الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. s_devlop
    Started by s_devlop,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اريد فك شفرة الباسورد الموجود فى Apps وهى معرفة الباسورد بتاعة اليوزر علما وجدت فى المنتدى فك الشفرة ولكنها غير شغالة على ال Apps وشكرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. jamaljmys
    Started by jamaljmys,

    الاخوه في المنتدى مرحبا بكم سؤالي هو كيف يمكن ان اعمل شاشة تظهر المستخدمين المعرفين في قاعدة البيانات وشاشة تظهر ال roles والصلاحيات واربط بينهم من اجل منح وسحب الصلاحيات ؟ كذلك كيف اعمل شرط يرتبط نحققه باسم المستخدم الذي يدخل الان قاعدة البيانات مثلا ان اربط بعض خصائص بلوك بشرط المستخدم الداخل الان الى قاعدة البيانات ؟ علما بان لدي اسم مستخدم رئيسي تم تكوين الجداول لديه واسماء مستخدمين اخرين لديهم صلاحيات محددة بالادخال والاستعلام والتعديل على هذه الجداول اريد التحكم بهذا ( المنح والسحب ) بواسطة الفورم وشكرا جزيلا لكم واعذروني على الاطالة الموضوع مهم جدا يا اخوان

    • 0 رد
    • 1.9k مشاهدة
  3. decent
    Started by decent,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخوة الاعزاء هذا الموضوع خاص ب PL/SQL ولاكن لم يرد احد على سؤالي من كان يعرف اجابة فاليرد على سؤالي وهذا هو الرابط في منتى PL/SQL الرابط وجزاكم الله خير

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  4. mohamed_mono
    Started by mohamed_mono,

    لوسمحت حد يدلني على الفرق بين 10g و i9 انا بدرس oracle 10g بس امنحنت الكود 1z0-007 دى 9i or 10g بس الحمد لله نجحت وعاوز ادخل امتحان pl/sql 10g أدخل اي كود بس يكون 10g للأني بدرسة ويريت حد يبعتلي الأكتشول تست تبعتها بس تذكر 10g not 9i please......... ولكم جزيل الشكر والتقدير

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. علي علي
    Started by علي علي,

    السلام عليكم كيف يمكن عمل زر على الفورم ينفذ backup لجميع database من خلال الrman

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. أمل مقتول
    Started by أمل مقتول,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كل عام والجميع بخير ... يبشرفني الانضمام إليكم وإلى هذا الصرح الشامخ والذي أتمنى من رب العالمين أن يوفقنا جميعاً فيه .. ارجو افادتي هل 11g R2 حالة (Locked Timed) وإذا كانت موجودة فياليت تفيدوني كيف اعملها ؟ لإني عملتها نفس 10g عن طريق الـ profile ولم تنجح معي شاكراً لكم

    • 0 رد
    • 927 مشاهدة
  7. Radwan Miller

    آلسلام عليكم ورحمة الله صممت قاعدة بيانات لمكتبة وآنشئت الجداول والعلاقات وآنشئت ايضا النمادج وكله تمام والحمد لله بس مشكلتي انه مطلوب مني اعمل الشروط هده ولا آعرف كيف آقوم بها II .تقرير عن الكتب التي لم يتم إرجاعيا لمكتبة وهي عبارة عن قائمة بأرقام وعناوين تلك الكتب III . تقرير عن الكتب التي بحوزة مستعير معين IV . تقرير عن الكتب التي لم تستعار أبداً V . تقرير بأسماء موظفي المكتبة الذين أعاروا كتب غير مسموح بإخراجيها من المكتبة مع ذكر اسم المستعير وعنوان الكتاب وكدالك هدا آلشرط: فالكتب التي يوجد منيا نسخة واحدة لايسمح بخروجيا من المكتبة. أما الكتب التي لا يزيد عدد نسخيا عن الخمسة يمكن استعارتيا لمدة لا تزيد عن أسبوع. اولكتب التي لا يزيد عدد نسخيا عن السبعة يمكن استعا رت…

    • 0 رد
    • 747 مشاهدة
  8. فلسطين وسا
    Started by فلسطين وسا,

    سلام الله عليكم اخواني اريد مساعدة منكم في مشروعي ارجو المساعدة ارجوكممم مشروعي سهل بس بدي مساعدة منك وبارك الله فيكم اريد NORMALZATION +بناء جداول لهذا المشروع :::: اريد منك ان نمشي بالعميلة خطوة خطوة واشكركم على هذا المنتدى الروعة على فكرة هو معروف عندنافي فلسطين بشكل كبير ودائما الطلاب يرجعون الية كمرجع والكثير دلني على هذا المنتدى واعضاء الداعمين لك طالب بارك الله فكيم وفي جهودكم Used cars Used Cars search engine for used cars will be used by different branches of AAA Company, which have branches in different cities; one city may have more than one branch. Use common sense for the cars and branches attributes. Search use the following keys for searching Manufacturer…

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  9. shahd76

    ارجو المساعدة في انشاء ملف نسخ احتياطي backup من ال forms لschema ونسخه الى ال cdrom مباشرة بدون تحكم مستثمر

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  10. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابغى اجهز نفسي للاختبار ممكن احد يساعدني اذا عند ال dump عشان اذاكره واخش الاختبار شكر مقدم

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. sabllali
    Started by sabllali,

    ممكن اجابات لهذه الاسئلة ومشكورين واذا في فيديوهات ممكن تساعدني لفهم الداتا والعلاقات تزودوني فيهم وشكرا نظم2.jfif نظم.jfif

    • 0 رد
    • 673 مشاهدة
  12. pro_vb_ora
    Started by pro_vb_ora,

    السلام عليكم اخواني افيدوني انا اقوم بعمل برنامج لمعهد تدريب كمبيوتر ولكن البرنامج يجب ان يتوفر فيه عملية حجز الدورات من على النت بمعنى ان يقوم المتدرب بفتح الموقع الخاص بالمعهد ثم يقوم بعملية حجز لدورة او دورات وكذلك معرفة الوقت المناسب ....... بمعنى انه يتم الدخول على الموقع من اي مكان في العالم ويقوم بالاستعلام عن الكل المعاهد المشتركة في الموقع وكذلك القرصات الخاصة بكل معهد والاماكن المتوفرة وصور المعهد وفروعه ويحجز من على الموقع ويقوم بالدفع من خلال الفيزا كارد والموقع هذاه ياخذ عمولة من كل معهد يقوم الطالب بحجز اي دوره من على الموقع لهذا المعهد .............. رجاء المساعدة والمشاركة وجزاكم الله خيرا ........... المطلوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 1- ما هو المطلوب ل…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. hydar_tahir
    Started by hydar_tahir,

    السلام عليكم ممكن أي مشترك لديه كتاب عربي عن Enterprice manager أن يضع الوصلة من أجل الأستفادة وله جزيل الشكر حيدر

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. master10

    السلام عليكم الاخوة الاكارم بالمنتدي أولا :اود الاستفسار عن مدي كفاءة طريقة حفظ المستندات الخاصة بالموظفين من (اجازات,انذارات,الخ) في قاعدة البيانات ومدي تاثير ذلك علي أداء قواعد البيانات 10جي . ثانيا : اذا كان من الافضل الحفظ في قاعدة البيانات هل يتم ذلك بانشاء يوسر خاص بالمستندات ام يتم الحفظ في نفس يوسر بيانات الموظفين . أرجو الافادة بالطريقة المثلي ولكم جزيل الشكر ...

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. emad_ocp
    Started by emad_ocp,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أواجه مشكلة في برنامجي تظهر دائما محتواها لايمكن استرجاع الصلحيات ولازم أعمل اعادة تشغيل للسيرفر لو حد عنده حل أو يقدر يساعدنا ياريت ما يبخل

    • 0 رد
    • 716 مشاهدة
  16. hamoudah
    Started by hamoudah,

    السلام عليكم انا بجرب ORACLE STREAMS واتبعت الخطوات وعملت ريبليكاشن اتنين قاعده بيانات و بين جدولين. ووضعت CONFLICT RESOLUTION الريبليكاشن تعمل وعند التعديل للبيانات يتم التعديل في قاعده البيانات الثانيه. المشكله انه لما يحصل CONFLICT لا يوجد اي بيانات في الجدول DBA_APPLY_ERROR المشكله ان الجدول ده المفروض الي هاعرف منه CONFLICT الي حصل في وقت الريبليكاشن على ما اعتقد وشكرا

    • 0 رد
    • 715 مشاهدة
  17. mohd_sayed_mohd
    Started by mohd_sayed_mohd,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد 2 قاعدة بيانات عملت ربط بينهم وعملت View و Synonym لعرض بيانات جدول من قاعدة البيانات الأخرى وعند التنفيذ في Forms6 يظهر أول سجل فقط ويظهر سجل واحد فقط عند الاستعلام أما في حالة عدم الاستعلام يظهر أول سجل وعند اختيار التالي ال Form يتوقف عن العمل ... علما بأن آخر Patch قمنت بتنزيله هو 11 وقمت بتجربة ال Form على Forms10 فكانت النتيجة أن ال Link يعمل بشكل صحيح والانتقال بين السجلات لا تحدث فيه مشكلة .... أرجو حل هذه المشكلة في Forms6 ان أمكن ولكم جزيل الشكر ...

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    سؤال ثاني اي فيرجن من SQL DB ينفع استخدمة مع ال Oracle 10g Application ؟؟ SQL 2002 ولا فيرجن احدث منة؟

    • 0 رد
    • 983 مشاهدة
  19. محمد بطاله
    Started by محمد بطاله,

    انا أخدت كورس أوراكل ديفلوبر وذاكرته تمام بس الinstructorا اللى كان عاطينا الكورس كان شغال معانا على الداتا بيز بتاع ال 10g وانا كنت عايز انفذ مشروع كامل من البداية للنهاية وليكن مشروع بنك بس يكون بيحتوى على بيانات باللغة العربية ياريت حد يعرفنى ازاى انشأ الداتا بيز وازاى اشتغل على السيرفر لانى عايز انهى المشروع زى ما أكون هسلمه للزبون وهل لازم لى كـ developer أعرف اشتغل على الoracle server أم لا لانى مابعرفشى حته انزله على الجهاز ........ ياجماعة من فضلكم ساعدونى عشان احس انى عرفت حاجة ..... الواحد ام بيشتغل شارب وبيعمل مشروع صغير جداً وليكن آلة حاسبة بيلاقى ناتج مجهوده امام عينه لكن فى أوراكل العملية كبيرة قوى يعنى أعمل ايه بالضبط عشان المشروع يكون كامل وجاهز للزبون ؟؟؟…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
    محمد بطاله
  20. eng_ayman
    Started by eng_ayman,

    السلام عليكم احبابى فى الله سؤالى الاتى عندى قاعدة بينات orc1 و اخرى orc2 اريد نقل بينات القاعدة الاولى فى الثانية مع العلم الاولى على اوراكل 8 والثانية على اوراكل 9i وهل يمكن استخدام import ,export مع العلم ان الجداول فى القاعدتين واحدة وفقط نريد نقل ال data سؤال اخر كيف يمكن عمل stand by database for oracle 9i حيث واحدة على اليونكس و الاخرى على الويندوز والتى على اليونيكس هى oracle 9i والاخرى على الويندوز هى oracle 8i ولكم من الله التحية ومنى الدعاء الى الله لكم بالتوفيق والسداد

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. alaasms

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد معرفه كيفيه منع اي مستخدم من الوصول لقاعده البيانات من خلال برنامج toad تحديدا وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  22. zayed2000
    Started by zayed2000,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عاوز اعمل نسخة من ال schema للمستخدم hr اخليها فى لمستخدم اخر وليكن mm نسخة وليست اعطاء صلاحيات للدخول لل hr عن طريق mm وجزاكم الله خيرا لا اله الا الله محمد رسول الله

    • 0 رد
    • 996 مشاهدة
  23. omnia mhmd
    Started by omnia mhmd,

    يا ريت لو حد يفدنى فى امتحان الsql لانى ناويه ان شاء الله امتحنه بعد العيد فلو ممكن اسئله للامتحان علشان اعرف شكل الاسئله والامتحان نفسه لانى دورت كتير لقيته بفلوس ولو اى نصايح برضه بخصوص الsql وشكرا

    • 0 رد
    • 672 مشاهدة
  24. yousef mohamed
    Started by yousef mohamed,

    عندى قاعدة بيانات اوراكل 10g ولكن قاعدة البيانات تقيله جدا لاتعمل جيدا الا بعد عمل rebuilding index لكل الجداول او جمبع الاندكس بالقاعدة لكن مع عمل ريستارت للجهاز تعود كما كانت هل من حل لهذه المشكلة او عمل schedule لقاعدة البيانا لعمل ريبلدنج ليها فى اوقات معينة مثلا او حل ان جميع الاندكس تبقى شغالة كويس باى طريقة مع الشكر

    • 0 رد
    • 675 مشاهدة
  25. sophisticate
    Started by sophisticate,

    انا عايز امتحن 1z0-042 انا متلخبط مش عارف ابدأ منين انا نزلت حاجات كتيرة من عالنت بس مش عارف الحاجات دية هية الي همتحن فيها ولا اتغيرت لأني اعرف ناس ذكرت و دخلت الأمتحان و لقيت الأمتحان مختلف عن الحاجات إلإ ذكرها ياريت حد يوضح لي المشكلة دية و جزاكم الله الخير وياريت حد يوضح الفرق بين 1Z1-042 و 1Z0-042

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.