منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اخواني الاعزاء هل بامكانكم افادتي سبب ان اللسنر(listener) ينضرب في الاوراكل اكثر من مرة؟؟ ويتطلب هذا مني حذفه وانشاؤه من جديد حتى يمكن العمل على الاوراكل؟ فما هو سبب انضراب الليسنر؟ وكيف يمكن تلافي هذا السبب؟
-
السلام عليكم اخوانى .. نسيت كلمه السر الخاصه بى .. و المشكله اننى اريد ان اقوم بفتح المستخدم system و لكنى لا اعرف .. فما الحل .. فى ذلك .. هل هناك اى شئ يمكن عمله لارجاع او حتى عمل كلمه سر جديده .. و ارجوا اعلامى فى اسرع وقت ممكن و شكرا
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته احب اعرف من حضراتكم لو فى كورس معين مهتمين للشرح بتاعه و ان شاء الله ابدأ فى تسجيله و شرحه
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة كل عام و انتم خير انا ندى مشكلة محيرانى يا ريت يكون لها حل و المشكلة تتلخص فى اننى عندما اعمل export tables with data من جهاز ثم اقوم بعمل import لجهاز اخر تتحول البيانات الموجودة بالجداول (البيانات باللغة العربية) الى ????????? شكل علامات الاستفهام هذه و لكن الارقام تظهر بصورة طبيعية . ياريت تنجدونى جازاكم الله. و شكرا للجميع
-
السلام عليكم و رحمة اللله و بركاته يا شباب .. صارلي زمان(( كوني رحت عالجيش)) ما اشتغلت عالأوراكل, من شي سنة تقريباً و البارحة بينما عم شغل الـ SQLPLUS تظهر رسالة الخطأ مفادها " إن قاعدة البيانات قيد الـ startup " قمت بـ بعملية shutdown normal بنجاح و ثم قمت بـ startup لكن تفشل العملية و نظهر رسالة الخطأ ذات الرقم ORA - 01110 - يرجى المساعدة ... مالعمل? - أرجو من الشباب المساعدة على الحصول على مرجع لأرقام أخطاء Oracle سلا م أخوكم هشام دمشق - سوريا
-
اخواني الاعزاء اريد معرفة ماهو عمل ملف oracle password وكيفية يتم اشائة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام (من كتم علما لجم بلجام من نار يوم القيامة ) اجارنا اللة واياكم من النار. اخوكم essam
-
اخوانى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظهرت امامى مشكله خطيرة عندى tablespace بها مساحه خاليه كبيره وعند عمل alter لتغيير حجمها ظهر هذا الخطا ORA-03297: file contains used data beyond requested RESIZE value بحثت على هذا الخطا ولم اوصل الى حل نهائى لهذه المشكله الرجاء المساعدة لحل هذه المشكله للضرورة القصوى لها وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم يا أوراكلجية العرب!!.....والله زمااااااااااااااااااااااااااااان على الموقع الكريم... بعد غياب طويل و فصال عن أوراكل ووجع الراس تبع أوراكل.....هانحن نعود مرة أخرى... أحيي بداية جميع الاخوة المشرفين والاعضاء أجمل وأطيب تحية , فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا كما قلت عدت لعالم الاوراكل من جديد (مكره أخاك لا بطل!) ,ولكن ليس لعالم الديفلوبر الذي اعتقد ان صلاحيته شبه انتهت!!...انما للادارة, والان أسعى باذن الله لتقديم امتحان الـ Beta لادارة قواعد البيانات الاصدار الجديد DBA 11g وليس هناك العديد من المصادر عنه, لذا جل مالدي هو مواد لدراسة DBA 10g وامتحانات عنه, أتمنى أن كل من لديه اي شيء مفيد عن DBA 11g: امتحانات , كتب , نصائح وتجارب على قلتها كون الامتحان…
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي عند اكمال انشاء و العمل بقاعدة البيانات كيف لي ان 1- اعمل لها back up 2-انقلها الى حاسبة اخرى و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
انا اواجه مشكلة في تشغيل ال em وعند وضع ال url التالي http://172.16.20.20:1158/em/console/database/instance/ repDown;jsessionid=ac101401486a4401f5d52034653a85de5feb099d4fe? target=a10g&type=oracle_database يظهر ال em مع هذه الرسالة Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below. ولكم جزيل الشكر و ارجوكم من يستطيع المساعدة ان يساعدني و لكم الاجر عند الله
-
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع دا يا جماعه عشان اللى عايز جزئيه معينه نشرحها فى اوراكل الموضوع اللى هييتم اختياره ان شاء الله هيتم تنزيل شرح ليه هنا و ان شاء الله قريبا يكون فيديو ليه
-
-
- 4 رد
- 2.1k مشاهدة
- 1 follower
-
-
How i can make a backup on linux i have a server linux and clients windows can i make this backup from client thanx for all in advance
-
حيث بقمت حل الاسئلة 2 ولا ادري ان كان صح او خطا [left]Course Advanced database administration I (ITD415) Semester S09 Classes All BIT Classes Title Creating and manipulating an Oracle9i Database Submission Date 16-September-2009 Delivery Date 17-October-2009 Resources Oracle 9i R2, MS-Word GOALS The goal of this assignment is to practice the administration of an oracle database, it gives the student an opportunity to use the information in the course on how to get information on existing database and how to manipulate its physical files. The student must: - Know how to use administrative tools like DBCA - Study the available views - Study the physical structure of…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احاول ان اتعلم انشاء قاعدة بيانات باستخدام الطريقتين المتاحة لي(database configuration assistant,manually)وقد وفقت باستخدام database configuration assistantو لكن اخفقت في manualy لم اخفق كليا حيث وصلت الى الخطوة التي تطلب عمل run لبعض ال script ومنها ,catalog.sql,catproc,catexp وعندما قمت بتنفيذcatalog.sql طلب مني ادخال قيم منها Enter value for dba_lobs: Enter value for views: Enter value for all_clusters: Enter value for make: Enter value for alter Enter value for catalog: وعندما لم ادخل اي قيمة ظهر لي في الاخير SP2-0552: Bind variable "REM" not declared مع العلم انني اتبع في ذلك الخطوات المكتوبة في كتابoracle9i fundamental فارجوا م…
-
اثناء قراءتي لموضوع AWR واجهني معنى كلمة metric ، فالرجاء من لديه معرفة بهذا المعنى افادتي وجزاكم الله خيراً
-
عندما يتم قفل ال data base عن طريق abort shutdown abort; فبهذه الطريقه يفقد ال instance البيانات التي كانت به ونحتاج عمل recovery في هذه الحاله أرجو فقط توضيح كيف اقوم بعمل ال recovery في هذه الحاله مع الشرح بالتفصيل خطوه خطوه. واكون شاكر لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم في الله جديد شوي في الاوراكل والحمدلله استفدت من اعضاء المنتدى الكرام ولدي وهي انه لا استطيع انشاء قاعدة بيانات جديده عن طريق الامر create database database_name; وانا استخدم SQL Plus 8.0 ولكن للاسف يظهر لي الخطا التالي SQL> create database toyotaparts; create database toyotaparts * ERROR at line 1: ORA-01031: insufficient privileges ارجو ارشادي وشكرا..
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انا مبتدىء في الاوراكل واريد ان اتخصص في oracle dba .. هل استطيع ان اتعلم oracle dba مباشرة ام يجب ان اتعلم اولا oracle developer ؟ وهل يوجد لغة برمجة في oracle dba كما هو الحال في oracle developer ؟ ام ان الموضوع مجرد اوامر لادارة قاعدة البيانات ؟ وشكرا لكم
-
Oracle database 10g new features for administrators - Oracle Course هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع وأود إهداءكم إحدى الدورات المفيدة جدا لل DBA وخاصة لمن يرغب بعمل Upgrade من إصدار قبل 10g . أرجو أن تعم بها الفائدة Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part01.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part02.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part03.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part04.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part05.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part06.rar Oracle_Database_10g_New_Features_…
-
ارجو المساعدة يا خوان كيفية عمل DMP SCRIPT تلقائيا بعد الانتهاء تفتح شاشة الBACKUP وينسخ DMP على TAPE وشكرا
-
صباح الخير انا جديدة على DBA لوسمحتوا انا عندي اسئلة كثيرة عن الداتابيس فياريت لو في احد ممكن يساعدني هذا ايميلي [email protected]
-
عندي مشكلة في الدمب سطبت الاوراكل على جهاز اخر وحاولت انزل الدمب ولكن للاسف تاتي اللغة على هذا الشكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حاولت من الريجستري اغير في ال nls_lang لكن مازالت المشكلة قائمة اريد حل افيدوني ماذا افعل ؟؟؟؟؟
-
لا يمكنني الاتصال بقاعدة البيانات و تظهر الرسالة التالية ORA-01033:Oracle initialization or shutdown in progress كيف يمكنني حل هذه المشكلة
-
السلام عليكم عايز اعرف ازاى امسح ال arciver من ال asm انا كان عندى مشكلة فى الداتا بيزلما باجى ادخل ياليوزر وبيقولى ora:257 archive error انا بقى عايز امسح الاركييف بتاعى من ال asm ياريت حد يساعدنى ويقولى الاوامر وشكرا
-
السلام عليكم,,, في هذا الرابط تجد كيفيه تنصيب الاوراكل RAC على نظام التشغيل windows server 2003 واتمني الاستفاده للكل خالص تحياتي N.K