منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم فكره عن شي بماده SECURITY للشرح وكتابه تقرير وشرحه على شكل برزنتيشن يا ريت الي عندو فكره لشي حلو وسهل يفيدني ويا رب التوفيق للجميع
-
I have a tablespace with 5 datafiles they were almost 95% used I add the sixth datafile by the command ALTER TABLESPACE the datafile was added successfully. but still i can't see any data added to the new datafile is there any thing must be done after creating the datafile to activate it ?????
-
السلام عليكم عاوز يا جماعه حد يوضحلى oracle streams وايه فايدتها وهل العلم بيها مهم ؟؟
-
انا مخلص ومعايا بكالويوس حاسب الى منذ( خمس اعوام) عايز اشتغل فى مجال الاوركال (admin) كيف ابداء مع العلم انا مبتداء. فكرت اخد الدورة فى معهد القوات المسلحة لان اسعارها تعتبر بسيط وهل ممكن اخد الدورة فقط واجل الامتحان فترة حتى استكمل مصاريف الامتحان ممكن اشتغل فى اى شركة دون شهادة الامتحان(كورس فقط) هل هذا هو كورس DBA ولا فى حاجة تانية oracle 10G work shop1 oracle 10G work shop2 كيف ابداء انصحونى فى الله اخيكم محمد ارجو سرعة الرد علشان ناوى ادخل الدورة بعد عيد الاضحى كل عام وانتم بخير
-
ارجو منكم وضع حل لهذه الرساله الخاصه التى ظهرت اثناء العمل وعلى ماهو متضح انها خاصه dba ولم اجد خير من المنتدى لحل هذه المعضله وشاكر لكم جدا خطأ.rar
-
Dear All I have Tow Virtual Servers (Connect As Cluster) in the Same Computer The Files In the Drive C Different (of the Tow Servers) And Others Like (e,f,q) The Same Files And There is Database of both Servers That Have Same Name Let say orcl and both database Have same Schema let Say sch How I can Share The Data when i am insert to table. in the schema sch in the server A i can see Same Data That I have Inserted In the Schema sch in the server B Can I Connect To The Same Datafile Of Both Servers Thanks In Advance.
-
dear all i have error to access database and i find this log error ORA-07445: exception encountered: core dump [ACCESS_VIOLATION] [unable_to_trans_pc] [PC:0x7C82FAF7] [ADDR:0x63006C] [uNABLE_TO_WRITE] []
-
what are the hardwares ,Oracle Version and Operating System
-
السلام عليكم الاخوة الاعزاء ارجوكم حل لمشكلتي انا واقع في مشكلة مشكلتي انضربت الاوراكل جيت انسخ ملفا الكنترول فايل تمت عملية النسخ الا اني تفاجأت ان الملف UNDOTBS01 مفقود ياريت لو تعطوني حل لان القاعدة فيها بيانات كثيرة ومحتاج مساعدتكم
-
السلام عليكم إخواني أنا أعمل كاديفيلوبير واحيانا بيحصل عندي lock وأحيانا اخرى بيكون عندي ريبورتات بتاخد وقت كبير جدا كيف اعمل trace واسمع هذا المصطلح كثيرا وكيف اتتبع الlock شكرا جزيلا
-
الاخوة الاعزاء عند استخدام خاصية NLS_CALENDAR=''ARABIC HIJRAH في الرجستري فان تاريخ اليوم 7-11-2010 يقابل 30-11-1431 بينما في الحقيقة هو 1-12-1431 فما هو الحل لهذا علما بان تاريخ نظام التشغيل يعطي التريخ صحيحا اي 1-12-1431هـ ؟؟
-
اعزائي مهندسي منتدي اوراكل احتاج منكم المساعده بخصوص الرساله التاليه [ora-12518 tns listener could not hand off client connection]] حيث انني احتاج الي عمل ريسترات للسيرفر في الاسبوع مرتين ولم اجد حل للمشكله غير عمل الريستارت
-
إلى الأخوة الكرام عندي مشكلة في عملية الإستراد Import Database قاعدة البيانات اوراكل 10G release 2 وملف dmp حجمه 676196 KB وجملة expكان بالشكل التالي: EXP SYSTEM/MANAGER OWNER=SAIED GRANTS=N STATISTICS=NONE FILE=SAIED LOG=SAIED بعد ذلك أردت أن أعمل IMPORT بالشكل التالي على جهاز وقاعدة بيانات أخرى: IMP SYSTEM/MANAGER FROMUSER=SAIED TOUSER=SAIED GRANTS=N STATISTICS=NONE FILE=SAIED LOG=IMP_SAIED وقبل ذلك أنشأت TABLESPACE جديد create tablespace SAIED datafile 'D:\oracle\product\10.2.0\oradata\ORCL\SAIED.DBF' SIZE 1M AUTOEXTEND ON NEXT 1M; CREATE USER SAIED IDENTIFIED BY SAIED DEFAULT TABLESPACE SAIED; GRANT RESOURCE,CONNECT TO SAIED; REVOKE UNLIMITED TABLESP…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن احد يفيدني بموضوع تعلم واحتراف استخدام ال script في قواعد البيانات طبعا انا عندي 7 سيرفرات كلها اوراكل 11 و 10 وسيرفر واحد unix شكرا لكم مبتدئة DBA
-
create user "xyz" profile "default" identified by "123" default tablespace "xyz" temporary table space "temp" account unlock grant connect,resource to 'xyz' grant select any table to 'xyz' grant select on 'xyz' to 'xtyz' ممكن احد يشرحلي شكرا مبتدئة dba
-
السلام عليكم نزلت أوراكل 10جي على ويندوز سيرفر 2003. وعندما أحاول عمل أي إدارة للداتابيس من خلال الإنتربرايز مانيجر يطلب اسم المستعمل لنظام التشغيل وكلمة السر فأعطيه إياهما إضافة إلى مستعمل الداتابيس وكلمة السر. ولكنه يعترض على مستعمل نظام التشغيل برسالة تفيد أن اسم المستعمل أو كلمة السر خطأ لنظام التشغيل علمابأنهما صحيحان 100%. نفس الإجراءات أعملها على ويندوز2000 سيرفر ولا توجد مشكلة. فهل هناك حل؟
-
ياليت من الاخوان الخبراء يفيدونا كيفية تحسين اداء قاعدة بيانات لنظام ارشفة صور ... حجم القاعدة الحالي 5gb ياليت الافادة ماهي اهم الخطوات التي يجب عملها لتحسين الاداء
-
كيف اربط بين البرنامج واركل كنت اعمل علي برنامج محاسبة عندما اخذت باك اب من البرنامج الي جهاز اخرعلية نفس البرنامج فك الربط بين البرنامج واروكل كوني مش مستخدم في اروكل يوزر وباسورد المبرمجين
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي برنامج حسابات ديفوليبر 6I وقاعدة البيانات 8I أريد أخذ نسخة في مستخدم جديد فارغة البيانات أستطيع أدخال بيانات من جديد
-
ارجو المساعدة لدي مشكله في كيفية زيادة حجم library cahce get hit ratio حيث انها تندرج تحت server statics حي لدي بعض الانظمه قيمتها 98 وهذا من شانه ان يحسن اداء النظام ولكم مشكلتي ان لدي بعض الانظمه القيمة ما بين 83 و 85 حيث يظهر النظام هذه الرسالةالتالية library cahce get hit ratio القيمة 83.7 Daynamic or Unsharable SQL ما من شانه بطء وفصل في النظام لبعض المستخدمين من وقت لاخر سؤالي عن كيفية ضبط او اعادة تقييم هذه القيمة او ما يتعلق بها وشكرا
-
اتمنى من الله ان تسعدوني في حل مشكلتي اولا انا لست مبرمج او دارس اوراكل كل مافي الامر اعمل كاشير علي برناج اوراكل ومشكلتي هيا عندما اخز باك اب من جهاز الي اخر ضع ربط البرنامج مع اوراكل عند فتح البرنامج يعطي الرسالة دي cont connectln parametesr\ وعند عمل backup يطلب مني exp -00056oracl 1033encnuntered oar-01033 oraclinitlization or shutdown in progress usrname بالله عليكم ماذا افعل البرنامج بها كل ما نملك من زمم وفواتير ارجو من الاخوة المحترمين من يجد لي حل وشكرا
-
ارجو من الاخوة الكرام I need specification of Oracle Database 11g r2 Enterprise Edition (client-server) for server sun solaris thanks for reply
-
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عند مشكلة لدي مخدم منصب عليه ويندوز 2003 سيرفر وأوراكل (9i)وديفلوبر (6i)وأريد أن أنقل الداتا بيس من هذا المخدم إلى مخدم جديد مع العلم أنا المخدم سوف يتم تنصيب أوركل (11g)هل هناك من طريقة لحل هذه المشكلة أتمنى الرد وبأقصى سرعة ممكنة
-
السلام عليكم ... اخوتي الاكارم .... مطلوب مني اني اعمل limit للـ archive dest size واوجد سيناريو مشان عالج المشكلة في حال ملي الـ archive dest !!!!! حدا عندو فكرة او سمعان بهيك شي ؟؟؟
-
السلام عليكم اريد مساعدة ف ادخال بيانات فى برنامح FOX PRO اللي عنده خبرة اتمنى يفيدني .. وشكرا...