منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اخواني هل يفترض ان اكون اجتزت SQL لكي استطيع ان احصل علي OCA رجاء الافادء لاني قادم علي الامتحانات وبالنسبى لل OCP لابد وان يكون هناك شهادة حضور لل WORKSHOP ll ام شاهدة الحضور الخاصة بال pl/sql تكفي شكررا
-
السلام عليكم .. بدأت من فترة بشرح oracle dba واسأل الله التوفيق .. و أي ملاحظة او نصيحة لا تبخلوا علي http://www.youtube.com/playlist?list=PL_4keeb-7Y1x2xsaRU09aedG61aHofmH0
-
بسم الله الرحمن الرحيم انا واخد كورس oracle 10g admin ومعايا ال ocp دلوقتي عايز ادرس يونكس بحيث اقدر اتعامل مع الاوراكل داتابيز علي نظام اليونكس لأن في بعض الشركات تطلب انك تكون عارف يونكس انا لقيت كورس اليونكس المعتمد في مصر هوا ال sun Solaris وادي الكورسات اللي بيديها مركز linux + UNIX Essentials Featuring the Solaris 10 Operating System (SA-100-S10) System Administration for the Solaris 10 Operating System Part 1 System Administration for the Solaris 10 Operating System Part 2 Network Administration for the Solaris 10 Operating System Shell Programming for System Administrators ----------------------- Unix Solaris basic Unix Solaris advanced سؤالي ايهما الاصلح …
-
الأمر موضح في الصورة المرفقة ولكن عندي ملحوظة هي أن الجدولين محولين من access xp
-
HOW TO GRANT SELECT ON ALL TABLES OF A PARTICULAR USER TO ANOTHER USER..?
-
السلام عليكم المشكلة عندي أن نظام التشغيل و قواعد البيانات موجودين على المحرك c و قد تفحصت حجم الفراغ في هذا المحرك فوجدته قليل و اقترب أن يمتلئ هل هذه المشكله ستؤثر على عمل قاعدة البيانات هناك متسع في المحرك c فهل يوجد طريقة لنقل لبيانات على d و شكراً
-
السلام عليكم لو سمحتم يا شباب انا اوراكل ابس دبفلوبر واريد ان ادخل عالم apps dba فبماذا تنصحونى ؟ اولا اريد ان اعرف هل اصلح لهذة الوظيفة ام لا ؟ ثانيا هل هذة الوظيفة صعبة ام الديفلوبر اصعب ؟ ثالثا ما اين ابدا وما هى اولوياتى فى التعلم؟ علما بان عنصر الوقت مهم جدا ؟ رابعا ماهى مهام هذة الوظيفة ؟ خامسا وده الاهم محتاج حد اخد معاه الكورس عشان اقدر ابقا apps dba فى اسرع وقت ؟ يعنى من الاخر يدينى خللاصة الموضوع , لان المراكز بتشرح بشكل اكاديمى ؟ وانا عايز استفيد بشكل مباشر وعملى جدا ؟ ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......... أنا متخرج قريب وأنا من المبتدئين في التعلم على برمجة الأوراكل فأريد أن أعرف ماهو الباتش وماهي وظائفه وأهميته ....؟ لأني دومنا أقرئه في المنتدى...... وشكرا
-
ياجماعه كيف بدي اصدر البيانات من أكسل إلى قاعدة بيانات أوراكل ارجو المساعده
-
جزاكم الله خيرا وأشكركم على التفاعل المعهود من اعضاء المنتدى الكرام ارجو الاجابة على هذه الاسئلة اما على المنتدى او على البريد :abuehab1998@yahoo 1- متى (DBWR) ينقل البيانات من database buffer الى datafiles؟ 2- ماهو عمل server process عند Rollback statment؟ 3- كيف استطيع معرفة Extent كم يساوي Datablocks؟ 4- ارجو شرح مفصل نوعا ما حول SEGMENT؟ 5- هل undo tablespace هو نفسه Rollback tablespace أو Rollback segment؟
-
عند عمل import من cmd يطلب منى الرد ب yes او no لكنها بلغة غريبه وبالتالى مهما اكتب لا يفهمها ماذا افعل وهل يوجد طريقة اسهل لعمل import
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في عندي استفار لو سمحتم لي ولقد بحثت عنه طويلا ولكن لم اجد له حلا فلم يبقى لي الا هذا الملاذ الاخير عندي مستخدم(user) اريد ان اعطيه صلاحيات على جزء من جدول بمعنى في عندي جدول الدوائر مثلا وبه (deptno,deptname,location,phon ,fax) واريد ان اعطي صلحية select على (deptno,deptname) فقط كتبت الجملة التالية: grant select on dept (deptno,deptname) to user; بيعطيني الخطأ التالي: ORA-00990: missing or invalid privilege
-
السلام عليكم ولكم جزيل الشكر هل هناك طريقة لتشفير ملف exp.......dmp المستخرج من قاعدة البيانات بحيث لايمكن توريده إلا من مستخدم محدد فقط بكلمة مرور معينه أو بكود تشفير محدد
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا وانا جالسة انزل الاوراكل 11g وضعت ال حجم ال process 150 ونصحني احد الاخوة انا اضعها 600 فهل من طريقة لتعديل ال process دون اغلاق ال داتابيس افيدونا شكرا لكم منى مبتدئة dba
-
السادة الكرام ارجو المساعدة فى عمل Exp لملف Dmp لكن اريده ان يحمل تاريخ الاكسبورت مثال انا اقوم بتخزين الملف عن طريق الكود EXP FILE=D:\my%date%.DMP COMPRESS=YES USERID=scott/trigger فى هذه الحالة بكون اسم ال dmp هو mysun.dmp و انا اريده بالتاريخ مثل mysun7-12-2014 فهل من الممكن التصدير بهذا الشكل
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوة الكرام .. عندما أقوم بتقسيم جدول إلى عدة Partitions بناءً على التاريخ. هل أعمل حساب الفترة المستقبلية. مثال: قمت بإنشاء جدول طلبات العملاء ومن ضمن حقوله (تاريخ الطلب)، وقمت بعمل التقسيمات التالية: - Partition للعام 2014. - Partition للعام 2015. - Partition للعام 2016. هل هذه الطريقة عملية ومجدية ومتبعة في الأنظمة العملاقة. طيب .. إذا افترضنا نعم. هل من المعقول أن شركة أوراكل لم تعمل حسابها إمكانية إضافة Partition مستقبلاً. رجاء من الأخوة الكرام أن نفتح الموضوع للنقاش لأنه مهم جداً ويعاني منه الكثير، مما يضطر أكثر المبرمجين إلى فتح مستخدم (Schema) لكل عام بشكل مستقل هروباً من زيادة حجم الجداول وتظهر عملية الاستعلامات بشكل …
-
- ORA-28001:
- the
- password
- has
-
الكلمات الدليلية:
ORA-28001: the password has expired (DBD ERROR: OCISessionbegin) عندي 2 users expired sysman DBSNMP يوم افتح ال enterprise manager يطلع لي هالمسج Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below t(void 0,'5') ORA-28001: the password has expired (DBD ERROR: OCISessionbegin شو الحل ساعدوني عاجل جدا
-
السلام عليكم host ('exp CONS/CONS@orcl file= E:\backup_data.dmp OWNER=CONS'); الامر دة كان بيتنفذ تمام قبل ما اغير الويندوز بعدة كدة مش شغال ممكن اعرف السبب ضرورى جدا لو سمحتم
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام عندي مشكلة في عمل back up لuser المشكلة أنو لما بعمل backup لكل table على حدا بصير back up الerror يلي بيطلع رقمه 942 وأريد أن أكتب الخطأ بالكامل للتوضيع وعلما أني كنت أستطيع عمل back up بكل سهولة قبل هذا الخطأ أرجوا المساعدة للضرورة وشكرا Connected to: Oracle9i Enterprise Edition Release 9.0.1.1.1 - Production With the Partitioning option JServer Release 9.0.1.1.1 - Production Export done in AR8MSAWIN character set and AL16UTF16 NCHAR character set About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user SYSCON …
-
لقد عملت imp من داخل الديفلوبر 2000 وتنفد الامر ولكن لم تضهر جميع الجداول تحت مستخدمي الخاص وانما ضهر بعض منها تحت scottt اريد ان اعرف كيف انشا من داخل oracle8i امر imp علما اني قد اعطيت صلاحية dba لمستخدمي الخاص افيدوني افادكم الله ولو تكرمتم تحددو لي العمليه من البدايه بخطواتها حتى اعلم اين الخلل وساكون شاكر انا وجميع الاخوه
-
بسم الله الرحمن الرحيم لدي استفسار اخواني ارجو الرد عليه بسرعه وذلك للاهميه الكبيره و حاجته للعمل سؤال هو ان لدي سيرفر ويندوز 2003 يحوي قواعد بيانات 10g ويحوي ما يحوي من المستخدمين و السكيما و المساحات الجدوليه و السجلات طبعا والخطوه الجديده هي تحويل قواعد البيانات الى لنكس اوراكل ونقل ماكان على الويندوز الى لينكس من المستخدمين و السكيما و المساحات الجدوليه و السجلات لكي لا نبدا من جديد . فما هي الاشياء التي سوف تؤخد بيعين الاعتبار عند تحويل قواعد البيانات بمعنى اخر ما هو المهم و ما هو الغير مهم فمثلا وحسب اعتقادي كمبتدى ان نأخد ما يلي 1- السجلات 2- المستخدمين 3-السكيما 4-المساحات الجدويله هل من يفيدنا افادكم الله لان الامر عاجل جدداااااا و جزاكم الله كل خير
-
create user "xyz" profile "default" identified by "123" default tablespace "xyz" temporary table space "temp" account unlock grant connect,resource to 'xyz' grant select any table to 'xyz' grant select on 'xyz' to 'xtyz' ممكن احد يشرحلي شكرا مبتدئة dba
-
بسم الله الرحمن الرحيم يوجد البرنامج بنسخته ال3.1 لكن للاسف لا يشغل الامتحانات الجديدة ويطلب التحديث مع العلم انه يشغل الامتحانات القديمة فقط
-
السلام عليكم اريد عرض تقديمى يوضح مزايا اوراكل كقاعدة بيانات اريد من احد المشرفين مساعدتى لحصول على مقالة توضح تركيب ال REDO LOG FILE
-
السلام عليكم لدي مجموعة من الاسئلة اريد معرفة حلها:- الاول : الايعاز alter session set statistics_level = basic *ماذا يفعل هذا الامر ؟ *عند عمل select value from v$parameter where name ='statistics_level' بعد تنفيذ الامر السابق تكون النتيجة basic ولكن عند select value from v$system_parameter where name ='statistics_level' بعد تنفيذ الأمر السابق تكون النتيجة typical ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا هذا الاختلاف في قيمة الباراميتر نفسه... الثاني : ما معنى الاتي في deferrable initially deferred في موضوع foreign key الثالث : ما معنى alter system suspend? الرابع والأخير : ما الفرق بين هذه البارامتير user_dump_dest background_dump_dest background_core_dump audit_trail audit_sys…