الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. m_esmael
    Started by m_esmael,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته i want ora.hlp its urgent wa gazakom ALLAH 7'ran

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  2. Debug_b!bo
    Started by Debug_b!bo,

    Hi Brothers I need and white papers to migrate from 9i to 10g on windows without rac or adv security options

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم ...اعزائي اعضاء المنتدى..ورحمة الله وبركاته سؤالي ما هو الـ ProFile؟؟ وماهي فائدته..وكيف يتم انشاءه؟؟ وياريت تزودوني بالامثله عنه؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 0 رد
    • 2.4k مشاهدة
  4. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    أرفق اليكم ملفات تعليميه ل pl وأنصح المتعلم أن يجعلها مرجه الاخير فهي من oracle Les03.pdf

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. Jake Son

    How was the overall experience using SkillCertExams for exam preparation? Many candidates share feedback on the accuracy of practice tests, the quality of explanations, and how closely the questions reflect real exam scenarios. Is SkillCertExams reliable, effective, and valuable for professionals aiming to pass their IT certification exams with confidence? Explore detailed insights to see how SkillCertExams supports learners in achieving success.

    • 0 رد
    • 120 مشاهدة
  6. wahras
    Started by wahras,

    Dear friends I prepare to design a new database include approximately 15 table and 20 index, at least 10 million customer will be access this database and approximately 700,000 transactions per day. I ask about two issues First: What the best Server configuration will meet the new database. (I assume it will be clustering with two Sun server and one SAN but i do not know if 6 CPU and 8 GB ram is enough for each server, SAN will be 3TB) Second: how i can compute the estimation database size. Thank you for your help. Waheed rashwan DBA

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. Giggs
    Started by Giggs,

    السلام عليكم الاخ وليد جزاه الله خير وضع طريقة استخدام OEM لعمل ال BACKUP وهي مثبته في هذا المنتدى (عندي ORACLR 9i- WINDOWS2000 SERVER) عملت كل الخطوات واشتغل الBackup وعملت FullBack ونتتج عندي ملف حجمه 890 ميقا تقريباً (عموماً ال batabase مش كبيره) ولكن لما رحت على ال job وجدت ال status = failed وليست complete مع انه لم يعطيني اي رسالة بأن هناك خطا ثم كررت العملية واستخدمت incremental backup واستخدمت level 0 مع non-comulative ونفس النتيجة طلع ملف 890 ميقا وفي ال job وجدت status = failed ما السبب افيدونا افادكم الله

    • 0 رد
    • 986 مشاهدة
  8. informat
    Started by informat,

    هنلك شرح كامل عن إنشاء هذه الجداول على الرابط : http://www.arabteam2000-forum.com/index.ph...t=0#entry567090 بالتوفيق للجميع

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب إستفسار عن Database Link هل من الضروري أعمل database Link في كلا الجهازين الذين فيها قاعدة البيانات ومن هو المستخدم الذي ينشيء Database Link هل system أو المستخدم الذي أريد أن أتعامل مع قاعدة البيانات الخاصه فيه

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. abdo_m_mohamed
    Started by abdo_m_mohamed,

    https://dbamind.wordpress.com/2014/03/04/rac-administration-and-maintenance-tasks-and-utilities

    • 0 رد
    • 824 مشاهدة
  11. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les04.pdf

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. s_devlop
    Started by s_devlop,

    السلام عليكم اريد ان اتعلم dba فماهى تقسيماتها فماذا تنصحونى [email protected]

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. rockana
    Started by rockana,

    بعد عناء على الانترنت اخيرا عرفت اجيب الماتيريال بتاعة اوراكل لي كورس Managing Oracle On Linux دا اللينك http://rapidshare.com/files/81801423/D46590GC11_ppt.rar دي الباسوورد بتاعة الملف المضغوط Password: www.bluelibrary.org لو معرفتش توصل له ابعتلى ميل و انا هابعتهولك [email protected]

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. ssilmi
    Started by ssilmi,

    السلام عليكم الاخوة الاعزاء انا عندي فورم ادخال بيانات طلاب بدي اعمل نسخ احتياطي الي هذه البيانات من خلال زر من صفحة الفورم حدا يمكن يفيدنا في الموضوع شكرا لكم

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    لم هذه الملفات بجديه تامه .... اقرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les05.pdf

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. mazen_v4v

    السلام عليكم اولأ : هل ال Oracle admin شغله مطلوب فعلا ولا بقي زي ال Oracle Developer انا طبعا بتكلم عن الشغل في مصر؟ ثانيا: هل كل شغل ال Oracle admin يتطلب سنين خبره ؟ ثالثا: ياريت اماكن تكون بتدي Ora admin تكون كويسه جدا تكون اسعرها معقوله ووشكرا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    what are the steps to transfer oracle 6i DB to oracle 9i DB? what are the sittings or the spacificatios of the server which will have oracle 9i DB? بلييييييييييييييييز حد يجاوبني على هذه الاسئلة

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. wagialla
    Started by wagialla,

    السلام عليكم الأخوة الأكارم لدي أوراكل على عدد من السيرفرات ، وحالياً استخدم ال data link للوصول إليها جميعا في نفس الوقت لكن فجاْة عندما يكثر عدد المستخدميين لهذه الروابط تظهر لي هذه الرسالة : ORA-02042 too many distributed transactions ولا يمكنني التواصل مع أي سيرفر منها عبر ال data link . الرجاء المساعدة وكيف أحل هذه المشكلة ، وهل لسعة الشبكة أي دخل أم أن المشكلة في عدد المستخدمين .

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  19. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعرف تماماً بأن مشكلة الباكب اصبحت مملة من كثر الأسئلة الموجهه عنها لأعضاء المنتدى الافاضل وقبل سؤالي تابعت القسم بالكامل ولكن لدي بالفعل مشكلة .. السؤال هو كالتالي : لدي جهاز عليه قاعدة بيانات اوركل 9 ولدي جدولين فقط اريد حفظهم واجراء عملية باكاب عليها لنقلها لجهازي في المنزل .. عندما اعمل (exp) تنجح العملية تماماً حتى انني ارى عدد الرول الموجود ، وعند نقلها واجراء عملية (imp) اما تختفي شاشة (dos) او تكتمل بدون اي بيانات في الجدول ــ علماً بأن الجداول بنفس الاسم و المستخدم بنفس الاسم أيضاً .. فضلاً لا أمراً مثال على المستخدم (scott) وخذ راحتك وأسهب لأفهما جيداً ويستفيد باقي الأعضاء .

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  20. eyad20009
    Started by eyad20009,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......... وبعد اخواني اريد كتاب DBA المعتمد للأمتحان نسخه عرب ونسخه انجيليزيه واذا توفرلديكم كتاب عن erp وهل تنصحوني بأن اتوسع بمجال DBA وماهي مجالاته وماهي شروط الأمتحان مع العلم اني اعمل بمجال erp ومعاي دورة ديفلوبر وشكرا لكم انا بأنتظار الردود

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  21. ahmed adel tahir ali
    Started by ahmed adel tahir ali,

    السلام عليكم..... ارجو اني لم اسبب ازعاج عندي مشكلة اني سويت alter system set dispatchers=(protocol=tcp)(dispatcher=5)(connections=1000)(pool=both)(ticks=3)','(protocol=tcps)(cdispatcher=2)(connection=800)'; لمن نفذت هذا كلي متكدر اتغير فسويت بالاضافة الى هذا scope=spfile لمن سويت ريستارت startupكلي dispatchers invalid specification #1 invalid atrubute مااعرف اذا معلومتي صحيحية ولا لا اذا الdispatcher الاولاني متنفذ وقيمتة null لازم اكول scope=spfileويعديت اسوي create pfile وcreate spfile from pfile ارجو المساعدة .....وبارك الله بيكم مقدما.

    • 0 رد
    • 678 مشاهدة
    ahmed adel tahir ali
  22. AshrafWedah

    ما هو موضوع تراخيص الإستخدام للـ Oracle DB License ؟ يعنى موضوع الترخيص لقواعد البيانات كم هى تكلفته وهل هذه التكلفة للـ 10g أو للـ 11g أم للإثنين ؟ ومن أين نشترى هذا الترخيص ؟ ولماذا هذه التكلفة مرتفعة بهذا الشكل ؟ وما هو موضوع الـ Session ؟ يعنى الترخيص بيكون لعدد المستخدمين فى المنشأة أم لعدد مرات الإستخدام لكل مستخدم ؟ وهل الــ ADF , JDeveloper يحتاجوا تراخيص أيضاً ؟ برجاء توضيح هذه الموضوعات بشىء من التفصيل لو سمحتم .. مع جزيل الشكر ...

    • 0 رد
    • 701 مشاهدة
  23. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    لم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les06.pdf

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  24. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    لم هذه الملفات بجديه تامه .... قرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون يمكنكم مراسلتي علي [email protected] وأنا جاهز لمساعدة أي مهندس مسلم أحمد عبد المجيد Les08.pdf

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  25. Jake Son

    Hi everyone, I’ve been hearing a lot about the AWS Certified SysOps Administrator Associate (SOA-C02) Exam Training . Many people say it’s the hardest associate-level AWS certification, though with the new AWS Certified Data Engineer Associate (DEA-C01) around, maybe that’s changing. So, how difficult is the SysOps Admin Associate exam really? From what I’ve seen, this exam is very hands-on. It’s not just multiple-choice; you also need to complete labs in the AWS console, which can take time if you’re not quick with the services. It covers a wide range of areas like: Monitoring and troubleshooting (CloudWatch, logs, alarms) High availability an…

    • 0 رد
    • 89 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.