الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. abu_shwame

    السلام عليكم مؤسسة حكومية بدولة قطر تطلب مدير قواعد بيانات أوراكل خبرة لا تقل عن 5 سنوات. لتفاصيل العرض نرجو الإتصال علي تليفون : 009745196091 ميل : abu_shwame@yahoo. com

    • 0 رد
    • 4.8k مشاهدة
  2. rockana
    Started by rockana,

    Dear ALL DBAs this attached file is the most important for all DBAs inside it the description of all SYS schema Thanks & BR. Mahmoud Abdallah Oracle Database & Applications Administrator Email: [email protected] Desc.rar

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. allmaida
    Started by allmaida,

    السلام عليكم ... اخوتي الاكارم .... مطلوب مني اني اعمل limit للـ archive dest size واوجد سيناريو مشان عالج المشكلة في حال ملي الـ archive dest !!!!! حدا عندو فكرة او سمعان بهيك شي ؟؟؟

    • 0 رد
    • 691 مشاهدة
  4. ahmedstar3
    Started by ahmedstar3,

    عندى جهاز سيرفر عليه ملفات باك اب وكل يوم بيدخل بيانات وبعمل له باك اب كل يوم فى جهاز تانى تبع المدير عاوز انقل ملفات dum اليومية اللى فى جهاز السيرفر لجهاز المدير لمراجعه الشغل imp aaaa/aaaa file= exp aaaa/aaaa file=

    • 0 رد
    • 765 مشاهدة
  5. mdsalah
    Started by mdsalah,

    تم حذفه لانه مكرر باسم download now and exclusive http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=17704&hl=

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. kamolaaa
    Started by kamolaaa,

    أنا في دبي وعاوز آخذ قورص DBA بس أنا مش عارف عناوين أو أرقام تليفونات مراكز ممكن آخذ فيها الكورس ياريت لو أحد من زملائنا الكرام يعرف أي مركز في دبي ياريت يبعتلي على ميلي الخاص [email protected] ولكم جزيل الشكر والإحترام

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. ndsnds
    Started by ndsnds,

    اشتغل على Oracle DataBase 8i وبعمل export مرتين او ثلاث مرات فى الشهر . ووجدت ان اخر 4 ملفات (dmp) بهذه الصورة : محتاج اعرف السبب لتجنبه. 1.zip

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. noor

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من اعضاء المنتدى الذين استطاعو تنزيل السيديهات الخاصة بتعليم الاوراكل 10g وهو ||&| oracle 10g admini. workshop و الخاصة بشركة netg تنزيلها على موقع ال http://www.4shared.com او على موقع ال http://esnips.com وذلك لان الموقع الذي تم تنزيل السيدهات لايمكن تنزيلة منها وهو الموقع الصعب والمعروف بربد شير

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  9. mohammedsabry
    Started by mohammedsabry,

    السلام عليكم كان عندي استفسار ويا ريت الرد عليه في موضوع imp و exp انا الداتا بيز عندي الاول كان فيها schema واحدة بس كان فيها كل الشغل بتاعي, فكنت لما بحب اعمل backup كنت بعمل export للuser ده بس exp sabry/sabry@mydb file=data.dmp log=data.log ولو حصل مشكلة او اي حاجة كنت بعمل drop للuser ده وارجع اعمل له create وبعد كده اعمل import من ملف الدمب اللي عندي imp sabry/sabry@mydb file=sabry.dmp log=sabry.log full=y وكانت الامور ماشية تمام انا طبعا كان لازم اعمل drop للuser عشان اقدر اعمل نفس الجداول تاني بنفس اسم الuser ولما قريت في المنتدي الجميل ده عن طرق عمل backup باستخدام export عرفت اعمل complete وcumulative و incremental بقي انا دلوقتي عندي 3 ملفات dmp واحد com…

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  10. ordy1984
    Started by ordy1984,

    what are the maximum number of triigers on the same table on the database? --- can i create two triggers of the same type and time(say, before insert on emp ) on the same table?

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. ابن إنسان
    Started by ابن إنسان,

    السلام عليكم اذا دخلت enterprise manager تظهر لي هذه الرسالة : Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below ما أعرف كيف أحل هاي المشكلة أرجو المساعدة وشكرا مقدما

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
    ابن إنسان
  12. mageed_ahmed

    Script to find last SQL running on Database REM:********************************************************************************************** REM: Script : Last SQL running on Database REM: Date Submitted: 21-June-2010 REM:FileName: LastSQL.sql REM: REM: NOTE: PLEASE TEST THIS SCRIPT BEFORE USE. REM: Author will not be responsible for any damage that may be cause by this script. **************************************************************************************************** spool D:\last'&filename' set verify off lines 132 head on col UNAM format a20 word heading 'User' col STMT format a56 word heading 'Statement' col RUNT format a08 word headin…

    • 0 رد
    • 910 مشاهدة
  13. ms_elmancy

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا جماعه ياريت حد يفيدنى ازاى احول البرنانمج بتاعى من ORACLE9 AND DEVLOPER 6I الى ORACLE AND DEVOLPER 10G

    • 0 رد
    • 776 مشاهدة
  14. ana86
    Started by ana86,

    السلام عليكم شباب : انا اخد شهادة PL/SQL OCA قديمة نسخة اوراكل 9 وعم فكر اكمل دراسة شهادات dba بالنسبة للامتحان هل المفروض اعمل امتحان لتحديث شهادة OCA القديمة ولا بقدر اكمل امتحانات عادي ؟ وشكرا

    • 0 رد
    • 842 مشاهدة
  15. na khatib
    Started by na khatib,

    السلام عليكم In oracle triggers I need to change date from hijri to Georgian but I receive this MSG: -1830 -ERROR- ORA-01830: date format picture ends before converting entire input string I'am using Toad select statement is working in sql editor to_date(MOI_FLIGHT_DATE_DD||'/'||MOI_FLIGHT_DATE_MM||'/'||MOI_FLIGHT_DATE_YY, 'dd/mm/yy ' ,q'[nls_calendar=English Hijrah]')flight_date from mytable just in trigger give above MSG نأمل المساعده .. وشكرا

    • 0 رد
    • 798 مشاهدة
  16. small_oracle
    Started by small_oracle,

    السلام عليكم ..... ممكن أحد يعطيني خطوات عمل database recovery على الاوراكل لو سمحتو ولكم جزيل الشكر small_oracle

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. abufasal

    السلام عليكم وشهر مبارك عليكم. ولدي استفسار ارجوا الافادة اريد سحب أرقام العملاء من برنامج مركز طبي او برنامج محاسبي تبع المركز . اريد سحب معلومات كل مراجع وبياناته ورقم الاتصال تبعة على ملف اكسل . كيف الطريقة ارجوا التوضيح. والسلام عليكم .

    • 0 رد
    • 689 مشاهدة
  18. ali salih
    Started by ali salih,

    سؤال يخص ادارة و تصميم قاعدة بيانات اوراكل عندي جدول يخص الموضفين عاملين في شركة حكومية و يوجد لديهم شئ يسمى الخدمة المضافة و هي تتكون من مجموعة ايام + اشهر + سنوات تضاف الى اجمالي الخدمة الكلية ولمرة واحدة ولكن ليس كل الموضفين لديهم خدمة مضافة القسم منهم فقط ......السؤال هل يتم و ضع الخدمة المضافة ضمن جدول الموضفين ام يتم تصميم جدول خاص بها و يتم ربطه بجدول الموضفين

    • 0 رد
    • 775 مشاهدة
  19. mr_hijawi
    Started by mr_hijawi,

    مرحبا بدي خدمة يا ريت تساعدوني فيها ..... عندي جهازي علية برنامج محاسبه ومستودعات الخ...... البرنامج شغال على اوراكل . المطلوب : رجاءً جبت كمان جهاز كيف بدي انقل البرنامج علية ويشتغل 100% ؟ وبدي اخلي الجهاز الثاني يكون client وما يقدر يدخل على كل شيء . طبعاً الجهازين في اماكن مختلفه رح احطهم كيف بدي اعمل اتصال من الجهاز الرئيسي على client واسحب التعديلات منه وحطها عندي . عارف انو موضوعي صعب بس ياريت تساعدوني ملاحظة : انا بشتغل oracle8i and oracle6i وشكراًجزيلاً

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. nemoo

    ارجوا مساعدتى فى عمل قاعدة بيانات لمدينة جامعية لعمل web site لهذه المدينة و الموقع سيحتوى على الصفحات الاتية 1- صفحة خاصة بالزائر يمكن من خلالها التسجيل او ملئ استمارة للإلتحاق بالمدينة الجامعية 2- صفحات خاصة بالإدارة يتم من خلالها الرد على طلبات الإلتحاق بالرد او القبول على حسب الشروط المطابقة للإلتحاق والتى منها تقدير المسافة بالكيلو متر بين المحافظة والجامعة ،ونتيجة الطالب او تقديره فى العام السابق 3- صفحات تحتوى على شروط الإقامة وإجراءات التقديم

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. Bassam Ahmed

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة المرمجين الاعزاء والمشرفين على هذا المنتدى الرائع تحية طيبة ،،، لدي مشكلة عجزت عنها , وهي كيف يمكن انشاء حقل يحتوي لاكثر من 4000 حرف عربي بحيث يكون سعة الحقل UNLIMITED ؟ بالاظاقة الى امكانية الاستعلام عن البيانات المخزنة في الحقل من خلال ال LIKE .

    • 0 رد
    • 722 مشاهدة
  22. TopTen
    Started by TopTen,

    salam alaykom How to join eclipse with the database of oracle 8.0.5 I Need the port of jdbc salam alaykom

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  23. loranc111
    Started by loranc111,

    this the best book to learn administration workshop II and to cleare 1z0-43 http://www.4shared.com/file/2337559/e2f490...5ebook-ddu.html

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. ahmedmonimohamed
    Started by ahmedmonimohamed,

    السلام عليكم رجاء محتاج مساعدة بسيطة من خلال team viewer في تشغيل اوراكل e-business suite 12 من vm وكل شئ جاهز ماعدا كيفية اعداد ال network لتشغيلها من المتصفح ولكم جزيل الشكر

    • 0 رد
    • 858 مشاهدة
  25. mohammed alherwi
    Started by mohammed alherwi,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال حيرني كثيراً ولم أستطع الحصول على الجواب وأنا معتمد على الله ثم عليكم في الإجابه عليه والسؤال عندما نكون public synonymكيف يمكن تصديره وإستيراده أحد الأساتذه أجاب فقال قم بعمليه التصدير لdtaabaseكامله أما عن تصدير مستخدم لا يقوم بتصديره فشؤالي يتكون من جزئين 1-هل عند تصدير database(أي نقوم بإختيار الخيار 1تصدير data1baseوليس users) يتم تصدير synonyms لإنه في الأصل أنا اريد تصدير المستخدم لكن اريد تصدير synnonymمع المستخدمين(السؤال بإختصار كيف يمكن تصدير synonym) 2-وإذا كان بالأمكان تصدير synonym كيف يمكن إستيراده بحيث يكون synonym كما أننشانه عام(public) كما أنشانه

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.