الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. بهاء الدين كمال محمد
    Started by بهاء الدين كمال محمد,

    بسم الله الرحمن الرحيم بهاء الدين كمال محمد عبد الله انا اريد ان اعمل نسخ احتياطي لقاعدة البيانات بمؤقت معين وهذا النسخ يكون علي الايميل مباشرة

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    بهاء الدين كمال محمد
  2. بهاء الدين كمال محمد
    Started by بهاء الدين كمال محمد,

    بهاء الدين كمال محمد عبد الله انا اريد ان اعمل نسخة احتياطية لقاعدة البيانات وحفظها مباشرة علي الايميل

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    بهاء الدين كمال محمد
  3. هشام عميرة
    Started by هشام عميرة,

    لو حضرتك عاوز تعمل backup شامل فى اقل من دقيقة وبطريقة بسيطة جدا تفتح ورقة text من على سطح المكتب وتكتب امر exp وتكتب اسم الاسيكيما والباص واسم قاعدة البيانات وبعدين الملف اللى انت محتاج تحط فيه back up l مثال exp hr/hr@oracle file=d:\hr.dmp وعند حفظ الملف تعمل حفظ باسم وتحفظة باسم backup.bat وان شاء الله تشتغل بسهولة جدا فى اى وقت حتى لو يوميا ملحوظة احفظها على سطح المكتب

    • 0 رد
    • 988 مشاهدة
    هشام عميرة
  4. Bageralshifit
    Started by Bageralshifit,

    اخوتى الاعزاء سعيد جدا بانضمامى فى هذا المنتدى الدسم بامعلومات واليكم مشكلة صعب على حلها اعمل على قاعدة بيانات oracle 8i 1.0.6 وعند نقل backupمن server لاخر 8.1.7او 8.1.6 يعطينى رسالة export file created by EXPORT:V08.01.06 via conventionalpath import done in WE8ISO8859P1 character set and WE8ISO8859P1 NCHAR character set IMP-00003: ORACLE error 1874 encountered ORA-01874: time zone hour must be between -12 and 13 IMP-00000: Import terminated unsuccessfully اريد ان اعرف ماهى مشكلة time zone شكرا جزيلا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة حول امكانية تشغيل repserver على ديقلوبر 10g النسخة الثانية علما بانه عندما انفذ الامر rwserver server=t يظهر المسج التالية javaw.exe- entry point not found the procedure entry point kguuseg could not be located in the dynamic link library oraclient10.dll علما باني اعمل على نظام ويندوز xp وشكرا ارجوا سرعة الرد لحاجتي الماسة لحل

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. lina77
    Started by lina77,

    السلام عليكم أريد أن أعرف كيفية عمل backup عن طريق enterprisemanager علماً أنني دائماً أحاول عمل backup لكن عندما أبدأ بعمل backupsetting عندما يطلب username and password وأضع كلمة المرور والباس وورد للـ administrator فإنه يعطيني أن username or password failed أرجو منكم إبلاغي بسبب المشكلة

    • 0 رد
    • 953 مشاهدة
  7. محمد احمد
    Started by محمد احمد,

    اعضاء المنتدا المتميز علي الاطلاق السلام عليكم ورحمة الله ارجو التفاعل مع هذا الموضوع الشيق الذي لم ارى ا ي احد في هذا المنتدا قد تطرق عليه من قبل معا ان نظم الدفع المقدم في الشركات الاتصالات من النظم الحديثة و المفيدة جدا و لكل شركة سياسات معينة فيه و عادة ما يكون سر من اسرار الشركات تمنع الاشخاص خارج قسم تقنية المعلومات المختصين بالاطلاع علية ارجو منكم مساعدتي في تحليل هذا النظام يمكن البدا اولان :- 1- معرفة خطوات التحليل مثل هذة الانظمة بمعرفة الفكرة العامة للنظام تعريفه اولا 2- اهدافه 3- اهم اركان النظام بمعرفة الجداول المهمة والعمليات المهمة التي تتم ك تنزيل الرصيد للمشتركين و الخصم من المكالمات علي حسب الدقائق 4- اهم التقارير وشكرا ارجو المشاركة

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. waleedtot
    Started by waleedtot,

    الرجاء كان عندى TABLESPACE ميكريتة فى مكان عاى C حبيت ان انقل الى مكان اخر داخل ORADATA عملت ملف تريس للكنترول فايل وغيرت مسارات TABLESPACE فقط وشغلت الاركل ب INTERNAL وعملت CREATE CONTROL FILE تم الكريت لكن فى رسالة وصلت وهى ORA-01152: file string was not restored from a sufficiently old backup حولت اشغل الاوركل تانى بعد ما عملت ريسترت طلعت الرسالة ORA-01031 مع انى احاول اعمل CONNECT BY CONN SYSTEM/MANAGER AS SYSDBA ارجو الحل

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. muaadh
    Started by muaadh,

    في احد قد اختبر oracle sql fundamental قريب

    • 0 رد
    • 750 مشاهدة
  10. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ارجو التكرم بمساعدتي في حساب عملية Backup Size وعمل خطة لخمس سنوات قادمة لدي ثلاث سيرفرات 1- database server full backup size normal 30 GB daily 2- server number two for weblogic to rum forms and resport 3- server number 3 for weblogic to run application on internet ارجو التكرم بمساعدتي لحساب مساحة backup المطلوبة وشكرا

    • 0 رد
    • 900 مشاهدة
  11. sharawee707
    Started by sharawee707,

    السلام عليكم اخواني الاعزاء اذا سمحتوا ممكن مساعدة في تحوي مثال في الاكسل الى كود sql وهو عباره عن العلاوة السنوية (وخي تراكيه ) حسب المثال المرفق العلاوة الدورية.rar

    • 0 رد
    • 879 مشاهدة
  12. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    How Oracle Processes a Query ......? 1- Parse : In this stage, the user Process sends the query to the server Process with a request to parse or compile the query, The server Process checks the validity of the command and uses the area in the SGA known as shared pool to compile the statement. At the end of this stage, the server Process returns the status, that is, sucess or failure of the phase to the user process. 2- Execute : During this phase in the processing of a query, the server process prepares to retrieve the data. 3- Fetch : The rows that are retrieved by the query are returened by the server to user during this phase. Depending on the amount of memory u…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    Project Lockdown A phased approach to securing your database infrastructure الرابط من هنا المقال كامل PDf File

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  14. Transporter
    Started by Transporter,

    الاخوة الاعزاء في البداية اود أن اشكر كل من ساهم في شرح عملية Multi Master Replication في هذا المنتدى العظيم راجيا من الله ان يكون شرحهم وافادتهم للاخرين في ميزان حسناتهم فبعد عناء طويل تمت عملية الـ Replication بنجاح وتبقت مشكلة التوقف المفاجئ في مزامنة البيانات تحدث أحيانا وعندما نقوم بربط السيرفرات DNS Online نلاحظ ان العملية تتم بصورة طبيعية لعدة ايام ولكن ما تلبث ان تتوقف فجأة فهل واجهت احدكم مثل هذه المشكلة المحيرة سؤالي التالي هل لذلك علاقة بعدم إضافة ال indexes و ال PK & FK constraint في ال rep group حيث اني اقوم بإضافة الجداول فقط لعملية ال replication مثال : EXEC DBMS_REPCAT.CREATE_MASTER_REPOBJECT('HR', 'EMPLOYEES', 'TAB…

    • 0 رد
    • 867 مشاهدة
  15. helmi2
    Started by helmi2,

    لدي أكثر من قاعده بيانات في أكثر من موقع اريد عمل تناسخ(Replication) بين هذه القواعد لانه يوجد جداول مهمه واريد عمل نسخ منهم في اكثر من موقع كيف يمكن استخدام snapshot للقيام بهذه العمليه اريد الرد سريعا

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. عدي صالح
    Started by عدي صالح,

    بسم الله الرحمن الرحيم انا عدي من اليمن اخذت شهادة 1z007 ومستمر بالقرأه في الFndemental1 منذ فتره كما اقرأ في الBasic Administration لكن المشور طويل وانا الان داخل في اخر سنه في علوم الكمبيوتر وابحث عن مشروع تخرج اخذه في هذه السنه ويكون في الDBA واستطيع الاستفاده منه في مجال العمل بعد ذلك ارجو النصيحه فأنا أريد الاستفاده من خبراتكم في هذا المجال ولكم كل الشكر والتقدير عدي

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. BABZIZ MOD BACHIR

    أنشا قاعدة بيانات لتسيير مدرسة ابتدائية خاصة لقد قمت بتصميم نموذج لقاعدة بيانات لمدرسة خاصة حيث تتكون الجداول من الطالب الاستاذ القسم المادة الامتحان قمت بربط جدول الطلاب مع القسم و ربطت الاستاذ مع القسم و ربطت التأكيد مع المادة و ربطت المادة مع الامتحان ارجو منكم الرد لاني احاول انشاء قاعدة بيانات خالية من الأخطاء

    • 0 رد
    • 839 مشاهدة
    BABZIZ MOD BACHIR
  18. samoracle

    الحيرة فى منتجات شركة اوراكل وبين مايكروسوفت اي الحيرة فى تعليم واتقات الديفلوبر 11 جي او تعليم الدوت نت وكل اليوم هذة المنتجات فى تطور وخصوما ونحن فى السعودية معظم طالبي الوظائف يسئلون على الدوت نت نظرتكم للموضوع ؟

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  19. lulu_prog
    Started by lulu_prog,

    السلام عليكم احاول ربط الحاسبة على 2 دومين الاول مرتبط بقاعدة بيانات 9i والثانية بقاعدة بيانات 10g عند الربط على الدومين الاول لوحدهة يعمل وعند الربط على الثاني لوحدهه يعمل لكن عند الربط على الاثنين معا الاول (9i) يعمل والثاني لايعمل ولايتصل بقاعدة البيانات (10g) كيف لي الربط على 2 دومين في نفس الوقت

    • 0 رد
    • 570 مشاهدة
  20. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى مشكله الـappache عندى بيكتب error_log كبير جدا وكل ما امسحه يكتبة تانى وهذا الfile بيلتهم مساحة الpartition كلها غير ان الـappache process بتاخد 99% من الcpu time مع العلم انها بتعمل كده حتى لا الdatabase مش شغاله وحاولت أوقف الprocess لكنى لا استطيع الملف يتم كتابة فى المسار التالى : G:\ORACLE\ORA92\Apache\Apache\LOGS فهل منكم يا أخوانى من يعرف حل لهذه المشكله ؟ أدرى بأن هناك فجرا .. وأن بعد العسر يسرا لكنهم ساموا الفتى وبلاده عسفا وقهرا والعالم الحيران يشهد ما يحل بأمتى وأنا هنا .. فى غربتى .. فى لوعتى أبكى وأمسح فى ذهول دمعتى وأظل أنظر للسماء .. والقلب يخفق بالدعاء يارب .. أوقظ أمتى

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب ما هي فائدة ال tnsnames وال Listener مع العلم أنني نزلت قاعدة بيانات ولم ينشأ لي Tnsnames و لا Listener

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  22. Mo7aMMeD_iTs
    Started by Mo7aMMeD_iTs,

    ! What is the best way for maintaining a standby server materialized view data guard golden gate

    • 0 رد
    • 707 مشاهدة
  23. Nathan Ontario

    يُعد امتحان Fortinet Certified Professional – FortiManager Administrator (FCP_FMG_AD-7.4) من أهم الشهادات التي تؤهل المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات لإثبات خبراتهم في إدارة وحماية الشبكات باستخدام FortiManager. هذه الشهادة موجهة لمديري الشبكات والمهندسين الراغبين في إتقان مهارات إدارة الأجهزة المتعددة عبر منصة مركزية باستخدام أحدث تقنيات Fortinet. التحضير لهذا الامتحان يحتاج إلى تدريب فعّال ومواد محدثة، وهنا يأتي دور Pass4future التي توفر لك أسئلة ممارسة موثوقة ومطابقة لموضوعات الامتحان، مما يزيد فرصتك في النجاح من أول محاولة. لمحة عن امتحان FCP_FMG_AD-7.4 يغطي الامتحان عدة مجالات أساسية، منها: إدارة السياسات عبر FortiManager تكوين …

    • 0 رد
    • 80 مشاهدة
  24. mohamed_f
    Started by mohamed_f,

    السلام عليكم السادة الاعضاء ارجوا لمن عنده slides الخاصة ب 1- Database fundemental I 2- database Performane and Tuning ان يرسلها لى على الميل [email protected] علما بأنى لم استطع تحميلها من المنتدى

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. سعود الشمري

    السلام عليكم لو سمحتوا انا طالب وعندي مشروع تخرج برنامج مستشفى نظام شؤون المرضى ممكن مساعدة في بعض الاوامر لانشاء قاعدة بيانات اواركل 10وطريقة ربطها مع الديفيلوبير6

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
    سعود الشمري

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.