منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
[وسط]لا اعرف كيف اشكر كل العملين على اخراج هذا الموقع الغير عادى ارجو المساعده لدى برنامج جاهز لا استطيع الدخول على اليوسر وانشاء جدول جديد ولا افكر فى ىذلك و لدى اكواد البرنامج من مسميات للجداول اى يمكننى اخراج تقارير منه عن طريق فورم قمت بأنشائها السؤال لدى شاشات ادخال لكن لا يمكن عمل جدول داخل البرنامج لذلك ارجو المساعده فى علم ربط لملف اكسس يمكن استدعاء محتوياته داخل الفورم ولا اقصد LINK TABLE حاولت كثير ولتكون الفكره اوضح فى الغالب هى تعتمد على عمل ODBC بين الأكسس و الأوراكل لكن لابد من ضبط ال LISTNER و كذلك NMSNAMES ليقوم بقراءة قاعد بيانات الأكسس RAGAB ELSAGHER EMAIL [email protected] ORACLE_DEVOLEPER [/وسط][يمين][/يمين]
-
How to control access to the database and understand validnode checking You can configure the sqlnet.ora file to allow and deny access to the database via the validnode checking parmeters. TCP.VALIDNODE_CHECKING Use to specify whether to screen access to the database.Value is either YES or ON TCP.EXCLUDED_NODES Use to specify which clients using the TCP/IP protocol are denied access to the database. Hostname and ipaddress can be used TCP.INVITED_NODES Use to specify which clients using the TCP/IP protocol are allowed access to the database. Hostname and ipadddress can be used. Example sqlnet.ora file (set where database is running) TCP.VALIDNODE_CHECKIN…
-
ماذا يعني هذا al alert وما الحل Database Limits Current Logons CountMetrics "Current Logons Count" is at 61
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ? How to Create / Clone - 10g/11g Database Using DBCA Templates with images please
-
السلام عليكم ورحمه الله شباب ممكن امتحان ORACLE DATABASE Administration I 10g
-
السلام عليكم أين أحصل على حلول حلول كتاب الأوراكل سواء كان9 11,10,g المطلوب فقط من الفصل الأول حتى الثامنsize]
-
رجاء خطوات تسطيب 10g oracle application server وعمل اعداد لتشغيل مشروع متواجد لدى شاشاتة والـ Dump الخاص بالمستخدم مع خالص الشكر
-
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته أتمنى أن ينفعنا الله تعالى بهذا الملف What_Are_Environment_Variables.doc
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ......................اخواني جدول على الاكسس و به بيانات كثيرة . و جدول على ال sql حاولت ان انقل البيانات باستخدام ال odbc و لكن هذه الطريقه لم تكن فعاله حيث ان البيانات تم نقلها الى جدول جديد تم انشاءه من قبل ال sql اثناء عملية التصدير لذا ارجوا منكم مساعدتي بالطريقة الممكنه لنقل البيانات من جدول على الاكسس لجدول موجود على الاوراكل .......................... و شكراً
-
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته بنحاول فى الشركة نحول البيانات الموجودة فى قاعدة بيانات من AR8ISO8859P6 الى UTF-8 حاولت انى اعمل Export لقاعدة البيانات كلها وبعدين اعمل Import على قاعدة بيانات جديدة UTF-8 و النتيجة بتبقى كما بالمرفق جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم يا جماعه انا والله طلبت ان اى حد من اخوانى اصحاب الخبرة ان يبعتلى اخر امتحانات فى oca&ocp ولكن مفيش حد رد عليه او حتى اعتذر وقال انا معاك نشترى سوا اخر امتحانات يا اخوانى انا منتظر ردكم لو حد عنده الامتحانات اميلى الخاص بى [email protected] ولو فى حد عنده استعداد اننا نتشارك ونشترى اخر امتحانات يراسلنى بالميل او التلفون 0125431011
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحتم عندنا برنامج مصممم ع الاواكل 10 g ,قاعدة البيانات كات على 10 جي وكان البرنامج شغال تمام الا انه شاشة اضافة المستخدمين توقفت عن العمل عندما انتقلنا الى قواعد بيانات ل 11 g لاتظهر لنا مسج لا توجد لنا صلاحية عندما تقوم الفورك بتشغيل CREATE USER &USERNAME IDENTIFIED BY &USERPASSWORD default tablespace حاولنا مرار ولكن لما تنفع التعديلات اللي اجريناها، فمن تصوركم اي تكمن المكشلة؟ وعندنا امر اخر نتيجة لهلاشكالية اتجهنا لعمل المستخدمين بالطريقة العادية عن طريق الجدول manually ولكن عندما نعمل CREATE USER &USERNAME IDENTIFIED BY &USERPASSWORD default tablespace بالمستخدم الرئيسي للنظام يتفح الابلكيش…
-
السلام عليكم شباب ممكن احد يشرح ايش هي ال oracle technology stack عارف انها موجوده تحت tech_st الي هي oracle tstack java components and oracle stack tools components بس ابغى شرح لها طال عمركم تحياتي
-
-
السلام عليكم برجاء المساعدة او باقتراح في حل المشكلة عندي سيرفرين اوراكل في مكانين مختلفين واحد شغال عليه الابلكيشن والتاني بياخد باك اب كل 15 دقيقة وفي حالة ان السيرفر بيقف لاي سبب بيتنقل اليوزر على السيرفر التاني المشكلة اني عاوز اعمل شيء اني اضمن ان الداتا متتكررش في حالة اني نقلة من السيرفر الاساسي للبديل وبعد ما مشكلة السيرفر الاساسي تتصلح وارجع اليوزر عليه عاوز اضمن ان مفيش اي داتا ضاعت في خلال عملية التنقل بين السيرفرين ومفيش داتا اتكررت والسلام عليكم
-
أريد معرفة كيفية عمل نسخ للبيانات Backup من اوراكل مع اختلاف فرجين version الأوراكل
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي الكرام 1. Your server has 1 disk drive (C:), a RAM of 512 MB, and Windows 2003 server 2. Oracle R2 is installed, and the installation is OFA-compliant where • ORACLE_BASE = C:\oracle • ORACLE_HOME = C:\oracle\ora92 3. Choose your database name and system identifier as your group number (ex: G10) 4. SGA_MAX_SIZE = 256 MB 5. DB_CACHE_SIZE = 50 MB 6. SHARED_POOL_SIZE = 40 MB 7. No Java option is required with the database 8. Dedicated Server mode is used 9. DB_BLOCK_SIZE = 8 K 10. The database should not accept more than 15 datafiles, 3 log groups, and 3 log members during its lifetime 11. One control file 12. 2 groups of redo log …
-
عند اعطاء امر spool يعطي خطأ sp2-0606 لا يمكن تكوين الملف مع العلم ان نظام التشغيل هو ويندوز10
-
السلام عليكم بعد ان حصلت عليDBA master oracle 8i و كنت قد تمكنت منه الي حد ما اتجهت الي عالم الgraphics ولكن بعد مرور 5 سنوات اريد العوده الي oracle فهل يمكنكم ايضاح اهم التطورات التي طراءت علي oracle في تلك الفترة خصوصا اني اخر ما سمعتة عن oracle will release a new version and new generation called oracle"9i" s وجازاكم اللة كل خير
-
A big company in Riyadh, Saudi Arabia is looking to add a senior Oracle DBA to support its multi-terabyte database. Candidate must have the following skills: Excellent SQL tuning skills. Intensive knowledge of partitioning, materialized views and RAC Knowledge of encryption is a plus but not required. Ability to handle more than 1 project at the same time and work under pressure. Pleasant personality and a good team player. Please come prepared for an intensive technical interview If interested, please email your resume to [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى فى الله هناك بعض الأسئله هل أفضل لي أن أدرس أوراكل dba من حيث العمل وما أفضليته ثانيا هل من الأفضل أن أأخذه عند مدرس خارجي أم فى مركز مع العلم أنى أريد الشهاده من أوراكل
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتو اريد مساعدة طريقة تنزيل Oracle Database Lite 10gR3 على جهاز محمول "handhel" وكذلك برامج التطبيقات المستخدمة مثل الجافا ، .net حاولت تنزيل البرنامج ولكنه لم يشتغل نرجو المساعدة ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم . الى الاخوة المطلعين على موضوع الامتحانات . باعتبار ان oracle workshop II بحاجة لشهادة حضور من مركز معتمد . هل استطيع ان اقدم الامتحان ب oracle 9i اقوم بعد ذلك بعمل upgrade للامتحان بدون شهادة حضور ؟؟
-
بسم الله الرحمن الرحيم ان مش عارف اكتب هذا الاستفسار في ايش من قسم في المنتدى فكتبته في المنتدى العام واتمنى ان اجد الحل اذا كان عندي برنامج يشتغل كبرنامج منفصل في اكثر من جهاز وكل مستخدم يقوم يعمل اخر اليوم نسخه احتياطية من قاعدة البيانات وارسالها بواسطه فلاش او اي قرص اخر كيف استطيع في جهازي ان اعمل Import لكل هذه النسخ لكن بحيث تتحدث القاعدة عندي اي انه اي اضافات اضيفت في هذا اليوم تنضاف عندي عند عملية import وليس كما هو الحاصل عند عملية import العادية التي تقوم باسترجاع كافة البيانات المخزنه من قبل ارجو اني وصلت الفكره
-
الأخوة الأكارم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو التكرم بالرد على استفساري وهو عملت قاعدتين بيانات على نفس السيرفر وقمت بعمل Public DataBase Link ولم استطيع أن استعلم عن جدول في قاعدة البيانات الأخرى وكانت طريقة عمل الربط كما يلي: Create Public DataBase Link My_Link Connect To UserName Identified By Password using 'DbName'; وقم تمت عملية الإنشاء بنجاح وعندما استعلم عن جدول تظهر لي الرسالة My_Link.US.Oracle.Com Connect to DbName.US.Oracle.Com أرجو سرعة الرد وجزاكم الله عنا خيراً