الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. hf.alqasem

    السلام عليكم من يستطيع المساعدة وأجره على الله تم كتابة الكود التالي على الفورم لعمل Export كل مره بملف، وتم التصدير بنجاح declare v_directory varchar2(200):= 'c:\proj'; path varchar2(100) :=to_char(sysdate,'dd-mm-yyyy-hh-mi-ss'); v_exp varchar2(200):='exp certi/certi@orcl file ='||v_directory||'\'||path||'.dmp'; begin host(v_exp); if form_success then message('تم التصدير بنجاح'); message('تم التصدير بنجاح'); else message('خطأ، لم يتم تصدير البيانات'); message('خطأ، لم يتم تصدير البيانات'); end if; end; وعند عمل Import باسم ملف معين (يحدد الاسم من خلال TEXT_ITEM) من خلال الفورم، تم كتابة الكود التالية ولكن يعطي خطأ ولا يكتمل استيراد البيانات declare …

    المبرمج الصاعد
  2. hany_marawan
    Started by hany_marawan,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى بيانات مسجلة على ملف DBF. وأريد نقلها لأوراكل فقمت بتحويل هذا الملف لملف أكسس ثم قمت بعمل ODBC يربط بين أوراكل وأكسس ونجحت فى نقل البيانات لأوراكل ولكن المشكلة فى أن الأسماء غير مقرؤة لذلك أرجو من لديه معلومة عن ال NL_LANG المناسبة لهذا الملف حتى يمكن قرأة هذه البيانات

    • 5 رد
    • 4.2k مشاهدة
  3. niceword
    Started by niceword,

    السلام عليكم ارجو المساعده من اهل الخبره ... اررغب فى عمل automatic backup لى اوراكل داتابيس 11G و الداتابس مش archived ارجو المساعده بالتفصيل علشان اعرف اعمل هذه المهمة و لو فى حد ممكن يعملنى الموضوع ده عملى ( كورس فى backup and recovery) اكون شاكر .

      • أعجبني
    • 5 رد
    • 2.6k مشاهدة
  4. Amrooracle
    Started by Amrooracle,

    [السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، انا oracle 9i dba ocp و اريد ان اخذ 10g featurs فلو سمحت ممكن من احد الأخوة مشكوراً ان يبعث لى بهاذا الملف و جزاطكم الله خير.

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  5. RAAFAT_2003
    Started by RAAFAT_2003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كل عام وانتم بخير كيف يمكن معرفة الCONTRAINT الموجود على قاعدة البيانات وكذلك أسم عمود معين تحياتى لكل من بالمنتدى أخوكم RAAFAT_2003 للتواصل [email protected]

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  6. return0
    Started by return0,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني لدي نفس المشكلة الموجوده في هذا الموضوع http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=22735 طبعا وجدته حينما عملت بحث لمشكلتي وبدأت بتطبيق خطوات الحل بداية بتعريف الفاريبل في invironment وهذه القيم التي وضعتها =ORACLE_HOME = F:\oracle\product\10.1.0 ORACLE_SID = DATABASE حين أتيت للخطوة الثانية : عند تنفيذ الخطوة السابقه صادفتني مشكلة وهي أني عندما أذهب إلى software لا أجد ملف الأإوراكل ؟؟ فكيف أغير تعريف القيمه ؟؟ كذلك حاولت فتح الفورم بيلدر لكنه لم يعد يفتح وقد كان يفتح وليس به أي مشاكل وبمجرد أني عرفت المتغيرات السابقه لم يفتح بعدها

    • 5 رد
    • 856 مشاهدة
  7. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    سلام عليم اريد ان اشتري ال dump تبع oracle database 11.2 workshop 1 وين احسن موقع ويكون رخيص افيدوني جزاكم الله خير

    • 5 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله ياشباب ابي مساعدتك ضروري من فتره طويله وأنا أحاول أشغل em وماني قادر. قمت بتثبيت oracle db10g على win2003 server وشغال كويس لكن عندما أذهب إلى المتصفح وأكتب URl http://PCNAME:1158/em لايفتح معي أي شي كذلك عندما أكتب http://PCNAME:5560/isqlplus ايضا لايفتح .ماهو الحل افيدوني جزاكم اله خير. وغذا في طريقه ثانيه أشغل فيها em ارشدوني.

    • 5 رد
    • 991 مشاهدة
  9. المجـاهد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى الكرام أرجو منكم المساعدة فى هذه المسألة , مطلوب منى عمل قاعدة بيانات يقع الـ Server الخاص بها بمقر الشركة والـ Clients فى اماكن عديدة بعيدة عن مقرنا بمعنى آخر فى مناطق أخرى ،، ولقد أقترحت أن تتم عن طريق Web Application ولكن مطلوب حل آخر ..... فأرجو المساعدة على وجه السرعة إن أمكن جزاكم الله خيراً

    • 5 رد
    • 3.6k مشاهدة
  10. assb
    Started by assb,

    ارجوا من الجميع مساعدتي هل استخدام قاعدة البيانات ORACLE DATABASE 10 G ترتبط بنوع معين من ال DEVELOPER بمعني اي انواع ال Developer 9 او Developer 9i h او Developer 2000 ....الخ هو الانسب في الاستخدام مع 10G وشكرا

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  11. mustafa_beshr
    Started by mustafa_beshr,

    ماسبب ظهور الخطأ (package writer failure) وكيف يمكن معالجته ؟ ارجو الاجابة اما على المنتدى او الى البريد التالي : [email protected]

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. ora.master
    Started by ora.master,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عملت السيرفيز تبعت الأوراكل مانيوال عشان ما تثقل تشغيل الجهاز طيب بعد هيك كيف أشغلها عن طريق باتش و ايش الأوامر ممكن تشرحولي واذا كان في المنتدى الموضوع موجود سابقا يا ريت تدلوني على الرابط

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  13. kha.ora
    Started by kha.ora,

    أريد أن أعمل connect على أكثر من database فى ملف Tnsnames.ora حيث أننى عامل connect على database واحده وأسمها ORCL والجزء الخاص بها فى الملف هو mas = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world) (PROTOCOL = TCP) (Host = 198.162.1.1) (Port = 1521) ) ) (CONNECT_DATA = (SID = ORCL) ) ) أريد أن أعرف فى حالة إضافة DATABASE أخرى ما هو التعديل المطلوب

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  14. abbas79
    Started by abbas79,

    أرجو المساعدة من الاخوه بعد أن عملت Restart للجهاز حدث التالي : عند دخولي ألى قاعدة البيانات عن طريق الـ SQL PLUS فأنه يدخل بنجاح بدون مشكلة لكن عند محاولة الدخول عن طريق أي برنامج أخر لـ Oracle مثل : Developer or Toad فأنه يرفض مع أظهار رسالة الخطأ وهي: For Toad: ORA-12514: TNS:Listener dose not currently know of service requsted in connect descriptor Developer ORA-12514: Message 12514 not found; product=RDBMS80 علما أنه كان يشتغل وبدون مشاكل قبل عملية الـ Restart فهل من معالجه ؟؟؟؟؟ أرجو الأجابه لكوني لا أحتمل فكرة ألغاء الـ Oracle وتنصيبة من جديد مع جزيل الشكر

    • 5 رد
    • 6.1k مشاهدة
  15. pe_ammar
    Started by pe_ammar,

    بسم الله الرحمن الرحيم يا شباب أنا عندي مشكلة حصلت معي أثناء ربط جهازي أرواكل المشكلة هي أنه عندما اردت اعمل database link أنشاها تمام بس أثناء عمل ال سSELECT ما رضيت تشتغل الأوامر اللي أستخدمتها هي SQL>create database link db2 connect to system identified by manager using 'service1 sql>select *from system.tab@db2 ولكم جزيل الشكر ... الغــــــــــــــــــــــوري

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
  16. amirsheta
    Started by amirsheta,

    كل ما بعمل الكود ده ما بشتغلش Select * from products where language = SYS_CONTEXT('USERENV','LANGUAGE') مع ان لو عملت الكود كده بتشتغل Select * from products مع ان بيانات Products متخرنة مرة باللغة الانجليزية ومرة باللغة الفرنسية وبلغات اخرى وقيمة Language فى الجدول بتكون أما EN -FR -JP - .... بعد اذن حضراتكم بتعمل ايه SYS_CONTEXT('USERENV','LANGUAGE') وازاى اتحكم فى اللغة فى قاعدة البيانات بحيث تطلع بيانات من جدول Products حسب اللغة

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  17. المشرقي
    Started by المشرقي,

    عند قاعة بينات تم تصديره من قبل شخص لا اعرفه واريد ان افتح هذه القاعده اقصدعمل(imp ) والا اعرف اسم المستخدم الذي انشاة فيه الجدول ويش الحل [email protected]

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  18. عبدالله باجابر
    Started by عبدالله باجابر,

    السلام عليكم يا اخوان ماهي أفضل كتب لأوراكل dba باللغة الأنجليزية ه يبارك فيكم

    • 5 رد
    • 6.6k مشاهدة
    Mohamed Ali Mustafa
  19. ahmed_nagy

    اخوانى الاعزاء يرجى المساعده فى ال rman commend لايرى فى ال backup الخاص بالdatabase اى expird backup على الرغم من التاكد من وجود expird backup يرجى المساعده افادكم الله

    • 5 رد
    • 1k مشاهدة
  20. DaRe_DeViL

    السلام عليكم , بعد اذنكم كان لى طلب أين أجد فيديو او شرح او منهج كورس R12 Oracle: Install, Patch, and Maintain Oracle Applications

      • أعجبني
    • 5 رد
    • 2.8k مشاهدة
  21. tbessi
    Started by tbessi,

    خصائص : - ORACLE 8i - Windows 2000 Server - IBM xSeries 235, BI-Processor 3.2Ghz. RAM 4GB - HD (6x36GB) RAID 5. لقد وجدت هذا ن الملفان sqlnet-------->2 097 153 KB nmi----------->2 053 653 KB تحت C:\oracle\ora81\network\log كل منهما يزيد حجمهما عن 2GB. 1- ما دورهما. 2- هل أستطيع التنقيص من حجمهما.

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  22. Syrian Oracle
    Started by Syrian Oracle,

    السلام عليكم . لدي مشكلة وهي ان جميع الملفات لدي قد حذفت بطريق الخطأ (control files - tablespaces(system,system aux....) ,redo log files) ولكن لدي backup لها ولا استطيع عمل recover لأنني لا استطيع ان اصل لمرحلة mount فقد اصل لل nomount لقد حاولت ان اعمل create control file ولكن لم يقبل لعدم وجود system فما هو الحل ؟؟

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  23. ORALEEEN
    Started by ORALEEEN,

    how to move data from production database to test database

    • 5 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. سيدالنبلاء
    Started by سيدالنبلاء,

    سلام عليكم شباب من فضلكم كنت حابب ادرس oracle administration فمحتاج افضل الاماكن في تعليم الاوراكل في القاهرة وياريت يكون عن تجربة

    • 5 رد
    • 1k مشاهدة
  25. alaasms

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عندي شبكه داخل الشركه وبه داتا بيز 8i علي سيرفير 2003 ولدي خط adsl ولدي فرع خارجي واريد ان اربطه بقاعده البيانات عن طريق الانتر نت حيث ان لديه adsl ايضا فكيف انشي شبكه فيما بيني وبينه من خلال الانترنت بما يسمي VPN NETWORK وما مدي الامان والسريه في هذا الربط وماذا عن الاختراقات الخارجيه من اي شخص غريب وكيف اجهز السيرفير للاستقبالوتشغيل هذه الخاصيه وكيف اجهز هذا الفرع حيث ان هذا الفرع به جهاز واحد فقط وجزاكم الله خيرا

    • 5 رد
    • 3.8k مشاهدة
    أسامة موسى

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.