الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. samoracle
    Started by samoracle,

    عند تعديل جدول بواسطة الامر Alter وحيث ان الجدول يتضمن بيانات قد تصل الى 3 مليون سجل هذا الجدول متصل متصل ببيئة العمل بمعنى لا يمكن عمل اطفاء للقاعدة البيانات وجميع المستخدمين حاليا متصليين بهذا الجدول وفى الوقت نفسه عند التعديل تظهر المشكلة التالية ORA-00054 resource busy and acquire with NO WAIT specified

    • 5 رد
    • 3k مشاهدة
  2. wahdany60
    Started by wahdany60,

    Dear all: please advice for below errors come after importing all tables and then go throught packages and packages body ( some of them wraped) IMP-00003: ORACLE error 4030 encountered ORA-04030: out of process memory when trying to allocate 511744 bytes (PLS non-lib hp,PAR.C:parchk:ptb) IMP-00017: following statement failed with ORACLE error 3113: MP-00003: ORACLE error 3113 encountered ORA-03113: end-of-file on communication channel IMP-00003: ORACLE error 3114 encountered This is my script parameters : FROMUSER=A TOUSER=A ROWS=Y IGNORE=Y GRANTS=y INDEXES=N CONSTRAINTS=y compile=y buffer=2000000 ANALYZE=N COMMIT=N RECORDLENGTH=64000 SGA size=700MB PGA=600 MB O/…

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  3. elagaty_tv
    Started by elagaty_tv,

    السلام عليكم ورحمة الله انا عملت setup لقاعدة البيانات المتوافقة مع فيستا على ويندوز فيستا ونزلت developer 6 ايضا وكل شيئ تمام والمشكلة الكبرى أن الديفلوبر لا يريد الاتصال بقاعدة البيانات ويعطى رسالة TNS:unable to connect to destination بالرغم انى اخذت الفايل TNSNAMES.ORA من قاعدة البيانات الى الديفلوبر -- وكما فى مشاركة سابقة من احد الزملاء لتصطيب الاوراكل والديفلوبر على فيستا اتبعت جميع التعليمات كل هوم على درايف مختلف الا شيئ واحد وهو انى نزلت قاعدة البيانات على DRIVE E بدلا من الدرايف D واعتقد انها مفيهاش حاجة الا اذا ؟؟؟ أرجو منكم معرفة حل هذه المشكلة

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
    جلال شواقفه
  4. الحـــــالـــــم
    Started by الحـــــالـــــم,

    السلام عليكم الاحبة الاكارم قمت بتثبيت اوراكل 10 جي في سيرفر الان اريد ان اتصل باوراكل من اجهزة اخرى في الشبكة ما اعلمه اني ساحتاج اوراكل كلاينت ثم اعدل tnsname.ora طيب اين اجد هذا الكلاينت لاني وجدت الروابط في موقع اوراكل ولكن عند التحميل ،،، مادري بصراحة اش حملت حاجة غريبة لا رضيت تثبت ولا عملت شي الف شكر

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
    الحـــــالـــــم
  5. أكاديمي
    Started by أكاديمي,

    عندي قاعدة بيانات أوراكل 10g هي شغالة ولكن في أحد الأيام نسيت ان اعمل تصدير لبياناتي والآن مضطرة رجع البيانات لهذا اليوم هل هناك طريقة

    • 5 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. ihab_gouhar
    Started by ihab_gouhar,

    الاخوة الاعزاء لقد قمت بتستيب اوراكل 10 g ولكن لللاسف لم استطع استخدام ال enterprise manager فارجو افادتى علما بانى قد قمت بتستطيبة ولكن لا اجدة فى start menu فارجو مساعدتى عن كيفية ايجادة علما باننى استخدمتة سابقا وهو عن طريق كتابة ال url للجهاز الخاص بى وكتابة اسم ال port لكن الان هو لا يعمل

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  7. AHMEDTECH10

    أرجو الافادة من عباقرة اوراكل .. جزاكم الله خيرا عندي علي برنامج لا يسمح بالاتصال لاكثر من 10 مستخدمين في نفس الوقت علما بأني بحثت في التريجر والبوليسي الخاصة بجدول المستخدمين واوقفت اي قيد يمنع الاتصال لأكثر من عشرة ومع ذلك تظهر رسالة للمتصل رقم 11 عند عمل لوج ان بأن الحد الاقصي للمتصلين بالبرنامج 10 ايه الاحتمالات اللي ممكن اجربها تاني؟؟؟ ارجو الافادة للأهمية .. مع خالص الشكر

    • 5 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. ZAK

    كيف يمكن ان امنع مستخدم من تعديل كلمة سر لمستخدم معين دون مستخدم اخر انا املك الحل ارجو المشاركة تم تعديل عنوان المشاركه لتدل على محتواها من قبل المشرف - راجع شروط الكتابه في المنتدي إدارة المنتدي

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  9. Mohamed445
    Started by Mohamed445,

    Dear friends, I want to download ebooks in different computer field, can any one know website to download from it regards mohamed hal [email protected]

    • 5 رد
    • 1.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  10. Heba_shatta
    Started by Heba_shatta,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اريد ان اعرف كيف احول oracle 9i database dump الى oracle 8i database dump وكذلك كيف احول oracle form6i.fmb الى oracle forms developer2000 وجزاكم الله خيرا هبه ليس الاعجاز ان تصنع الف صديق ولكن الاعجاز ان تصنع صديق لالف عام

    • 5 رد
    • 2.6k مشاهدة
  11. warning

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,, 1- في الحقيقة لقد انهيت إختبار Introduction to SQL ذو الرقم 007 ولكنه للاصدار Oracle9i والان اريد ان ادخل الاختبار Oracle Database 10g: Administration I للاصدار 10g فهل استطيع ذلك ؟؟؟ 2- مااسم الكتاب المقرر للاختبار Oracle Database 10g: Administration I ,, واين استطيع ان اجده ؟ 3-ماهي البرامج التي احتاجها لعمليه المذاكرة ؟ وأين اجدها ؟ 4- ما اسماء الأختبارات التي احتاجها للحصول على DBA OCP في الـ10g ?? أشكر كل من يجاوب على هذه الاسئله , جزيتم خيراً في هذا المنتدى الرائع ,, إيميلي [email protected]

    • 5 رد
    • 3.1k مشاهدة
  12. نور على نور
    Started by نور على نور,

    الاخوه الاعزاء: عندي مشكلة في عملة الbackup وهي عند الدخول cmd وادخال البراميتر الخاصة بذلك يخرج المسج الاتية: EXP-00056: ORACLE error 942 encountered ORA-00942: table or view does not exist EXP-00000: Export terminated unsuccessfully علماً ان الجهاز يخرج لي المسج التية دائماَ وبشكل مستمر بخصوص الjava.exe

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  13. mojtaba
    Started by mojtaba,

    السلام عليكم ورحمة الله أخوانى .... نرجو مراعاة النقاط التالية قبل كتابة أى موضوع بمنتدى ال DBA لزيادة كفاءة القسم وتنظيمه .. 1- التأكد من أنتماء الموضوع فعلا لهذا القسم . 2- يرجى عدم نشر مواضيع تخص التوظيف أو البحث عن وظيفة أو أى مواضيع ثانوية لاتمت لهدف القسم. 3- يرجى أستخدام خاصية البحث عن أى موضوع قبل كتابته فربما تكون قد تمت مناقشته من قبل . 4- أختيار عنوان مناسب للموضوع يدل على محتوياته. -5 عند كتابة أى موضوع يرجى أرفاق الأتى قبل التفاصيل : - أصدار نظام التشغيل الخاص بالمشكلة أو الموضوع . - أصدار قواعد بيانات الأوراكل المعمول به . 5- عند كتابة الموضوع أستخدام خاصية الكود Code عند كتاية أى SQL 6- التنسيق فى شرح الموضوع بقدر الأمكان. بارك الله فيكم …

    • 5 رد
    • 5.1k مشاهدة
  14. هجرس
    Started by هجرس,

    السلام عليكم فيه مشكله ظهرت قدامى .. المشكله عاجله وخطيرة ارجو من اصحاب العلم الا يبخلوا علينا بالإفادة: التطبيق اللى شغال عليه فى الشركة تطبيق جاهز .. لما بنطلب منه تقرير بيدينى الخطأ ده Current User: IFSAPP Current Database: TEST Level: Informational Code: ORA-12535 Location: frmInfoService Text: TNS:operation timed out ORA-06512: at "IFSAPP.REPORT_SYS", line 3011 ORA-06512: at line 1 Error Text: IFSAPP.Report_SYS.Request_Formatting( :i_hWndFrame.cFrmInfoService.sId, :i_hWndFrame.cFrmInfoService.__nResultKey, :i_hWndFrame.cFrmInfoService.__lsPrintAttr, 'en') الكلام ده حصل بعد ما صطبنا كارت شبكه اضافى على الـسيرفر اللى عليه الـ (Application Server ) و…

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  15. ous_dbms
    Started by ous_dbms,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، I want upgrade/immigrate oracle database 9i 9.2.0.1 to 9.2.0.4 ممكن تسعدوني في تحميل الباتش من موقع MetaLink.oracle لانه لايوجد لدي اسم مستخدم عليه.. patchset 9.2.0.4 for windows 32 bit وجزاكم الله خير

    • 5 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. EBDA3
    Started by EBDA3,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام انا استخدم قاعدة بيانات أوراكل 8i وديفلوبر 6i مشكلتي هي في اللغة العربية في قاعدة البيانات في الفورم لا توجد اي مشاكل مع اللغة العربية , المشكلة في اللغة العربية في قاعدة البيانات فعند استدعاء البيانات العربية من قاعدة البيانات الى الفورم تظهر على شكل علامة استفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟ والمشكلة الاخرى عند عمل الامر exp80 تظهر لي هذه الصورة المرفقة

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  17. gamalf11
    Started by gamalf11,

    صباح الخير عليكم جميعاً أرجو المساعدة من أصحاب الخبرة في الموضوع التالي لدي قاعدة بيانات اعمل عليها في المجال الرواتب قمت بأنشاء قاعدة بيانات جديدة أضافة للرواتب جمعت معها شق محاسبي والان انا بحاجة الى نقل البيانات من القاعدة الخاصة بالرواتب الى القاعدة الجديدة التي تتضمن الرواتب مع المحاسبة مع العلم أنني قمت بأنشاء الجداول الموجودة في قاعدة بيانات الرواتب القديمة في قاعدة البيانات الجديدة

    المبرمج الصاعد
  18. yousef mohamed

    عندى مشكلة ان قاعدة البيانات تقيلة قوى وبعدين دخلت على صفحة الاوراكل ولقيت الصور دى حد ممكن يقولى المشكلة فين

      • أعجبني
    • 5 رد
    • 1.6k مشاهدة
  19. ايهاب القناوى
    Started by ايهاب القناوى,

    هل شهادة 1Z0-238 ذات اهمية أم لا

    • 5 رد
    • 985 مشاهدة
    ايهاب القناوى
  20. sky information
    Started by sky information,

    السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام ............................................. اقدم لـــــــــــكم درس متعلق بالفهــــــــــــــــارس يتناول الدرس المواضيع التالـــــــــــــية : 1- إنشاء الفهارس . 2- متى تنشىء الفهارس . 3- انواع الفهــــارس . 4- إنشاء وحذف وصيانة الفهــــارس . 5- مراقبة الفهارس . 6- إيقاف عملية المراقبة . أليكــــــــــــــــــــــــــم هذا المــــلف من تصميمي POWERPOINT index.zip

    • 5 رد
    • 2.7k مشاهدة
  21. ابوالعلاء المصرى
    Started by ابوالعلاء المصرى,

    اريد نسخة toad متوافقة مع windows server 2003 x64

    • 5 رد
    • 908 مشاهدة
  22. محمد ابوالعلا
    Started by محمد ابوالعلا,

    • 5 رد
    • 1.4k مشاهدة
    محمد ابوالعلا
  23. OracleMan
    Started by OracleMan,

    Aslamu Alekum I have a question about Oracle DBA 10g Exmas are they ready know to take them ? if you have info about it ,please let me know!

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. alhanoon2627

    السلام عليكم اخواني عندي مشكلة في استيراد قاعدة بيانات موجود لها dump في oracle 9i الى قاعدة بيانات 10g عندما سويت استيراد كما هو موضح في الصورة تظهر لي الاخطاء التي في الصورة الرجاء كل الرجاء ما تهملوني

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  25. إسراء
    Started by إسراء,

    لماذا نتائج هذا الاستعلام SQL> select empno,ename,sal,grade from emp,salgrade where sal between losal and hisal ; تختلف عن هذا الاستعلام select empno,ename,sal,grade from emp,salgrade where sal in(losal , hisal) السؤال الثانى : هل يمكن من خلال DBA ان اسحب viewمن يوزر معين مثل user_tab_privs select GRANTEE,OWNER,TABLE_NAME, PRIVILEGE from user_tab_privs بحيث هذه الجمله لا يستطيع اليوزر استخدامها واشكر مشاركتكم

    • 5 رد
    • 1.5k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.