منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم .. ياشباب أنا عندي مشكلة في الـ Shared memory ، كل أسبوع تقريباً أما أحاول أدخل على قاعدة البيانات يظهر لي الـ Error الي في الصورة .. رغم إني زدت حجم الـ Shared memory في ملف البرميتر لكن المشكلة ما إنحلت .. ممكن تفيدوني جزاكم الله خير .. Shared_memory_error.zip
-
انا مبتدىء فى الأوراكل و اريد ان اعرف هل يمكننى التصدير و الأستيراد الى و من الأوراكل لأى قواعد بيانات اخرى و خاصة ال SQL Server ؟ و ان كان فكيف ؟ شكرا للأخوة الأعزاء
-
السلام عليكم انا احتاج الى المساعده في معرفه raw devices المطلوبه لانشاء قواعد البيانات على unix
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه اول مشاركه لي... واتمني ان اجد الاجابة على سؤالي لديكم هل من الممكن ان يشرح لي احد ما هو oracle spatial؟ وكيف نستخدمه؟ وما هي فائدته؟ ولكم جزيل الشكر ------------------------- البروق
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، Please any one help me >>>>> Argent I have Data files from 8i and i want to create Database in 9i using the old datafiles from 8i I don't want to lose data from the old files and icant start the old db inside 9i and 8i Please help Me >>>> Argent>>>>>Argent
-
السلام عليكم ورحمة الله slides عن كيفية إستخدام الscratchpad فى عمل تشخيصات سريعة لقاعدة البيانات وهو أحد أقوى أدوات ال OEM وذلك عن طريق عروض الأداء فى صورة سؤال عن مشكلة وكيفية حلها أعده أحد المستشارين بأوراكل وهو Jürgen Kirschner أرجو أن يعجبكم خاصة ممن يستعدوا لإمتحان 1Z0-033 Performance_Problems___New_Techniques_9i.ace
-
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، انا oracle 9i dba ocp و اريد ان اخذ 10g featurs فلو سمحت ممكن من احد الأخوة مشكوراً ان يبعث لى بهاذا الملف و جزاطكم الله خير.
-
مشكله عندما اريد عمل export or importمن برناجenterprise manager consolيطلع يجب ان اسجل MANAGER SERVES بعد الدخول SYSTEM/MANAGER عندم اذهب الى برنامج EXP OR IMPمن الدوس يطلع كلمات غير مفهومه على شكل خطوط
-
Here are some advices about performance tuning of Oracle all the best to u all tuning.doc
-
Here are some advises from ORACLE how to tune the database All the best to you all Whatswrong.zip
-
تتبعت جميع الخطوات يدويا ووصلت الى الاتى ثم ظهرت هذة المشكلة فقد قام ببناء اول ملف ثم كتب الخطئ التالى ارجو من لدية حل ان يقول لى علما باننى اريد الاول تجربتها يدويا ثم بعد ذالك عن طريق ال enterprise meneger RMAN> run {allocate channel d1 type disk; 2> set limit channel d1 kbytes 200000 maxopenfiles 32; 3> backup database filesperset=3 format 'd:\ora_restore\orclitc\d_U_db.bak'; 4> allocate channel d2 type disk; 5> sql 'ALTER SYSTEM SWITCH LOGFILE'; 6> sql 'ALTER SYSTEM ARCHIVELOG CURRENT'; 7> backup archivelog all format 'd:\ora_restore\orclitc\d_U_arc.bak'; 8> allocate channel d3 type disk; 9> backup current controlfile format 'd:\ora_resto…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعضاء المنتدى ، بفرض أني عملت برنامج وسلمته للمستخدم كيف يدخل للبرنامج بالشكل التلقائي يعني مستحيل يدخل للفورم بلدر وبعدين يعمل run , عملت كمبايلر للبرنامج ولم أستطع الدخول عن طريقه أيضاً علماً أني أعمل على أوركل 8 / 6i شاكر مقدماً للجميع
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لإخواننا هواة عقد المقارنات هذه مقارنة بين أوراكل وMSSQLServer وهى فى الحقيقة مقارنة ظالمة جدا لذلك أنصح بعدم التسرع فى إبداء الرأى فى الفرق بين الإثنين قبل قراءة هذا الملف جيدا .... حيث تكفى هذه الفروق لمعرفة أدوات كل منهما كrdbms : 1. SINGLE PLATFORM DEPENDANCY 2- LOCKING / CONCURRENCY 3. POTENTIAL OF LONG UNCOMMITED TRANSACTIONS HALTING DATABASE ACTIVITY 4. PERFORMANCE and TUNING 5. MISSING OBJECT TYPES IN SQL SERVER 6. PROGRAMMING 7. SECURITY وغير ذلك الكثير فى الملف المرفق Oracle_Vs_SQL_Servert.doc
-
بسم الله الرحمن الرحيم هناك جداول ديناميكية وتبدأ بـ $V ويتم إنشاؤها من قبل نظام اوراكل (RDMS) اثناء بداية تشغيل نسخة اوراكل Instance في الذاكرة ( وعند عمل غلق للقاعدةshutdown يتم التخلص منها ) ومن ثم يتم وضع البيانات بهذه الجداول وتتغير قيمها دون تدخل المستخدم مباشرة فيها وهذه الجداول كثيرة - على سبيل المثال لا الحصر v$rowcache v$sysstat v$filestat v$waitstat v$datafile v$sga ........ فارجو ارشادنا من الاخوة اصحاب الخبرة حول فائدة هذه الجداول ؟ وخاصة لعملية مراقبة كفائة النظام والسيطرة على توازن قاعدة البيانات وادارتها بشكل سليم ليزيد من سرعتها وكفائتها وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، درس مفيد عن كيفية التخطيط لكيفية التحكم فى السعة التخزينية لقاعدة البيانات بالشكل الذى يخدم الأداء وكيفية إدارة المساحات وبعض الpackages الموجودة فى أوراكل التى تعطى معلومات عن حالة قاعدة البيانات من حيث مساحات التخزين.. أدعو الله أن ينفعكم CapacityPlanning.doc
-
when i run the enterprise console there are two options to choose 1- Stand Alone 2- Managment Server about stand alone there is no prblem but what i want to know is how i can connect to OMS and what the steps i need to do so. i read alot in books and the thing that i understand is first i have to make repository so i make one but i can not connect to OMS so my questions are: 1- What is OMS 2- How i can connect to it 3- what is the repository for. i am working as DBA i am now designing Database systems for a company, so all the work i did in stand alone, so do i need OMS or not..... Thanks....
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، كتاب رائع وملخص سريع مفيد لأى dba رجاء تحميل هذا الكتاب Recovery_with_Scenario_.pdf
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هذه مجموعة أخرى لاسئلة مقابلة ل DBA أسال الله العظيم أن ينفعكم بها InterView_Questions.rar
-
Installing Oracle Database 10g With Real Application Cluster (Rac) On Red Hat Enterprise Linux Advanced Server 3 http://www.puschitz.com/InstallingOracle10gRAC.shtml حنان منصور
-
الأخوة الكرام السلام عليكم ,, أرجو منكم التوضيح بكيفية عمل نسخ أحتياطي مع معرفة موقع التخزين للDBA ولكم جزيل الشكر و التقدير ,,,,[
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، الأخوة DBA انا الحمد لله اجتازت جميع الأمتحانات OCP-DBA و لكن وصلنى فقط شهادتين OCA ولم تصلنى ال OCP حتى الأن فهل من اخ اخذ OCP ان يدلنى عن الطريقة .. و جزاكم الله خير
-
شباب انا مبرمج اوراكل 8اي وبدي اتعلم ادارة اوراكل من الصفر والعامل الزمني ليس في صالحي ارجو ان تفكو كربتي . لا تنسوني
-
عندما اريد اعداد database دون استخدام الـWizard وبعد اتمام جميع الخطوات وبعد تشغيل الملف الذي يحتوي على كود تكوين database وقبل أن يصل الي التكوين أجد هذا الخطأ ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced أرجوا المساعدة لحل هذه المشكلة خالد ابوعيسي
-
السلام عليكم ورحمة الله اخواني ارجوا ممن يستطيع مساعدتي ان لا يبخل علي و له الاجر و الثواب ان شاء الله. اخوان اريد ان احول database paradox الى access or oracle ولكن لا اعرف يتم ذلك. اذا استطعت ان احولها ال access فبذلك تكون المشكلة بالنسبة لي قد حلت. كل ما احتاج اليه هو برنامج يقوم بعمل export من paradox الى اي format مثل mdb or xsl و انا اتكفل بالباقي. ارجوا ممن لديه هذا البرنامج ان لايبخل علينا به. علما انه يوجد عندي البرنامج و لكنه shareware اي انه لا يعمل export لكامل الجدول فقط 100 recored وشكرا....................
-
موضوع جديد يضم اهم 20 وظيفة جديدة فى اوراكل 10g لمديرى قواعد البيانات http://www.oracle.com/technology/pub/artic...gdba/index.html المواضيع التى تم مناقشتها Week 1—Flashback Versions Query Week 2—Rollback Monitoring Week 3—Tablespace Management Week 4—Oracle Data Pump Week 5—Flashback Table Week 6—Automatic Workload Repository Week 7—SQL*Plus Rel 10.1 Week 8—Automatic Storage Management Week 9—RMAN Week 10—Auditing Week 11—Wait Interface Week 12—Materialized Views Week 13—Enterprise Manager 10g Week 14—Virtual Private Database Week 15—Automatic Segment Management Week 16—Transportable Tablespaces Week 17—Automatic Shared Memory Management Week 18—ADDM and SQL Tuning …