منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
RMAN BACKUP FORMAT & TAG RMAN BACKUP FORMAT format very useful for daily backup & rman schedule backup* save backup in separate destination (2copy of backup by configuring (CONFIGURE CHANNEL DEVICE TYPE DISK FORMAT) the format percentages specified the OS file name %a: :It refer to Id Of Your DB %Y: Specifies the year in this format: YYYY. %d : put the name of SID %D : put the current day %M :put current month %Y :put current year %U :put a sequential number %s :backup set number. (Unique for controlfile lifetime) %T: Specifies the year, month, and day in the Gregorian calenda…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المساعدة من اخوتي عندي قاعدة بيانات من لا حقة FFD ولكن ليس لي علم بنوع هذه القاعدة ولا اعرف كيف انشأت المهم انها تحوي على اكثر من خمسة ملايين سجل وانا بحاجة الى هذه السجلات كيف استطيع تحويل هذه القاعدة الى اكسس او اي نوع اخر كي استطيع التعامل معها وشكرا مسبقا لكل الأخوة
-
راجعوا هذا الرابط الدرس الثاني عشر http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...mp;#entry129959 وبالتوفيق
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني ارجو منكم المساعده لمبتدئ في DBA انا اريد ان اخذ DBA فعندي طلبين اولا اريد كتب استطيع ان ابدا بها من البدايه وحتي الاحتراف لاني بحتث ووجدت كتب كثيره فاريد احسن هذه الكتب لعدم التششت واريد ايضا معرفه انهم كام مرحله ونموذج للامتحانات ثانيا ان شاء الله ماهي الخطوه التالته الى يجب ان اخدها بعد DBA وشكرا
-
السلام عليكم نزلت أوراكل 10جي على ويندوز سيرفر 2003. وعندما أحاول عمل أي إدارة للداتابيس من خلال الإنتربرايز مانيجر يطلب اسم المستعمل لنظام التشغيل وكلمة السر فأعطيه إياهما إضافة إلى مستعمل الداتابيس وكلمة السر. ولكنه يعترض على مستعمل نظام التشغيل برسالة تفيد أن اسم المستعمل أو كلمة السر خطأ لنظام التشغيل علمابأنهما صحيحان 100%. نفس الإجراءات أعملها على ويندوز2000 سيرفر ولا توجد مشكلة. فهل هناك حل؟
-
السلام عليكم ورمضان كريم ان شاء الله على كل المسلمين ...........امين يارب عندي سؤال لو سمحتو المعروف انو كل التغير الي يصير على الداتابيس يذهب على ال redo buffer cache ثم ينكتب بواسطو ال lgwr على ال redo file ثم اذا امتلة حجمة وانت شغال بال archive mode فتذهب البيانتات على ال archive file سؤالي هل عندما يصير log sequences تنكتب البيانات ايضا على الداتافايل (ckpt( لو البيانات المتغيرة في الداتابيس تكون مصيرهة فقط في ال archive file طب لو خسرت ملف archvie file اي الي ممكن يحصل اكيد التغيرات كلهة تروح هل البيانات المتغيرة تنكتب على الداتافايل في لحظة انتقالها الarchive file وشكرا
-
الرجاء من لديه معلومات حتى لو بسيطه عن metric on oracle 10g فلا يبخل علينا بها ولو كان حتى شرح باختصار شديد وجزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم هناك مشكله هي عند الدخول الى oracle management server من خلال orcle Enterprise Manager لعمل باكب لا أجد في التفريع الشجري داتا بيس حتى اختار الداتا بيس ومن ثم عمل باكب مع العلم بوجود الداتا بيس في standlone لكن لاتوجد في OMS بحثت عنها من خلال النفيجيتور لم اجدها وجدت السيرفر نعم لكن بدون استخراج الداتا بيس ماهو العمل حتى اجد الداتا بيس تظهر في التفريع الشجري ل oracle management server شكرا لكم
-
السلام عليكم لو سمحتوا اريد الفرق بين Oracle و DB2 من حيث المميزات والعيوب وايهما افضل وجزاكم الله خيرا تم تغير عنوان الموضوع ، الرجاء اختيار عنوان مناسب يدل على المحتوى. ضوابط كتابة المواضيع في المنتدى الادارة
-
هل من الممكن معاونتي في شرح الطريقة التي من خلالها استطيع ان انفذ امر معين من خلال اوراكل على قاعدة بيانات اس كيو ال او العكس .... وكيف تكون عملية التعريف بينهما . حسام مانع
-
كيف تكتب علي ملف نظام التشغيل عن طريق قاعدة البيانات في بعض الاحيان قد يحتاج مدير قاعدة البيانات او المطور للكتابة علي ملف في نظام التشغيل من قاعدة البيانات وهنا سوف اقوم بشرح الطريقة للكتابة والقراءه من ملف التشغيل ومن الامثلة علي احتياج مدير قاعدة البيانات مثلا وليس علي سبيل الحصر ............ ............ ........... اولا تحتاج لتعريف الدليل الفرعي CONNECT / AS SYSDBA; CREATE OR REPLACE DIRECTORY mydir AS 'c:\tmp'; GRANT READ, WRITE ON DIRECTORY mydir TO scott; GRANT EXECUTE ON UTL_FILE TO scott; مثال للكتابة DECLARE fHandler UTL_FILE.FILE_TYPE; BEGIN fHandler := UTL_FILE.FOPEN('MYDIR', 'myfile', 'w'); UTL_FILE.PUTF(fHandler, 'Look ma, Im writing to a fil…
-
السلام عليكم ورحمة الله على حسب معلوماتي ان المسار الافتراضي للنسخة الاحتياطية عن طريق RMAN في 10G هي FLASH RECOVERY AREA السؤال هو ما هو المسار الافتراضي للBACKUP عن طريق RMAN في ORACLE DATABASE 9I.
-
السلام عليكم شباب : ممكن احد يعطيني Oracle database technical structure طلبوها من تبع BI واذا احد يقدر يعطيني موقع اوراكل موجود فيه اكون شاكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-: أنا أريد أن ابتدئ في Data Base Administrator - DBA وقد عرفت بعض المهام الأساسية لمدير قواعد البيانات وهي : - - عمليات النسخ الإحتياطي - صيانة قواعد البيانات و تأمينها - المتابعة اليومية لأنشطة قواعد البيانات - إدارة المستخدمين ومنح الصلاحيات - ............. إلخ وعرفت أن المطلوب اخذه هو : 1- SQl 2- Work Shop I 3- Work Shop II ---------------------------- > فالسؤال هو هل ذلك يعني أن أبدأ بأوامر SQl commands من انشاء جداول واضافة حقول وعمليات الاضافة والحذف والاستعلامات والاستعلامات الفرعية - دون الحوجة لتعلم PL/SQl ( التي تهتم بالعمليات الداخلية . …
-
انا لما باجى انقل الداتا من سيكول 2005 الى اوركل بيظهر الرسالة دى ممكن حد يفدنى
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتى الأعزاء أولا : كل عام وأنتم بخير وكان لى أستفسار بارك الله فيكم وهو التالي يوجد bug لا يظهر إلا على نسخة winxp sp2 عندما تحمل عليها نسخة 9i وهوا التالي service on local computer started and the stopped . some services stop automatically if they have no work to do وهذه الجملة تظهر مع كل محاولة لتشغيل السرفر الخاصة بال oem فهل يعرف أحد حل لها جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم هناك موضوع اريد ان اجد له حل وهو تم عمل menu بها كود يتم حفظ البيانات من خلال الضغط عليه من قبل المستخدم السؤال ما هو المسار الصحيح بحيث يتم تشغيل exp من السرفر مثال: host('z:\ora9i\bin\\exp.exe z:\backup.dmp' حيث ان حرف z هو maping في الشبكة مع التحيه
-
Internal Server Error The server encountered an internal error or misconfiguration and was unable to complete your request. Please contact the server administrator, [email protected] and inform them of the time the error occurred, and anything you might have done that may have caused the error. More information about this error may be available in the server error log. Oracle-Application-Server-10g/10.1.2.0.2 Oracle-HTTP-Server Server at sa Port 80
-
السلام عليم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم موقع أرجوا الله أن ينفعكم به For DBA and Developers من هنا
-
السلام عليكم الرجاء اريد كتاب او ملفpdf او اي مادة مقروءة حول Mobile data base
-
اخواني عندي دمب فايل وصلني من احد الاصدقاء كل ما احاول اعمله امبورت عن طريق الدوس بيعطيني رسالة خطأ وهذا رقمها IMP-00010 IMP-00000 فما هو السبب وشكرا
-
السلام عليكم اني اخوكم احمد اشتغل في شركة مال اتصالات في مجال الوراكل بس اني جديد لان اني خريج 2010 وعند فتح الانتربرايس منجر تظهر الي المسج ايرور في الاليرت category database limit name current open cursor count message metrics "current open cursor count is at 1398" ارجو من الاخوة المشرفين مساعدتي لان اني under test for three months واني ادري هذا المنتدى الجيد والمشرفين الجيدين والاعضاء ملح يبخلون علية بالاجابة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
-
سلام عليكم شباب : ممكن احد يكتب السيناروهات المحتمله لل back up ,recovery
-
كان عندي قاعدة بيانات 11g تحتوي على بيانات هامة جدا وحدثت مشكلة في الويندوز عندها قمت بتنصيب الويندوز مرة اخرى (ويندوز7 64 بت) وكذلك تنصيب اوراكل 11g ولكن فى مكان آخر حتى لا يحذف الملفات القديمة لقاعدة البيانات المشكلة اني لا أعرف كيف استعيد البيانات القديمة مرة اخرى أرجو الافادة ولكم مني جزيل الشكر
-
أرجو الإفادة في كيفية تحويل بياناتي من Sybase أو Foxpro الى اوراكل