منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
أعزاءنا أعضاء مجموعة مستخدمي أوراكل العربية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة،، نحن سعداء بالإعلان عن إطلاق دورة Oracle ADF بالتعاون مع شركة المبرمج الذكي Smart Developer . للمزيد من التفاصيل عن محتويات الدورة و كيفية التسجيل بإمكانكم الإطلاع على التفاصيل التالية: نبذة عن الدورة: تعتبر تقنية ال ADF من أحدث تقنيات الويب و ال JAVA/J2EE المتواجدة في السوق. تمثل هذه التقنية حجر الأساس و التقنية الاستراتيجية التي تبني عليها أوراكل تقنيات و أنظمة حديثة أخرى كنظام ال Fusion Applications . يعتبر التمكن من ال ADF الركيزة الأساسية لدخول السوق و المنافسة ضمن الفرص الهائلة المتواجدة حاليا. تهدف الدورة إلى تعليم ADF بالإضافة إلى التقني…
-
السلام عليكم كيف احول بيانات في برنامج excel الي قاعدة بيانات xe عن طريق ازرار adf بحيث ان ادخال البيانات في الاكسل يحفظها في قاعدة البيانات .
-
السلام عليكمو رحمة الله و بركاته أمامى وظيفة oracle DBA و فى شركة كويسه بشرط ان يكون خبرة كويسة اوى و ان يكون لديه 4 سنوات خبرة. ارسل ال CV على الميل ده لمن يراى نفسه فقط مناسب لهذة الوظيفة [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف اربط DBF في ASP.net؟ هل يمكنني ذلك؟ وشكرا
-
السلام عليكم ممكن يا اخواني حدا يشرح TUNING وطريقة عملة ؟ وشكرا لكم
-
لم يقبل الفيجول بيسك الاتصال بالوراكل و ويظهر دائما مشكلة في الاتصال .ساعدوني من فضلكم لحل المشكلة..
-
عايز الاختبارات ل sql و pl/sql علشان امتحن oca عايز أحدث امتحانات والمواقع الى زى دى http://www.examcolle...acle_exams.html مش بعرف ادون من عليها الامتحانات فياريبت الى معاه امتحانات محلوله لاحدث حاجه يفيدنى وجزاكم الله خيرا
-
ياإخواني جزاكم الله خير ماسبب حذف موضوع (عاجل جداً أرجوكم) وحذف الردود أيضاً ؟؟؟؟ إذا كان بسبب أن العنوان مخالف للأنظمة كان نبهتوني على الخاص بي ماتقوموا تحذفوه بدون سبب ووالله لم أكتب كذا إلا لأني فعلاً مستعجل للمساعدة الموضوع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني في الله كيف يمكنني تركيب SQL SERVER وكيف ستكون طريقة العمل عليه وكيف سيكون الربط بينه وبين ASP.NET ماهو الكود الذي سوف أتعامل معه أنا أعرف الكود الذي يربط بين ASP العادي وبين ACCESS فهل هو نفسه أم يختلف أرجوا المساعدة جزاكم الله خير عروة حرر في: Apr 25 2005, 09:29 PM مشترك المجموعة: الأعضــاء المشاركات: 113 رقم العضوية: 8724 تاريخ التسجيل: 5-February 05 وعليك السلا…
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن ممن يعرف برنامج لحماية الصفحات التي يعرض من خلالها المنتجات لعمليات البيع عبر الانترنت ان يساعدني في الحصول عليه اريد السيت اب له و جزى الله من اعانني خيرا و رزقه من حيث لايحتسب
-
الأحوة الكرام...... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......... أنا اواجه المشكلة التالية: لدي قاعدة بيانات 8i وأرغب في نقل البيانات الموجودة فيها إلى قاعدة بيانات 9i جربت عمل EXPORT ولكن قاعدة البيانات لم يتم تصديرها بالكامل حيث تم الحصول على الجداول ولكن البيانات فيها غير كاملة ----حصلت على 4 أسطر من أصل 2336 سطر موجود في القاعدة---- هل أعمل BACKUP بدل من EXPORT ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان هذا هو الحل الرجاء إرشادي إلى طريقة عمل BACKUP الرجاء المساعدة ولكم جزيل الشكر
-
Someone has dropped or create & truncate a table from your database and you want to track who did it, but no one will say who did. In this tip, we will look at how you can use the database Triggers to track down some of this information https://itexpert-tech.com/audit-user-ddl
-
لماذا لا يوجد كلمة مرور على المستخدم sys as sysdba عندما أدخل عليه من SQL*PLUS ؟؟
-
-
أعزاءنا أعضاء مجموعة مستخدمي أوراكل العربية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة،، نحن سعداء بالإعلان عن إطلاق دورة Oracle ADF بالتعاون مع شركة المبرمج الذكي Smart Developer . للمزيد من التفاصيل عن محتويات الدورة و كيفية التسجيل بإمكانكم الإطلاع على التفاصيل التالية: نبذة عن الدورة: تعتبر تقنية ال ADF من أحدث تقنيات الويب و ال JAVA/J2EE المتواجدة في السوق. تمثل هذه التقنية حجر الأساس و التقنية الاستراتيجية التي تبني عليها أوراكل تقنيات و أنظمة حديثة أخرى كنظام ال Fusion Applications . يعتبر التمكن من ال ADF الركيزة الأساسية لدخول السوق و المنافسة ضمن الفرص الهائلة المتواجدة حاليا. تهدف الدورة إلى تعليم ADF بالإضافة إلى التقني…
-
السلام عليكم انا بالفعل قمت بعمل برنامج مخازن ولكن المشكلة التى تخص dba وهو عند العميل ادخال اذن بالخطا ونريد تعديله مع ان من العلم قد تمت حركة عليه اى اضافة وصرف ونقل وغيره من الحركات من فضلكم اريد الفكرة لالغاء الاذن
-
مرحبا اخواني كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك اخواني اريد افتح قاعدة بيانات جديدة في برنامج SQL sever وبصراحة ما عارفة كيف لأني عمري ما استخدمت هذا البرنامج والشيء الثاني اني لمن افتح البرنامج عشان اخلق قاعدة بيانات جديدة يسألني عن connect server So how to connect server Plz. Tell Me شكرا
-
عندي في ال enterprise manage Oracle recommends that you revoke EXECUTE privileges on powerful packages from PUBLIC Oracle recommends that all default passwords be changed Oracle recommends that you revoke EXECUTE privileges on powerful packages from PUBLIC Oracle recommends that you to expire and lock well-known accounts Oracle recommends changing the parameter FAILED_LOGIN_ATTEMPTS in user profiles to no more than 10 ممكن الشرح
-
المشكلة ظهرت عندما قمت بترقية قاعدة البيانات ببتاتش 5 و هذة المشكلة لم تظهر لى على جهاز اخر تم ترقيتة بباتش 2 هذة تفاصيل الترقية DOC> END Component Patches */ COMP_NAME STATUS VERSION ----------------------------------- ----------- ---------- Oracle9i Catalog Views VALID 9.2.0.6.0 Oracle9i Packages and Types VALID 9.2.0.6.0 Oracle Workspace Manager VALID 9.2.0.1.0 JServer JAVA Virtual Machine VALID 9.2.0.6.0 Oracle XDK for Java VALID 9.2.0.8.0 Oracle9i Java Packages VALID 9.2.0.6.0 Oracle interMedia VALID 9.2.0…
-
انا بحالو اسطب الانتربيريز مانجر فى 8i يطلع لى الايرور (Oracle 8i error: "jrew.exe stopped working") والوالسطب بيقفل ع طول انا عايزة اسطب الانتر بريز مانجر عشان انزل اليوتليتي بتاعت exp,impمن على الكلينت بس ياريت لو فى طريقه تخلينى اعمل اكيبورت وامبروت من ع جهازى(client) ياريت حد يفدينى الداتا بيز 8اى والفورمز والريبورت 6 اى
-
I log in from em for oracle and on right side after login, There is a line SQL RESPONSE TIME Below that a line appears Base line is empty !! and below Reset baseline ! . What is the issue and how can I take care of this Please let me know
-
سلام عليكم يا اخوة لدي مشكلة في انا لدي orcale 7 وحدث خط في الويندز لكن بحمد الله كان هنالك packup لكن لم اجد نفس الاصدارة 7,3,2,1,1 على كل حال اريد مساعدتكم في حل هذا البكب بواسطة orcale 8 او ارسال source وجزاكم ربي خيراً
-
السلام عليكم لقد قمت بتحميل اوراكل داتا بايز 9i من E-Delivery وقد قمت تسطيب setup هي درشن تجريب 30 يوم الان اريد شراء ليسنس لكن اريد معرفة : معني ليسنس وهل هي عبارة عن ورقة ام رقم انا بستعمل evaluation version هل يجب اعادة setup ام ماذا عند شراء ليسنس ام يوجد باتش لتحول من version d dévaluation to right versio ايش هو Software update licence & support افيدوني ا
-
ماذا يعني Database Time Spent Waiting (%): Wait Class Network صار عندي table spase full بعدين ضفت data file ولكن بعده السيرفر استك ما الحل
-
أخواني اعضاء المنتدى يسعدني ان اقدم لكم الاصدار الجديد من حزمه الاسكربتات التى تساعدك في مهام عملك اليوميه كمدير قواعد بيانات بكل سهوله و يسر سواء كنت مبتدى او محترف . و يسعدنا تلقى اى مقترحات او مشاركات حتى يتم مراعاتها فى الاصدار القادم. DBA Bundle V4.0Based on your feedback on the previous post a new release of DBA BUNDLE has been released with new scripts and new features to cater for your day to day DBA activities We will be happy to receive your feedback on this release to consider it in the next release which will be published on Feb http://itexpert-tech.com/oracle-database-administration-scripts-dba-bund
-
السلام عليكم انا اول مرة اشارك في هذا المنتدى المفيد جدا ,,,,, ابي منكم مساعدة جزاكم الله خير ,,,,,, اتمنى تساعدوني في تعلم استخدام برنامج اوراكل 9 ,,,, انا نزلت البرنامج والحمد لله , بس ما اعرف اشتغل عليه ,, ممكن احد يساعدني , في تعرف على البرنامج . [/url][/img]