منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
hi every body كيف يتم عمل ميجراشن من 8 و 9 الى 10g i need to know how to make a the whole DB migration from 8i and 9i to 10g with taking all advantages of the new 10g features. does any body can help me and show me the steps to do this. and how to build the initial 10g DB that i ll migrate to. please take in cosidration that the db tablespaces are too huge because the table contains millions of records. thank you
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود معرفة فيما إذا كانت هناك طرقة للتعامل مع شاشة SQl 8.05 والتعديل عليها أثناء وقوع الخطأ. فكم هو معلوم ان في حال وقوع خطأ نعيد كتابة الأمر من جديد وهذا متعب أرجو من أصحاب الخبرة أن يفيدونا بذلك أو حتى عملية النسخ واللصق كيف يمكن استخدامها. ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
-
Operation Object Name Rows Bytes Cost Object Node In/Out PStart PStop SELECT STATEMENT Optimizer Mode=CHOOSE 14 7 TABLE ACCESS FULL REJ_DAILY_SALES 14 1 K 7
-
السلام عليكم الاخوه في هذا المنتدي الرئع اخوني معي اختبار في DBA 10G ADD1 في هذا الشهر واريد مسعدتكم في ايجاد testking for add1 and add2 ارجو من الاخوه التفضل في مسعد تي ولهم من الله المثوبه والاحسان. والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه
-
تحياتي الكن ياشباب عندي أستفسار ياليت حدا يجيب عليا لانة مطلوب مني كيف أعمل تصدير فقط للبيانات الذي أضيفت أو تم التعديل عليها بعد أخر عملية تصدير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى سيرفر عليه برنامج محاسبه والبرنامج دا قاعدة البيانات بتاعته Foxpro المهم عاوزين يعملو سيرفر تانى يكون Backup من السيرفر الأول بس فى نفس الوقت عاوزين السيرفرين يستقبلو نفس البيانات اللى بيدخلها اليوزر ولو حصل مشكله فى واحد التانى شغال وفيه كل حاجه فكنت عاوز اعرف ازاى اعمل الموضوع دا وجزاكم الله خيراً
-
Senior Oracle -MS SQL Database Administrator 2025 مشرف-اخصائي-مدير قواعد بيانات اوراكل Senior Oracle -MS SQL Database Administrator 2025 مشرف-اخصائي-مدير قواعد بيانات اوراكل.pdf
-
عند عمل مشروع جيد ماهي الأشياء المهمة التي يقوم بها dba؟ مثلا تثبيت الأوراكل والدفلوبر وايضا عمل الtablespace وغيرها من الاشياء المهمة، ارجوا منكم توضيحها بالترتيب وما فائدة كل عملية حتى ولو كان الشرح بسيط جدا. ولكم جزيل الشكر.
-
بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الاعزاء في منتدانا العزير ارجو منكم المساعدة بخصوص امتحانات الاوراكل dba الجديدة و اين استطيع ان اجدهم و ارجو منكم من كان له معرفة اين استطيع ان اقدم امتحانات الاوراكل دي بي اي في السعودية الرياض و كم الكلفة للامتحان لانني جديد في السعودية-الرياض و السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
-
يا شباب انا عملت كل الخطوات الازمة لعمل oracle management server حيث عمل 1-repository على نفس القاعدة 2-دخلت الى الكنسولة oms عن طريق sysman 3-عملت refresh node ورأيت القاعدة 4-عملت مlog as batch job لمستخدم الجهاز ولكن عندما أقوم بعمل backup وانتهي من جميع الخطوات وأذهب الى تjob أجد أن حالة المهمة faild ويكون الرسالة في output vni-2015:Authentiction error الرجاء المساعدة
-
Charles Phillips, president of database and application software supplier Oracle, made a prediction at the launch of the company's 11g relational database in New York City today. "What normally happens in this process is that, initially, there will be many articles written about how no one needs another version of the database. The pundits are already writing that, and it is typical." But software companies add features to software and change it to address new demands, and Oracle is no different. With the Oracle 11g database, over 1,800 developers inside the company have created over 400 features, driven by the needs of customers, and tested them extensively to create t…
-
السلام عليكم اني قريت ال dba1 واريد انتحن للحصول على شهادة oca دورت بالنترنيت لكيت 20 او اقل اني اريد اسالة اكثر من 100 ,[.h;l hggi odv hg[.hx
-
مطلوب على وجه السرعه كيفيه انشاء يوزرز بصلاحيات مش على مستوى الشاشات لكن على مستوى الداتابيز كل يوزر يشوف داتا خاصه بالفرع بتاعه فقط كل يوزر يشوف كل الشاشات والتقارير {{داتابيز 9i
-
C this doc and u will know wht oracle recommand dbms_stats from 9.2 and later analyzeReturnBlob.txt
-
سلام شباب برامج متابعة الاسهم اذا حبيت اسحب قاعدة بياناتها لفترة معينة تنزل ملف تكست ؟؟ ما هي نوعية هذه القواعد وكيف اربطها بالأراكل !!!!!!!!!! الف شكر مقدماً ماهر احمد
-
لمن لديه الخبرة في إدراة قواعد البيانات خاصة اوراكل 10g توجد فرصه لوظيفة في إحدى الوزارات لمزيد من التفاصيل مراسلتي على البريد الالكتروني [email protected]
-
أنا عامل برنامج خاص بالمصالح الحكومية بس محتاج نسخة Oracle Server + Client على جهاز واحد وياريت يكون أصدار الorical 6i كاملة وياريت تسعدوني فى الحصول على البرنامج كامل وشكر ااااااااااااااااااااااااااااااا
-
السلام عليكم ما معنى Data Buffer Hit Ratio أرجو الاستفاضة بالشرح ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم طلب منى عمل اسند باى للداتا بيز وقد وجدت فيل كامل لعمل اسند باى والحمد لله ولى سؤل بالنسبة لسرفير الداتا بيز ستند باى. هل لازم انزل السفت وير بتاع الداتا بيز من نفس الدمب فيل بتاع الداتا بيز اللرئيسية ام ممكن اخذ الاوركل سفت وير بتاع الداتا بيز الرئيسية(الاوكل هوم) وانقلة الى الداتا بيز اسند باى ولكم جزيل الشكر.
-
اوريد تشغيل الويب لوجك اوتامتك مع وينوذ 7 لتشغيل البرنامج بشكل اوتامتك مع بجاية الوينوذ وشكرا
-
SQL Developer is the Oracle Database IDE (Integrated Development Environment); a free GUI SQL Developer allows database developers and administrators to do their tasks in fewer clicks. You can connect to any target Oracle database Schema by using Standard database authentication. It supports Oracle database 11G, 12C & 18C and will run on any Operating System that supports JAVA https://itexpert-tech.com/sql-developer-installation-on-windows-and-linux
-
السلام عليكم انا استخدم ORACLE9i وقاعدة البيانات تعمل ب ARCHIVE MODE ما احتاجه هو التالي : اريد انشاء سيرفر(في موقع آخر) يكون مطابق للسيرفر الحالي واريد ان اعمل backup يومي في وقت محدد (حيث لايوجد مستخدمين) وارسل ال backup الجديد للسيرفر الاحتياطي ولكن لا اريد ان ارسال backup كامل عن DB بل اريد ان ارسال التحديثات التي حدثت منذ آخر backup . وفي حال حدوث اي امر طارئ او كارثة لاسمج الله اقوم باستخدام السيرفر الاحتياطي والذي يحتوي على نسخة مطابقة للسيرفر الاصلي ومجموعة التحديثات. ثم اقوم بعمل RUN لهذه التحديثات وبالنتيجة اكون قد حصلت على نفس معلومات السيرفر الاصلي. اذا كانت هذه الطريقة ممكنة باستخدام ال RMAN يرجى توضيحها واذا كان هناك طريقة اخرى يرجى افادتنا وجزاكم الله …
-
الاخوة الاعزاء: لدي اعدادات اللغة في الديفلوبر هي arabic_jordan.ar8msawin وللقاعدة البيانات هي AMERICAN_AMERICA.AR8MSWIN1256 فاللغة العربية تظهر في الفورمز احياناً صحيحة وأحياناً تظهر صحيحية واحياناً تظهر ؟؟؟؟؟؟ ارجو مساعدتي
-
A patch is a one-off fix for a specific issue. The patch may be a manual process, or applied using the opatch utility. These changes may not result in an oracle version change, so it is only possible to tell that they have been applied by keeping a manual record, or by listing the patches applied via opatch, assuming that is how you applied them. Patches may have specific dependencies, so you must check you have the correct patch for your version. A patchset is a collection or bundle of patches. Typically, a patchset is a more major operation, and as such will include be applied using the Oracle Universal Installer. The patchset will typically result in a significant v…
-
السلام عليكم اليكم الاسئلة انا اعرف جيدا انه عند اخذ backup من الداتا بيز يتم تسجيل بيانات هذا ال backup في ال recovery catalog بحيث انه عند عمل restore لقاعدة البيانات يعرف rman اتوماتيكا اين يمكن ان يجد مكان backup و backup يوضع اتوماتيكا في flash recovery area فنظرا لاني اعاني من مشاكل لحفظ backup علي tape فهل من الممكن ان انسخ الملفات التي تمثل ال backup والموجودة في flash recovery area بعد تنفيذ عملية الباك اب الي tape باستخدام اورامر نظام التشغيل العادية ولو قمت بعمل ذلك هل استطيع ان استعيد قاعدة البيانات من هذه الملفات بمعني هل يمكنني ان احدد مسار واسم الملف اللي ممكن استعيد منه قاعدة البيانات restore database ثم اكتب له الباث الموجود فيه الملف برجاء ادراج الاوام…