الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. waleedtot
    Started by waleedtot,

    اريد موقع او ملف ORACLE HELP؟ oracle.hlp 6 8i on

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    السلام عليكم أود أن تخبروني عن كيفية عمل Instanceلأوراكل في الللينكس أي ما يقابل ال Oradim في الويندوز

    • 7 رد
    • 2.9k مشاهدة
  3. amr_att
    Started by amr_att,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركات الإخوه الأفاضل متخصصي إدارة قواعد البيانات واجهتني مشكلة عند عمل export من أحد قواعد البيانات وهي ORACLE ERROR 6552 ENCOUNTRED CHARACTER SET IS NOT RECOGNIZED EXPORT TERMINATED UNSUCCESSFULLY فهل منكم من يقترح حل لهذه المشكله أو موقع لتحميل ORACLE HELP؟

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. bager

    اريد تصور لتطبيق نظام امضاءات زبائن لفروع بنك بدون مشاكل بطئ او صعوبة استرجاع علما بان نظام الامضاءات منفصل عن نظام البنك لاكن فى server واحد

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    أرجو من الاعضاء الكرام التكرم باستخدام logminer في 9i أو 10G و لكم جزيل الشكر

    • 7 رد
    • 2.9k مشاهدة
  6. ahmed_dba_ocp
    Started by ahmed_dba_ocp,

    هذه الرسمة توضح جميع مكونات الاوراكل سيرفر من physical structure,logical structure,mandatory nackground process,optional background process,clustering&replication components,dataguard components,standby database وهذه الرسمة تساعد DBAs علي فهم هيكل عمل الاوراكل سيرفر ora_arch.pdf

    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
  7. aza
    Started by aza,

    هذه طريقة لمعرفة ال tablespace المحذوف (طبعا توجد طرق أخرى بس هذا للعلم) select name from ts$ minus select name from v$tablespace; you must have SYSDBA privs.

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  8. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    السلام عليكم شباب طبقت مثال قبل فتره بعد ما أنشأت له مستخدم وكلمة مرور ولكن للأسف نسيت الأسم وكلمة المرور .. كيف ابحث عن الأسماء او المستخدمين بأي طريقه كانت ماهر أحمد

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    ممكن من الاخوة المساعدة في خطوات تنزيل الاوراكل على أكثر من سيرفر مثل Replication أو Clustering و أكن له من الشاكرين

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    السلام عليكم ورحمه الله و بركاته لقد ناقشنا من قبل موضوع اكبر قاعدة بيانات فى العالم و كان النقاش جميل و ممتع و لكن نريد ان نرى اكبر قاعدة بيانات فى منتدانا اوراكل العربية. حتى و ان كانت صغيرة و لكن للمقارنة و التفكير فى مستقبل عملها من ناحية التطوير و ال performence و ما تحتاج الية قد يكون لدى احدنا العديد من الانظمة يعمل عليها و لكننا نريد الاكبر حجما او الاكثر حقولا و لتكن المقارنة كالتى: نوع التطبيق: نوع الجهة: (خاص ام عام) عدد الجداول: هل يقبل النظام حفظ الصور؟ عدد الخانات التى تم حفظها: حجم قاعدة البيانات على الهارد(المساحة المستخدمة من ال tablespace فقط): حجم قاعدة البيانات فى ملف الdmp : مدة بدء ادخال البيانات حتى الان: اصدارة الداتابيز: اصدارة الدفلوبر:

    • 8 رد
    • 2.7k مشاهدة
  11. أبو علي
    Started by أبو علي,

    السلام عليكم يا اخواني:- المشكلة :- انا عملت فورمات بالفيجوار بيسك (visual basic) وعملت ربط مع الفورمات و قاعدة بيانات الاوراكل ولكن دخلت البيانات بالعربي من الفورمات اللي معمول بالفيجوار بيسك (visual basic) وكانت الصدمة أن اللغة العربية بتظهر في الفورمات اللي معمول بالفيجوار بيسك (visual basic)بالعربي ولكن لا تظهر في قاعدة بيانات الأوراكل بالعربي ولكن بتظهر بحروف غير مفهومة السؤال :-كيف أجعل الكلام يظهر في قاعدة بيانات الاوراكل بالعربي مثل الفورمات بتاع الفيجوار بيسك (visual basic) ؟ أرجو الافادةبسرعة لللأهمية وجزاكم الله خيرا ورزقكم بالجنة

    • 8 رد
    • 3k مشاهدة
    أسامة موسى
  12. Mahmood979
    Started by Mahmood979,

    بعد التحية توجد عندي مشكلة ليست بالهينة وهي قمت بعمل جدولين كالتالي وأريد أن أحدد لكل مستخدم صلاحيات على الشاشة التي يقوم بفتحها فمثلا المستخدم رقم 1 له صلاحية الدخول على شاشة الرواتب للإضافة والتعديل ونفس المستخدم له صلاحية الاستعلام فقط على شاشة الحضور والانصراف ومستخدم رقم 2 له صلاحية الاستعلام على شاشة الرواتب فقط ...؟؟ فكيف أقوم باختيار الشاشة للمستخدم ومن ثم أحدد الصلاحيات التي سوف أمنحها له..؟ ولقد حاولت عدة محاولات ولكن فشلت.؟؟ ولو كان هناك مثال صغير أرجو من أن يرسل لي عن طريق الايميل أو يضعه في المنتدى. ولقد قمت بتحميل مثال موجود ولكنه معقد بعض الشيء بالنسية لي ..؟ USERS User_no number(1) P.K User_name varchar952(10) Pass_word number (5) Permission User_no F.…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. tayseer

    بسم الله الرحمن الرحيم اشكر الاخ الكريم علي الرد السريع ولاكن اريد ان استعمل ال backup بدلا عن ال Export فأرجو اعطائي الطريقة لكل من ال database و ال Application

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. kha.ora
    Started by kha.ora,

    أريد أن أعمل connect على أكثر من database فى ملف Tnsnames.ora حيث أننى عامل connect على database واحده وأسمها ORCL والجزء الخاص بها فى الملف هو mas = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world) (PROTOCOL = TCP) (Host = 198.162.1.1) (Port = 1521) ) ) (CONNECT_DATA = (SID = ORCL) ) ) أريد أن أعرف فى حالة إضافة DATABASE أخرى ما هو التعديل المطلوب

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  15. tayseer
    Started by tayseer,

    السلام عليم ورحمة الله وبركات اود ان اسال عن الكيفية التي تمكن من اخذ bakup لل database والتطبيق معا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  16. m_ahmed
    Started by m_ahmed,

    السلام عليكم وتحياتى للجميع اريد معرفة ما هو data link وكيفية استخدامة ومتى يجب ان استخدمه ولكم جزيل الشكر وبالتوفيق

    • 8 رد
    • 4k مشاهدة
  17. wisam

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... أريد مثالاً على إستخدام تقنية ال flashback query فى الإصدارة : Oracle9i Enterprise Edition Release 9.0.1.1.1 (اريد أن أعرف بيانات row محدد فى زمن محدد) وشكراً

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  18. ahmedbawazir
    Started by ahmedbawazir,

    كيف يمكنني عمل Archive logمن عنده معلومة فليفدني جزاه الله خير

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. sakr_orcl

    كيف يمكن إسترجاع قاعدة البيانات بعد سقوط الويندوز؟ خليل صقر

    • 7 رد
    • 6.1k مشاهدة
  20. searcher
    Started by searcher,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى داتابيز 10g بها بيانات لو فرض انه حصل system crach و os ضرب طبعا حنضطر ننزل اوراكل من تانى و طبعا حنزل السفت ويير فقط لان الداتا موجودة بالفعل بما فيها من بيانات و لكن الباكب عبارة عن datafile فقط طبعا سوف نقوم بعمل create database باستخدام datafile الموجودة بس المهم ايه الحل لو كنا عايزين نكريتها maniual السؤال: 1- لو عندنا باكب من controlfile and redolog 2-لو ما عندنا الا ال datafile only قمت بعمل الاتى مع العلم انى وضعت ال datafile فى oarcle_home ومعرف ال oracle_sid فى الريجيسترى sql>oradim -new -sid startmode auto pfile E:\oracle10g\product\10.1.0\admin\my10gdb\pfile\my10gdbpfile.ora sql>orapwd file=e:\oracl…

    • 6 رد
    • 3.1k مشاهدة
  21. m_esmael
    Started by m_esmael,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته i want ora.hlp its urgent wa gazakom ALLAH 7'ran

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  22. amro_mar3y
    Started by amro_mar3y,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندي جهاز p4 , win xp , oracle 9i , dev 6 عند تنزيل الداتابيز قمت بتغييركلمةالسر للمستخدم sys و system إلى a وعند الاتصال بالمستخدم system لا يحدث مشاكل إطلاقا سواء في الـ SQL أو securety manager أما عند الاتصال بالمستخدم sys ( طبعا as sysdba ) فإنه يقوم بالاتصال في الـ securety manager أما في الـ SQL مش راضي و يظهر لي رسالة نقص في الصلاحيات . connect sys/a@aba as sysdba فأرجو منكم حل لهذه المشكلة

    • 8 رد
    • 3.1k مشاهدة
  23. ayman-king
    Started by ayman-king,

    السلام عليكم اخواني وأحبائي المشكلة في أشئت قاعدة بيانات ولما كتبيت الاوامر أعطاني خطاء فمن لدية الخبرة يساعدني يجعل الله مساعدتة في ميزان حسناتة والاوامر هي :. create database kig1 logfile group 1 ('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo01.log') size 400k, group 2 ('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo02.log') size 400k, group 3('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo03.log') size 400k maxlogfiles 5 maxlogmembers 5 maxloghistory 1 maxdatafiles 100 maxinstances 1 datafile 'D:\ORACLE9i\oradata\king\system01.dbf' size 150m undo tablespace undotabs1 datafile 'D:\ORACLE9i\oradata\king\UNODTBS01.DBF' SIZE 30M AUTOEXTEND ON NEXT 1M MAXSIZ DEFAULT TEMPORARY TABLESPACE TEMP TEMPFILE 'D:\ORACLE9i\orada…

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. explorer
    Started by explorer,

    بسم الله الرحمن الرحيم this document discuss how you can make oracle cloning Cloning_Oracle_Applications_Release_11i_with_Rapid_Clone.doc

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  25. hamel_elmesk
    Started by hamel_elmesk,

    السلام عليكم أخواني الأعزاء أرجو المساعدة في التعامل مع rman وهي H:\Documents and Settings\ali>rman catalog rman/rman Recovery Manager: Release 8.1.6.0.0 - Production RMAN-06008: connected to recovery catalog database RMAN> create script backup1 { 2> allocate channel d1 type disk; 3> backup incremental level 0 4> format 'c:\backup/%d_%s_%p' 5> filesperset 5 6> (database include current controlfile); 7> sql ' alter database archive log current'; 8> release channel d1; } RMAN-03022: compiling command: create script RMAN-03026: error recovery releasing channel resources RMAN-00571: ==========================================================…

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.