الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. zezoo44
    Started by zezoo44,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى من الأخوه الزملاء معرفة ال auditing اتمنى الرد السريع ولكم جزبل الشكر

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. mohdkhater
    Started by mohdkhater,

    بسم الله الرحمن الرحيم .. إخوتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا أخفيكم لقد أنهيت دراستي الجامعية Computer science ولا أكاد أجد عملا فكلهم يريد الخبرة ولمدة سنوات .. فقلت لماذا لا أحقق حلما لطالما راودني .. أن أكون OCP ولكونكم أخوة لي وزملاء مهنة أظنكم من الناصحين .. ماذا أفعل وهل يمكن الحصول على كتب Oracle university 10g مجانا من على الإنترنت .. شاكرا لكم حسن تعاونكم ... أخوكم .. محمد بن خاطر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. Mostafa_oracle
    Started by Mostafa_oracle,

    الاخوة الاعزاء ... السلام عليكم انا شغال علي ORACLE ENTERPRISE MANAGER9i WITH MANAGEMENT SERVER . بعد فترة عملت CREATE لداتابيز ... أعمل ايه علشان الداتابيز تظهر معايا في ال CONSOLE . في ال STANDALONE كانت عادي بعمل كليك يمين وبختار اضافة داتا بيز ... لكن مع ال MANAGEMENT SERVER أعمل ايه ؟؟؟؟؟ أفيدوني افدكم الله ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. natour
    Started by natour,

    السلام عليكم جميعا, هذا موضوع أثار اهتمامي و حبيت اشاطركم الفكره التالي منقول عن Oracle لكن هل عن جد بيسرع ال . database Performance Oracle TimesTen In-Memory Database is a memory-optimized relational database that empowers applications with the instant responsiveness and very high throughput required by today’s realtime enterprises and industries such as telecom, capital markets and defense. Deployed in the application tier as a cache or embedded database, Oracle TimesTen In-Memory Database operates on data stores that fit entirely in physical memory using standard SQL interfaces. Real-Time Performance How would your business change if applications could access, ca…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. moh8582
    Started by moh8582,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء كيف يمكنني ان اشبك forms على database واحده من اكثر من جهاز موجودين على شبكه

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. searcher
    Started by searcher,

    الاخوة الاعزاء لقد قمت بانزال oracle 10g ولكن عندما اردت ان اقوم بعمل configuration for management server i tried to find Enterprise Manager Configuration Assistant but i did not find it (didn't installed with oracle software in start menu Then How to get it? thanks

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  7. aghannam
    Started by aghannam,

    عندما اتصل بقاعدة البيانات عبر اي مستخدم تظهر لي هذه الرسالة ORA 01033:oracle initialization or shotdown in progress استطيع ان اتصل بقاعدة البيانات الا عبر مستخدم ذو خاضية SYSDB عندما احاول فتح قاعدة البيانات و اضع امر open ثم apply تظهر لي هذه الرسالة ORA 00600:internet error code , arguments: [kcratr1_lostwrt],[],[],[],[],[],[],[] الرجاء من من عنده الحل لهذه المشكلة المساعد وله الجزاء من الله في الدنيا والاخرة [email protected]

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  8. m100
    Started by m100,

    لماذا ايها الاخوة لا نقوم بعمل مشترك يحقق الفائدة للجميع ونقوم فيه بشرح كل الخطوات التي تمت ومعالجة كل المعوقات التي تواجه اي فرد من الفريق انتظر الرد منكم ومن يوافق على هذا المشروع يسجل اسمه ويقدم اقتراحه عن المشروع من حيث ماهيته ولكم خالص الشكر m100

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  9. ahamid_morad
    Started by ahamid_morad,

    dear friends i hope from all if any body have a matrial or document for oracle database cluster help me my mail is [email protected]

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. ahamid_morad
    Started by ahamid_morad,

    الاخوه الاعزاء هذه فكره باتش رائع يقوم بعملية اكسبورت لقاعدة البيانات بأي اسم تريده ثم يقوم بضغط الملف المتولد بأستخدام rar (نسخة الدوس) باسم جديد عباره عن اسم الملف الاصلي مضاف اليه التاريخ والوقت وبذلك يمكنك وضع هذا الباتش في الويندوز سكديول ومن ثم يقوم بعملية البكب كل يوم في نفس الوقت مع الاحتفاظ بنسخة يومية من البيانات السابقة والاوامر هي EXP USER_NAM/PASSWORD@TNSNAME_ALIAS FILE = FILE_NAME.DMP هذا الامر يقوم بعمل ملف للدمب واخر للوج يحمل الامر التالي هو RAR a -ag file_name_ file_name.dmp هذا الامر يقوم بضغط الملف السابق مع الحاق التاريخ والوقت معه لتحصل على ملف جديد يتم وضع هذين الامرين في ملف بأمتداد bat كما يجب وضع الملف rar.exe في نفس الفولدر (يمكن…

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  11. naif224

    أنا عملت تصدير من الـ sys ، ومن system/manager وأشتغل أوكيه . ثم ذهبت الى الـ sys وعملت : create user hi identified by hi; grant resource,create session,create table to hi with admin option; ولكن ظهر لي التالي : EXP-00032: قد لا يتمكن من ليس DBA من تصدير مستخدمين آخرين EXP-00000: انتهى التصدير بطريقة غير ناجحة أرجو مساعدتي بالحل ،،،،، وشكرا لكم جميعا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  12. alloom

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة الموضوع هوة اني اريد ان استرجع المعلومات التي ادخلتها فب الداتا بيس على شكل جمل insert statement هل هذا ممكن وكيفية عملة اذا كان ممكنا . ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. ym_yemen
    Started by ym_yemen,

    اخوتي الاعزاء في المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي هو اريد ان انشئ قاعدة بيانات خاصة بي اي لدي مجموعة من الجداول انشاتها في قاعدة البيانات التي تنزل اثناء التنصيب ولكنني احببت ان انشئ قاعدة بيانات مستقلة عن الاولى واانشئ فيها المستخدمين واعطيهم الصلاحيات وهكذا فارجو من اي عضو اذا كان لديه كتاب او مجموعة مستندات تساعدني على فعل هذه القاعدة سأكون له شاكرا وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  14. فنان2005
    Started by فنان2005,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني واخواتي في هذا المنتدى الرائع لقد سرني جدا الانضمام إليكم بقسم الاوركل ومن واجب اي عضو ابداء راية بصراحة ومن اجل الفائدة لكل عضو او زائر الرجاء عمل تقسيمات وهذا مجرد اقتراح فالمواضيع مبعثرة بشكل كبير فل نفرض ان الاشخاص على مستويات مبتدئين - جيد او متوسط - محترف فمن يقراء المواضيع قد يضيع لجهلة بكثير من الامور وقد يجد المعلومات جدا سطحية فهذا مجرد اقتراح وشكراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  15. mustafa_beshr
    Started by mustafa_beshr,

    جزاكم الله خيرا وأشكركم على التفاعل المعهود من اعضاء المنتدى الكرام ارجو الاجابة على هذه الاسئلة اما على المنتدى او على البريد :abuehab1998@yahoo 1- متى (DBWR) ينقل البيانات من database buffer الى datafiles؟ 2- ماهو عمل server process عند Rollback statment؟ 3- كيف استطيع معرفة Extent كم يساوي Datablocks؟ 4- ارجو شرح مفصل نوعا ما حول SEGMENT؟ 5- هل undo tablespace هو نفسه Rollback tablespace أو Rollback segment؟

    • 5 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. أبو الروض
    Started by أبو الروض,

    عندي باتشن إسمها d فجأة أصبحت مليئة يعني No Free Space ماذا علي أن أعمل سمعت أن هناك فايل في مجلد أوراكل يتم حذفه ماهو لو سمحتم والله يعطيكم العافية

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. HATEMMEDANEY
    Started by HATEMMEDANEY,

    الاخوه القائمين واعضاء المنتدي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... وبعد الحمد لله انتهيت من برنامج خاص بي ولكنني اواجه الان مشكله في كيفيه غلق قاعده البيانات امام المستخدمين عن طريق dba console الا باستخدام كلمة السر الخاصه بي فقط . رجاء رجاء رجاء رجاء رجاء رجاء الافاده لان الموضوع من الاهميه بمكان علمل بان قاعده البيانات 10g ولمزيد من التواصل [email protected] وشكرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  18. nimo2000

    الاخوة الاعــــــــزاء لكم منى ارق التحيات بعون الله وتوفيقه اعددت ثانى ملف من "سلسلة بيت الحكمة" وهى تشير وترمز الى اهمية دور الترجمة فى تلقى وتعلم العلم و كنت اتمنى ان نكون جماعة كبيرة للترجمة فى المنتدى العزيز حتى نسهل نقل العلم ونعين على تعلمه 0 للان لم يشاركنى احد فى فكرتى 0 اثق فى ان اعضاء المنتدى لن يدخروا وسعا من اجل خدمة الاعضاء الاخرين والمعاونة على نشر العلم0 فان شاء الله ترى تلك الفكرة النورفى القريب العاجل 0 --------------------- اخيرا استطعت بحمد وتوفيق الله ان اضع الملف الاصلى فى صورة مضغوطة فى المرفقات 0 بارك الله فيكم جميعا وللاعضاء الذين ساهموا بجهدهم فى نقل الملف --------------------------------------------------------------- رجــــاء للســـادة ال…

      • أعجبني
    • 156 رد
    • 45.2k مشاهدة
  19. إسراء
    Started by إسراء,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند عمل مشروع جديد به مثلا 40 table نتوقع ان يصل حجم البيانات على مدار 5 سنوات الى 1 - 2 جيجا السؤال هو : ما هو كود انشاء الـ tablespace الامثل وعدد data file الامثل هل انشاء data file كثيره افضل وايضا كود انشاء الـ rollback segments وعددها الامثل المتوافق مع تلك القاعده وعدد وحجم الlog file كل ذلك لاجل الوصول لاعلى مستوى كفاءه وسرعه وايضا لصيانه الداتا بيس فى حالة الاخفاق ارجو الرد ولكم جزيل الشكر ،،،،،،،،،،،،

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. nafia
    Started by nafia,

    عندي مشكلة وهي عند دخولي على الداتابيز يتم اغلاق ملف tnslsnr

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  21. OraDBAdmin
    Started by OraDBAdmin,

    i've error on TNS if any one can help me this error appear to me when i install Oracle 9i engine (ora-12541 TNS: no listener ) i dont know what happen but if any one can help me i'll be glad kindly regards.

    • 13 رد
    • 3.4k مشاهدة
  22. moh200080
    Started by moh200080,

    السلام عليكم.... اشكر كل قائم على هذا الموقع اريد PDF ل Oracle Applications Concepts manual لتعليم كيف انزل ال db و forms على اجهزت الservers سواء مانت winNT او Unix لكي استطيع ان اشبك عليهم من browser PCs اذا تستطيعو ان تساعدوني في الاسأله التاليه: 1- عندي 2 server وعدت PCs واريد وضع DB على Unix Server وال Forms على WinNT Server والربط بينهم ومن ثم منادات الforms من Browser اللي على PCs 2- عندي واحد server وعدت PCs واريد وضع ال DB و Forms على unix server ومنادات ال forms من browsers اللي على PCs ارجو ان يكون السؤال واضح وجزاكم الله عنا وعن الميلمين خير الجزاء

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    السلام عليكم الاخوة الاعزاء ... عند البدء في انشاء قاعدة بيانات على خادم اوراكل يحتاج مدير قواعد البيانات الى عدد من الخطوات قبل البدء بالعمل الفعلي على الخادم وهي ومثال ذلك تحديد المعلومات التالية في نماذج خاصه : Database name ARC mod ot not Block Size Type of database table spase information and location control files , log files and its location temprory Tablespace undo segement backup mothodology ...etc وهذه المعلومات سوف تفيدي في صيانة ومراقبة قاعدة البيانات والعمل على زيادة كفاءتها كما انها توثيق لها فى حالة تسليم ادارتها الى مدير قاعدة بيانات اخر . سؤالى الى الاخوة الخبراء هل احد يملك هذه الخطوات مفصله؟وهال احد يملك نماذج ووثائق انشاء قاعدة بيانات جدي…

    • 3 رد
    • 2.5k مشاهدة
  24. searcher
    Started by searcher,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى اعضاء المنتدى الاعزاء لقد قمنا بعمل ترقيه للاوراكل عندنا فى الشركى من 11.5.10 الى 11.5.10.2 وقررت ان اكتب لكم هذة الخطوات الت اتبعناها لعلها تفيد اى شخص يمكن ان يحتاج اليها وارجوا المعذرة ان كان هناك خطا او ما شابه ذلك لنسيان او غيره وان كان هناك اى اسئلة فانا على اتم استعداد * مع العلم المسبق ان هذة الخطات تتبق فقط فى حالة CU2 وليس فى حالة Maintenance Pack SPECIFIC STEPS AND PATCHES FOR UPGRADING FROM 11.5.10 TO 11.5.10.2 ************************************************************** - You must take cold full backup from application and database (Very Important) - You must firstly read the following notes: (316366.1 - 27736…

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  25. sam5923
    Started by sam5923,

    الاخوه الاعزاء كيف ممكن اعمل مطابقة للdb حيث اعرف هل البيانات نفسها ام حدث فيها تغيير واعرف اين التغيير عندما انقله من جهازاي اعمل لهاbackup وانزله في جهاز اخر .. والف شكر لكم اخواني الاعزاء

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.