الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mustafa_beshr
    Started by mustafa_beshr,

    ماسبب ظهور الخطأ (package writer failure) وكيف يمكن معالجته ؟ ارجو الاجابة اما على المنتدى او الى البريد التالي : [email protected]

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. Essamshabeeb
    Started by Essamshabeeb,

    اعمل DBA وNetwork Admin فى الرياض وابحث عن عمل مناسب فى الرياض فهل من راغب فى الأجر من الله ؟؟ Email : [email protected]

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. mohamed1975
    Started by mohamed1975,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى : هل يمكن ان اجعل يوزر معين غير قادر على معرفة الكائنات objects التى بهذا اليوزر مثلا scott به الجداول emp , dept , salgrade هل يمكن ان اخفى الemp على سبيل المثال من هذا اليوزر بحيث اذا كتبت conn scott/tiger select tname from tab =====================> dept , salgrade فقط """""""""""""""""شكرا جزيلا """""""""""""""""""""""""""""""""

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  4. KSAREE
    Started by KSAREE,

    السلام عليكم هناك موضوع اريد ان اجد له حل وهو تم عمل menu بها كود يتم حفظ البيانات من خلال الضغط عليه من قبل المستخدم السؤال ما هو المسار الصحيح بحيث يتم تشغيل exp من السرفر مثال: host('z:\ora9i\bin\\exp.exe z:\backup.dmp' حيث ان حرف z هو maping في الشبكة مع التحيه

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. Essamshabeeb
    Started by Essamshabeeb,

    يا شباب أرغب فى معرفة الشركات التى تستعمل اوركل فى السعودية

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. IGBSpeed

    بسم الله الرحمن الرحيم ،، أخوتي بالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وبعد:- أريد أن أسالكم كيف يتعامل الأوراكل مع الأرشفة الإلكترونية التلقائية أي بحيث أنه عندما نقفل سنة حسابية مثلاً في برنامج محاسبة فإن البيانات الخاصة بالسنة السابقة لا نريدها أن تظهر وهي بعض البيانات كالتي في القيود مثلاً والسندات الحسابية .. إلخ ، وأيضاً مثلاً في برامج كبيرة بها وراردات سنوية أو شهريه أو يومية يتم قفل جميع العمليات السابقة إلى حين طلبها وهل تكون كلها بمستخدم واحد وسكيما واحدة ، علماً بأني أرى أنها الأفضل لأني إستخدمت بكل الجداول تاريخ السجل و مدخل البيانات وجعلتها تلقائياً التاريخ الحالي والمستخدم الحالي ،، ولكن تواجهني مشكلة بسيطة وهي عند تحديث البيانات كيف أتعامل مع ه…

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  7. alaa_ali
    Started by alaa_ali,

    Backup & Recovery Strategy (By Sherif Fahmy OCP DBA) (Alaa Ali OCP DBA) -------------------------------------- 1.Multiplexing Control Files (5 times) using pfile follow these steps •Shutdown immediate •Copy from existing control file using OS to new location cp /home/oracle/oradata/xxxxxxx/control01.ctl /home2/oracle/oradata/ xxxxxxx /control04.ctl cp /home/oracle/oradata/ xxxxxxx /control01.ctl /home2/oracle/oradata/ xxxxxxx /control05.ctl •In pfile add the following:- control_files = ("/home/oracle/oradata/Khartoum/control01.ctl", "/home/oracle/or adata/Khartoum/control02.ctl", "/home/oracle/oradata/Khartoum/control3.ctl", "/home2/oracle/oradata/ xxxxxxx /…

    • 7 رد
    • 3.6k مشاهدة
  8. TopTen
    Started by TopTen,

    Hello When I want to load data to my server DB, The following message appear : SQL*Loader-704 bad row out of bounds "630" please help me I need your help please barakou allahou fikom

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. nimo2000
    Started by nimo2000,

    الاخوة الاعزاء تحية طيبة وبعد كنت قد وعدت بتقديم خدمة جديدية لترجمة الكتب والمقالات بعد العيد وهذه هى اول الاعمال . شرح مفصل لاستخدام Sql Loader فى تحميل البيانات الى التابل ------------------------------------ رجاء للمشرفين بتثبيت الملف لاهميته----------------------------------- لكم منى اجمل التحيات . اعاننا الله على تعلم العلم النافع ونشره sqldr_explain.doc

    • 16 رد
    • 7.3k مشاهدة
  10. maher_atieh
    Started by maher_atieh,

    أولا ال LogMiner هو أداه نستطيع من خلالها الإطلاع على التغيرات التي حدثت على ال Database سواء كانت هذه التغيرات من نوع DML ك الإضافة والتعديل وغيره أو DDL كالتعديل على أي هيكل للبيانات وطبعا السؤال هو من أين يأخذ هذه المعلومات.... من ال ArchiveLog files طيب ماهي ال ArchiveLog Files هي نسخ مؤرشفه من ملفات ال LogFiles التي يخزن بها أي عملية تعديل حتى قبل ال DataFiles ليستفاد منها في حال حدوث خطىء بالنظام إذا لكي نتعامل مع ال LogMiner يجب أن تكون ال Database ArchiveLog Mode فكيف نخليها ArchiveLog Mode راجع الرابط التالي على المنتدى من هون بسم الله نبدأ أولا يجب أن نعدل ال init parametere" utl_file_dir" بقيمه تعبر عن ملف سوف نقوم بإستخدامه لنضع ال Dictionary تبعنا فيه..…

    • 5 رد
    • 2.8k مشاهدة
  11. TopTen
    Started by TopTen,

    السلام عليكم لما أريد الدخول الى الاسكيال بلوس أصادف المساج : ora-12203 أرجوا منكم المساعدة

    • 6 رد
    • 11.9k مشاهدة
  12. fathiaziz
    Started by fathiaziz,

    الإخوة الكرام أنا فى أشد الإحتياج لبرنامج Setup factory بحثت عنه كثيراً ولم أجده .. وجدت له وصلة على المنتدى لكنها لا تعمل ... زودونا به جزاكم الله خيراً فلم يبق على تسليم مشروع التخرج إلا فترة قصيرة . وجزاكم الله خيراً

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. ossamakamel
    Started by ossamakamel,

    السلام عليكم عندى مشكله فى شاشه خاصه بنظام جرد الشاشه بها الجزء ال master بها تاريخ الجرد و رقم المخزن و رقم الصفحه المراد أدخال بيناتها و زر إحضار البيانات عند الضغط على الزر يستغرق الوقت حوالى 12 ثانيه فى حين انى واجهت المشكله فى شاشه تحويل أمر حجز لفاتورة و عملت analyze و لو تأخذ وقت أكثر من ثانيه أو ثانيتين لعدد 250 صنف و أكثر و فى الشاشه الخاصه بالجرد عملت أنديكسات و اناليز و ظلت المشكله و انا الآن لا أدرى كيفيه علاج المشكله (انا لست DBA) بالمناسبه فأرجو من يتكرم و يشارك يكتب الأمر المراد عمله و جزاكم الله خيرا للمراسله فى حاله الإستفسار [email protected]

    • 0 رد
    • 886 مشاهدة
  14. *دانــه*
    Started by *دانــه*,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبق وسألت عن مواقع تقدر تخدمني في كذا موضوع في الأوراكل .. لكن للأسف مالقيت اي جواب ! لازلت عند نفس الطلب لكن هالمره بخصص المواقع الي احتاجها بموضوع واحد وهو DBA Oracle أخواني لو سمحتوا .. احتاج لمواقع أو معلومات تساعدني في إنشاء بحث متكامل عن إدارة قواعد البيانات .. علماً بان البحث يجب أن يتضمن مشاكل - أهداف - نتائج - حلول .. بليز

    • 7 رد
    • 2.6k مشاهدة
  15. wael7
    Started by wael7,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة , كيفية انشاء قاعدة بيانات جديدة وفق الله الجميع

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. أبو الروض
    Started by أبو الروض,

    السلام عليكم عندي جهازي عليه الأوراكل من سنتين لم يعمله backup أبدا وقد تعطل الجهاز الان ماهي الملفات الهامة التي أريد أن أخذها لإحتوائها على بيانات سنتين والله يعطيكم العافية

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. TopTen
    Started by TopTen,

    السلام عليكم لدي الديفلوبر 5.2 و أريد أن أربطه مع أوراكل 9i أرجوا منكم المساعدة في أقرب الاجال وشكرا بارك الله فيكم

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. ahmedelhamahmy
    Started by ahmedelhamahmy,

    السلام عليكم ورحمة الله أريد من فضلكم قائمة كــاملة بالأكواد النمطية للتريجرز وجزاكم الله كل خير

    • 0 رد
    • 933 مشاهدة
  19. YOUNES
    Started by YOUNES,

    ياشباب..أنا عندي مشكلة في قاعدة البيانات ولازمني حل سريع الله يخليكم .. المشكلة هي .. إن قاعدة البيانات بتتوقف عن العمل ( كل 12 ساعة ) وإذا حاولت أدخل عليها من أي جهاز خارجي بإستخدام الـ SQLPLUS تعطيني رسالة الخطأ هذه No appropriate service hundle found أنا فحصت الـ Net8 service لقيتها موجودة وبعد الفحص أعتقد إن المشكلة هي إن الـ session التي يتم فتحها لاتقوم الأوراكل بقفلها بعد إنتهاء المستخدم منها حيث تصل عدد ال sessions الممكن فتحها في نفس الوقت إلى أقصى قيمة ( كانت مسبقاً 360 ) وبعدها تتوقف قاعدة البيانات، قمت زودتها إلى ( 1000 ) وبرضه المشكلة لسه موجودة .. وسؤالي هو .. كيف ممكن أخلي الأوراكل يقفل الـ session أوتوماتيكيا بعد إنتهاء المستخدم منها . أو هل المشكلة …

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  20. m_aboelazem
    Started by m_aboelazem,

    Dear All, I'm receiving an authentication error when trying to load a dump file to oracle 9.0. The same dump file was imported when the version was 9.2. Is it a windows problem? The OS is Windows2003 Server i wait for your reply

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. mojtaba
    Started by mojtaba,

    تستطيع تحديد هل انت dba ام مجرد هاو !!!! الأسلوب جميل للغاية وممتع والصور أمتع اترككم مع الموضوع قراءة الموضوع الموقع تحياتى

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  22. sunegypt

    اتمنى ان لا اطول عليكم فى هذا الموضوع لكن هذا الموضوع يحير كل انسان قادم على دراسه اوراكل بالزات بالزات هذة الشركه لتفرع التخصصات بها وعندى استفسار انا درست اوراكل من حوالى سنين لم اتذكر منه الا بعض الاوامر فى الsql والان بعد التفرغ التام لدراسته واجهتنى مشكله الاختيار وتعدد الاراء فى هذا الموضوع فالبعض يقول لى يمكن ان تدرس dba من غير انك تكون دارس الديفوليبر لكن فرصه العمل ضعيفه للاحتياج الى خبرة لكن هذا الراى يجعلنى اسال المتفق مع هذا الراى لو انته ديفوليبر ودخلت على الdba انته اساسا تفقد الخبرة لانك دراس جديد لهذا المجال معندكشى خبرة فى الdba لانك داخل جديد للدراسه عليه طب على اساس ايه انته رايك انك تدرس الاول ديفوليبر ؟ وفى راى تانى يقولى ادخل الديفوليبر اللى دل…

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. msh
    Started by msh,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وجدت طريقة جميلة على أحد المواقع للتعامل مع ملف alert من ناحية الإطلاع على محتوياته وميزة هذه الطريقة عدم الحاجه لفتح ملف alert انما يمكن مشاهدة بياناته من برامج كا sql*plus او oracle forms والطريقة تعتمد علىإنشاء package تقوم بالتعامل مع ملف alert وقرائته ثم تخزين بياناته في جدول وفي الملف المرفق مع هذا الموضوع يوجد سكريبت لإنشاء هذه الباكيج والجدول ونموذج يقوم بعرض البيانات من الجدول الذي يتم تخزين بيانات ال alert فيه . تتكون الباكيج من مجموعة من الإجراءات وهي كمايلي :--- إجراء bdump_dir_setup لإعداد المكان الذي يوجد فيه ملف ALERT :- SET SERVEROUTPUT ON; exec that_darn_alert_log.bdump_dir_setup; الإجراء build_possible_al…

    • 9 رد
    • 7.6k مشاهدة
    ahmed adel tahir ali
  24. oosh
    Started by oosh,

    how can we add a picture to the database? is it possible to do so?

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  25. ibraheem
    Started by ibraheem,

    al salam alikm warahmt allaah my brothers i need some one explain me what is the deference between archive redo log and no archive redo log thank alo your brother ibraheem

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.