منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
salam alaykom How to join eclipse with the database of oracle 8.0.5 I Need the port of jdbc salam alaykom
-
I WANT TO TAKE COMPLETE COURSE IN DBA IN ANY PLACE OF CAIRO
-
السلام عليكم :- كيف يمكن عرض ساعات شغل كل USER من تاريخ إلي تاريخ ( كل يوم لوحده ) ؟
-
الإخوة الأعزاء أنا عضو جديد في منتداكم في البداية أود أن أشكركم على هذه المشاركات الفعالة في الحقيقة لدي مشكلة حول الـ Passward File لقد قمت بإنشائه ولكن المشكلة أن الـ DataBase لدي مازالت تستخدم القديم وإذا استبدلت الملف القديم بالجديد تحدث مشكلة في الإتصال هل هنالك بارامتر يحدد مكان وجود الـ Passward File ومشكلة أخرى صادفتني: قمت بإنشاء قاعدة معطيات جديدة يدويا فإذا بالبرنامج SQL Plus يجمد قليلاً وكأنه يعمل ثم يعطيني رسالة بفشل الطبعة وإنهائها (الطبعة يعني الـ Instance) فهل من أحد يمكنه أن يساعدني في هذه المشاكل الله يعطيكم العافية
-
الاخوة الاعزاء كل عام وانتم بخير وفى احسن صحة وحال ونحن فى شهر الرحمة والمغفرة وبعد فهذه مشضاركة كريمة من الاخ "ENG_ms" من شبكة كتباب العرب وبها مجموعة من اللينكات الهامة لكورس oracle db 10g فجزاه الله عنا خير الجزاء Oracle 10g 2 Day DBA Course: http://www.oracle.com/technology/obe...dba/index.html Course Lessons: 2) Installing Oracle and Building the Database: http://www.oracle.com/technology/obe...ll/install.htm 3) Getting Started with Oracle Enterprise Manager: http://www.oracle.com/technology/obe...ingstarted.htm 4) Configuring the Network Environment: http://www.oracle.com/technology/obe...rk/network.htm 5) Managing the Oracle Instance: http://www.oracle.com/…
-
السلام عليكم .. اخواني . اريد ان اعمل format للنظام . واريد ان اخذ بك آب للجداول . لم اعرف طريقة غير طريقة export نفذت الامر هذا في الدوس وايضاً هذا الامر وايضاً وايضاً لو اكتب حتى exp80 في الدوس تظهر لي الرساله التالية في كل الحالات السابقة سمعت ان هناك برنامج يقوم بعمل تصدير للجداول وزراعة لها . اتمنى الإفادة لان الجهاز على وشك ان يتعطل شكراً لكم
-
كيف يمكننى الاتصال من جهاز B بقاعدة بيانات 9i موجوده على جهاز A عن طريق ODBC ارجو ذكر الخطوات مع الشكر
-
الاخوه الاعضاء لديا مشكله في ال oem وهي لا اسطع ان ادخل عليه وما عرفت المشكله وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كل عام وانتم بخير كيف يمكن معرفة الCONTRAINT الموجود على قاعدة البيانات وكذلك أسم عمود معين تحياتى لكل من بالمنتدى أخوكم RAAFAT_2003 للتواصل [email protected]
-
هل من الممكن معاونتي في شرح الطريقة التي من خلالها استطيع ان انفذ امر معين من خلال اوراكل على قاعدة بيانات اس كيو ال او العكس .... وكيف تكون عملية التعريف بينهما . حسام مانع
-
السلام عليكم المشكلة عندي أن نظام التشغيل و قواعد البيانات موجودين على المحرك c و قد تفحصت حجم الفراغ في هذا المحرك فوجدته قليل و اقترب أن يمتلئ هل هذه المشكله ستؤثر على عمل قاعدة البيانات هناك متسع في المحرك c فهل يوجد طريقة لنقل لبيانات على d و شكراً
-
عاوز حل لشكل الدتا عندى تطلع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بهذا الشكل مع انىواخذ exp فية شكل الدتا سليم اللغة المستخدمة العربية عملت nls_lang من regedit ar8mswin1256 thanks
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أريد معرفة شيء هام جدا بالنسبة لي هو (كيف أتصل ب OMS SERVER) وشكرا.....
-
بسم الله الحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... أخواني وأخواتي أرجو من لدية المعرفة افادتي في الموضوع. i have sys and system password im change the password for them but when i want connect for any one by sysdba not accept showing error insuficient privileges plz tel me haw can i conn to sys or system as sysdba
-
hello I have problem in my database my database is down when I make startup the errors in title came
-
please i need an assisatnce. i need a patch file to be able to use the backup feature with GUI interface. i use the DOS to do it but when i try the GUI it is going to be failed. i'm waiting for reply
-
السلام عليكم قمت بتنزيل اوراكل 9.2.0.1.0 على WINDOWS 2000 SERVER وعندما اردت تشغيل SQL Plus ظهر هذا الخطأ ORA-01034: oracle not available ORA-27101 : shared memory realm does not exist الرجاء مساعدتي لحل هذه المشكلة
-
الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد؟ أرجو منكم شرح Performance Tuning لاني في أمس الحاجة له لان قاعدة البيانات عندي أصبحت بطيئة جدااااااااااااااً راجياً منكم الرد بأسرع وقت ممكن
-
السلام عليكم من فضلكم لو أحد عنده كتاب عن RMAN ولا أستطيع تحميل كتاب الأخ شواف مع العلم انى أستخدم oracle 10g
-
الاخ ماهر عطية اعمل بوظيفة system administrator بشركة منتجات دوائية ، وكنت من بداية تأسيس النظام في الشركة ، وانا بهذه الوظيفة من خمس سنوات ، ومن خلال عملي تعرفت على مبادىء ال UNIX ومبادىء ال dba 8i، وقد قررت الانتقال لوظيفة اخرى وهي DBA وذلك لانني تعرفت على هذا المجال من خلال العمل. وبدأت بدورة شاملة على DBA 10g، وهذه الدورة كلفتني مبلغ كبير،ومن خلال الدورة فهمتها كلها وانا الان ادرس لامتحاني ال OCA ,OCP سؤالي ماذا يلزمني للعمل بهذا المجال؟ وكيف احصل على التدريب العملي الكافي؟ شاكرا تعاونكم ابو مؤيد
-
الاخوة الاعزاء تحية طيبة وكل عام وانتم بخير فى هذه الايام المباركة وعبد فقد وجدت عدد من الصفحات من كتاب oracle utilties boket refrence به شرح ممتاز لعمل export للداتابيز وذلك بواسطة expdb والموجودة فى oracle10g وهى كتالى expdp Use expdp to extract data and metadata from an Oracle database into an operating system file in order to transport that data to another Oracle database, copy objects and data from one schema to another, or detect block corruption. TIP expdp is a new utility in Oracle Database 10g. Syntax expdp [login | sysdba_login] [paramval [paramval...] login ::= username[/password][@net_service_name]] sysdba_login ::= \'username/password AS SYSDBA\' paramval :…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إخواني الأعزاء الرجاء ممن لديه الخبرة الإجابة على هذا السؤال وإذا أمكن يكون بالتفصيل حتى تعم الفائدة للجميع .. أنا الأن حطيت قاعدة البيانات في وضعية Archive mode وبعد ذلك أخذت offline backup لكل من الـ data files + control files كما هو منصوح به من قبل oracle . وسؤالي هو .. في حالة ماحصل failer في قاعدة البيانات أو النظام ماهي الخطوات الواجب عليا إتباعها حتى أسترجع قاعدة البيانات إلى اللحظة التي حدث فيها الـ failer وذلك بإستخدام ملفات الـ data files + control files . ولكم مني جزيل الشكر،
-
صباح الخير عند جدول رئيسي ويرتبط به عده جداول عن طريق المفتاح الرئيسى اريد ان اقوم بتحديث بيانات المفتاح واريد مجرد ما اقوم بتحديث البيانات تتحدث اتوماتيكيا فى الجداول المرتبطه بهالجدول.
-
كنت قد طلبت منكم أي شيء عن Fund 2 ولم يكن هناك رد واحد ...وأعتقد أن هذا الموضوع يحتاجه أشخاص كثيره...وأريد أن تعرفوني أي شيء عن الOracle Net Manager & Oracle Net Configuration Assistant وأرجو أيضا أن يكون الشرح بالعربي لسهل فهمه ويستفيد منه الجميع وشكرا على موضوعاتكم الشيقه في المنتدى......أرجو هذه المره الأجابة
-
اخوتى ال DBA ارجو المساعدة .... كيف امنع اى User من الدخول على قاعدة البيانات باستخدام برامج مساعدة ليست من انتاج Oracle على سبيل المثال برنامج مثل الTOAD . اعرف ان هناك جدول من جداول الDictionary يتبع sys يمكن منه ايقاف الدخول من SQL ولكن هذه الطريقة لاتنجح مع البرامج المنتجة بواسطة شركة غير اوراكل. ارجو الافادة عاجلا. وشكرا