منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اريد كود رابط بين فجول بيسك وقاعدة البيانات
-
يا شباب ممكن الخطوات التفصيلية لعمل backup في oracle 9i كيفيت إنشاء oms كيفية تعريف العقد هل يتم إنشاء omsعلى الجهاز الموجودة عليه القاعدة والمتصل بالشبكة
-
هل يوجد نسخة اوراكل لويندوز فيزتا ام لا و اذا كان يوجد هل يمكن ان يبعث الرابط لي
-
السلام عليكم انا اخوكم شريف لقد اصبحت و الحمد لله ORACLE OCP IN DBA ووصلنى ال ID بتاع اوراكل ولكن ال ID SEGNITURE الموجودة فى الجانب الخلفى لل اى دى متروكة فارغة لا اعرف لماذا؟؟ الرجاء التوضيح.
-
السلام عليكم.. أرجو منكم التكرم بأعطائي نبذة ومعلومات عنDistributed Database وكتب عنها وكيفية أنشائها والتعامل معها لاني أوريد عمل مشروع تخرج في هذا الموضوع .. ولكم جزيل الشكر والتقدير..
-
i want to run an executable job to delete the archive log since 4 days. i run it usually manually. However when i shedualled it a job it doesn't run and report with this error ORA-27369 incoorect function and the reason is manual slave run the code of the batch is: rman target sys/sys@orcl cmdfile=%CD%\delete_archive_logs_[4days].txt log=%CD%\delete_archive_logs_[4days].log the code of the file delete_archive_logs_[4days].txt is: delete noprompt archivelog all completed before 'sysdate - 4'; how can i make it runable? if any one has a solution please reply to me. thanks
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى .. أرجو المساعدة في حل مشكلتي وهي تحويل أو تصدير أوراكل إلى mysql حيث أنني أستخدم قاعدة بيانات أوراكل وأرغب في تحويلها إلى Mysql لكم جزيل الشكر مسبقا
-
بسم الله الرحمن الرحيم لو ممكن مساعدة عندي موضوع هو بالاحرى تقرير عن النموذج الهرمي و العلائقي و الشيئي ومثال لكل نوع ارجو المساعدة وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله اعضاء المنتدا الذي اخزنا منه الكثير من الفائدة انا اصلا درست وراكل دفيلوبر و لم يتثنا لي دراسة ال DBA بصورة واسعة لقد قرات كثير من المواضيع التي تتحدث عن ما اسال عنه ولكن في كل المواضيع اجد صعوبة في متابعة الخطوات للنهاية اظنها اسهل بنسبة لم لديه خبرة اوسع في الDBA اما سؤالي فهوا اريد شرحاً تفصيلياً عن انشاء قاعدة بيانات جديدة بعد تننزيل اوراكل باسم جديد و مواصفات جديدة عن الموجودة) سؤال فرعي (ما هي اهم الأوامر لامعرفة مواصفات قاعدة البيانات الحالية التي تعمل ) هنالك مواصيع كثيرة ولكن غير واضحة الخطوات بالنسبة لي ارجو التفصيل الدقيق عن هذا الموضوع ارجو الرد في اسرع فرصة وشكراً,,,,,,,,,,,
-
السلام عليكم حسب علمي ان الملفات المهمة لاي database تشمل الاتي data file control file parameter file password file redo lof file هل من خيار انا اعمل backup لجميع الملفات مرة واحدة او كل ملف على حدة انا عندي external Hard disk واحفظ فيها ال backup ممكن الافادة ابوشهد
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، نحن بصدد عمل upgrade من oracle9i 9.2.1.1 الى 9.2.1.4 برجاء المساعده فى الرشادات الزمه لعمل ذلك وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ما هي تعليمة ال pl *sql التابعة needed to add 2 members to the redo log group in a way that each member will be on different disk drive شكرا كتير
-
ياريت حد يقولى على مكان اقدر ادرس فيه dba ولكن انا اريد الاصدار 9i وليس ال 10g وان يكون فى القاهرة شكرا لكم
-
السلام عليكم. نرغب في طرح عدد من الفرص الوظيفية للتوظيف الفوري، بمدينة الرياض بالشروط التالية: علمً أن اخر موعد للتقديم هو يوم 1-4-2009 الوظيفة: مدير قواعد بيانات اوراكل محترف الجنسية: سعودي العدد: 1 حاصلين على شهادات: شهادة في ادارة قواعد بيانات اوراكل شهادة خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات مصدقة من جهة رسمية ==================================================== الوظيفة: مبرمج ASP محترف الجنسية: سعودي العدد: 3 حاصلين على شهادات: MCPD: web developer MCPD: Enterprise developer application شهادة خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات مصدقة من جهة رسمية، شهادة بإنجاز تطبيقات. ==================================================== الوظيفة: مبرمج اوراكل محترف الجنسية: سعودي العدد: 3 حاصلين على…
-
كيف يمكن أ ن أصدر حساب صنع في أوراكل من خلال برنامج أعمله ملاحظة استخدم الفيجول بيسك دوت نت و لا استخدم الديفلوبر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انى اعمل انا وزملائى على oracle designer وعندما نعمل على server model نجده بطيئا جدا فى الاستجابة فى كل امر يعنى مثلا عند عمل capture للجداول تأخذ وقت طويل لتنفيذ الامر وكذلك عند عمل generate database from server model , حتى عندما نقوم بحفظ التغيرات على server model diagram تأخذ وقت طويل جدا لتنفيذ امر الحفظ فما هو حل هذا البطأ , افادكم الله
-
Dear friends, I need yours consultation immediately about study oracle DBA. 1) I want to learn oracle DBA quickly (The main objectives not details at this time) Does I learn it from oracle DBA in 2 days book (oracle Corporation book) or learn it from oracle DBA university books 2)Can anyone send me or point to me download website of oracle10g SQL and PLSQL University Book Your opinion is appreciated from me. Best regards. Mohamed Hal [email protected]
-
اتمنى ان تستفيدوا من الروابط دا رابط برنامج التشغيل اخر اصدار http://www.4shared.com/rar/6HzNHi7E/Visual_CertExam_Suite_301_Patc.html دا رابط امتحان سيكول http://www.examcollection.com/oracle/Oracle.Lead2Pass.1Z0-051.v2012-08-01.by.Anonymous.183q.vce دا رابط ادمن1 http://www.examcollection.com/oracle/Oracle.Lead2Pass.1Z0-052.v2012-09-03.by.Daniel.210q.vce دا رابط ادمن 2 http://www.examcollection.com/oracle/Oracle.BrainDump.1Z0-053.v2012-07-05.by.Anonymous.388q.vce http://www.examcollection.com/oracle/Oracle.Lead2Pass.1Z0-053.v2012-08-06.by.Johny.676q.vce دا رابط بى ال\اسكيول http://www.examcollection.com/oracle/Oracle.Lead2Pass.1Z0-144.v2012-09-05.by.Robert.84q…
-
مساعدة في كيفية توحيد بيانات من dum تم تصديره بعد ان افرغت القاعدة من البيانات وادخلت بيانات جديدة ولكن هناك dum قديم يحتوي على بيانات قبل التصفير هل من الممكن استخدام استعلام توحيد وياريت تساعدوني
-
Good Day, Dear all, Please any one can help me to get a good document for upgrading database from 8i 9i to 10g 2 which include prerequisite and upgrade process and after upgrading process waiting for your response because it necessary needed ..
-
السلام عليكم اواجه مشكلة في ربط الاوراكل مع php حيث قمت بتطبيق الخطوات الضرورية لذلك حسب الرابط http://www.orafaq.com/faqphp.htm الى ان المشكله التي اواجهها هي عدم وجود الملفان php_oci8.dll php_oracle.dll حيث قمت بالبحث في الانترنت على هذان الملفان واستخدمتهما الا انه اعتقد ان الخلل بهما اي انهما ليس المطلوبان مع العلم اني استخدم oracle9i db ادعوكم لمساعدتي في هذا الامر
-
السلام عليكم اخوتي الكرام ، اطلب من المشرفين و الاعضاء من لديه علم بهذه ال parameters يشرحها طبعا انا عندي علم تقريبا بأكثر من 50% بس انا راح اكتب كل parameter الا عندي اياها في ملف pfile واتمنى الشرح كل بارمتر على حده .. *.aq_tm_processes=1 *.background_dump_dest='E:\oracle\admin\oracle\bdump' *.compatible='9.2.0.0.0' *.control_files='E:\oracle\oradata\oracle\CONTROL01.CTL','E:\oracle\oradata\oracle\CONTROL02.CTL','E:\oracle\oradata\oracle\CONTROL03.CTL' *.core_dump_dest='E:\oracle\admin\oracle\cdump' *.db_block_size=8192 *.db_cache_size=25165824 *.db_domain='' *.db_file_multiblock_read_count=16 *.db_name='oracle' *.dispatchers='(PROTOCOL=TCP) (SERVICE=oracleXDB)' *…
-
ORA-31693: Table data object "user"."table_name" failed to load/unload and is being skipped due to error: ORA-02354: error in exporting/importing data ORA-00600: internal error code, arguments: [kpudpcs_ccs-1], [], [], [], [], [], [], [] ارجو الإفاده
-
أنا صاحب شركة تستخدم برنامج تم صناعته بالاوريكال 8i المشكلة انى عاوز أنسخ الداتا بيز الموجودة على السيرفر اإلى سيرفر آخر بس ماعرفش الباسورد وموش عاوز أعرفها اللى يهمنى هو النقل على سيرفر آخر هل ينفع الكلام ده ولا ماينفعش وياريت لو ينفع حد يقولى الطريقة شكرا
-
الف مبروك اخ wad_altayeb الرجاء ارسال اسئلة امتحان الoca علي الايميل [email protected]