منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخوة الاعزاء لقد نصبت oracle 9i على جهازي الذي يحتوي على windows server 2000 , و لكني لم استطع الدخول الى Manigment server و لا اعرف السبب لماذا مع العلم اني فد دخلت بالحساب sysman\oem_temp. لكن كان يعطيني رسالة unable to connect to Manigment server plese verify that you entered that correct host name and the sutates of oracle Manigment server ولكم جزيل الشكر و الامتنان اخوكم كاظم
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، نحن بصدد عمل upgrade من oracle9i 9.2.1.1 الى 9.2.1.4 برجاء المساعده فى الرشادات الزمه لعمل ذلك وجزاكم الله خيرا
-
يا شباب ممكن الخطوات التفصيلية لعمل backup في oracle 9i كيفيت إنشاء oms كيفية تعريف العقد هل يتم إنشاء omsعلى الجهاز الموجودة عليه القاعدة والمتصل بالشبكة
-
شكرا للاخوة فى المنتدى على اهتمامهم بموضوعى connrct to sys احب ان اعرف اسم جدول اسماء مستخدمين اوراكل scott الخ
-
أريد زيادة حجم الـ db_cache_size إلى أكبر من 1.6GB وعند عمل ذلك من خلال init.ora وإنشاء ألـ pfile SQL> startup pfile='C:\oracle\admin\orcl\pfile\init.ora......................' فإنه يظهر الـ Error التالي : ORA-27102: out of memory OSD-00022: Message 22 not found; product=RDBMS; facility=SOSD O/S-Error: (OS 8) Not enough storage is available to process this command. مع العلم أن : نظام التشغيل win2003 الذاكرة Ram =4gb ما هو سبب ظهور هذا الخطأ وما هو الحل مع جزيل الشكر
-
عندما قمت بتحميل sql 8i على جهاز P4 يعمل الأوراكل بشكل صحيح ولكن بعد قليل نجد أن الdatabase لا تعمل ويظهر الخطأ التالي Oracle is not available فأعتقد أنا ان المشكلة لموجوده في p4 وأريد الحل ؟....
-
عندي مشاكل isqlplus مرة تعمل ومرة لا والله اتحيرت ومحتاج اتعامل معها لكتابة الكوادي افيدوني في طرق حل مشاكلها 1- عند كتابة http://localhost/isqlplus لاتاتيني كلمة السر 2- ولو دخلت لااستطيع الدخول في الاسكيما 2- مع العلم sql العادي شغال
-
فى حوالى عشر ورقات تشرح GnanaSekar. A كل ما قد ترغب فى أن تعرفه عن RMAN dvp_papers.pdf
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اريد ان اعرف كيف احول oracle 9i database dump الى oracle 8i database dump وكذلك كيف احول oracle form6i.fmb الى oracle forms developer2000 وجزاكم الله خيرا هبه ليس الاعجاز ان تصنع الف صديق ولكن الاعجاز ان تصنع صديق لالف عام
-
Dear Elfatih Please tel me how to connect from client to sys thanks
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ماذا يعنى analyze table وmove table وماالفرق بينهما ؟ ومتى يستخدم هذا ومتى يستخدم ذاك ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام عندما أقوم بتحميل Microsoft SQL Server 2000 تواجهني هذه الرسالة عند كتابة username و password هل من حل وماهو اليوزرنيم والباسوورد الصحيح وجزاكم الله خير
-
Best Practices for Oracle on HP-UX Topics Installation setup for Oracle on HPUX Recommended Kernel parameter settings for Oracle Using WLM with Oracle and HPUX partitions File System recommendations Storage Layout Recommendations Backup and Recovery best practices Day to day Oracle DBA hints and best practices High Availability for Oracle on HPUX Monitoring your Oracle environment Support for Oracle on HPUX and Oracle information من هنا
-
السلام عليكم , برجاء أنا أر يد خطوات upgrate oracle from 8i to 9i in win2003 وخطوات migration oracle from 8i to 9i in win2003 و جزاكم الله خير
-
ياإخواني جزاكم الله خير ماسبب حذف موضوع (عاجل جداً أرجوكم) وحذف الردود أيضاً ؟؟؟؟ إذا كان بسبب أن العنوان مخالف للأنظمة كان نبهتوني على الخاص بي ماتقوموا تحذفوه بدون سبب ووالله لم أكتب كذا إلا لأني فعلاً مستعجل للمساعدة الموضوع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني في الله كيف يمكنني تركيب SQL SERVER وكيف ستكون طريقة العمل عليه وكيف سيكون الربط بينه وبين ASP.NET ماهو الكود الذي سوف أتعامل معه أنا أعرف الكود الذي يربط بين ASP العادي وبين ACCESS فهل هو نفسه أم يختلف أرجوا المساعدة جزاكم الله خير عروة حرر في: Apr 25 2005, 09:29 PM مشترك المجموعة: الأعضــاء المشاركات: 113 رقم العضوية: 8724 تاريخ التسجيل: 5-February 05 وعليك السلا…
-
لو سمحتو يا اخوان اريد منكم كتب عن replication وطريقه عملها وادارتها بمستواياتها المختلفه؟؟؟ ولكم جزيل الشكر
-
الأخوة الأفاضل عندي 4 سيرفر في أماكن مختلفة وهي تعمل علي oracle 8i 8.1.6 وأرغب في عمل تجميع لها علي أحدي السيرفات مع مراعاة أنها جميعاً بها نفس المستخدمين وجداولهم وأستفساراتي - وأسمح لي لو طولت - هل أستخدم نفس نسخ الأوركل الأربعة الحالية أم أقوم بترقيتهم جميعاً إلي oracle 9i وكذلك كيفية الربط والتجميع في حالة أغلاق جميع السيرفرات فيما عدا الرئيسي أيضاً هلي أجد كتاب أو موقع يتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل ؟ هذا الموضوع هام جدا جدا بالنسبة لي وأشكر جميع الأخوان الذي سيقدمون معلوماتهم في هذا الموضوع وأكيد سيكون هناك العديد الذين سيستفادو من هذا الموضوع إذا رغب أحد الأخوان في مراسلتي بخصوص تفاصيل هذا الموضوع [email protected] [email protected] أخوكم من الإسكندرية
-
السلام عليكم يا خبراء اوراكل ماهي الخطوات التفصيلية التي يجب ان أقوم بها من اجل بناء قاعدة بيانات أوراكل 9ا من أجل تشغيلها لتعمل في شركة كبيرة تحوي شبكة كبيرة من الأجهزة وسيرفير رئيسي علما انه سوف تستخدم لتخزين بيانات الموظفين وساعات العمل المصروفة وبيانات المشاريع وسوف يستخدماها أكثر من موظف يوميا علما انني سوف أكون مدير هذه القاعدة الوحيد وقد أنتهية تقريبا من بناء الواجهات بالديفيلوبر وكذلك الريبورتات. أريد تنصيب القاعدة على جهاز خاص على الشبكة أتمنى ان يتم تحديد : 1-افضل نظام تشغيل. 2-أفضل بارامترات للقاعدة. 3-خطوات بناء القاعةدة وتهيئتها يدويا. 3-الخطوات التسلسلية لتهيئة البرامج التي تأتي مع الأوراكل لتشغيل القاعدة والشبكة بشكل مثالي. ولكم الأجر والثواب عند الله وال…
-
hi.. could i install oracle 8i enterprise manager on a client side and if yes can any body send me the installation guide please becuase i tried to install it and afetr installation when i try to make export for data from client side always give a problem this problem is :lt ask me to lunch the OMS [oracle managment server
-
اريد عمل فورم للمستخدم يمكنه من خلاله تغيير كلمة المرور الخاصة به ,لكن طبعا قبل التغيير يجب وضع كلمة المرور الحالية للتاكد من صحتها ومن ثم ينفذ تعليمة alter user, هل هناك تعليمة select تعيد الpassword الخاصة بالمستخدم من ال DB.
-
alsalamo 3alikom Please tell me the setps in details to manually create a database on Windows NT. i want to know how to set ORACLE_SID, because there is already a value in the register for ORCL database Another thing, how to make a service to the manually created database? gazakom allah 7'ayran islam.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندى سؤال ماهى pctfree و pctused وعلى اى اساس يتم تحديدها؟ وهل يمكن عمل move online ؟ بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
كيف أعرف من هم المستخدمين المتصلين حالياً بقعده البيانات ؟ حيث اني اريد ذلك بطريقه ديناميكية يعني هل يحتور اوركل على view يعرض المستخدمين المتصلين حاليا ؟؟؟؟؟ أم أن هناك طريقه أسهل ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. ارجو تزويدي بالطرق المختلفة لاسترجاع البيانات من نسخة احتياطية backup لـDB وتغطي الحالات التالية علما بأن بيئة العمل اوراكل 9 ويونيكس: 1- عملت نسخة احتياطية backup اليوم الساعة 12 ظهرا وفي الساعة السادسة مساء حصل crash or failure في النظام , فكيف استرجع البيانات من آخر نسخة احتياطية بالاضافة الى الفترة الزمنية من 12 ظهرا الى 6 مساء اذا كنت عملت archive . 2-كيفية استرجاع بيانت مفقودة قديمة من شهر 2 حتى شهر 3 والآن شهر 4 وذلك باسترجاع بيانات جدول او اكثر لمستخدم معين . أرجو مساعدتي عاجلا ولكم مني جزيل الشكر . اخوكم ...... عبدالله الأحمدي. للتواصل [email protected]
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بفضل الله قمت بترجمة الباب الخامس والسادس فى كتاب الاساسيات واحد للـDBA واتمنى ان الترجمه مع الشرح يعجبكم الرجاء الدعاء لى اخوكم ياسر