الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. salahocp
    Started by salahocp,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الأعزاء أرجو منكم التكرم بمساعدتي في مشكلتي هذه التي تتطلب معرفة جيدة في قسم DBA وهي : * كيف أستطيع عمل نسخة احتياطية لقاعدة لبيانات أوراكل 8i الموجودة عندي ملاحظة : أنا أمتلك قاعدة بيانات اسمها (orcl) واسم المستخدم(hotel) و كلمة المرور (hotel) أيضآ . اذ أنني أنجزت نظامآ فندقي بسيط على جهازي المحمول و أريد تجربته على جهاز أخر موجود في الفندق فكيف أستطيع نقل قاعدة البيانات الحالية الموجودة من جهازي الى ذلك الجهاز الآخر ؟؟ ولكم جزيل الشكر و التقدير و الاحترام ، آملين تقديم المساعدة لكم في وقت آخر .... والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. alaa_ali
    Started by alaa_ali,

    hi all sorry i dont no how to attch. file any way i have all rman ERROR Messages for example ; RMAN-00550 parser package failed to load Cause: LPMLOADPKG() return an error indication. Action: This message should be accompanied by one or more other error messages indicating the cause of the error. ---------------------------------------------------------------------- RMAN-00551 initialization of parser package failed Cause: The parser package initialization routine returned an error. Action: This message should be accompanied by one or more other error messages indicating the cause of the error. -------------------------------------------------------------------…

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. alaa_ali
    Started by alaa_ali,

    Tasks of a Database Administrator The following tasks present a prioritized approach for designing, implementing, and maintaining an Oracle Database: Task 1: Evaluate the Database Server Hardware Task 2: Install the Oracle Software Task 3: Plan the Database Task 4: Create and Open the Database Task 5: Back Up the Database Task 6: Enroll System Users Task 7: Implement the Database Design Task 8: Back Up the Fully Functional Database Task 9: Tune Database Performance These tasks are discussed in succeeding sections. Task 1: Evaluate the Database Server Hardware Evaluate how Oracle and its applications can best use the available computer resources. This evalu…

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. a1c2d3
    Started by a1c2d3,

    أخواني الكرام عندي مشكله ولا اعرف لها حل : افتح الدوس عن طريق البرامج الملحقه واضع الامر التالي : c:\exp system/asas_sys@asd file=c:\asas.dmp full=y المشكله التاليه تظهر: exp.exe - خطأ في النظام { نقطة الإدخال غير موجودة } تعذر تحديد موقع نقطة ادخال الإجراء slzgetevar في مكتبة الارتباط الحيوي oravsn8.dll انتهى معلومات مهمه : الوندوز xp حملت الاوراكل عليه oracle8i استطيع الاتصال بالقاعدة بنجاح عن طريق الـ sql فماهي المشكله علما ان هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى الجميل وابيكم تبيضون وجهي وشكرا

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. mostafadev
    Started by mostafadev,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالى هو : ان لدى سرفرين (2server) احداهما عليه database والاخر ليس به database (فارغ) والمشكله هى: انى اخذت dump من السرفر الذى عليه قاعدة البيانات وقمت بتنزيلها على السرفر الاخر(الفارغ) علما بأن السرفر الاول يحدث عليه تغيرات فى البيانات التى عليه من اضافه او تعديل. لكن كل فترة اريد ان آخذ dump مرة اخرى حتى احدث السرفر الفارغ بحيث يضيف البيانات الجديدة فقط ويعدل ما تم تعديله فقط من بيانات على السرفر الاول فما هو الامر الذى يمكن استخدامه لحل هذه المشكلة؟؟ وجزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير والامة الاسلاميه فى افضل حال

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  6. maher_atieh
    Started by maher_atieh,

    إخواني الأعزاء أولا هل الداتا بيس لديك ARCHIVE LOG MODE أو NOARCHIVELOG MODE عندما تكون الداتابيس archivelog فهي أكيد أفضل لأن أي تغير يتم على الداتا تتم أرشفته أولا قبل كل شيء.... وهذا يعني أنك لو أخذت بكب يوم السبت مساء ثم حدثت مشكله في الداتابيس يوم الإثنين فأردت أن تعمل RESTORE للبكب القديم ولكن للأسف بكبك كان COLD أي أن كل التغيرات التي حدثت منذ السبت حتى وفت الحادثة.... تعيش إنتا لذلك تنصح أوراكل بأخذ HOT بكب لأنك بعد أنا تعمل RESTORE للملفات المعطوبه أوحتى لملف واحد ,,,,, تستطيع أن تعمل RECOVER فيتم تعديل جمع التغيرات التي تمت أرشفتها أما عملية الHOT BACKUP فليست صعيه أولا ALTER TABLESPACE tablespace_name BEGIN BACKUP; ثم نتسخ ال datafiles المرتبطة ب…

    • 16 رد
    • 10.3k مشاهدة
  7. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    أعضاء المنتدى الكرام .. كل عام وأنتم بخير .. وحشنى المنتدى كتير ولذلك أعود إليكم بهدية بسيطة وهى شرح بالصور لعمل Backup بإستخدام OEM وكيفية عمل الRepository .. وهى عملية قمت بتقسيمها على أربعة مراحل وأربعة ملفات power point : 1- إنشاء ال Repository . إسم الملف: إنشاء repository.pps 2- إعطاء مستخدم نظام التشغيل حق الدخول على أنه batch job . إسم الملف: stage 2 3- ضبط إعدادات ال OMS . إسم الملف: stage 3 4- عملية ال Backup نفسها . إسم الملف: stage 4 أرجو أن ينال رضاكم ... تم وضع الملفات على إيميل رجاء عدم حذف الملفات ليستفيد منها أكبر عدد من الزملاء .. username : [email protected] password: myaraboracle كما أرجو تثبيت الموضوع.. كل عام وأنتم بخير .…

    • 144 رد
    • 54.9k مشاهدة
  8. islam_ocp
    Started by islam_ocp,

    السلام عليكم I've a homogenous distributed database system, when my application connects to Oracle 9i( 9.2) and tries to retrieve an image(stored in the table as a long raw data type) from Oracle 9i( 9.2) or Oracle 8i (8.0) i get ORA-01406 " Fetched column values was truncated)! However, when my application connects to Oracle 8i( 8.0) and tries to retrieve an image(stored in the table as a long raw data type) from Oracle 8i (8.0) or Oracle 9i (9.2) it works! In addition, there is no problem when my application connects locally to Oracle 9i(9.2) or Oracle 8i(8.0)! Could you kindly help me please as soon as possible. Thanks in advance.

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  9. wahdany60
    Started by wahdany60,

    dear all i faced this error when i started create stand by database ( data guard remote process startup failed) the error without number then process failed can any one help me i used oracle 9i.2 in both machines primary and standby thanks ,,

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  10. maher_atieh
    Started by maher_atieh,

    Rem # Purpose: Cold backup of oracle databases Rem # Author: DBA. Maher Atieh SET FEED off ECHO off HEAD off VER off DEF BKUPDIR = D:\Backup\Cold HOST MKDIR D:\Backup\Cold SPOOL tmp.tmp SELECT 'HOST COPY /Y '||name ||' &&BKUPDIR' FROM v$datafile; SELECT 'HOST COPY /Y '||member||' &&BKUPDIR' FROM v$logfile; SELECT 'HOST COPY /Y '||name ||' &&BKUPDIR' FROM v$controlfile; SPOOL off CONN /AS SYSDBA SHUTDOWN TRANSACTIONAL @tmp.tmp STARTUP FORCE HOST DEL tmp.tmp UNDEF BKUPDIR SET FEED on ECHO on HEAD on VER on البكب ال Cold من أضمن أنواع البكب عندما تكون الداتابيس noarchilelog modeولكن مشكلت…

    • 6 رد
    • 4.9k مشاهدة
    جلال شواقفه
  11. mohamed1975
    Started by mohamed1975,

    اخوانى برجاء توضيح خطوات ارجاع الداتابيس فى حالة انهيار نظام التشغيل علما بأن لدى control file log file data file اريد الخطوات لاننى كلما حدث خلل فى الويندوز اضطر لتنزيل الداتابيس من جديد ولا اعرف كيفيه ارجاع البيانات المخزنه " هناك طريقه imp/exp لكن بفرض اننى لم اكن اعمل export file" ما الحل افيدونى بالخطوات وشكرا جزيلا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  12. أسامة موسى
    Started by أسامة موسى,

    الاخوة الكرام ارجو مساعدتي في ايجاد حل امثل وبالخطوات عن كيفية تسريع قاعدة البيانات في عملية الاستعلام واسترجاع البيانات وفي الحذف والاضافة حيث يوجد عندي hug database يعني الجدول الواحد يحتوي على نص مليون ريكورد ، سمعت عن طريقة لتقسيم الجداول في 9i فهل توجد هذه الطريقة في oracle database 8i طبعا انا جربت طرق عدة منها عمل rebuild inde و rebuild table و export و import والملاحظ انه تتم عملية التسريع ولكن لعدة اشهر وترجع قاعدة البيانات بطئية بالتنفيذ فمن يوجد عنده طريقة التقسيم او اي طريقة مجربة لا يحرمنا منها وجزاه الله الف خير لا تحرمونا من اقتراحاتكم وبارك الله فيكم

      • أعجبني
    • 13 رد
    • 11.5k مشاهدة
  13. mostafadev
    Started by mostafadev,

    السلام عليم ورحمه الله وبركاته المشكله هى: للاتصال باكثر من قاعدة بيانات موجوده بالسرفر فاتى ادخل على ملف TNSNAMES واكتب الامر التالى: orcl = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world) (PROTOCOL = TCP) (Host = your ip adress) (Port = 1521) ) ) (CONNECT_DATA = (SID = ORCL) ) ) على ان يكون IP هو الخاص بالسرفر الذى اريد ان ادخل على قاده بياناته وان تكونORCL هى اسم الداتا بيز الموجوده عليه مثلا ثم احفظ الملف ثم ادخل username/password@orcl ولكن عند الدخول ظهرت رساله TNS: COULDNT RESOLVE SERVICE NAME فما هو الحل للاتصال بهذه قاعده البيانات وجزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. mostafadev
    Started by mostafadev,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانت بخير هناك عدة اسئله اريد الاستفسار عنها وهى: 1- اريد معرفه اسم قاعده البيانات وانا واقف على SQL؟ 2- للاتصال باكثر من قاعدة بيانات موجوده بالسرفر فاتى ادخل على ملف TNSNAMES واكتب الامر التالى: orcl = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world) (PROTOCOL = TCP) (Host = your ip adress) (Port = 1521) ) ) (CONNECT_DATA = (SID = ORCL) ) ) على ان يكون IP هو الخاص بالسرفر الذى اريد ان ادخل على قاده بياناته وان تكونORCL هى اسم الداتا بيز الموجوده عليه مثلا ثم احفظ الملف ثم ادخل username/password@orcl ولكن عند الدخول ظهرت رساله TNS: COULDNT RESOLVE SERVICE NAME فما هو الحل للاتصال بهذه قاعده البيانات وجزاكم ال…

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  15. amro_mar3y
    Started by amro_mar3y,

    الأمر موضح في الصورة المرفقة ولكن عندي ملحوظة هي أن الجدولين محولين من access xp

    • 5 رد
    • 2.5k مشاهدة
  16. wahdany60
    Started by wahdany60,

    dear all during my configuration for data guard for standby database it apper this alert data guard remote process startup failed and all process stops why this error happend ??? is their initailparameter must change to ignore this error ????

    • 4 رد
    • 2.5k مشاهدة
  17. عبدالله ندا
    Started by عبدالله ندا,

    هلا اخواني اليكم اخر باتش ل اواركل داتا بيز 9i وهوا باتش رقم 6 Oracle9i Patch Release 2 (9.2.0.7) Patch Set 6 for Microsoft Windows (32-Bit) وقد قمت بتحميلهم علي مواقع الاستضافه علي جزئين http://www.megaupload.com/?d=OSD4WI9M http://www.megaupload.com/?d=FIL5YWH7 يراعي قرائة ملف اعدادت قواعد البيانات جيدا قبل تحميل الباتش و تنفيذ Postinstallation Tasks فهي ضروريه جدا ويترتب علي عدم تنفيذها يدويا خلل في قاعدة البيانات مع تمنياتي بالتوفيق

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله ندا
  18. ابونواف620
    Started by ابونواف620,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخوة الأعضاء تحية طيبة اريد الدخول الى المستخدم sys حيث اني لم اقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة به حين تنصيب الاوراكل على جهازي المعروف ان كلمة المرور هي change_on_install حيث عندما احاول الدخول على المتسخدم sys لايقبل كلمة المرور وهل الدخول على المستخدم sys من sql plus صحيح او من مكان اخر ولكم خالص الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  19. fares
    Started by fares,

    السلام عليكم,, كيف يمكن اغير لغه قاعدة البيانات البيانيه بحيث اجعلها تتقبل اللغه العربيه وفي نفس الوقت ظهور الرسائل من قاعدة البيانات تكون بالانجليزي كذلك جعل التعليمات التي تظهر من الدوس عند عمل exp و imp بالانجليزي اخوكم فارس

    • 6 رد
    • 3.7k مشاهدة
  20. fares
    Started by fares,

    عملت اكس بورت لمستخدم بهذا الامر exp accounts/acc file=d:\acc1.dmp ولكن عند عمل امبورت imp accounts/acc file=d:\acc1.dmp لهذا المستخدم لااجد البيانات التي في الجداول افيدوني ارجوكم.. اخوكم فارس

    • 9 رد
    • 4k مشاهدة
  21. wahras
    Started by wahras,

    Dear friends I prepare to design a new database include approximately 15 table and 20 index, at least 10 million customer will be access this database and approximately 700,000 transactions per day. I ask about two issues First: What the best Server configuration will meet the new database. (I assume it will be clustering with two Sun server and one SAN but i do not know if 6 CPU and 8 GB ram is enough for each server, SAN will be 3TB) Second: how i can compute the estimation database size. Thank you for your help. Waheed rashwan DBA

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  22. mostafadev
    Started by mostafadev,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير وكل عام وانتم فى طاعة الله سؤالى هو: انى اعمل فى شركه لها 3 فروع وكل فرع له database خاصه به ويوجد فى ال3 فروع شبكه تجمع هذه الفروع معا حيث يمكن من جهازى الدخول على اى جهاز اخر فى الفروع الاخرى . ولكنى اريد الدخول على اى database موجوده فى الفروع الاخرى عندما اكون متواجد فى اى فرع من الشركة فما هو الحل ؟ وجزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  23. ramyooooo
    Started by ramyooooo,

    أنا صاحب شركة تستخدم برنامج تم صناعته بالاوريكال 8i المشكلة انى عاوز أنسخ الداتا بيز الموجودة على السيرفر اإلى سيرفر آخر بس ماعرفش الباسورد وموش عاوز أعرفها اللى يهمنى هو النقل على سيرفر آخر هل ينفع الكلام ده ولا ماينفعش وياريت لو ينفع حد يقولى الطريقة شكرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  24. wahdany60
    Started by wahdany60,

    الاخوة الكرام أريد معرفة الport الخاص بdatabase to telnet in it by a network programe to send me mail when database is down

    • 10 رد
    • 3.4k مشاهدة
  25. mamoa1

    السلام عليكم وكل عام وانتم بخير أخواني الاعزاء لدي مشكلة أرجو من لديه الخبره يساعدني فيها وهي لدي جهاز عليه ويندوز 2000 بروفيشنال وعليه أوراكل 8i على الهردسك d ويعمل من احسن مايكون وهوه خاص بالعمل وحدث أمس أن الويندوز لم تشتغل بسبب خراب ملف اعادة التشغيل الان في حاله اعادة تنزيل الويندوز من جديد هل يجب انزل قاعدة بيانات أوراكل من جديد ؟؟؟ وماذا عن البيانات الموجوده فيها لانها بيانات مهمة جدا تخص العمل كيف أرجعها في قاعدة البيانات الجديده???? أرجو المساعدة يا أخوان لاني في ورطه كبيييييره

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.