منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى داتا بيز على جهاز بويندز سيرفر 2003 واريد نقلها على جهاز أخر ولكن عليه ويندز 8 أو ويندز 7 المهم الحمد لله تم نقل الداتا بيز ب exp impوالداتا تعمل ولكن المشكلة الفورم لاتعمل وبرنامج pl sql devloper لا يعملان ولا حظت ان ان oracle_developer_10g_rel2 غير متسطب على ويندوز سيرفر 2003 وحينما أحاول تسطيبه الفورم لايعمل على ويندوز سيرفر 2003 وشكر لسعة صدركم
-
الاخوه الاعزاء: تحية طيبة...............ز اريد ان اعمل على OEM ولكني لا اجده ضمن البرامج الموجودة في الديفلوبر ولا الدتاالبيز ، وانا في امس الحاجة لديه علماً ان الاوراكل قد نزلتها كاملة وبدون مشاكل..... واقبلوا مني جزيل الشكر والامتنان تم تغيير عنوان الموضوع ليدل على محتواه , راجع/راجعي شروط الكتابه في المنتدي شروط الكتابه في المنتدى إداره المنتدى
-
السلام عليكم شباب زي ما واضح من العنوان عايز اعرف الفرق بين شغل الـ DBA على الويندوز وشغله على اللينكس واليونكس وهل الاختلاف كبير ولا حجات بسيطة لو انا معنديش خلفية باليونكس واللينكس اذاكر اية عشان اقدر اشتغل DBA عليهم ؟ وياريت الى عنده مصادر توضح الفرق يبقى كتر خيركم شكرا مقدما
-
ارغب في معرفة طريقة تغير NLS_CHARACTERSET لقاعدة بيانات تم انشائها من قبل هل هناك طريقة
-
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى lما هي خطواتبنشاء مدير اخر لقاعدة البيانات بالاضافة الى sys & system ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو
-
سلآم عليكم ورحمة الله وبركاتة كيف حآلكم ان شاء الله في تمام الصحة والـ ع ـافيـه يآرب بـدخل في الموضوع ع طوووول :angry: اذا ممكن ابي بـحث نبذة قصيرة تعرف وبعض الامثلة عــن : Net Frame Work وراح اكون لكم من الشآكريــن
-
هل توجدأمكانية منع المستخدم scott من دخول plsql الا عن طريق الدفلوبر مهم للغاية
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لدي أكثر من 200 كائن (tables & indexes) في الـSYSTEM TBS !! وهذه الكائنات ملك لـ (owned by) مستخدم "س" وحاولت نقلها للـTABLSPACE الخاص بهذا المستخدم ببساطة عملت EXPORT لتلك الكائنات : exp userid=system/manager owner=X file=c:\dumpfile ومسحت المستخدم (بالطبع تم مسح تلك الكائنات من الـSYSTEM TBS) وقمت بإنشاء المستخدم من جديد بعد أن أنشأت Tablespce خاص له: CREATE USER x IDENTIFIED BY x DEFAULT TABLESPACE X_TBS وبعد ما عملت IMPORT تفاجأت أن الكائنات تم إنزالها على الـSYSTEM TBS !! السؤال: كيف يمكنني نقل هذه الكائنات من الـSYSTEM TBS لـ X_TBS بواسطة تقنية exp & imp ؟ أو هل لديك اقتراح آخر لنقل هذه الكائنات بطريقة أخرى (…
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اعمل Backup]ِ لل Database الاوراكل الموجوده عندى , انا اعلم الامر الذى يقوم بعمل Backup وهو امر EXP ولكن المشكله ان ال Database يوجد عليها Password وانا لا ارريد ان اكتب الباسورد فى الامر نفسه حتى لا يعرفها احد , مع العلم انى قمت بتظبيط ال Backup ليعمل عن طريق Schedule الخاص بويندوز عن طريق Batch file يوجد به الامر الخاص ب Backup ولكنى لا اريد ان اكتب الباسورد الخاصه بال Database داخل ملف Batchحتى لا يفتحه احد ويرى الباسورد , فهل هناك طريقة لان اقوم بعمل Backup عن طريق Schedule بواسطة Batch file بدون كتابة الباسورد الخاصه ب Database داخل ملف الباتش . ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم كيف يمكن نقل البيانات من Database Oracle الى database sql
-
اريد اسمح لصديقي في العمل ان يستخدم قاعدة البيانات الخاصه بي في جهازي بدون عمل انستول لقاعدة بيانات اخرى في جهازه بحيث ان النماذج تستخدم نفس قاعدة البيانات
-
I have a problem with one of the tables in the database when I try to select from that table any record I got the following message "ORA-08103 object no longer exist" please try to help me gentlemen the matter is very critical parak allah feekom salamu3alaikom
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد مساعدة منكم وهى انه يوجد Oracle 8 ويوجد بها مجموعة من ال schemas واريد نقلها الى داتابيز اخرى Oracle 9i اريد ان اعرف ما هى الطريقة بالضبط التى تمكننى من نقل ال tables والداتا الموجودة بداخلها الى ال oracle 9i انا فكرت فى ان استخدم طريقة ال import و ال export فهل هى مناسبة فى هذه الحالة الخاصة بالتغيير من 8 الى 9i أم يوجد طريقة اخرى افضل وهل امر import الذى يكتب فى ال 8 يكتب بنفس الطريقة التى نكتبه فيها فى ال 9i جزاكم الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب انا اخذ دورة في oca ولم امتحن بعد وماسك وظيفة جديدة DBA . لكن الشخص المسؤل عني DBA السابق رافض يمسكني اي شغل بحجة اني لا املك اي خبرة . فما رائيكم , افيدوني كيف احصل على الخبرة واطور نفسي .. وجزاكم الله خيرا.....
-
السلام عليكم هل الامتحانات بتختلف من مركز لاخر مثلا فيه مراكز بيجي الامتحان فيها مجموعه كبيره من الاسئله من testking ومراكز اخري بتجيب اسئله قليله من testking لاني رايت احد الاعضاء يتكلم عن صعوبه الامتحانات في مركز ما وينصح باي مركز اخر غيره ارجو التوضيح وجزاكم الله خيرا لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون
-
ياجماعة انا عايز اعرف عشان اقدر ادخل امتحان ocp لزم اخد workshop1 وكمان workshop2 بشهادة الحضور من اوركل في مركز معتمد ولا يكفيني اخد كورس workshop1 بس لوحدة بشهادة الحضور من اوركل وبعدها اقدر ادخل امتحان ocp وكنت عايز اعرف اية معني الكلمة دي FORM Complete the Course Submission Form
-
من فضلكم مشكلة محتاج رد سريع وعاجل منكم انا عايز ارجع backup انا واخدة فبكتب الجملة دى exp userid=user/password file='d:\g.dmp' بس بلاقى مافيش حاجة رجعت لليوزر دة وكمان ملف dmp بلاقى مساحتة اتغيرت من 240 الى 4
-
بسم الله الرحمن الرحيم ان شاء الله النهارده هنشوف فى الفيديو ازاى ننزل Oracle RAC على Oracle Linux 5 الفيديو http://oracleinarabic.blogspot.com/2014/04/how-to-installing-oracle-rac-112-on.html
-
بسم الله الرحمن الرحيم .. مرحبا اخواني .. كيف حالكم .. اخواني مشكلتي هي عندما اقوم بنسخ قاعده البيانات في برنامج road واسترجاعها في نفس البرنامج افقد جدولين كاملين مربوطين بعلاقه مع جدول الماستر .. بالرغم ان بيانات الماستر موجوده ..! فما هو الحل اخواني ..؟ شاكر ومقدر .. واذا هناك طريقه لشرح عمليه النسخ من نفس البرنامج اكون شاكر لكم .. تحياتي
-
السلام عليكم جميعاً الاخوة الكرام أعرف كيف انشئ قاعدة بيانات جديدة من خلال الـ ORACLE DATATBASE CONFIURATION ASSISTANT ولكن سؤالى هو : كيف اجعل قاعدة البيانات الجديدة على محرك أقراص آخر غير الموجود عليه الـ ORACLE HOME هل هذا ممكن ؟ مثلاً لأن محرك الأقراص c: عندى مليان وأريد أن أضع قاعدة البيانات الجديدة على الـ d: مع العلم ان أوراكل قد نزل على الـ c: شاكرين لكم فضلكم والسلام عليكم
-
انا شخص جديد على DBA هل يحتاج لان أكون DBA ممتاز أن أعرف الشبكات
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ظهرت عندي مشكلة عند تركيب قاعدة بيانات أوركل ( oracle database10g 10.2.0.3) مع ويندوز سيرفر ( 2008) و هي ( يوجد خطأ في موفق البروتوكول ) أرجو من لديه الحل المساعدة و شكرا لكم
-
مرحبا حاولت تطبيق ال failover في معمل يحتوي على ثلاثة أجهزة واحد client و إثنان server يحتويان على إثنان database أسم ال SERVER الأول SERVER1 و ال IP الخاص بة 201.201.201.20 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الأول orc1 . وأسم الSERVER الثانى SERVER2 و ال IP الخاص بة 201.201.201.21 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الثانى orc2 tnsnames.ora ال SERVER الأول :- ORC1= (DESCRIPTION= (FAILOVER=on) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER1)(PORT=1521)) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER2)(PORT=1521)) (CONNECT_DATA=(SERVICE_NAME=ORC1))) ORC2 = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP) (HOST = SERVER2) (PORT = 1521) ) (CONNECT_DATA = (SERVER = DEDICATED) (SERVICE_NAME = ORC2…
-
عندي جدول به بيانات كثيره حوالي 20 مليون سجل وأريد نقل بيانات الجدول إلى جدول آخر في قاعدة بيانات ثانيه عندي مشكلتين هو حجم وكبر البيانات المشكله الثانيه هو عمل DATABASE LINK ممكن أحد يساعدني في طريقه مثاليه لنقل البيانات