخة اصلية واذا لم يجده فتصبح النسخة منسوخة. السؤال موجه الى الاعزاء جميعا وخصوصا اخي العزيز PALI.…

  12. wa7ed123
    Started by wa7ed123,

    السلام عليكم اخوانى الكرام انا حاصل على oca , ورايح ع شغل ياريت اقدر بخبركتم اعرف ايه هيا مسولياتى واركزع ايه مشكرررررر جدا ليكوووو

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 3.5k مشاهدة
  13. ndsnds
    Started by ndsnds,

    السلام عليكم عندى مشكلة وظهرت هذه الرسالة فما العمل ORA-01536: space quota exceeded for tablespace "name"

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  14. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    انا حابب مجال ادراة قواعد البيانات بس ممكن اى واحد يقولى ايه هى مهام مدير قواعد البيانات وهل مطالب منه ان يكون ديفلوبر كى يعمل فى ادارة قواعد البيانات وايضا هل يقوم بكتابة اكواد اثناء عمله ؟؟ وشكرا

    • 4 رد
    • 8.7k مشاهدة
  15. alaasms

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ظهرت موخرا مشكله غريبه وهي ان لوانقطعت الشبكه عند احد المستخدمين ولو لجزء من الثانيه لاي سبب من الاسباب يتم تعليق المستند الذي كان يقوم بتسجيله الي اجل غير معروف ولا تحل المشكله الا بعمل ايقاف لهذا session من علي السيرفير فما هو السبب واذا كان هذا طبيعيا فهل من ضبط في السيرفير لوقف Session اوتوماتيكيا او اي علاج لهذه المشكله مع العلم ان داتابيز oracle 8i ويا ريت احد الاخوه يشرح لنا ماذا يحدث وفقكم الله

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  16. F_A_H_D
    Started by F_A_H_D,

    السلام عليكم ورحمة اللًة وبركاتة يا جماعة انا بعمل NETWORK ADMINISTRATOR ومعايا CCNA and MCP بصراحة انا عيز اتطور اكثر و ابقى DBA نفسى حد يدلينى ابتدى ازاى واعمل اية عشان احقق دة واية هى الشهادة اللى ممكن اذاكرها و اخدها عشان الCV انتم طبعا عارفين اهمية الشهادات كمان سؤال لو انا ذاكرت ORACLE دة معناة انى حكون فاهم SQL ؟ بصراحة نفسى اضرب عصفورين بحجر واحد وجزاكم اللًة عنى خير

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  17. wael890610

    السلام عليكم لو نظام التشغيل فشل وحبيت اعمل سيت اب للويندوز وانزل الاوراكل سيرفر من جديد مع الاستفاده من ملفات البيانات الموجوده سابقا هل يمكن عمل ذلك .

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  18. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما اردت تنفيذ الامر التالي select vac_balance from employees as of timestamp to_timestamp('08-JUN-08 7:00:00','DD-MON-RR HH24: MI: SS'): ظهر لي الخطا التالي ORA-01555: snapshot too old: rollback segment number 4 with name "_SYSSMU4$" too small ما هو هذا الخطاء وكيف يمكن حله وشكر للجميع

    • 4 رد
    • 2.4k مشاهدة
  19. Ahmad.Hasan
    Started by Ahmad.Hasan,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... كيف حالكم أخواني واخواتي بهذا المنتدى الرائع المتميز دائما بطرح المواضيع الشيقة والمميزة والفيدة ؟؟؟ سؤال : اذا قمت بحذف بيانات من sql plus سواء بقصد او بغير قصد وبعد ذلك قمت بعمل commit هل تستطيع استرجاع بياناتك ؟؟ تعالوا لنعرف هل بامكانك استرجاع بياناتك أم لا...!!! flashback queries وهو نوع من الاستعلامات كجزء من نموذج تماسك البيانات ,وهو الجواب للسؤال انه بامكانك استرجاع بياناتك المحذوفه حتى لو عملت commit..... لكي تدعم هذا النوع من الاستعلامات او ما يسمى flashback query لا بد من أن تكون قاعدة البيانات لديك تستخدم ما يسمى system-managed undo وهي ميزة قدمت في الإصدار oracle 9i للإدارة الآلية لما يسمى rollback segment . Time-b…

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  20. emad_ocp
    Started by emad_ocp,

    السلام عليكمورحمة الله وبركاتة أرجو مساعدتكم السريعة البرنامج عندي شغال ليه اكتر من سنة ونصف وعليه حوالي 60000 سجل وبيشتغل عليه خوالي 25 يوزر فجأة من أسبوع بدء ظهور بطئ عند عمل استعلام ولازم اعمل ريستارت للسيرفر علشان يشتغل بس بيشتغل حوالي 30 ساعة او ساعه بالكتير وبيرجع للبطئ تاني وبرده لازم اعمل ريستارت تاني للسيرفر فايريت حد يساعدني بسرعة ارجوكم مع العمل انه البرنامج مصمم ب oracle 10g ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  21. clever_eng
    Started by clever_eng,

    انا dba مبتدا...وأنشأت ال oracle users لدينا بمكتب قواعد البيانات على قاعدة البيانات . وتم انشاء العديد من الانظمة ونريد اعطاء صلاحيات لل END user ليتمكنوا من الدخول على البيانات فقط بحساباتهم مثل عملاء البنوك الاستفسار: مش معقول لوعندي 400 مستخدم بنسمح لهم بالدخول مباشرة للDB مثلهم مثل sys ,system,db_operator or anyone has direct work with dbengine اكيد فيه طريقة اصح من ماسبق. اقصد نفس مفهوم البنوك.هل البنك يعطي عملائة الملايين صلاحية الدخول الى قاعدة البيانات لكل عميل كل ما اراد الدخول الى حسابه بالبنك والسحب او الاداع او التحويل........

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. aly_dba_1

    لدى مشكلة عند عمل عملية ال imp حيث انه مع البداء فى استيراد من اول اسكيما يقف عليها ولا يحدث اى تقدم Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.2.0.1.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Data Mining options Export file created by EXPORT:V10.01.00 via conventional path Warning: the objects were exported by SYSTEM, not by you import done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set . importing toran's objects into toran بيقف عند اخر جملة ومبيحصلش اى جديد

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. wagialla

    السلام عليكم عندي مشكلة واحتاج الحل منكم ، احاول الاتصال على الاوراكل 10g من جهاز آخر عبر الديفولوبر 6 او الأوراكل 8 لكن السيرفس نيمس ما ظبطت معي ، ايش الحل ، مع ان الديفولوبر 6 ظابط مع الاوراكل 10g في نفس الجهاز ، بس من جهاز تاني عمتظهر رسالة عدم وجود مستمع no lisener ؟ شو هو الحل ؟

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. essam2007

    السلام عليكم ورحمة الله... أنا افكر انشاء الله بالبدء في التحضير لامتحان: 1Z0-042 Oracle Database 10g: Administration I أسأل الله التوفيق..... سؤالي هو: هل يجب ان اجتاز اي امتحان قبل هذا الامتحان؟ 1Z0-042؟ وهل تنصحوني بالابتداء بهذا الامتحان..ام يوجد قبله امتحانات يجب أخذها؟ الرجاء عدم اعطائي رابط شركة اوراكل لأني لم افهم من اي امتحان ابدأ... منتظر مساعدتكم يا شباب.... بارك الله فيكم... عصــــــــــــــام

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
    ابن الجوزي
  25. Mohamed2006
    Started by Mohamed2006,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اليكم هذا السكريبت الذي يقوم بمنع دخول مستخدم معين لقاعدة البيانات من خلال ال IP وميزة هذا السكريبت انه يتحكم في المستخدم نفسه مع ال IP بمعنى انه لن يقوم بعمل منع دخول ل IP address معين الا في حالة استخدامه من قبل مستخدم معين او مجموعة مستخدمين هذا السكريبت هام جدا لل DBAs خصوصا في حالة معرفة الباسورد فلن يستطيع من يعرف الباسورد الدخول الى قاعدة البيانات باستخدام جهازه restrict_users.txt خالص تحياتي وفق الله الجميع Mohamed Tawfik Oracle8i,9i & 10G DBA OCP APPS. DBA RHEL4 Admin

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.