الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندي مشكله يا اخواني في import , export ومش عارف انفذها من dos ولا من toad مع العلم ان ان الداتا بيز عليها شغل فعلي ارجو مساعدتي يا اخواني وجزاكم الله خيرا

    • 7 رد
    • 4.5k مشاهدة
  2. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اريد ان اعرف افضل ضبط للذاكره الخاصه بالاوراكل داتا بيز علي السيرفير من اجل الاستغلال الامثل لها حيث اني اعاني من البط الشديد عند اشتغال معظم المستخدمين مع العلم ان السيرفير يخدم حوالي (50) مستخدم وهو اوراكل 8 اي وحجم الرام علي السيرفيرهي 1024 ميجا بايت وهو بينتيوم 4 سرعه2.4 جيجا هيرتز اي حجم shard pool buffer cash larg pool java pool max user sort area

    • 6 رد
    • 2.6k مشاهدة
  3. wwe

    السلام عليكم اتمن ان ماكون خاش في قسم خط المهم ان في اخر سمسترلي في الكلية محتاج في مشروعي ان اعمل ترحيل بيانات من اكسس إلى الاوركل يلت من عندة معلومة عن الموضوع يرد علي تم تعديل عنوان الموضوع ليدل على محتواه , راجع شروط الكتابه في المنتدي إداره المنتدي

    • 6 رد
    • 2.8k مشاهدة
  4. fares
    Started by fares,

    لو سمحتوا يااخوه كيف يمكنني منح صلاحيه مدير القاعده لمستخدم ماز ايضا كيف اقوم بتنفيذ عده ملفات SQL بإمر واحد واعطاء صلاحيه مدير القاعده البيانيه لكل الجداول في اقصر طريقه. وشكرا جزيلا لكم على سرعه تواصلكم الدائم.. اخوكم فارس ز

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. محمد80
    Started by محمد80,

    كيف يمكن ربط قاعدة البيانات أوراكل مع ms access بحيث أستطيع استرجاع البيانات منها و إليها؟

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  6. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    مرفق كتاب ممتاز لتعلم Solaris 9 خطوة بخطوة رائع لنظام تشغيل اروع اكثر نظام تشغيل ثبات على الكرة الارضية وذا اردت تنزيل Solaris 9,10 من على موقع شركة SUn وهومجانى من هنا Solaris.part1.rar

    • 12 رد
    • 3.6k مشاهدة
  7. YOUNES
    Started by YOUNES,

    ياشباب أنا كل ماأستخدم الأدات EXP لتصدير الـ schema يظهر لي الخطأ التالي : EXP-00056: ORACLE error 942 encountered ORA-00942: table or view does not exist EXP-00000: Export terminated unsuccessfully ملاحظة : أنا أقوم بتصدير schema وليس tables .. كيف يمكنني إتمام عملية التصدير وماهي الحالة التي يجب أن تكون عليها قاعدة البيانات حتى تتم العملية بنجاح؟

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  8. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    يحدث كثيرا توقف قاعدة البيانات عن العمل او الدخول اليها باى مستخدم ولا تحدث هذة المشكلة عند تشغيل الجهاز و لكن تحدث بعد انتهاء العمل اليومى و طرق الجهاز مفتوح لليوم التالى و فى اليوم التالى اجد انها لا تعمل ولا يستطيع اى مستخدم الدخول حتى ال sysنفسة و تعاود العمل عند اعادة اقلاع الجهاز 9i database release 2 9.2.0.1.0 os win2000+patch4 فهل تحتاج الى باتش معين ام ماذا؟

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. نور على نور
    Started by نور على نور,

    الاخوه الاعزاء: تحية طيبة وبعد .......... الى خبراء الDBA : ما الفرق بين Shared Server وDedicated Server. ولكم جزيل الشكر والامتنان

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  10. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    مشاركة مع اخى و استذى وليد فى موضوع خطوة بخطوة عمل قاعدة بيانات Creating the DATABASE Manually Windows and Unix Creating__the_DATABASE_Manually.doc

    • 34 رد
    • 21.9k مشاهدة
  11. searcher
    Started by searcher,

    الدخول من هنا و يا ريت يعجبكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    this paper for any one work in Solaris ,to hep him to manage oracle size Abduallah sizing_wp.pdf

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    كتاب جمل اعجبنى اتختصار عدد اوراقه 100 ورقة , يتدحث عن اعمال وما هو مطلوب من مدير قاعدة البيانات لمن يعمل على UNIX ادعو الله ان ينفعكم به ان شا ء الله oracle_book.pdf

    • 22 رد
    • 6.2k مشاهدة
  14. نور على نور
    Started by نور على نور,

    الى خبراء ال dba الرجاء افادتي في الtrace file واذا ممكن اذا هناك ملف يشرح ذلك غير كتب unversity مع العلم ان لدي فكرة لا بأس عنها ولكن اردت زيادةهذه المعلومه عنه لاهميته مع تميناتي لكم بالتوفيق اخوكم للابد

    • 0 رد
    • 948 مشاهدة
    نور على نور
  15. islam_ocp
    Started by islam_ocp,

    al-salam 3alikom could you please give me a hint about CLONING A DATABSE IF YOU CAN GIVE ME AN EXAMPLE THANKS IN ADVANCE GAZAKOM ALLAH 7'EYR YOURS ISLAM

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    فى ورقة واحدة وخطوة خطوة كيف تضع قاعدة البيانات فى وضع shared server mode Step___By___Step_Configuration_For_Setting_Database_In_Shared_Server_Mode.pdf

    • 10 رد
    • 3.3k مشاهدة
    نور على نور
  17. الزنتاني
    Started by الزنتاني,

    السلام عليكم ورحمة الله أخوكم الزنتاني .... بعد التحية أريد ان اسأل عن كيفية تحويل البيانات من أكثر من جدول في قاعدة البيانات من الاوراكل الى ملف نصي (text file) على أي شكل أوريد مثل التحويل من تقرير أوركل الى ملف نصي ولكن المشكلة أنه لايتحول الى الشكل المطلوب . فهل هناك طريقة لهذا التحويل . وشكراً

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  18. prince_ocp
    Started by prince_ocp,

    هل من طريقة لعمل Backup للداتا بيس من خلال Imp/Exp و اشمل جميع المستخدمين للداتا بيس ؟!!!! مع العلم انه يومجد اكثر من 100 مستخدم و اريد ان اعمل Backup للداتابيس و ليس من المعقول ان اعمل لكل يوزر على حدا Imp/Exp ,لذلك امل ان تدولوني على طريقة مناسبة لعمل ال Backup باستخدام ال Imp/Exp و شكرا

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. ahmedaladly
    Started by ahmedaladly,

    السلام عليكم لدي جهاز يعمل بنظام XP Windows وقاعدة بيانات 8i وديفلوبر6i وكلما أضفت سيرفيس لا استطيع الدخول عليها ويظهر الخطأ التالي ORA-12571: TNS:packet writer failure مع العلم اني استطيع الدخول لوكال بإستخدام SQL لكن اذا أضفت اسم السيرفيس مع اسم المستخدم وكلمة السر يظهر الخطأ السابق فما هو الخطأ وما هو الحل؟ ولكم الشكر

    • 7 رد
    • 4.3k مشاهدة
  20. SaadDBA
    Started by SaadDBA,

    السوأل عن كيفية التعامل مع قواعد البيانات الموزعة!!!!!!!!!! أرجو المشاركة ممن لديه معلومات عن كيفية التعامل مع هذا النوع من قواعد البيانات [/[email protected]] سعد عصام الحــــداد بــغــداد / العــراق

    • 4 رد
    • 3k مشاهدة
  21. نور على نور
    Started by نور على نور,

    تحية طببة لكم جمبعاً : المشكلة تمكن باني اردت عمل shutdown and startup لل database وعملتهما بدون أية مشاكل، ولكن بعد ان خرجت من الsql اردت الدخول الى sql لكنه يعطبني المسج الاتية: SQL> conn sys/sys as sysdba Connected to an idle instance. عندما اشبك على sys SQL> conn system/system ERROR: ORA-01034: ORACLE not available ORA-27101: shared memory realm does not exist Warning: You are no longer connected to ORACLE. عندما اشبك على system SQL> conn scott/tiger ERROR: ORA-01034: ORACLE not available ORA-27101: shared memory realm does not exist عندما اشبك على scott علماً أنني لم اعمل أي command غير عادي ، افيدوني في حل هذه المشكلة المستعجلة ، وجزاكم الله خيرا…

      • أعجبني
    • 10 رد
    • 13k مشاهدة
  22. BEKO
    Started by BEKO,

    يا شباب انا عملت كل الخطوات الازمة لعمل oracle management server حيث عمل 1-repository على نفس القاعدة 2-دخلت الى الكنسولة oms عن طريق sysman 3-عملت refresh node ورأيت القاعدة 4-عملت مlog as batch job لمستخدم الجهاز ولكن عندما أقوم بعمل backup وانتهي من جميع الخطوات وأذهب الى تjob أجد أن حالة المهمة faild ويكون الرسالة في output vni-2015:Authentiction error الرجاء المساعدة

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. ocpdba
    Started by ocpdba,

    cluster معلومات عنه تعريفه مكانه اين يستخدم مكوناته انواعه و شكرا

    • 9 رد
    • 3.7k مشاهدة
  24. ocpdba
    Started by ocpdba,

    مرحبا كيف يمكن عمل قيود لكلمة السر مثلا أن تحتوي على 3 احرف و رقمين و spacial character و شكرا

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  25. eng.sally
    Started by eng.sally,

    what is listener and tnsnames ??/ for what i use each ? the differerence btw them ?/ regards

    • 6 رد
    • 4.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.