الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mohamed2316
    Started by mohamed2316,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى داتا بيز على جهاز بويندز سيرفر 2003 واريد نقلها على جهاز أخر ولكن عليه ويندز 8 أو ويندز 7 المهم الحمد لله تم نقل الداتا بيز ب exp impوالداتا تعمل ولكن المشكلة الفورم لاتعمل وبرنامج pl sql devloper لا يعملان ولا حظت ان ان oracle_developer_10g_rel2 غير متسطب على ويندوز سيرفر 2003 وحينما أحاول تسطيبه الفورم لايعمل على ويندوز سيرفر 2003 وشكر لسعة صدركم

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. نور على نور
    Started by نور على نور,

    الاخوه الاعزاء: تحية طيبة...............ز اريد ان اعمل على OEM ولكني لا اجده ضمن البرامج الموجودة في الديفلوبر ولا الدتاالبيز ، وانا في امس الحاجة لديه علماً ان الاوراكل قد نزلتها كاملة وبدون مشاكل..... واقبلوا مني جزيل الشكر والامتنان تم تغيير عنوان الموضوع ليدل على محتواه , راجع/راجعي شروط الكتابه في المنتدي شروط الكتابه في المنتدى إداره المنتدى

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
    نور على نور
  3. سيدالنبلاء
    Started by سيدالنبلاء,

    السلام عليكم شباب زي ما واضح من العنوان عايز اعرف الفرق بين شغل الـ DBA على الويندوز وشغله على اللينكس واليونكس وهل الاختلاف كبير ولا حجات بسيطة لو انا معنديش خلفية باليونكس واللينكس اذاكر اية عشان اقدر اشتغل DBA عليهم ؟ وياريت الى عنده مصادر توضح الفرق يبقى كتر خيركم شكرا مقدما

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 3.7k مشاهدة
  4. ATTAS
    Started by ATTAS,

    ارغب في معرفة طريقة تغير NLS_CHARACTERSET لقاعدة بيانات تم انشائها من قبل هل هناك طريقة

    • 4 رد
    • 3.2k مشاهدة
  5. dba_mcse
    Started by dba_mcse,

    اكيف عمل drop unused extend

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  6. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى lما هي خطواتبنشاء مدير اخر لقاعدة البيانات بالاضافة الى sys & system ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  7. العبيد..

    سلآم عليكم ورحمة الله وبركاتة كيف حآلكم ان شاء الله في تمام الصحة والـ ع ـافيـه يآرب بـدخل في الموضوع ع طوووول :angry: اذا ممكن ابي بـحث نبذة قصيرة تعرف وبعض الامثلة عــن : Net Frame Work وراح اكون لكم من الشآكريــن

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. ayay

    هل توجدأمكانية منع المستخدم scott من دخول plsql الا عن طريق الدفلوبر مهم للغاية

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. عروة
    Started by عروة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لدي أكثر من 200 كائن (tables & indexes) في الـSYSTEM TBS !! وهذه الكائنات ملك لـ (owned by) مستخدم "س" وحاولت نقلها للـTABLSPACE الخاص بهذا المستخدم ببساطة عملت EXPORT لتلك الكائنات : exp userid=system/manager owner=X file=c:\dumpfile ومسحت المستخدم (بالطبع تم مسح تلك الكائنات من الـSYSTEM TBS) وقمت بإنشاء المستخدم من جديد بعد أن أنشأت Tablespce خاص له: CREATE USER x IDENTIFIED BY x DEFAULT TABLESPACE X_TBS وبعد ما عملت IMPORT تفاجأت أن الكائنات تم إنزالها على الـSYSTEM TBS !! السؤال: كيف يمكنني نقل هذه الكائنات من الـSYSTEM TBS لـ X_TBS بواسطة تقنية exp & imp ؟ أو هل لديك اقتراح آخر لنقل هذه الكائنات بطريقة أخرى (…

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
  10. m.elblasy
    Started by m.elblasy,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اعمل Backup]ِ لل Database الاوراكل الموجوده عندى , انا اعلم الامر الذى يقوم بعمل Backup وهو امر EXP ولكن المشكله ان ال Database يوجد عليها Password وانا لا ارريد ان اكتب الباسورد فى الامر نفسه حتى لا يعرفها احد , مع العلم انى قمت بتظبيط ال Backup ليعمل عن طريق Schedule الخاص بويندوز عن طريق Batch file يوجد به الامر الخاص ب Backup ولكنى لا اريد ان اكتب الباسورد الخاصه بال Database داخل ملف Batchحتى لا يفتحه احد ويرى الباسورد , فهل هناك طريقة لان اقوم بعمل Backup عن طريق Schedule بواسطة Batch file بدون كتابة الباسورد الخاصه ب Database داخل ملف الباتش . ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  11. omar_sabha
    Started by omar_sabha,

    السلام عليكم كيف يمكن نقل البيانات من Database Oracle الى database sql

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  12. Classic
    Started by Classic,

    اريد اسمح لصديقي في العمل ان يستخدم قاعدة البيانات الخاصه بي في جهازي بدون عمل انستول لقاعدة بيانات اخرى في جهازه بحيث ان النماذج تستخدم نفس قاعدة البيانات

    • 4 رد
    • 2.6k مشاهدة
  13. waela
    Started by waela,

    I have a problem with one of the tables in the database when I try to select from that table any record I got the following message "ORA-08103 object no longer exist" please try to help me gentlemen the matter is very critical parak allah feekom salamu3alaikom

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  14. Matrix
    Started by Matrix,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد مساعدة منكم وهى انه يوجد Oracle 8 ويوجد بها مجموعة من ال schemas واريد نقلها الى داتابيز اخرى Oracle 9i اريد ان اعرف ما هى الطريقة بالضبط التى تمكننى من نقل ال tables والداتا الموجودة بداخلها الى ال oracle 9i انا فكرت فى ان استخدم طريقة ال import و ال export فهل هى مناسبة فى هذه الحالة الخاصة بالتغيير من 8 الى 9i أم يوجد طريقة اخرى افضل وهل امر import الذى يكتب فى ال 8 يكتب بنفس الطريقة التى نكتبه فيها فى ال 9i جزاكم الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
    أسامة موسى
  15. خالد2005
    Started by خالد2005,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب انا اخذ دورة في oca ولم امتحن بعد وماسك وظيفة جديدة DBA . لكن الشخص المسؤل عني DBA السابق رافض يمسكني اي شغل بحجة اني لا املك اي خبرة . فما رائيكم , افيدوني كيف احصل على الخبرة واطور نفسي .. وجزاكم الله خيرا.....

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    السلام عليكم هل الامتحانات بتختلف من مركز لاخر مثلا فيه مراكز بيجي الامتحان فيها مجموعه كبيره من الاسئله من testking ومراكز اخري بتجيب اسئله قليله من testking لاني رايت احد الاعضاء يتكلم عن صعوبه الامتحانات في مركز ما وينصح باي مركز اخر غيره ارجو التوضيح وجزاكم الله خيرا لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. asalah_b15
    Started by asalah_b15,

    ياجماعة انا عايز اعرف عشان اقدر ادخل امتحان ocp لزم اخد workshop1 وكمان workshop2 بشهادة الحضور من اوركل في مركز معتمد ولا يكفيني اخد كورس workshop1 بس لوحدة بشهادة الحضور من اوركل وبعدها اقدر ادخل امتحان ocp وكنت عايز اعرف اية معني الكلمة دي FORM Complete the Course Submission Form

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. sors

    من فضلكم مشكلة محتاج رد سريع وعاجل منكم انا عايز ارجع backup انا واخدة فبكتب الجملة دى exp userid=user/password file='d:\g.dmp' بس بلاقى مافيش حاجة رجعت لليوزر دة وكمان ملف dmp بلاقى مساحتة اتغيرت من 240 الى 4

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  19. bloodyelf

    بسم الله الرحمن الرحيم ان شاء الله النهارده هنشوف فى الفيديو ازاى ننزل Oracle RAC على Oracle Linux 5 الفيديو http://oracleinarabic.blogspot.com/2014/04/how-to-installing-oracle-rac-112-on.html

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  20. ra7l

    بسم الله الرحمن الرحيم .. مرحبا اخواني .. كيف حالكم .. اخواني مشكلتي هي عندما اقوم بنسخ قاعده البيانات في برنامج road واسترجاعها في نفس البرنامج افقد جدولين كاملين مربوطين بعلاقه مع جدول الماستر .. بالرغم ان بيانات الماستر موجوده ..! فما هو الحل اخواني ..؟ شاكر ومقدر .. واذا هناك طريقه لشرح عمليه النسخ من نفس البرنامج اكون شاكر لكم .. تحياتي

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  21. أبو عمر
    Started by أبو عمر,

    السلام عليكم جميعاً الاخوة الكرام أعرف كيف انشئ قاعدة بيانات جديدة من خلال الـ ORACLE DATATBASE CONFIURATION ASSISTANT ولكن سؤالى هو : كيف اجعل قاعدة البيانات الجديدة على محرك أقراص آخر غير الموجود عليه الـ ORACLE HOME هل هذا ممكن ؟ مثلاً لأن محرك الأقراص c: عندى مليان وأريد أن أضع قاعدة البيانات الجديدة على الـ d: مع العلم ان أوراكل قد نزل على الـ c: شاكرين لكم فضلكم والسلام عليكم

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  22. alardi
    Started by alardi,

    انا شخص جديد على DBA هل يحتاج لان أكون DBA ممتاز أن أعرف الشبكات

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. zarrouf
    Started by zarrouf,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ظهرت عندي مشكلة عند تركيب قاعدة بيانات أوركل ( oracle database10g 10.2.0.3) مع ويندوز سيرفر ( 2008) و هي ( يوجد خطأ في موفق البروتوكول ) أرجو من لديه الحل المساعدة و شكرا لكم

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. AJRL

    مرحبا حاولت تطبيق ال failover في معمل يحتوي على ثلاثة أجهزة واحد client و إثنان server يحتويان على إثنان database أسم ال SERVER الأول SERVER1 و ال IP الخاص بة 201.201.201.20 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الأول orc1 . وأسم الSERVER الثانى SERVER2 و ال IP الخاص بة 201.201.201.21 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الثانى orc2 tnsnames.ora ال SERVER الأول :- ORC1= (DESCRIPTION= (FAILOVER=on) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER1)(PORT=1521)) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER2)(PORT=1521)) (CONNECT_DATA=(SERVICE_NAME=ORC1))) ORC2 = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP) (HOST = SERVER2) (PORT = 1521) ) (CONNECT_DATA = (SERVER = DEDICATED) (SERVICE_NAME = ORC2…

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  25. AAZH

    عندي جدول به بيانات كثيره حوالي 20 مليون سجل وأريد نقل بيانات الجدول إلى جدول آخر في قاعدة بيانات ثانيه عندي مشكلتين هو حجم وكبر البيانات المشكله الثانيه هو عمل DATABASE LINK ممكن أحد يساعدني في طريقه مثاليه لنقل البيانات

    • 4 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.