الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. visiterman
    Started by visiterman,

    السلام عليكم هل يمكن الكتابة(التعديل )في الActive directory من خلال الoracle data base وهل يوجد tools لهذه العملية وشكرا

    • 0 رد
    • 855 مشاهدة
  2. loveall2006
    Started by loveall2006,

    كل ما اجى اعمل اسكيما بيوزر وباسورد بطلب منى اعمل قبلها C# كيفية ازالة هذة وتبقي شغالة زي اوركل 11 جي create user

    • 0 رد
    • 915 مشاهدة
  3. seaman77
    Started by seaman77,

    please help me, to do this exercise : This case study is meant to serve as a basis for developing your own backup, maintenance, and recovery scripts. Assumptions: 1- The target database is running on windows 2000 platform. 2- The target database will be Oracle 9i, named DESTDB. 3- A user is created in the target database named BKuser with a password BKpass, and this user is granted SYSDBA privileges. 4- The database is running in NOARCHIVE mode. This case study is divided into the following sections: 1- create an RMAN script for configuring RMAN parameters. 2- Backup the target database. 3- Validate the database: a. Verify that database is restorable. b. Verify that t…

    • 0 رد
    • 2.2k مشاهدة
  4. محمد عمر مكي
    Started by محمد عمر مكي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شباب معروف أنه عند تشيغيل الفورم يتم الدخول باسم مستخدم معرف في قاعدة البيانات ولكن هل من الممكن تغيير الجلسة إلى مستخدم آخر يعني دخلنا على الفورم بالمستخدم X وأريد تغييره إلى المستخدم Y دون أن يتم إغلاق الفورم؟؟؟؟

    • 0 رد
    • 791 مشاهدة
    محمد عمر مكي
  5. james11
    Started by james11,

    Convert videos from Facebook to MP3 hassle-free! Grab the video URL, paste it into an online converter like SnapSave or fbload.blog, and choose MP3 quality. Download crisp audio instantly for offline listening. No apps required works on any device. Save FB reels, stories, or music clips securely!

    • 0 رد
    • 115 مشاهدة
  6. omda2004
    Started by omda2004,

    السلام عليكم شباب المنتدى انا عايز افتح ال Enterprise Manager من على ال uinx علما بان عندى AIX ارجو سرعه الرد لمن يعرف الاجابه وشكرا لكم

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. ابن إنسان
    Started by ابن إنسان,

    السلام عليكم ورحمة الله ... وبعد إخواني أعضاء المنتدى الكرام , أتمنى المساعدة لإختبار 1z1-052 والذي هو بعنون Oracle Database 11g:Administrator1 , بوضع رابط للتيست كينغ أو باس فور شور أو أي شيء ... ويفضل ان يكون الرابط على rapidshare ... والله يوفقكم جميعا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. fahad21
    Started by fahad21,

    السلام عليكم ورحة الله انا اقوم بعمل test حيث اخد full backup عن طريق rman بعد ذلك اعمل تغيير على قاعدة البيانات ومن ثم اعمل alter system switch logfile .وينتج عن ذلك archive log file جديد.بعد ذلك اقوم باعمل shutdown لقاعدة البيانات واخد نسخة للكنرول فايل .ومن ثم اعمل crash لقاعدة البيانات واقوم باسترجاع الكنترول فايل ويتم الاسترجاع بنجاح من النسخة للكنترول فايل .بعد ذلك اعمل استرجاع datafile من rman backup ويتم الاسترجاع بنجاح.لكن عندما اعمل recovery يعطيني هذا الخطاء RMAN> RECOVER DATABASE; Starting recover at 12-MAY-10 using channel ORA_DISK_1 starting media recovery archived log for thread 1 with sequence 3 is already on disk as file C:\APP\ADMI NISTRATOR\FLA…

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. ahmedelrayess
    Started by ahmedelrayess,

    if i have more than application eg oracle erp http service and application server http servers can we have only one router for load balancing or thats better to have software to do that and what the name of router to do that the users more that 500 users

    • 0 رد
    • 800 مشاهدة
  10. Riyadh_dba

    بسم الله الرحمن الرحيم من المفيد جداً التمثيل المرئي للعلاقات في قواعد البيانات وهو ما يعرف ب ERD Entity Relationship Diagram وهي علاقة الجداول فيما بينها. ولأنه توجد برامج كثيرة قادرة على توليد هذه العلاقات إلا أنها تستلزم تنصيب للبرنامج وغالبا ما تكون ملكية خاصة تخضع لتصريح استخدام. و لأجل ذلك أحببت أن أشارك الإخوة الكرام في هذا المنتدى ببرنامج جافا SchemaSpy وهو برنامج مجاني وكذلك لا يحتاج تنصيب على جهازك. فقط قم بتنزيل الملف المضغوط ومن ثم فك ضغط الملف الى أي مكان على القرص الصلب . من داخل ال Schemaspy نفذ ال schemaspy.bat بعد تعديل اسم المستخدم SCOTT وكلمة السرTIGER الى المرغوب. بعد تنفيذ schemaspy.bat سوف يتم انشاء مجلد باسم RESULT دا…

    • 0 رد
    • 2.1k مشاهدة
  11. محمد احمد
    Started by محمد احمد,

    السلام عليكم عندي داتا بيز 8 في السيرفر و عندي في الكلينت نزلت داتابيز 10g اريد ان اعمل كونيمت للداتابيز 8 من خلال الداتابيز 10g كيف اقوم بهذا اريد الخطوات مع العلم انني استخدمت الطريقة العادية عن طريق ال tnsname و لكن اعطاني الخطاء التالي ora-12560 : protocol adpter error و شكرا..........................

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  12. sherifmans
    Started by sherifmans,

    لو عاوز أختار uni code characterset ومتعمليش مشاكل مع العربي اختار utf8al32 ,لأ utf8 stander وانا بصطب الداتا بيز 10g

    • 0 رد
    • 619 مشاهدة
  13. waleed ahmed
    Started by waleed ahmed,

    ممكن اعرف ايه الفرق بين sid vs db_name vs service_names and db_unique_name

    • 0 رد
    • 845 مشاهدة
  14. derkaoui abdo
    Started by derkaoui abdo,

    سلام عليكم اساتذتي الكرام أريد مساعدة في عمل مذكرة لنهاية تربص تقني في إعلام الي خيار برمجة من لديه تقرير عن كيفية انشائه وشكرا

    • 0 رد
    • 444 مشاهدة
  15. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم هذه هي معلومات فاعدة البيانات Oracle9i Enterprise Edition Release 9.0.1.1.1 - Production PL/SQL Release 9.0.1.1.1 - Production CORE 9.0.1.1.1 Production TNS for 32-bit Windows: Version 9.0.1.1.0 - Production NLSRTL Version 9.0.1.1.1 - Production و سؤالي هو هل يمكن التحكم في حجم الextent الموجودة في lobsegment و هذه الlobsegment موجودة في tablespace locally managed ??? أرجو ممن لديه معرفة بهذا الموضوع ان يمدنا بالمعلومة بالتوفيق

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. Giggs
    Started by Giggs,

    السلام عليكم لدي قاعدة بيانات تعمل منذ 4 سنوات تقريباً ويعمل عليها حوالي 50 مستخدم وهي ليست ضخمة, اكبر جدول يحتوي على 350 الف سجل و لدي اوركل الاصدار 9i تعمل على (ويندوز 2000 سيرفر) وسيرفر كومباك نوع : COMPAQ PROLIANT ML530R01 يوجد عليه معالج واحد وذاكرة حجم 1 جيجا الحجم الحالي لل SGA كالتالي : SHARED POOL 240 MB BUFFER CASH 160 MB LARGE POOL 16 MB JAVA POOL 00000 MB SGA MAX SIZE 433 MB PGA 16 MB السؤال الاول : هل هذه الاعدادات بالنسبة للسيرفر صحيحة ؟ السؤال الثاني : في بعض الاحيان تصبح قاعدة البيانات بطيئة لذلك سيتم اضافة 2 جيجا للذاكرة وبالتالي ستصبح 3 جيجا ما هي الاعدادات الامثل لل SGA ؟ وجزاكم الله الف خير وجعل ذلك في ميزان حسناتكم

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. superamh
    Started by superamh,

    لدي قاعدة بيانات اوراكل حصل فيها مشكلة فقمت بالغاء القاعدة وانزالها مرة اخري لان اريد ان اعيد tablespaces الذي كان موجود بالقاعدة القديمة كيف يمكن ذلك وشكرا

    • 0 رد
    • 755 مشاهدة
  18. prali
    Started by prali,

    Hello whats the steps to change the ip address for my oc4j standalone server 10.1.2.0.2 , so i can run my forms applications without errors . Thanks

    • 0 رد
    • 874 مشاهدة
  19. ndjakoub
    Started by ndjakoub,

    السلام عليكم ورحمة الله أنا جديد في التعامل مع الأوراكل ,ادير قاعدة بيانات مؤسسة مالية كل شيء يشنغل كما ينبغي ولكن عند الدخول الى oracle entreprise manager ألاحظ عند تنبيهات (Alert) كما في الصورة المرفقة ولم أفهم مانعني وكيف أعالجها الرجاء شرح بعض من هذه التنبيهات زكيفية معالجتها وشكرا

    • 0 رد
    • 728 مشاهدة
  20. samoracle
    Started by samoracle,

    عند اضافة مجموعة جداول الى ROLE ومنح هذة الROLE الى USER محدد ضمن قاعدة البيانات وعند انشاء جدول جديد واضافة الى ROLE السابقة هل يضاف اوتوماتيكيا الى USER السابق ?

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. ahmadkhaleed1990

    السلام عليكم ما معنى host string في sqlplus هل هو اسم قاعدة البيانات ام اسم السيرفر؟ لنفرض اني اريد ان اتصل مع قاعدة بيانات على نفس الشبكة هل يلزم تعريف جهازي على قاعدة البيانات ؟ ما هو اعلى صلاحية ع قاعدة البيانات ؟ هل من الممكن ان يحتوي host string على اكثر من قاعدة ويتم التمميز بينهم من خلال اليوزر والباسورد بمعني اني عندما اريد الدخول لسيرفر معين و host string يحتوي على اكثر من قاعدة بيانات هل يتم التفريق بين القواعد على اساس اليورز والباسورد ؟ ما هي صلاحية hr ؟ شكرا جزيلا واعتذر عن الاطالة

    • 0 رد
    • 834 مشاهدة
    ahmadkhaleed1990
  22. هانى سند

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام ... أتمنى أن يتقيد الجميع بالنقاط التالية .. حتى لا تتعرض مشاركة من المشاركات للحذف ومن ثم الإهمال المتعمد : - هذا المنتدي هو عبارة عن مكتبة للأكواد فيرجي التقيد بنوعية المواضيع التي تطرح فيه فالمشاكل و الأسئلة لا تطرح هنا هناك منتديات للمشاكل و الأسئلة كلا في تخصصه . - عند وضع function جديدة او script او procedure ......... يرجي كتابة عنوان واضح يوضح الغرض من الموضوع .........و يفضل كتابة نوع الكود المطروح ...مثال function,procedure... و هكذا مع الشرح في الموضوع نفسه الاصدارات التي يعمل عليها هذا الكود و اذا امكن شرح الكود نفسه . - وضع الكود المطروح في الموضوع نفسه.... و تنسيق…

    • 0 رد
    • 3.3k مشاهدة
  23. sonic
    Started by sonic,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد عمل مشروع تخرج للجامعة وهو عبارة عن مكتب تاجير سيارات واريد عمل قاعدة بيانات بالاوراكل من A-z اي من اول ما انشأ الجدول الى ما احفظه على هيئة ملف قاعدة بيانات بعد ذلك اقوم بربطه بال ASP.net فقط اريد خطوات عمل قاعدة البيانات لكي اقوم بها بنفسي وشكرا ولكم فائق الاحترام والشكر

    • 0 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. FOX_M
    Started by FOX_M,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, أرجو من الاخوة أعضاء المنتدى وبالأخص في قسم إدارة قواعد البيانات تزويدي بإمتحانات ( OCP DBA 11g (1zo-051, 1zo-052, 1zo-053)لاني لازم ادخل الامتحان في اقرب وقت نظرا لحاجتي الماسة للشهادة في العمل ولكم جزيل الشكر للتعاون

    • 0 رد
    • 826 مشاهدة
  25. ورد
    Started by ورد,

    السلام عليكم أنا طالب ماجستير وابحث عن قاعدة بيانات بصيغة XML تحتوي على بيانات authors باللغة العربية مثل (authors full name, keywords, affiliations ,title.....الخ) مع وافر الاحترام ملاحظة قاعدة البيانات لاغراض بحثية فقط

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.