الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، ماهي الماهرات التي لابد أن يتقنها مدير قاعدة البيانات والتي تساعدة في حل أصعب المشاكل وايضا التي تساعدة في إجتياز إختبارات OCP ؟ وياليت شرح مفصل الله يخليكم وشكراً

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. Amrooracle
    Started by Amrooracle,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اريد من الأخوة هو كيفية بعد إنشاء db ان اعمل script file يتضمن محتوى و امكانيات db و ايضاص اريد ان اعرف كيية التحكم فى schema

    • 6 رد
    • 2.7k مشاهدة
  3. smarteng
    Started by smarteng,

    الحمد لله إجتزت امتحان Fundamental I وأصبحتOCA والفضل يرجع أولا لله سبحانه وتعالى ثم القائمين على هذا الموقع العظيم. جزا الله الجميع عنى كل خير ووفقكم الله دائما لما يحب ويرضى

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. noor68
    Started by noor68,

    اخواني الاعزاء انا لدي مشكلة في عملية الـ(import) حيث حاولت عدة مرات ان اجلب بيانات اوبتعبير ادق جلب نظام كامل حيث لدينا عدة انظمة على اوراكل (oracle8+developer2000 ) واريد ان احوله على حاسبتي الشخصية حيث لدي (oracle9i+dev6i ) ولم تفلح اي محاولة , حيث تظهر اخطاء اثناء عملية ال (imp ) وبالنتيجة لا ترجع اي معلومة ( لا البيانات اقصد الجداول (tables ) ولا الواجهات (forms) ) , فارجو منكم يا اخواني ان تفيدوني من لديه خبرة في هذا التحويل وجزاكم الله خير جزاء

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    هذه طريقة منع مستخدم من الإتصال بقاعدة البيانات إستنادا لرقم ( عنوان ) ال IP address أو العكس أى عدم السماح لمستخدم بالإتصال بقاعدة البيانات إلا عن طريق IP address معين ( أى عنوان شبكة معينة ) .... There are two basic methods using which you can restrict the users connecting to the database based on their IP address الورقة المرفقة: Restricting_the_users_based_on_IP.pdf

    • 28 رد
    • 8.7k مشاهدة
  6. HASANAZMI
    Started by HASANAZMI,

    أحاول عمل export أو import من خلال ORACLE 10G Entierprice Manager ولكن هناك مشكلة وهي Validation Error Examine and correct the following errors, then retry the operation: Error - RemoteOperationException: ERROR: Wrong ملاحظه : تظهر بعد أدخال username و password بالشكل الصحيح (SYSTEM) . أرجوا المساعده وشكرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أشكر الأخ على كتاب اوامر DBA وبما اني مبتدء أريد ان اتعلم هذه الأوامر ولكن اريد من يشرحها لي أتتني فكرة وهي لماذا لا نأخذ مجموعة أوامر ونطرحها للشرح وذلك لتعم الفائدة . وشكراً

    • 3 رد
    • 3.9k مشاهدة
  8. maher_atieh
    Started by maher_atieh,

    أيها المنتدى الكريم..... هذه طريقة إستيراد البيانات من Oracle إلى Access وباعكس في الملف المرفق نفعنا الله وإياكم بها DBA. Maher Atieh FromOracleToAccess.doc

    • 14 رد
    • 6.9k مشاهدة
  9. HnHn

    ماهي الشفرة التي تظهر جميع المستخدمين داحل الاوراكل

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
    محمد العماني
  10. maher_atieh
    Started by maher_atieh,

    أيها المنتدى الكريم ... ربما لا يكون ال backup بواسطة ال exp هو الحل المثالي ولكنه الحل الاسهل لهذا أحببت أنا اشارك بهذا الموضوع داخل المجلد المرفق يوجد مجلدان ... ضعهما على ال D وغير الباسورد أو اليوزر في داخلهما وإدعيلي... الباتش الاساسي وهو DAILY.BAT يعمل backup دوري ويضع إسم البكب MY-BACKUP + تاريخ اليوم وهناك ملف مرفق يحتوي على الشرح الكامل لجميع الملفات التي تقوم بالعمل معا وكلم تحياتي DBA. Maher Atieh My_Daily_backup.zip

    • 34 رد
    • 17.3k مشاهدة
  11. ayman-king
    Started by ayman-king,

    السلام عليكم أخواني في المنتدي لدي مشكلة تواجنهي في أنشاء قاعدة بيانات ماعرف هل العيب مني أو العيب من الاوراكل كتبت مجموعة أسكريبت للانشاء قاعدة بيات عند تنفيذ يظهر خطاء وأليك ياخبراء البرمجة create database kig1 maxlogfiles 5 maxlogmembers 5 maxloghistory 1 maxdatafiles 100 maxinstances 1 logfile group 1 ('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo01.log') size 400k, group 2 ('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo02.log') size 400k, group 3('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo03.log') size 400k datafile 'D:\ORACLE9i\oradata\king\system01.dbf' size 150m create database kig1 * ERROR at line 1: ORA-01501: CREATE DATABASE failed ORA-01504: database name 'KIG1' does not match parameter db_name…

    • 18 رد
    • 6.7k مشاهدة
  12. ayman-king

    أخواني الاعزاء كيف أنشىء قاعدة بياناتبرنامج Database Configuratio علماّ بأن كلما أدخل للانشاء قاعدة بيانات لم يكمل ويعطيني رسالة خطاء من فضلكم الاهتمام بأمر أنشاء قواعد البيانات حيث أنها ليست من الامور السلهة ويجب الدراية بها جيدا أخوكم أيمن الشربيني وشكراّ

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. ayman-king
    Started by ayman-king,

    أخواني الاعضاء لدي مشكلة عند تنفيذ أمر alter ماعرف ماهى المشكلة عند تنفيذ أمر alter database traning nomount; تظهر رسالة وهي SQL> alter database traning nomount; alter database traning nomount * ERROR at line 1: ORA-02231: missing or invalid option to ALTER DATABASE عالماّ بأن traing هى أسم قاعدة البيانات الخاصة لدي

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. نور على نور
    Started by نور على نور,

    السؤال الأول:- يا ريت شرح الباراميتر الخاصة في ايعاز خلق tablespace وياريت يحوي شرح الباراميتر الاتية:- [LOGGING|NOLOGGING] [PERMANENT|TEMPORARAY] السؤال الثاني :- ما الفرق بين locally managed tablespace & dictionary managed tablespace ,ويا ريت يكون الشرح بالتفصيل..................... وشكراً لكم جميعاُ

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
    نور على نور
  15. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    كنت اقوم باضافة حقل جديد على مستخدم visitorالى تم بناءة على tablespace visit فحدث ان توقفت قاعدة البيانات عن العمل دخلت بالمستخدم sys as sysdba و تم الدخول اردت ان اقوم باضافة هذة الخانة فظهر لى SQL> ALTER TABLE VISITOR.V_SIGIL 2 ADD V_SERIAL_SIGAL NUMBER; ALTER TABLE VISITOR.V_SIGIL * ERROR at line 1: ORA-01109: database not open فقمت بمحاولة تجربة startup او shutdown و لكن لم يفلح الامر فقمت باعادة تشغيل الجهاز و دخلت على ال oem وجدت حالة الداتابيز open فقررت المحاولة و ظهر لى الاتى SQL> ALTER TABLE VISITOR.V_SIGIL 2 ADD V_SERIAL_SIGAL NUMBER; ALTER TABLE VISITOR.V_SIGIL * ERROR at line 1: ORA-01109: database not open SQL> STARTUP ORA-01081:…

    • 5 رد
    • 3.1k مشاهدة
  16. waleedtot
    Started by waleedtot,

    اريد ان اعمل dmp import من database انا عندى system xp ,8i database عملت imp من قبل على win 2000 المشكلة ان كلما اعمل تطلع رسالة imp 00037 character not

    • 13 رد
    • 4.1k مشاهدة
    أسامة موسى
  17. Essam
    Started by Essam,

    في البداية انا او سي بي ديفلوبر,لكن بعد المشاركات الاخيرة والتي تتحدث عن مشاكل الباكب,قررت ان احاول المشاركة في وضع حل لهذه المشكلة,ان لم اصب فعلى الاقل اكون قد اثرتها,و ارجوا من خبراء ال دي بي اي ان يصححوا الاخطاء التي قد توجد في التالي,و ان لم يوجد فليتحدثوا عن المشاكل التي قد تحدث في هذه الطريقة... [align=left]from sql plus: create tablespace DATA_LARGE datafile '/oracle/ora90/oradata/data_large.dbf' size 1000M extent management local uniform size 16M; create user essam identified by abc default tablespace data_large; grant connect to essam; grant dba to essam; from a button in froms,in when-button-pressed put the following: for the backup_button: host('exp use…

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  18. HnHn
    Started by HnHn,

    السلام عليكم احب ان استفسار حول عملية الاتصال في قاعدة البيانات والبدء في تخزين البيانات بداخلها حيث أني قرأت الكثير من الكتب وتصفحت الكثير من المواقع وأريد أن أبدء .. ولكن توجد بعض الاستفسارات التي اريد ان اتأكد منها قبل البدء وهي كالتالي : أولا : ماهي الطريقة الصحيحة للبدء بعملية الاتصال فهل هناك بعض الأمور التي يجب أتباعها لكي يتم الاتصال .. حيث أني قمت بتطبيق ما قرأت عنه وتوجد لدي بعض الامثله التي تخبرني بأدخال اسم المستخدم و كلمة المرور واسم القاعدة ولكني لا ارى اية قاعدة بيانات مرفقه مع الامثله التي لدي (الامثله مربوطة بالفيجول).. وعندما احاول أن اكتب الباسوورد الخاص بالأوراكل يخبرني بأنه لم يتمكن من الاتصال بالقاعدة ...أني أعلم أن هناك خطوة ناقصه لأكتمال عم…

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. HnHn
    Started by HnHn,

    1 - هل يتم بناء قاعدة البيانات بـ SQL Plus فقط 2 - بعد بناء والجداول والحقول بواسط SQL Plus/هل تصبح قاعدة البيانات جاهزة لعملية التخزين بداخلها 3 - هل يوجد مثال مبسط لقاعدة بيانات يمكن الاستفادة منه تحياتي

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  20. wdbellia
    Started by wdbellia,

    الاخوه الاعزاء السلام عليكم اود معرفة طريقة نقل بيانات من سيرفر الي سيرفر اخر عن طريق ال data cloud علما بان اسماء الuser و tables متطابقة احد السيرفرات في الموقع الرئيسي و الاخر في الفرع ولكم مني كل الشكر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. tayseer_eldahshory
    Started by tayseer_eldahshory,

    السلام عليكم عندما كنت أقوم بعمل export لل database و ظهر لي ال error التالي EXP-00056: oracle error 24324 encountered ORA-24324: service handle not initialized EXP-00056: oracle error 24324 encountered ORA-24324: service handle not initialized EXP-00000: export terminated un successfully فماذا أفعل لكي أكمل عملية ال export وشكراً

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. RAAFAT_2003
    Started by RAAFAT_2003,

    أخوانى ما المقصود بالأسكيما جزاكمالله خيرالجزاء

    • 4 رد
    • 2.6k مشاهدة
  23. yamar911
    Started by yamar911,

    كيف يمكن ربط اكثر من داتا بايس على جهاز كلينت عليه اكثر من نظام واحد (اقصد انه يوجد عندي على جهاز الكلينت نظامين منفصلات وكل نظام مربوط مع سيرفر لوحده كيف يمكن ربط الاثنين على نفس الجهاز) علما بانه يوجد في الريجستري كلمة LOCAL وتصلح فقط ان اشغل فيها اسم واحد فقط. وشكرا لتعاونكم ..

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. std97

    السلام عليكم عندي سؤال عن كيفية نقل قاعدة بيانات من oracle 8i الى microsoft sql serever .. و شكرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ما هي انواع TABLESPACES وعلي اي اساس يمكن تقسيمها وكيف يمكن استخدامها الاستخدام الامثل وكيف يمكن نقل احد الجداول من TABLESPACES الي اخر اود ان يكون شرح كامل عن ما يخص موضوع TABLESPACES جزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.