الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم اريد ان امتحن Oracle DBA Exam oracle admin 1 oracle admin 2 اود ان اعرف الاماكن اللى ممكن ان امتحن فبها مع الامبل وارقام التليفون فى مصر طبعا, وسعر كل امتحان. وهل معهد يات اللى فى المعادى معتمد ام لا يعنى ممكن اعمل فية الامتحان ام لا وهل ممكن امتحن oracle admin 2 مع انى لم احضر الكورس. ولو احد عنده خلفية عن الامتحان يا ربت يفيدنا وجزاكم الله خير. كان الله فى عون المرء مادام المرء فى عون اخيه.

    • 5 رد
    • 4.4k مشاهدة
    زياد ابوعمر
  2. haballan
    Started by haballan,

    المشكلة وهى عندما يعمل الويندوز فان ال DATABASE لا تعمل وعند الدخول على ال SQLPLUS / AS SYSDBA وجدت أنها فى وضع SHUT DOWN وعند عمل STARTUP ظهرت لى الرسالة التالية: ORA-19802: cannot use DB_RECOVERY_FILE_DEST without DB_RECOVERY_FILE_DEST_SIZE أرجو المساعدة

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  3. nourorcl
    Started by nourorcl,

    سلامو عليكم أريد أن أعرف ما هو oracle data pump?

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. Eng_computer22
    Started by Eng_computer22,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا بستخدم اوراكل 8 اي ولما جيت اعمل اكسبورت عادي من داخل ال bin واخترت الامر exp80 وعملت الخطوات ظهرت لي شاشة الدوز كما في المرفق وياريت حد يساعدني في حل المشكلة ..عشان محتاجة الباك اب ضروري....

    • 5 رد
    • 1.5k مشاهدة
    المبرمج الصاعد
  5. sors
    Started by sors,

    انا شغال على داتا بيز ebs الداتا بيز حجمها كبر جدا عايز حاجة تعملها archiveاو ضغط اى طريقة تخلينى اقدر احتفظ بنسخة من الداتا كل فترة معينة هل من مساعدة

    • 5 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. sunegypt

    اتمنى ان لا اطول عليكم فى هذا الموضوع لكن هذا الموضوع يحير كل انسان قادم على دراسه اوراكل بالزات بالزات هذة الشركه لتفرع التخصصات بها وعندى استفسار انا درست اوراكل من حوالى سنين لم اتذكر منه الا بعض الاوامر فى الsql والان بعد التفرغ التام لدراسته واجهتنى مشكله الاختيار وتعدد الاراء فى هذا الموضوع فالبعض يقول لى يمكن ان تدرس dba من غير انك تكون دارس الديفوليبر لكن فرصه العمل ضعيفه للاحتياج الى خبرة لكن هذا الراى يجعلنى اسال المتفق مع هذا الراى لو انته ديفوليبر ودخلت على الdba انته اساسا تفقد الخبرة لانك دراس جديد لهذا المجال معندكشى خبرة فى الdba لانك داخل جديد للدراسه عليه طب على اساس ايه انته رايك انك تدرس الاول ديفوليبر ؟ وفى راى تانى يقولى ادخل الديفوليبر اللى دل…

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. عبدالله ندا

    يعاني الكثير من مشكلة ان قاعدة البيانات لديه بها مشكله في اللغه و كان الحل الغاء قاعدة البيانات و انشائها مره اخري بخواص لغة نريدها واليكم الان حل نقوم بكتابة من SQL> SHUTDOWN IMMEDIATE; -- or NORMAL <do a full backup> SQL> STARTUP MOUNT; SQL> ALTER SYSTEM ENABLE RESTRICTED SESSION; SQL> ALTER SYSTEM SET JOB_QUEUE_PROCESSES=0; SQL> ALTER DATABASE OPEN; SQL> ALTER DATABASE CHARACTER SET <new_character_set_name>; SQL> ALTER DATABASE NATIONAL CHARACTER SET <new_character_set_name>; SQL> SHUTDOWN IMMEDIATE; -- or NORMAL SQL> STARTUP; لم اجربها ولكن الحين قرئتها علي ياهو جروب اسمها oracle_dba مع تمنياتي بال…

    • 5 رد
    • 2.9k مشاهدة
  8. الحـــــالـــــم
    Started by الحـــــالـــــم,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل احتاج معرفة كيفية نقل داتا من سيرفر لسيرفر اخر كل 10 ساعات مثلا فكيف اقوم بذلك بحثت بالانجليزي لكن لم اجد ما اريده على الاقل لو تعطوني فقط ماهي المصطلحات التي ستساعدني للبحث سأكون لكم شاكرا الشكر الجزيل لكم

    • 5 رد
    • 1.6k مشاهدة
    الحـــــالـــــم
  9. AJRL

    مرحبا حاولت تطبيق ال failover في معمل يحتوي على ثلاثة أجهزة واحد client و إثنان server يحتويان على إثنان database أسم ال SERVER الأول SERVER1 و ال IP الخاص بة 201.201.201.20 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الأول orc1 . وأسم الSERVER الثانى SERVER2 و ال IP الخاص بة 201.201.201.21 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الثانى orc2 tnsnames.ora ال SERVER الأول :- ORC1= (DESCRIPTION= (FAILOVER=on) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER1)(PORT=1521)) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER2)(PORT=1521)) (CONNECT_DATA=(SERVICE_NAME=ORC1))) ORC2 = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP) (HOST = SERVER2) (PORT = 1521) ) (CONNECT_DATA = (SERVER = DEDICATED) (SERVICE_NAME = ORC2…

    • 5 رد
    • 2.9k مشاهدة
    محمود الخوجة
  10. Abu_almajd1
    Started by Abu_almajd1,

    انا قمت ببناء نظام، ولاغراض الحماية ارجو ان تفيدوني باسماء ال users وكلمات السر الخاصة بكل منهم الذين يستطيعون الدخول الى ال DataBase حتى استطيع تغيير كلمات السر وبالتالي لا يستطيع احد الدخول الى الداتابيز الخاصة بي. يا خبراء هل هذا حل سليم ام ان هناك حل آخر أفيدوني؟؟؟؟؟ وبارك الله فيكم وفي جهودكم

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  11. l-omari

    اخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الاصدار 9 من Oracle كان ال Enterprise Manager يستطيع التعامل مع عدة قواعد بيانات أما في الاصدار 10 فيوجد لكل قاعدة بيانات ايقونة خاصة بها لEnterprise Manager ألا يوجد طريقة أو أداة تمكنني من الاتصال بجميع قواعد البيانات في نفس الشاشة وشكرا

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. محمود درويش
    Started by محمود درويش,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بالف خير وصحه بمناسبة العام الهجرى الجديد اعده الله علينا وعلى الامة الاسلاميه بالوحدة والنصر على اعدائها باذن الله تعالى . اعزرونى انا اليوم عندي اكتر من سؤال واتمنى ان تساعدونى فى الاجابه عليهم لحل المشاكل الموجوده عندى بقاعدة البيانات وهم كالتالى 1- انا شغال على قاعدة بيانات 9i وعندى اكثر من اسكيما حوالى 10 حجم الواحد لا يزيد عن 20 ميجا بيت وده اكبر حجم للواحد فهل يجب عمل tablespace لكل اسكيما على حده علما بان كان كثير منهم فى system tablespace وقمت بنقلهم الى user tablspace بعد طبعا ان قمت بزيادة مساحته الى 70 ميجا ايضا لا اعرف هذا الاجراء كده مظبوط ولا لايجوز زيادته بهذه المساحه ولاحظت ايضا بعد نقل الاسكيم…

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
  13. wdbellia
    Started by wdbellia,

    salam can u tell me how to make atuomatically backup thanks

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  14. oracleghost
    Started by oracleghost,

    بسم الله الرحمن الرحيم لدي نظام مصمم بقاعدة بيانات اوراكل والديفلوبر, وفجاة وبدون مقدمات احاول الدخول الى النظام او الى قاعدة البيانات لكنه يتم رفض الدخول ولا ادري لماذا؟ استطيع الدخول عبر system لكن لا استطيع الدخول الى قاعدتي ماذا افعل وهل استطيع عمل backup للمعلومات فيها المهم جدا لان العمل الان متوقف وهو معتمد على البيانات السابقة

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
  15. احمد الراسى
    Started by احمد الراسى,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبة لكل الاحبة رواد منتدانا الرائع بعمل EXP للداتا بيز بس للاسف بيطلع الخطأ ده ومش عارف ايه سببة يعنى SP2-0734: unknown command beginning مع انى كاتب امر التصدير صح ياريت تدلونى ربنا يبارك فيكم

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. إسراء
    Started by إسراء,

    الاخوة الكرام اريد عمل قاعده بيانات تضم جداول كثيرة (100) ومتوقع ان يصل عدد السجلات فى احد الاجداول الى 5 مليون سجل على سبيل المثال بعد 3 سنوات.. وعدد المستخدمين 50 مستخدم فما هو المطلوب فى تصميم الجداول وملفات البيانات وملفات ال redo log ,ال tablespace هل للـpartion by range فائده كبيره فى تصميم الجدول ارجوا شرحها فلكل range tablespace معين واليوزر له one default tablespace

    • 5 رد
    • 2.6k مشاهدة
  17. Hanan
    Started by Hanan,

    Here are some advices about performance tuning of Oracle all the best to u all tuning.doc

    • 5 رد
    • 2.5k مشاهدة
  18. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    :اخوانى يوجد بعض البراميترذ المستخدمة فى ادارة الباسورد لليوزر وللحد من استخدام مصادر السيرفر وللاسف لم افهمها واتمنى ان اجد شرح لكا منها لانى لما قرات شرح الماتيريال لم استوعبه بشكل سليم وهذه البراميترز هى :- PASSWORD_GRACE_TIME PASSWORD_REUSE_TIME PASSWORD_REUSE_MAX PASSWORD_VERIFY_FUNCTION CPU_PER_SESSION SESSIONS_PER_USER IDLE_TIME CONNECT_TIME ياريت بالله عليكم افهم هذه البراميتر ز

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  19. PLANET
    Started by PLANET,

    السلام عليكم .. لقد قمت باكثر من محاولة ولكن دون فائدة للوصل للهدف ارجوا منكم المساعدة. عندما اقوم بتنفيذ الامر التالي : ALTER DATABASE ARCHIVELOG; يتنج لي الخطاء التالي:ORA-00265: instance recovery required, cannot set ARCHIVELOG mode فأقف في حيرة لا اعرف ماذا اعمل .. ارجوا منكم الإفادة...

    • 5 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. hossam160
    Started by hossam160,

    كيف أعمل استيراد لملفDmp فى ال 10g

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  21. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    بسم الله الرحمن الرحيم السادة القائمين علي المنتدي الموقر السادة أعضاء المنتدي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بتوفيق الله تعالي اجتزت اختبار ال 042 والحمد لله رب العالمين واذ أنني أشكر م أشرف من أكاديمية ايماك الأخ الفاضل وليد عزمي الأخ الفاضل أحمد نصار أتقدم للمنتدي باهداء النجاح المتواضع وأعضاؤة فلكم الفضل الكبير أحمد عبد المجيد

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
    عبدالله ندا
  22. اوراكل اخر العنقود2010
    Started by اوراكل اخر العنقود2010,

    هذه صورة لما يحدث لي عند استيرادي لبيانات من يوزر الى يوزر الدامب فايل.txt

      • أعجبني
    • 5 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. AAZH
    Started by AAZH,

    شابا إيش الفرق عند تنزيل قاعدة البيانات وإختيار طريقة التخزين File system ASM Automatic Storage Management ممكن أحد يشرحلي ويفهمني إيش الفرق

    • 5 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. sami_oradba1
    Started by sami_oradba1,

    السلام عليكم عودا" حميدا" وأفتقدنا موقعكم الطيب أحببت أن أقدم شيئا ولو بسيطا لموقعكم الطيب هذا الذي نستفيد منه كل يوم ومع أعتزارنا للتقصير في المشاركات هذه محاضرات لتنصيب الاوركل RAC علي لينكس وهي عباره عن أربع محاضرات قيمه جدا وبجوده عاليه ونرجو تفاعل الاعضاء حتي ينجز العمل هذا كسلسلة كامله لشرح الـ RAC وذا العنوان علي ال youtube أرجو الاشتراك في القناة حتي تتابعوا رفع المحاضرات القادمة http://www.youtube.com/user/thesamisys1?feature=mhum#p/c/EC6207FEF03480E4 أرجو طرح الاسئله ولاتنسونا بصالح الدعوات

    • 5 رد
    • 3k مشاهدة
  25. من كل بحر قطرة
    Started by من كل بحر قطرة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني واخواتي كيف حالكم جميعا يوجد عندي قاعدة بيانات يعمل عليها عدة مستخدمين وأريد طريقة لمعرفة المستخدم التصل بقاعدة البيانات من غير المتصل فما هي الطريقة لو سمحتم ؟ وجزاكم الله خيرا

      • أعجبني
    • 5 رد
    • 3.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.