الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. yahiasoft
    Started by yahiasoft,

    السلام عليكم يااخوانى لو سمحتوا انا محتاج انى اتدرب فى اى شركة انا حاليا خلصت ws1 وداخل على ws2 فاياريت يااخوانى حد يساعدنى فى الموضوع دة

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    هذه أشهر العمليات التى تتم فى الخلفية Background Processes ------------- DBWR تحدث الكتابة على القرص لملفات البيانات عندما يحدث أى حدث مما يلى : 1- database time-out وهو يحدث تقريبا كل 3 ثوانى . 2- عندما يصبح عدد الbuffers الحرة فى SGA أقل من عدد معين يعرفه أوراكل . 3- عند الcheckpoint وسنتحدث عنها تفصيلا . 4- عندما يتم جعل ال Tablespace أو ال data file فى وضع offline . ----------------------------------------------------------------------------------------- CKPT هو حدث معاصر لعملية كتابة ملفات ال Redo log files أو ال data files على القرص وهذا الحدث يقع عندما : 1- عند حدوث log switch أى التحويل من مجموعة Redo log group إلى أخرى . 2- بعد عدد محدد من الثوانى عقب آخر…

    • 0 رد
    • 2k مشاهدة
  3. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون Les09.pdf

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. alaa_ali
    Started by alaa_ali,

    hi all sorry i dont no how to attch. file any way i have all rman ERROR Messages for example ; RMAN-00550 parser package failed to load Cause: LPMLOADPKG() return an error indication. Action: This message should be accompanied by one or more other error messages indicating the cause of the error. ---------------------------------------------------------------------- RMAN-00551 initialization of parser package failed Cause: The parser package initialization routine returned an error. Action: This message should be accompanied by one or more other error messages indicating the cause of the error. -------------------------------------------------------------------…

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. المشرقي
    Started by المشرقي,

    instence.docهذ ا الملف المرفق بهي كل التفاصيل وانا في انتظر اي ملاحظة المشرقي [email protected]

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. muhand1111
    Started by muhand1111,

    hiiiiii brothers i need to put my database in archive mode , and put the archive file under three destenation i tried to made these destenation with no luck plz can u help.........?

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. حبيب الامس
    Started by حبيب الامس,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم بكل خير احبتي الكرام اخواني الكرام انا في ورطة وان لم تساعدوني ستضيع بيانات سنتين كاملة اخواني الكرام انا من سنتين تقريبا وانا استخدم باتش في المهام المجدولة لعمل نسخة احتياطية كاملة لقاعدة البيانات ويحتوي امر اللغة بالاضافة الى امر التصدير التالي: exp system/password file=d:\backup\hcsfulldb.dmp log=exp.log full=y ولكن تفاجأت بعد سحب نسخة من الملف الدمب على جهازي لغرض التجربة والتحديث تبين لي ان البيانات الموجودة قديمة بتاريخ 1 رمضان 1429 هـ مع العلم ان تاريخ التعديل حسب رؤية ويندوز هو بتاريخ اليوم، وقد قمت بتشغيل الباتش يدويا تحسبا لوجود خطأ في المهام المجدولة ولازالت نفس المشكلة البيانات الجديدة ليست م…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. shujaa
    Started by shujaa,

    نتيجة خطأ ضاع المجلد ال partition الذي فيه db تم استرداده وعندما أريد عمل connect to data base تطهر الرسالة shared memory realm dose nit exist أرجو المساعدة

    • 0 رد
    • 925 مشاهدة
  9. redouane
    Started by redouane,

    Salam, when CBO use index or full table access? i have table with bitmap index the histogram is like ENDPOINT_NUMBER ENDPOINT_VALUE 1456 200408 26807 200409 81420 200410 149305 200411 255176 200412 401356 200501 568705 200502 779699 200503 ,,,, ,,,,,, 101361029 201001 104380018 201002 107648800 201003 110919527 201004 when i query my table whit value 200408 or 200409 or ...200503 the optimizer use index when others the optimizer use table full access please tell me wy BARAKA ALLAHO FIKOUM

    • 0 رد
    • 919 مشاهدة
  10. ahmed adel tahir ali
    Started by ahmed adel tahir ali,

    السلام عليكم ارجو المساعدة اني نصبت DBواريد اسويلهة CONFIGURATION بس مش عارف الي اعرفة اشلون اشغل الDB بال ARCHIVE MODE اريد اسوي CONFIGURATION كامل backup وغيرة اذا احد يحب يساعدني ارجو الرد وان شاء الله تكون بميزان حسناتة وعلى الله فليتوكل المتوكلون

    • 0 رد
    • 958 مشاهدة
    ahmed adel tahir ali
  11. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم شباب : الان انا ابغى اعمل بعض التغيرات فرض في صفحة الدخول الى البليكشن ابغ احط شعار الشركه بس كيف اعرف انه الفايل الفلان تبغ الحاجه الفلانيه والحاجه الفلانيه تبع الفايل الفلاني هل لها فهرس او ماهي الطريقه الانسب شكرا

    • 0 رد
    • 941 مشاهدة
  12. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... اقرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون Les10.pdf

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. Jake Son
    Started by Jake Son,

    I recently passed the Salesforce Analytics-Admin-201 certification exam, and I want to share my journey with you. This exam is challenging because it’s not just about memorizing terms; it requires understanding how to configure, manage, and optimize Salesforce Analytics in real-world scenarios. Just like other hands-on certifications, the Analytics-Admin-201 exam focuses on applying knowledge to practical problems. That means preparation with the right practice material and practice questions is essential for success. My Salesforce Analytics-Admin-201 Journey I cleared the Analytics-Admin-201 exam on my second attempt. The first attempt was a wake-up call—it…

    • 0 رد
    • 146 مشاهدة
  14. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو منكم شرح ماهو سبب البطئ المتزايد في قاعده البيانات علي السيرفير حيث انني استخدم windows2003 ,oracle 8i. وما هي الاسباب ؟ كيف يمكن التعرف علي سبب المشكله ؟ ما هي طرق حل مثل هذه المشكلات ؟

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. cpu

    السلام عليكم لدي قاعدة بيانات db2 (المصدر) على سيرفر وقاعدة بيانات اوراكل(الهدف) على سيرفر اخر وقمت بسحب ال schema الموجوده في ال db2 الى اوراكل عن طريق برنامج erwin طبعا بدون بيانات (structure فقط) ومن ثم قمت بسحب البيانات جدول جدول عن طريق جملة insert .... select واخذت مني هذه العملية وقت طوييييييل جدا والان تم التعديل على الجداول الموجوده في ال db2 واريد عمل هذا التحديث على الاوراكل فقمت بعمل merge ولكن هذا العمل يأخذ وقت طويل جدا خاصة في الجداول ذات البيانات الكبيره مع العلم ان بعض الجداول فيه سجلات بالملايين مما يعني ان عملية ال merge ليست عمليه في مثل هذه الحاله وكذلك عملية insert ... select حقيقة تعبت ولا اعلم ماهو الحل الانسب افيدوني جزاكم الله خير مع العلم انن…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. ahmed adel tahir ali
    Started by ahmed adel tahir ali,

    السلام عليكم اني استخدم اوراكل 10G على sun 5.10 اريد اشغل الانتربرايس منجر اشوف الحالة مالتة يكلي رننك بس لمن اضع الباث باليورال can not access يكدر واحد يساعدني وشكرا مقدما

    • 0 رد
    • 698 مشاهدة
    ahmed adel tahir ali
  17. alex_ora

    الأخوة الأفاضل عندي 4 سيرفر في أماكن مختلفة وهي تعمل علي oracle 8i 8.1.6 وأرغب في عمل تجميع لها علي أحدي السيرفات مع مراعاة أنها جميعاً بها نفس المستخدمين وجداولهم وأستفساراتي - وأسمح لي لو طولت - هل أستخدم نفس نسخ الأوركل الأربعة الحالية أم أقوم بترقيتهم جميعاً إلي oracle 9i وكذلك كيفية الربط والتجميع في حالة أغلاق جميع السيرفرات فيما عدا الرئيسي أيضاً هلي أجد كتاب أو موقع يتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل ؟ هذا الموضوع هام جدا جدا بالنسبة لي وأشكر جميع الأخوان الذي سيقدمون معلوماتهم في هذا الموضوع وأكيد سيكون هناك العديد الذين سيستفادو من هذا الموضوع إذا رغب أحد الأخوان في مراسلتي بخصوص تفاصيل هذا الموضوع [email protected] [email protected] أخوكم من الإسكندرية

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. asher
    Started by asher,

    كيف اربط بين البرنامج واركل كنت اعمل علي برنامج محاسبة عندما اخذت باك اب من البرنامج الي جهاز اخرعلية نفس البرنامج فك الربط بين البرنامج واروكل كوني مش مستخدم في اروكل يوزر وباسورد المبرمجين

    • 0 رد
    • 956 مشاهدة
  19. samoracle
    Started by samoracle,

    هل احد استخدم java db ? ايش رايكم استخدامها للبرامج الصغيرة http://www.oracle.com/technetwork/java/javadb/index.html

    • 0 رد
    • 842 مشاهدة
  20. break
    Started by break,

    الى أخوتى فى الله أقل شىء والله لما تبذلونه Views_Oracle___V_.doc

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. rjbhamed
    Started by rjbhamed,

    عندي مشكله بان استخدام اكثر من مستخدم لتيبل سواء ادخال اوتعديل عليها وليس لنفس السجل يعمل تعليق او لوك على هذه التيبل علما بانه يوجد لدي سيرفر لينوكس وعليه اوراكل 11 j واستخدم developer 6i فحل قسري اعمل kill session لبعض المستخدمين ليتمكن النستخدمون الذين يستخدمون هذه التيبل من العمل والتخزين عليها فلذلك ارجوا منكم مساعدتي لحل هذه المشكله وشكرا لكم

    • 0 رد
    • 831 مشاهدة
  22. Jake Son
    Started by Jake Son,

    What is AWS Security? The AWS Cloud gives developers and platform teams unmatched flexibility to build applications in many different ways. But this flexibility can also introduce complexity — and potential security risks. To ensure a secure-by-design culture, organizations need skilled security professionals who can continuously assess cloud infrastructure, validate application design, and implement AWS-native security services. SCS-C02 Exam Who is the SCS-C02 Exam for? The AWS Certified Security – Specialty (SCS-C02) exam is designed for professionals with at least 2 years of hands-on experience running pro…

    • 0 رد
    • 88 مشاهدة
  23. abd l rahman
    Started by abd l rahman,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثناء عملية الimport تظهر لي الرسالة التالية: about to enable constraints وتظل هكذا ولا تتحرك، الصورة بالمرفقات ImportProblem.zip

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. AAZH
    Started by AAZH,

    Oracle Error : ORA-29702: error occurred in Cluster Group Service operation

    • 0 رد
    • 993 مشاهدة
  25. محمد الحيالي

    عند انشاء قاعدة بيانات يدويا على اوراكل 9 اصل الى خطوة CREATE DATABASE....... انتظر 5 دقائق تقريبا ثم تظهر لي ORA-01092: ORACLE instance terminated - لا اعرف ماذا افعل بحثت عن بعض الحلول ووجدت ان الخطأ اما يكمن في المسارات ومساراتي صحيحة او في الTABLESPACE وعندي هم صحيح او في الPFILE واعتقد ان ال PFILE هم صحيح حاولت ولازلت احاول واحاول ولم اجد الحل ارجو مساعدتي من فضلكم وشكرا مع تحياتي وتقديراتي محمد الحيالي

    • 0 رد
    • 838 مشاهدة
    محمد الحيالي

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.