الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي قاعدة بيانات ولا أدري ما هو الباسوورد أريد أن أخذ او أ ستعرض البيانات الموجودة ولكن لا أعلم ماهو الباسوورد لـ sys هل من طريقة لحل هذة المشكلة

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    سلطان الحارثي
  2. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    ظهر لى رسالة غريبة اثناء التشغيل و هية اول مرة يتم تشغيل ال omsعلى هذا الجهاز رسالة الخطئ مرفقة مع الرسالة

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. orasound

    في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي معرفة بال sql وال forms و ال report الى حد ما هناك قاعدة بيانات أوراكل كانت منصبة في جهازي في الشركة و فيها القسم الكبير من المعلومات حدثت مشكلة بعد ذلك في نظام التشغيل مما دفعني الى اعادة التنصيب لنظام التشغيل طبعا لم يتم حذف شي انما تم التنصيب للويندوز في مكان مستقل (على ال d بدلا من ال c الان انا بحاجة الى اعادة استخدام قاعدة البيانات مالاجاراءات التي علي عملها علما اني استطيع تنصيب الأوراكل و عمل ربط له على الدفلوبر لكن المشكلة الان كيف استطيع الوصول لقاعدة البيانات القديمة اي المطلوب هو التالي لو سمحتم : 1 - هل من الممكن الوصول لقاعدة البيانات القديمة ! ماهي الملفات التي يتوجب نسخها وماهو مسارها 2- كيفي…

    • 3 رد
    • 3.1k مشاهدة
  4. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    automatic_undo_internals.pdf

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. khaled_aboissa_ocp
    Started by khaled_aboissa_ocp,

    كيف يمكنك ايجاد جميع الـ reserved words sql> col keyword for a30 sql> select * from v$reserved_words where keyword like upper('%&word%') order by keyword;

    • 9 رد
    • 4.1k مشاهدة
  6. MustafaAhmed
    Started by MustafaAhmed,

    In the name of Allah What is a Pfile?a What are the main configrations should be change in Pfile while creating a new DataBase .

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. khaled_aboissa_ocp
    Started by khaled_aboissa_ocp,

    ماذا أفعل لو نسيت الـ Password الخاصة بـ SYSDBA

    • 6 رد
    • 3.1k مشاهدة
  8. msd123

    لقد قمت بانشاء الجداول التالية : STDPER ويحتوي على (بيانات الطلاب) GRAPER ويحتوي على بيانات الخريجين STDCRR ويحتوي على بيانات تسجيل ودرجات الطلاب GRACRR يحتوي على بيانات تسجبل ودرجات الخريجين COURSES يحتوي على اسماء المقرات وعدد الساعات لكل مقرر DEPARTMENTS يحتوي على بيانات اقسام الطلاب SECTIONS ويحتوي على بيانات التخصص لكل قسم STAFF و يحتوي على بيانات العهاملين CURRICULUM ويحتوي على اسماء الخطط وعدد فصول كل خطةوبيانات اخرى CURRICULUMLOAD يحتوي على بيانات المواد في كل خطه DECISIONS يحتوي على بيانات القرارات التي تتخذ في حق اي طالب STDSAF ويحتوي على الصلاحيات الممنوحة لكل مستخدم للبرنامج وقمت بربطها مع بعضها بواسطة الـ PK و الـ FK فكيف احولها الى قاعدة بيانات مستقله وانق…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. riad
    Started by riad,

    برجاء يا إخواني أنا منزل أوراكل 9i على جهازي وأدخل standlone وأريد أن أعمل backup فيتطلب مني الدخول management مع العلم أني على على جهاز واحد فقط اي client/server .. فهل من مساعدة جزاكم الله خيرا. وكيف يمكن عمل client/server على جهازين وما هي النسخة المطلوبة لذلك ومن أين معلهش أنا أسئلتي كثيرة .. لكن عارف إن همة الشباب مش حتتأخر وجزاكم الله خيراً.

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    يحيى حماطي
  10. riad
    Started by riad,

    إخواني الأعزاء عند إنشاء فهرس لجدول معين .. ثم بعد ذلك عند تنفيذ أمر select أجد أن البيانات بنفس الترتيب الموجودة به قبل إنشاء الفهرسة. بمعنى لا تغيير يحدث . ماهو الحل في نظركم .. جزاكم الله خيراً.

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  11. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    Oracle Database 10g: The Top 20 Features for DBAs by Arup Nanda Join Oracle ACE Arup Nanda over the next 20 weeks as he presents his list of the top Oracle Database 10g features for database administrators Oracle Database 10g: The Top 20 Features for DBAs ان شا ء الله هتفهمو منهم بسهولة لا ن لكل خا صية جديدة امثلة واضحة

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  12. المحمدية
    Started by المحمدية,

    أنا عضوة جديدة في المنتدى و جديدة على الأوراكل أرجو مساعدتي عندي قاعدة بيانات لموظفين و هي باللغة الغربية (أقصد لغة بيانات الموظفين) و لقد قمت باستيرادها من الAccess لكني أواجه ؟؟؟؟؟؟ بدلا من البيانات حين أقوم باستعلام عنهم. و لغة واجهة الSQL هي الانجليزية مثلا Table Dropped و حين أغير مفاتيح ال Registry في NLS_LANG لا اجد حلا ايضا ونفس الشي مع الDeveloper فما الحل؟ أنا أريد لغة واجهة الSQL أن تكون انجليزية و لغة بيانات القاعدة هي عربية واضحة علما بأن أصدار الويندوز هو XP Proffessional , ومدعم بلغات غرب (أو شرق لا أدري) آسيا , و اصدار الأوراكل هو Oracle 8.0.5 و الديفلوبر هو Developer 6i أرجو مساعدتي بسرعة لان ذلك مرتبط بعملي و رجاءا أريد شرح الخطوات إن أمكن

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    khaled_aboissa_ocp
  13. reem_77
    Started by reem_77,

    how can i avoid logging directly to the node that is running the session to kill it I can find what I want to kill with gv$session, but I have to log directly into that node to kill it.

    • 6 رد
    • 2.6k مشاهدة
  14. ayhagah
    Started by ayhagah,

    السلام عليكم ورحمة الله فتح قاعدة البيانات عن طريق ال ODBC DSN الولوج الى قاعدة البيانات ORACLE والولج الى الجداول وعمل SQL STETMENT لعدد من الجداول لاختيار البينات وترحيلها الى TEMPERARY TABLE وتحميلها الى جدول في ال ACCESS عن طريق زر اضافة

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. fouad353
    Started by fouad353,

    تعلم SETUP.EXE

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  16. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... اقرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون Les11.pdf

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  17. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... اقرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون Les10.pdf

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون Les09.pdf

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  19. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    لم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les08.pdf

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  20. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    لم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les06.pdf

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  21. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    لم هذه الملفات بجديه تامه .... اقرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les05.pdf

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les04.pdf

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    أرفق اليكم ملفات تعليميه ل pl وأنصح المتعلم أن يجعلها مرجه الاخير فهي من oracle Les03.pdf

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  24. yamar911
    Started by yamar911,

    ما هي الخطوات لعمل backup للداتا بايز من جهاز client علما بان السيرفر هو windows 2000 server الموجود عليه الدتا بايز ارجو الرد ارجوكم ....

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه مقارنة جديدة وإستعراض آخر لأحدث مواليد أوراكل مع مايكروسوفت فى قواعد البيانات مقارنة أخرى بين أوراكل وSQL Server مقارنة متعمقة جداااااااااااااااااااااااااا MSSQL2005_ORACLE10g_compare.pdf

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.