الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. gehad_1010
    Started by gehad_1010,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخوة الاعزاء عندي مشكلة و هي كيف ادخل على داتا بيز موجودة على سيرفر من على جهازي الخاص الذي عليه نسخة اوراكل 9 اي و ماهي الخطوات التي يجب اتباعها حيث ان السيرفر مثبت على نظام تشغيل ليونكس و عليه تطبيقات اوراكل 11 اي و اريد ان اتعلم عليه ارجو ايفادي بطريقة الدخول على السيرفر من على جهازي حيث ان كل ما اعرفه عن هذا السيرفر هو الاي بي الخاص به افادكم الله

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. hossam_fared

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد فقد السيرفر الموجود عليه قاعدة البيانات ولكنى قبل ذلك كنت قد قمت بنسخ الملف الخاص بالأوراكل كله (data files - control files - redologs -tnsnames -......) كل شيء يعنى كيف لى أن أعيد تشغيل قاعدة البيانات على جهاز أخر أرجو الرد سريعا جدا ، وأيضا مفصلا ان أمكن

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. الساعي
    Started by الساعي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تحيه طيبه وبعد أرفق لكم ملف Log File لعملية تصدير اجريتها على قاعدة بيانات امتلكها وتحتوي على بعض الجداول باللغة العربية واصبحت في حيرة من امري بين نوعين من التنسيق النصي Character set وذلك بناء على المعطيات في عملية التصدير وهي كما يلي : Connected to: Oracle9i Enterprise Edition Release 9.2.0.1.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Oracle Data Mining options JServer Release 9.2.0.1.0 - Production Export done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set server uses WE8ISO8859P1 character set (possible charset conversion) فكما هو مذكور اعلاه ان عملية التصدير تمت بإستخدام التنسق النصي AR…

    • 6 رد
    • 2.7k مشاهدة
  4. IGBSpeed

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أخواني وأعزائي الأفاضل أريد طريقة التحويل الصحيحة من جداول Excel بصيغة (csv) إلى جدول معين بقاعدة البيانات ولنفترض أنه جدول الأقسام Dept "Departments" الخاص بمستخدم Scott بحيث أن الملف يحتوي على عدد من الحقول التي نرغب بإستيرادها عن طريق Sql*Plus بإستخدام Control Files ،،، شاكرين لكم قد يبدو للبعض منكم أن هذا الموضوع مكرر من قبل ولكنه موضوع بحد ذاته منفصل عن ما هو موجود بالمنتدى ،، وشكراً ،،

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  5. عدي صالح
    Started by عدي صالح,

    عندي سؤال انا معي بيانات مخزنه في قاعدة بيانات SQL SERVER كيف اقدر استورده منها الى قاعدة بيانات اوراكل ارجو الاجابه مع الشكر اخوكم عدي من اليمن

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : تحية طيبو وبعد........ ارجو منكم شرح Using the EXCEPTIONS table لاني قد قرأتها من الكتاب ولم أفهمها ، ولم أفهم الهدف من أستخدامها.........الخ،

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 2.9k مشاهدة
    أسامة موسى
  7. soutegobas
    Started by soutegobas,

    عندما اخزن بيانات في قواعد البيانات بالغة العربية تظهر على شكل علامة استفهام فما حل هذه المشكلة جزاكم الله كل خير

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  8. enrique2k
    Started by enrique2k,

    بسم الله الرحمن الرحيم How To Stop The Trace Files From Increasing?? dbsnmp_1984.trc in this path G:\oracle\ora92\network\trace

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  9. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : تحية طيبة وبعد ما هي كلمة السر للمستخدم HR وشكراً

    • 8 رد
    • 4.5k مشاهدة
  10. نور على نور
    Started by نور على نور,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد ارجو منكم شرح هذه المصطلحات وياريت بالتفصيل # Oracle Process Manager and Notification Server # Distributed Configuration Management # Oracle Internet Directory ولكم مني جزيل الشكر.

    • 7 رد
    • 3.6k مشاهدة
  11. نور على نور
    Started by نور على نور,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد ........ هذه بعض الحالات التي لم أفمهما عن الconstarints والتي أتمنى ان تجيبوا عليها وبكل فاعلية ونشاط وفي جميع تفاصيلها، لحاجتي الماسة لها ، ويا ريت مع الامثلة وبالعربي ........، وهذه هي الحالات :- # DISABLE NOVALIDATE #DISABLE VALIDATE # ENABLE NOVALIDATE # ENABLE VALIDATE وهذه الحلات أيضاً خاصة في CONSTARINT CHCECKING وهي كالآتي: # NONDEFERRED # DEFERRED # INITIALLY IMMEDIATE # INITAILLY DEFERRED وأخيراً أتمنى منكم عدم التقصير في الشرح ، وكلي أملٌ في ذلك ولكم مني جزيل الشكر والامتنان والسلام عليكم

    • 7 رد
    • 3.5k مشاهدة
    نور على نور
  12. enrique2k
    Started by enrique2k,

    بسم الله الرحمن الرحيم Can Anybody help me on this matter i want the best backup and recovery script using RMAN and i want this script to be implemented using Incremental method thanc ya shabab and sorry about my english since my pc doesnt support arabic jazakom allah 7'eer

    • 8 رد
    • 3.7k مشاهدة
  13. mohmed_mahmoued
    Started by mohmed_mahmoued,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اريد أن أجعل الرقم الافتراضي للحقل هي قيمة الحقل السابقة مثل أنه حين يريد أن يدخل قيمة حقل salary يجد أن القيمة الافتراضية للحقل هي قيمة نفس الحقل ولكن في السجل السابق ____________________________________________________________________ رحم الله إمراءاً أهداني عيوبي

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  14. hossam_fared
    Started by hossam_fared,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد نجحت والحمد لله وأخذت شهادة ال OCP وأصبحت DBA والأن سأبدأ العمل ان شاء الله فى شركة ومشروع جديد فأرجو التكرم من الأخوة أن يدلونى ما هى الخطوات المبدئية التى يجب أن أقوم بها أو على الأقل يجب اتقانها الأن ،، حتى يتسنى لى مسايرة العمل وأخذ الخبرة اللازمة ، وأرجو عدم التجاهل ،

    • 5 رد
    • 2.7k مشاهدة
    محمد العماني
  15. mtdeep2002
    Started by mtdeep2002,

    إزاي ممكن نوقف وظيفة شغالة بدون عمل إعادة تشغيل الجهاز

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
  16. nimo2000

    الاخوة الاعزاء كيف يمكن تحويل قاعدة بيانات مبنية بالاكسيس الى الاوراكل - هل هناك برامج جاهزة لذلك ؟ قمت بعمل استيراد ملف من قاعدة بيانات اكسيس الى اوراكل بالاستعلام عن الملف المستورد فى اوراكل وجدت ان اسمه موجود ولكنى بعمل استعلام عن محتوياته بجمل ٍَSQL تظهر رسالة تفيد بعدم وجوده فترى ما السبب فى ذلك ؟ رغم انه باستخدام برنامج TOAD ظهر لى الجدول وفتحت محتواه ايضا ولكم من جزيل الشكر وارق التحيات والتمنيات

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  17. bashar_oracle
    Started by bashar_oracle,

    اخواني الاكارم في المنتدى السلام عليكم طلب مني في نظام معين ان أقوم بتسجيل التغييرات التي تجرى على قاعدة البيانات وكذلك المستخدم الذي قام بالتغيير وتاريخ التغيير والقيمه القديمه والقيمه الجديده فاستخدمت لهذا الغرض DATA BASE TRIGGERوالذي هو AFTER UPDATEولكني وجدت ان هذا الترايجر لا يقوم بتسجيل التغيير اذا كان التغيير على جدول PARENT اما اذا كان التغيير على جدول CHILD فانه يتم تسجيل التغيير ارجو منكم اخواني الكرام ان تتكرموا بالايضاح السلام عليكم بشار الهزيم تعز اليمن

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  18. enrique2k
    Started by enrique2k,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أخواني أنا عندي سؤال وأرجوا أن أجد إجابة عليه مع بعض التفصيل الله لا يهينكم وهو بإختصار كيف يمكن التحكم بقاعدة بيانات عن بعد وما هي المعلومات الأساسية إنشاء هذه الوصلة How Can I Connect To ANother Database Remotly And What Is The Requirments to do such athing with some detalis plz Thanx In Advanced وظيفة جديدة متوقفة على إجابة هذا السؤال.........أرجوا أن لا تبخلوا علينا أفيدونا أفادكم الله أخوكم الجزار

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  19. محمد المؤيد
    Started by محمد المؤيد,

    السلام عليكم هناك بعض الأسئلة وجدتها في أحد الكتب ولكني لم أعرف لها حلا ً. وهي: الأول For example, one of the control file is deleted. When you start your database instance, you will receive message that database instance cannot startup. Write down steps how to resolve this task. Your steps must be outcome of implementation . الثاني Write down SQL statement that shows free tablespace of one or more tablespaces? الثالث Write down SQL statement that shows a particular table exists on which tablespaces . الرابع Suppose you want to import data in one of the user’s schema, some tables with same names already existing in a schema. Write down tested imp comman…

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
    محمد المؤيد
  20. sahar2
    Started by sahar2,

    اريد ان اعدل في مفتاح رئيسي (primary key ) عملية اضافة حقل جديد على المفتاح الرئيسي

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  21. acadmy
    Started by acadmy,

    كيف يمكن عمل replication application server

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    أسامة موسى
  22. ihab_gouhar
    Started by ihab_gouhar,

    الاخوة الاعزاء لقد قمت بتستيب اوراكل 10 g ولكن لللاسف لم استطع استخدام ال enterprise manager فارجو افادتى علما بانى قد قمت بتستطيبة ولكن لا اجدة فى start menu فارجو مساعدتى عن كيفية ايجادة علما باننى استخدمتة سابقا وهو عن طريق كتابة ال url للجهاز الخاص بى وكتابة اسم ال port لكن الان هو لا يعمل

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  23. ORACLE_FOR_ALL
    Started by ORACLE_FOR_ALL,

    el slame 3likom i want to upgrade my database from 8i to 9i . my database 8i make by script and i want to the same script in 9i pleas help me .

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. sakr_orcl
    Started by sakr_orcl,

    أرجوا أن تكون المشاركة مفيدة frm10gnewfeatures.pdf

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
    أسامة موسى
  25. aza
    Started by aza,

    أريد نصيحتكم في أيهما أفضل في حالة رغبتي في عمل 2 قاعدة بيانات وحد أساسية والأخري احتياطية في حالة حدوث مشكله كبيرة في الاساسية ، أتحول تلقائي للأخرى. وبعد تصحيح الوضع أعود ، للأساسية مع جميع التعديلات التي تمت فهل أستخدم replication أو standby وشكرا لكم

      • أعجبني
    • 11 رد
    • 5.2k مشاهدة
    أسامة موسى

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.