منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اخواني واخواتي الاعزاء،ارجو مساعدتكم بدعمي في موضوع نماذج امتحانات Administration workshop1 and workshop2 لدخول امتحانات oracle dba 10g بكل سهولة ويسر،شاكرا لكم تعاونكم ، اخوكم ابو مؤيد
-
ساعدوني لكي أجد كتاب أو تلخيص جيد باللغة العربية لكورس Fundamentals II ...وأنتظرو مني مفاجأه قريبا بأذن الله...وشكرا على مجهوداتكم وعلى كل شيء .........
-
اخواني الأعزاء كل ما أكتب أمر في قاعدة البيانات تظهر لي رسالة insufficient privileges ما هو الأمر اللازم حتى انفذ كل الأوامر وشكراً لحسن تعاونكم .
-
السلام عليكم أخواني انا طالب من اليمن تخصص في الكمبيوتر محتاج انزل في مصر وادرس الاوراكل للحصول على شهادة الـ DBA ومحتاج مساعده منكم تقولولي على أفضل مكان في مصر بيدرس الاوراكل وكم تكلفة الدراسة ومدة دراسه هذه الدورة أرجوا أن تفيدوني بأسرع وقت أو مراسلتي على هذا الايميل [email protected]
-
hi it's the message returned when I want to startup my database in svrmgr30 please help me
-
الإخوه اعضاء المنتدى لقد قمت بتركيب نظام حسابات لأكثر من فرع و إريد ان اجمع بيانات كل الفروع في المركز الرئيسي بشكل يومي علما بأنه لاتوجد شبكة ولقد قمت بعمل لكل فرع قاعدة بيانات خاصة بة في المركز الرئيسي ولقد قمت بتجربة Export and Import ولقد نجحت معي في المرة الأولى اما في المرة الثانية لم تنجح بسبب وجود البيانات السابقة . ماهي افضل طريقة لجمع البيانات من الفروع بشكل يومي الرجاء المساعدة وشكراٌ.
-
الاخوة الاعزاء لكم منى ارق التحيات وبعد وجدت لكم سكريبت مفيد للقيام بعمل Backup للداتابيز فجربوه -- ----------------------------------------------------------------------------------- رجاء تحميل المف المرفق backupTableSpace.sql.txt
-
-
عندى قاعدة بيانات صغيرة علي الاوراكل وكنت اريد ان اعطى صلاحيات لليوزر المستخدمه تلقائى في القاعدة مثل scott انا حاولت ان ادخل بالمستخدم system ولكن يرفض الدخول ويقول المستخدم غير موجود فهل من طريقة لاسترجاع اليوزر system و معرفة من خلاله اعطاء صلاحيات لباقى المستخدمين ولكم جزيل الشكر
-
السلاموا عليكوم انا اوراكوى مبتدى حملت oracle 9i presonal علي الجهاز الشخصى بى ومعه devloper 6i الحمد لله وفقت انى اعمل اتصال بينهم و لكن المشكله هنا انى عايز انقل بعض الجداول من برنامج الاكسس الى الاواركل فعند النقل يقول ان الجدول مساحته كبيرة علي القاعدة فما من طريقة لتوسيع حجم قاعدة البيانات لتستوعب 5000 سجل من الجدول المصدر من الاكسس ارجو افادتى بالتفصيل جازكم الله كل خير علي ما تقدموا من مساعدات
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سؤالى هو انه فى شركتى توجد نوعين من الdatabase القديمه oracle8 اما الجديده فهى oracle8i وقد اعتدت ان انقل بيانات من ال8 الى 8i ولكن فى هذه المرة اردت العكس وهو نقل بيانات من النسخه الجديده oracle8i الى النسخه القديمه oracle8 ولكن ظهرت مشكله character set فما هو الحل؟ جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى سؤال وأتمنى أن أجد الإجابة السريعة عليه أريد عمل نسخة من قاعدة البيانات الموجودة عندى بمعنى أن تكون نفس الهيكل ولكن بدون كل البيانات يعنى اريد أن يعمل المطورين عندى على ال database ولكن بدون أن يكون لهم الحق فى الاطلاع على كل ال data ففكرت أن أعمل نسخة طبق الأصل ولكن ليس عليها كل ال data الأصلية فما الحل ؟؟؟ مع العلم أن ال database عندى كبيرة جدا جدا جدا وبها جداول لا أعرفها حتى الأن ، لأنى لسه جديد فى موضوع ال dba فأكيد ليس من المعقول أن أعمل هذه العملية على كل جدول لوحده، لأن ده مستحيل أصلا فأرجو الإفادة يا جماعة ... وشكرا
-
السلام عليكم جميعاً هذا السكربت يعطيك معلومات عن قاعدة بياناتك يجب ان تعمل CONNECT TO SYSTEM OR SYS AS SYSDBA DB_Check.TXT
-
How Oracle Processes a Query ......? 1- Parse : In this stage, the user Process sends the query to the server Process with a request to parse or compile the query, The server Process checks the validity of the command and uses the area in the SGA known as shared pool to compile the statement. At the end of this stage, the server Process returns the status, that is, sucess or failure of the phase to the user process. 2- Execute : During this phase in the processing of a query, the server process prepares to retrieve the data. 3- Fetch : The rows that are retrieved by the query are returened by the server to user during this phase. Depending on the amount of memory u…
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ارغب في معرف كلمة المرور بدون تغيرة من مستخدم admin ارغب في معرف الكلمة الحالية و لا اريد تغيرها
-
* Data files : store the data dictionary,user objects, and before-image of data that are modified by current transactions. a database has at least one data file. * Redo Log files : contain a record of changes made to the database to ensure reconstruction of the data in case of failures . a database requires at least two redo log files. * Control files : contain information needed to maintain and verify database intregrity. a database needs at least one control files. & thanks
-
لقد أعلنت احدى الشركات الصناعية في جريدة الشرق الاوسط قبل حوالي اسبوعين عن وظيفة اوراكل DBA في الرياض ، للسعوديين فقط ، و قد أرسلت سيرتي الذاتية لهم ، و قد اتصلو بي و طلبوني للمقابلة ، و لكونني غير سعودي فقد اعتذروا لي بلطف و طلبوا مني ان كنت اعرف DBA سعودي أن أبلغة عن الوظيفة ، لذلك و لخدمة الاخوان في المنتدى ،لذلك اخبركم بالايميل الذي قمت بارسال سيرتي الذاتية هو : [email protected] و آمل من تكون من نصيبة الوظيفة الدعاء لي و دمتم.
-
السلام عليكم / واجهتني مشكلة أثناء عملية importing مع العلم أنني developer وإريد بتفصيل حل هذه المشكلة . عندي انا برنامج toad على ما أعتقد أنه خاص dba فأرجوا منكم مساعدتنا في حل هذه المشكلة. مع العلم أنني لا أجيد هذا الرنامج (toad). شكر. fwk_imp_error.log
-
-
السلام عليكم: ممكن أحد يفيدني كيف يمكن أعمل EXPORT AND IMPORT TO A DUMP FILE مع العلم انني DEVELOPER .إريدها بتفصيل ممكن وشكرا.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء انا واعوذ بالله من كلمة انا جديده في مجال الاوراكل والحين انا في مرحلة تدريب على الاوراكل بس المشكله اللي اواجها انه ما في احد يدربني عطوني البيانات جاهزه وطلبو مني اعملها RUN بس الحين المشكله لما اعمل RUN يظهر عندي ERRER وهذا هو يمكن تقدروا تساعدوني على هذي المشكلة وكيف احلها ORA- 00001:unique constraint (collect.sys_c002459)violated أختكم أم عمر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد مساعدة منكم وهى انه يوجد Oracle 8 ويوجد بها مجموعة من ال schemas واريد نقلها الى داتابيز اخرى Oracle 9i اريد ان اعرف ما هى الطريقة بالضبط التى تمكننى من نقل ال tables والداتا الموجودة بداخلها الى ال oracle 9i انا فكرت فى ان استخدم طريقة ال import و ال export فهل هى مناسبة فى هذه الحالة الخاصة بالتغيير من 8 الى 9i أم يوجد طريقة اخرى افضل وهل امر import الذى يكتب فى ال 8 يكتب بنفس الطريقة التى نكتبه فيها فى ال 9i جزاكم الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
بسم الله الرحمن الرحيم Each Time I Tried To Start The IA The Following Message Appear http://rapidshare.de/files/4119398/error.JPG.html Kindly Help Me And Thanx جزاكم الله خير
-
السلام عليكم لقد سمعت بان هنالك برنامج اسمة oracle dba studio اريد ان اعرف ماهو عمل البرنامج وهل هنالك موقع يمكن تنزيل البرنامج منة
-
الاخوه الاعزاء: أرجو منكم من لديه أية معلومات عن الWebUtil وما هي علاقته نظام الارشفة. راجياً منكم الرد بسرعة.